مع بدء غالبية الدول الإسلامية شهر الصوم غدا الأحد، هنأ الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، وزوجته، ميشيل، الجمعة، المسلمين في الولايات المتحدة والعالم كافة بمناسبة حلول شهر رمضان.

وصرح أوباما، ببيان صدر عن البيت الأبيض، إن شهر رمضان يعد وقتا للصيام والتأمل وتكريس النفس للعبادة، كما أنه مناسبة يعيد فيها المسلمون حول العالم تأكيد التزامهم بمساعدة الأقل حظا جراء الصعوبات الاقتصادية وعدم المساواة.

وأضاف الرئيس أوباما أن شهر رمضان يعيد تذكيرها بالمسؤولية المشتركة تجاه المعاملة الحسنة لبعضنا البعض، و المبادئ الأساسية التي تجمع أهل كافة الأديان معا، وهي التواق إلى السلام والعدل والمساواة.

وتابع أوباما “هذه الأوقات المقدسة تذكير للجميع بالتزاماتنا المشتركة لإحلال العدالة والسلام والكرامة الإنسانية لكافة البشرية.”

ويشار إلى أن غالبية الدول العربية والإسلامية أعلنت، الجمعة، تعذر رؤية هلال شهر رمضان لعام 1435، وأن اليوم السبت هو المتمم لشهر شعبان، على أن يكون الأحد هو غرة شهر رمضان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. : إذا لم تستح فاصنع ما شئت
    حسبنا الله ونعمه الوكيل فيك وفي امريكا وجحافلها: تهنئ المسلمين وانت تشن حرب عليهم ليل نهار وتقتل وتشرد الملايين منهم بالحروب وتخريب بلدانهم وتسليط حكام ظلام على رقابهم لكن الله متم نورة وناصر دينه والإنسانية هذا ما وعدنا الرحمن ولو كره الكافرون خصيمك رب العزة ونبيا وابونا محمد صلى الله عليه وسلم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *