العربية نت- كشف عبدالمنعم المشوح رئيس حملة السكينة، المهتمة بمحاربة فكر التطرف والعنف في السعودية عن معلومات ، قال إن كثيرين لا يعرفونها وتتعلق بأعداد السعوديين المقاتلين في داعش واصفاً ما يجري من تضخيم لأعدادهم بحرب إعلامية المقصود منها تشويه صورة المملكة ومواطنيها.

وأوضح المشوح للعربية نت: “بحسب معلوماتنا الإحصائية، السعوديون في داعش أقل بكثير مما يتصور غالبيتنا بل إن جنسيات القادمين من تونس أو المغرب تتفوق عددا عليهم وحتى بالنسبة لمقاتلي داعش من أوروبا.

وأضاف المشوح “السعوديون المقاتلون في داعش غير مؤثرين وليسوا قادة أو مخططين أعدادهم قليلة جداً ولا تقارن بالأعداد التي انضمت الى القاعدة أو التي ذهبت للقتال مع بداية الأزمة في سوريا”.

وحول تضخيم أعداد السعوديين، أشار إلى أن الهدف من وراء التضخيم معروف وهو محاولة تشويه صورة المملكة وإلحاق صفة الإرهاب بمواطنيها، “نعم يوجد مقاتلون سعوديون في داعش مثلما يوجد فيها مقاتلون من أغلب الدول لكن أعداد السعوديين هي الأقل”.

ووصف المشوح القوائم التي يتم إظهارها بين فترة وأخرى وتظهر فعالية لسعوديين مقاتلين في داعش بتفخيخ أنفسهم بأنها مختلقة وكذب والهدف من ورائها إظهار دور وهمي وغير صحيح وإلصاقه بالسعوديين أمام العالم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. لاب لاب لاب والي في المنتجعات العراقية
    الي العراقيين قايميين بواجبهم
    هم صحيح ليس اغلبهم لكن ليس مثل ما صرح الاستاذ
    والتنضيم تشكيلاتة من كل الدول

  2. >>>>>>الجهاد في اعداء الاسلام فرض على كل المسلمين وشرف لكل المسلمين ولا يتبرأ من هذا الا منافق ساقط ……….آثر الحياة الدنيا على الاخرة !!

  3. اتقي الله يارجل
    اغلبيييييييييية الي يقتلون ويموتون هم مسلمين
    وين الكفار بسوريا والعراق اليس بلدان اسلامية

  4. احمد عطيات ابو المنذر
    من البداية وانا لا اقرا او اعلق على كلامك لكن من رد ميس عليك قريت تعليقك انا ما اغلط فى احد لكن صدقني انت مريض ومحتاج علاج انت تكول علني انك داعشي وتؤيد قتلهم للابرياء
    نصيحة اخوية سوي اعتكاف واكعد بروحك وفكر ليش اكره الناس واللي دا ادعي عليهم بالموت شمسويلي لا حول ولا قوة الا بالله
    اتمنى ان يحل السلام في ك

    سلام اخت ميس

  5. لعل هؤلاء السعوديون يتبعون الاستراتيجية الحربية الجديدة والتي تقوم على مهاجمة عدوك قبل أن يأتي إليك كما فعلها الحالشيون مع السوريين ، لذلك بعد تهديدات البطاط زعيم حزب الله في العراق بإحتلال السعودية ومكة قرر هؤلاء الذهاب إليه أولاً .

  6. يبعتلك علّة ما ينعرفلها دوا انت وداعش والاخوان كلكم قشة لفة يا وصمة عار على أي دين تتسترون به ..

  7. لازم السعوديه تعترف ان تنظيم القاعده نشأ بعد قيامها بنشر المذهب الوهابي في الدول العربيه .. ولمن لا يعرف السعوديه تمول جامعات و مدارس تقوم بتدريس المذهب السلفي المتشدد والذي يعرف محليا بالوهابية . .. والمضحك في الامر ان السحر انقلب على الساحر و لدرجه ان تنظيم القاعده اصبح اكبر مهدد للسعوديه والاسرة الحاكمة فيها ويعتبروهم مسخررررة

  8. عندما يتكلم الر فضة الرويبضة ( بعض من مميزات الماركة الخاصة بهم )حقد وكره اهل السنة ، لااسلوب ولامنطق ولا دليل ، الغباء ، التكرااار مع الح ماار . التنكر بأي اسم وبأي لهجة غير لهجة بلده للتمويه وحتى لايكشف من هو ولايفضح أمره . هذا فقط قليل جداً من تميزهم الماركي الخاااارق .

  9. اذا كان سعوديا او جزائريا او مغربيا او من اوروبا,,,,,الخ فكلهم مجرمون و ربنا ينتقم منهم ان شاء الله. ان الله يمهل و لا يهمل و نهايتهم قريبة ان شاء الله, آمين.
    Qui seme le vent recolte la tempete.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *