لم يتمالك المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” نفسه، حيث أجهش بالبكاء على الهواء خلال لقاء تلفزيوني بعد مقتل 15 فلسطينيا على الأقل كانوا يحتمون في مدرسة تديرها “الأونروا” و17 اخرين اليوم الأربعاء.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن نحو 3000 فلسطيني بينهم الكثير من النساء والأطفال كانوا يحتمون بالمدرسة في مخيم جباليا للاجئين لدى تعرضها للقصف وقت الفجر تقريبا.

من جانبه، أكد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، يان الياسون، أن القصف الذي تعرضت له مدرسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” فجر اليوم بتوقيت نيويورك، جاء بعد إخطار الأونروا للجانب الإسرائيلي أكثر من مرة، بوجود مدنيين فلسطينيين داخل المدرسة، مشيرًا إلى أن جميع الدلائل وجمع الأدلة وتحليل الشظايا ومعاينة أدلة الحفر التي خلفتها قذاف القصف تشير إلى أن المدفعية الإسرائيلية هي من وجهت ضرباتها للمدرسة التي تأوي نحو 3 آلاف و300 من المدنيين الفلسطينيين.

وأعرب المسئول الأممي – في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم الأربعاء، مع جون كينج، مدير عمليات تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة- عن الدهشة من إعلان السلطات الإسرائيلية أنها قامت بتحذير الفلسطينيين وطالبتهم بالابتعاد عن مناطق محددة في القطاع قبل قصفها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. اين حكامنا ورؤسنا وشيوخنا وأعلامنا ووو
    من دموعك (انت أجنبي وغير مسلم اكيد تمثل وأخذت أموالا من القناة والله اعلم ها)
    اللهم عليك بكل مسلم وعربي هانت عليه أرواح أهل غزة
    (وكان العرب وإسرائيل قرروا إبادة الغزاويين مرة واحدة وهيك لا نعد نرى مقاومة ولا ممانعة انما دناءة عربية للام إسرائيل

  2. قسما انك أخجلتني بانسانيتك وهذا ما عنيته في تعليق لي سابق بأن بعضا من اهل الكتاب على تربية وخلق ( طبعا ليس الكل ) وان ادعوا المحبة والسلام والله انهم لصادقون وأنت اولهم !!!!!!!! ويجب أن يخجل منك ليس فقط الحكام بل الجميع !! معظم العرب والمسلمين شارك بالظلم بطريقة أو بأخرى ولو بالكلام حتى ان البعض يستكثر فيهم الدعاء !!!!!!! شهداء في جنات الخلد باذن الله من مات منهم !! ومن بقي فالجنة له بالصبر على ما ابتلي به من حكام وملوك جبناء فاسدين عربا او غير عرب !! أسأل لك طريق الحق وأيضا الجزاء !!!!!

    1. و نقول :
      كفاكم يا مسلمين تصفيقا لكل زاعق وناعق …و قارنوا بين الافعال والاقوال ..وافهموا ماهي واجبات الحاكم والمحكوم … فليس بحاكم له حق الطاعة من يرى اطفال غزة و سوريا تذبح ولا يحرك ساكنا، بل هو عبد لواشنطن لا يفعل الا ماتآمره به وعبد واشنطن – وكل حكام بلاد الاسلام عبيد للواشنطن – لايمكن ان يكون حاكما للمسلمين لان من شروط الحاكم في الاسلام ان يكون حرا .
      ولو لم يكن من دليل على ان حكامنا عبيد، لكفى مواقفهم الذليلة وتخاذلهم من سوريا وفلسطين وكل بلاد المسلمين ،ـ فهذه ليست مواقف الاحرار الذين تجري في عروقهم دماء الشهامة والرجولة ،بل هي مواقف العبيد الذين يحسنون الحلب والدر، ولا يحسنون الكر والفر وفك العاني واغاثة الملهوف …
      لايجوز ان يوصف اردوغان بالبطولة لانه ذرف دمعتين – يعلم الله سببهما الحقيقي- على اطفال غزة او غيرهم.. فواجب اردوغان – وغيره – تحريك الجيوش – وليس سكب الدموع التي لاتسمن ولا تغني من جوع …واذا زعم احد ان اردوغان غير قادر… فالجواب هو ان جيشه لا يزال يقاتل المسلمين في افغانستان تحت ظل الناتو …وطبعا فغزة وبورما وفلسطين وسوريا اولى …واقرب ان كنتم تعقلون !!!

  3. الا يستحق حكام بلاد الاسلام بلا استثناء ان نقول عنهم:
    سدد حذاءك للوجوه الغادرة …وابصق على كل الذئاب الداعرة
    اعني الطغاة الحاكمين بلادنا…من تل ابيب= الام= حتى القاهرة
    واضف اليهم كل تيس ملتح …. باع الشريعة..لم يبال بآخرة
    ما فيهمُ رجل شريف واحد …او حتى حر… لا يباع ويشترى
    قد طاطؤوا للكافرين ظهوروهم…وغدوا مطايا.. كافر او كافرة

  4. walla ya reit betchouf chou 3am besir bel 3irak 3ala yad eldawla elislamia kenet ma wa2afet tebki. el isra2iliye ma byefer2o 3an elmouslimin elli 3am bedab7o bel massi7iyin

  5. عندما يبكي أجنبي على أهل فلسطين فإعلم أن الجريمة فادحة.
    وعندما يسكت بعض حكام المسلمين فإعلم أن الجريمة شديدة الفداحة.
    أما عندما يشارك بعض حكام المسلمين في قتل أهل فلسطين فإعلم أن الجريمة لاوصف ولا تصنيف لها حتى في معجمات القتل عند الصهاينة.
    إني لا أجد ما أقوله سوى كلمة واحدة : حسبي الله ونعم الوكيل في كل من قتل أو شارك في القتل..

  6. صراحه ان في بعض الغرب اناس قلوبهم مليئه بالانسانيه
    شكرا لشعورك النبيل
    اللهم انصر غزه يارب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *