(رويترز) – قال سكان ونشطاء المعارضة إن طائرات الهليكوبتر التابعة للجيش السوري قصفت مخيما للاجئين على الحدود الأردنية يوم الاربعاء ما ادى إلى مقتل 20 شخصا على الاقل أغلبهم من الاطفال والنساء.
وقال السكان والنشطاء إن الجيش أسقط عدة براميل متفجرة على المخيم في قرية الشجرة على مسافة كيلومترين من الحدود الاردنية.
وقال ابو محمد الحوراني وهو مزارع في القرية ذكر أنه ساعد في نقل الجثث بعد الغارة التي وقعت فجرا “النساء كن يولولن بهستيريا بعد أن رأين أطفالهن القتلى على الارض.”
ولجأت مئات الأسر إلى البلدة الحدودية هربا من اشتداد حدة القتال بين المعارضة والجيش السوري في الاشهر الاخيرة في مناطق من جنوب سوريا.
وأغلق الأردن حدوده مع سوريا في العام الماضي بعد أن استقبل مئات آلاف اللاجئين السوريين.
وتسمح السلطات حاليا لأعداد قليلة من اللاجئين بالدخول إلى الأردن عبر معبر حدودي تموله الأمم المتحدة في منطقة نائية قريبة من الحدود مع العراق وتقول وكالات إغاثة إن اللاجئين يعانون لأيام قبل الوصول إلى وجهتهم.
وقتل أكثر من 160 ألف شخص في الصراع في سوريا الذي بدأ في مارس آذار عام 2011 بتظاهرات سلمية ضد الرئيس السوري بشار الأسد تحولت إلى حركة معارضة مسلحة بعد حملة حكومية لإخمادها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. مازال الجزار بشار يواصل هوايته في الفتك بالناس.. ما ترك قرية و لا مدينة و لا ضيعة و لا مخيم إلا و قصفه!!
    لاحق الناس حتى في مخيمات النازحين.. متى يا الهي تورينا في هذا المجرم يوما!
    و نحن على أبواب شهر كريم ”شهر رمضان” .. اللهم ارحم المظلومين و أعنهم في صيامهم و في محنتهم..إنك سميع مجيب!!

  2. الله ياخذك يا مصاص الدماء .
    يالله شو مستمتع بقتل اهله وشعبه .
    يمهل ولا يهمل

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل …ياربي ليش لسه تارك هالمجرم الوضيع يقتل بهالأبرياء ما بقي مدينة ما نكبها وشرد أهلها …يارب ترحم السوريين بقى وتخلصهم من القتل تحت أيدي هالمجرم وعصاباته …يارب تجعل هالأيام الفضيلة أيام فرج ونصر لشعبنا الصابر من 4 سنيين

  4. العدد تجاوز الخمسين يا نورت .. مخيم للنازحين يقصف بالبراميل ؟!!!
    رحمهم الله .. وطوبى لهم فهم الفائزون ..ولا تحزنوا إن أهملكم البشر فلكم الله وما عند الله خير وأبقى .. ولعن الله من قتلكم ومن دعمه ومن أيده ومن سانده ومن تعاطف معه ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *