فرانس برس- ظهرت عربات عسكرية أميركية من طراز “هامفي” للمرة الأولى مع تنظيم “داعش “، الأحد، في ريف حلب حيث استولى التنظيم على هذه العربات من الجيش العراقي أخيرا ونقلها إلى سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتمكن “داعش” اليوم من السيطرة على مناطق جديدة في ريف حلب الذي انسحب من جزء كبير منه قبل أشهر تحت وطأة ضربات الكتائب وبينها جبهة النصرة.

وأفاد المرصد بسيطرة “داعش” على “قريتي اكثار ومعلان في ريف حلب الشمالي القريبتين من الحدود السورية – التركية، عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي جبهة النصرة ومقاتلي الجبهة الإسلامية وكتائب أخرى”.

وتقع هاتان القريتان على مقربة من مدينة اعزاز الحدودية التي كان تنظيم “داعش” انسحب منها في فبراير تحت ضغط الكتائب.

وفي الأشهر التي تلت، انسحب التنظيم من معظم الريف الغربي والريف الجنوبي لحلب بعد معارك مع الكتائب.

وتتركز المعارك، اليوم الأحد، في الريف الشمالي حيث لايزال التنظيم يحتفظ بمواقع يحاول منها التمدد نحو الحدود وإعادة سيطرته على قرى أخرى في ريف حلب.

وأشار المرصد إلى أن اللافت في معارك اليوم هو استخدام التنظيم لـ”عربات أميركية من طراز هامفي استولى عليها في العراق”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. نقلوا اجسامكم في توابيت انشاء الله الشئ الذي لا افهمه اين هم اللي يدعون انهم يحاربون الارهاب هاهم يصولون و يجولون بكل حرية و صار لهم اسم و تنضيم و برنامج و صيتهم بلغ العالم الله ينتقم من كل ارهابي دموي و الله يكون مع الشعوب العربية يعني الفقر و الكبت الديموقراطي و تزيدو تحرموا الناس الحياة فقط لارضاء تعطشكم للدم اللهم ارحم كل انسان حرم الحياة فقط لانه اراد طلب ان يكون انسان

  2. يا اخت wassila
    داعش صناعة السعودية مئه بالمئه .. مملكة الاسلام وارض الحرمين الشريفين تصنع الارهاب لتقتل المسلمين ..
    فلو لم يكن لهم يد بداعش لجلبوا درع الجزيره لمواجهة داعش .. افليس العراق بلد مسلم وعلى السعودية الدفاع عليه .. بل حتى انها لم تندد ..
    حكومة المملكة السعودية تيسيء للاسلام وتقتل المسلمين وهم بالاصلهم يهود ويدعون يهود خيبر ..
    فلم تدافع عن اضكهاد اي مسلم بالعالم .. انضري قتلوا مئات الالوف في بورما وهي لم تهتم وقتلوا الالاف في فلسطين وسجنوا الالاف في سجون اسرائيل ولم تقل شيء ..
    ..
    وستجدون من ال سعود العجب في القادم و اكثر من ( امير قطر ) بمئات المرات في الاسائه للمسلمين ..
    ..

  3. عم يعملوا سوريا معسكرهم الهم لإنطلاق هجماتهم على بلدان الجوار …بما أنه بشارون تاركهم يعملوا معسكرات على كيفهم وما فكر حتى يقصفهم شي مرة بس بيقصف السوريين والمدنيين ريته ينقصف عمره
    كتر خير جيش الهالكي اللي هرب وتركلهم هالأسلحة الحديثة حتى يكملوا قتلهم في سوريا والعراق …ألا لعنة الله على بشارون اللي خلانا نشوف هيك أشكال وعلى اعهالكي النجس اللي طلعهم من سجونه وعلى سيدتهم إيران اللي عم تدعمهم …ربنا يخسف فيهم الأرض هنن وداعش

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *