اهتمت الصحف العالمية صباح اليوم الثلاثاء، باتهام مسئولين أمريكيين لكل من مصر والإمارات بشن غارات جوية على ليبيا، رغم نفى الخارجية والرئاسة المصرية بقيامها بأى حملة عسكرية هناك، ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية زعم أربعة من كبار مسئولى الإدارة الأمريكية، أن مصر والإمارات شنتا غارات جوية سرا ضد الميليشيات الإسلامية فى طرابلس، مرتين خلال الأيام الماضية، فى تصعيد كبير للصراع الإقليمى الذى فجرته ثورات الربيع العربى.
وأضاف المسئولون فى تصريحات لصحيفة نيويورك تايمز، إن المسئولين فى واشنطن تفاجأوا من تصرف حلفائهم المقربين دون إبلاغ البيت الأبيض، مما يمثل تهميشا لإدارة الرئيس باراك أوباما. وفيما نفى مسئولون مصريون فى محادثة مع دبلوماسيين من واشنطن، أن الجيش المصرى قام بأى دور فى العملية، فإن المسئولين الذين تحدثوا للصحيفة وصفوا الأمر بأنه ضربة جديدة للعلاقات المتوترة بالفعل بين واشنطن والقاهرة. وكانت الميليشيات الإسلامية فى طرابلس قد وجهت اتهامات لمصر والإمارات بتنفيذ ضربات على مواقعها الأسبوع الماضى وأخرى مطلع الأسبوع الجارى، مما أسفر عن مقتل العديد من مقاتليها وإصابة العشرات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. أمريكا تتهم مصر والإمارات بشن غارات على ليبيا!!!!!!!!!!!!!!!
    مش معقووووووووووووووول …ربما داعش هي من فعلت هذا 🙂

  2. حسبنا الله ونعم الوكيل بسيسينياهو وحكام الإمارات صايريين خنجر مسموم بظهر كل الثورات والحركات المقاومة بالوطن العربي ..مو كافي تأمروا على مصر وانقلبوا على رئيسها كمان بدول الجوار بدهم يتدخلوا! …المشين وحكام الإمارات ما أخدوا عبرة من غزو صدام للكويت وأديش عمل مصائب وفرقة بالمنطقة وعداواة ما زالت مشتعلة بين الشعبين ..حابيين يكرروا نفس الكارثة ويزيدوا تمزيق بالأمة …ربنا يخيب مسعاكم ويهزمكم أنتوا وحفتر الجبان وينصر الثورة ويجمع شمل الشعب الليبي ويوحدهم

  3. امريكا لم تبتلع فكرة تحالف مصر مع روسيا او ليس تحالف بالمعنى الاصح انما تلميحات للتحالف واظنها ستقوم حرب باردة يبن امريكا ومصر .

  4. للعلم فان :اشهر عميل امريكا تظاهر انه مع الروس بعلم الامريكان هو جمال عبد الناصر زعيم القومية العربية الامريكية الروسية…….ولم يستطع السادات ان يلعب نفس الدور لانه كان اضعف بكثير واقل قيمة عند الامريكان في بداياته فطرد الخبراء الروس !!

  5. كلمات عن تطور عمالة حكام مصر للامريكان
    …………..
    كان الصراع على المنطقة / قبل عهد عبدالناصر/على اشده بين الانجليز والامريكان على ما يسمى الشرق الاوسط ومنه البلاد العربية ، مصر والشام وقد حسم هذا الصراع لمصلحة الامريكان على يد عبد الناصر اشهر عميل امريكي بل اقوى عميل امريكي ظهر حتى الان، اذا استثنينا اردوغان وهو ليس من البلاد العربية .
    وللعلم فان اتصالات حسن البنا اي قيادة الاخوان مع الامريكان مثبتة في كتبهم، اي يمكننا القول ان حسن البنا خطط مع عبدالناصر للانقلاب على سادته الانجليز لاستبدال السيد الانجليزي بالسيد الامريكي لانه اقوى،وهذا ان دل على شيء فانما يدل على مدى الخسة والنذالة والوصولية الانتهازية، التي كان يتصف بها حسن البنا، الذي ينافق لفاروق علنيا ويصفه بالفاروق مشبها اياه بعمر ابن الخطاب ،وفي نفس الوقت يتآمر عليه من اجل اقامة دولة الاخوان،التي سرقها منهم ناصر بعد الانقلاب،وحولها من اخونجية الى ناصرية.
    وجدير بالذكر ان عبدالناصر ربيب البنا ومريده المدلل،كان اول من خان القضية الفلسطينية،حيث كان اول من وافق على الصلح مع اليهود،بالعا لاءات الخرطوم الثلاث،عندما وافق على مبادرة روجرز،وكانت هذه اول موافقة صريحة من زعيم له ثقله الشعبي،مما هيأ الاجواء للخيانات القادمة على يد سائر مطايا الغرب وواشنطن، كالسادات وحسين وعرفات وغيرهما للسير في الخط الخياني.
    ولم يكتف ناصر ببسط النفوذ الامريكي على مصر، بل عمل على محاولة طرد النفوذ الانجليزي من كل المنطقة،وهذا ما يفسر حروبه في اليمن، وخصوماته مع ال سعود وحسين في الاردن،وتحالفاته مع عملاء امريكا الاخرين كتيتو وما سمي دول عدم الانحياز .
    ومن المؤكد ان حرص امريكا على الهيمنة على جيش وحكام مصر،كان لان مصر هي الاكبر،فمصر التي قادت الامة الى الامجاد زمن العزة ،اي ايام القادة ،العظام،قطز وصلاح الدين هي التي قادت الامة الى الهزائم في زمن القادة الاقزام عبدالناصر وخلفائه!ا
    ولهذا حقد الانجليز على عبد الناصر اشد الحقد،وشنوا عليه بالتعاون مع اليهود ما سمي بحرب السويس/العدوان الثلاثي/اسرائيل وفرنسا وبريطانيا1956/ ولولا وقوف الامريكان لجانبه،لاصبح في خبر كان، فليس من المعقول ان تهزمه اسرائيل وحدها عام 1967..وهو الذي هزم الدول الثلاث اسرائيل وفرنسا وبريطانيا عام 1956.
    ثم استلم راية العمالة الامريكية الملعونة في مصر /البكباشي الساداتي الاخونجي الاصل ايضا كسيده عبدالناصر / كما كان يسميه عبدالناصر من باب السخرية /انور السادات اشهر الخونة المجاهرين بالخيانة في القرن العشرين،/صاحب مقولة ان 99بالمائة من وراق الحل بيد امريكا!!!اوتساءلوا معي : كم ترك هذا المطية للامريكان لله والامة؟!
    ،ثم استلمها /راية العمالة للامريكان/ عدو الله حسني مبارك،صاحب مقولة”دي امريكا محدش يقر عليها غيرربنا”.. الذي سلمها صاغرا لل مرسي العياط،اشهر حاكم منافق في التاريخ المعاصر للاسلام،.والذي ظل على ولائه للعلمانية الديموقراطية الكافرة حتى اخر لحظات عمره السياسي، ورفض قول لا الله الا الله السياسية،رغم كل الملقنين له،والادلة على كونه حكم بالكفر ووالى الكفار، واشاع في مصر الفواحش والمنكرات،والادلة على اصراره على الحكم بالكفر متوفرة بكثرة،وبالامكان استحضارها في ثوان .
    وتسلم الراية اخيرا السيسي العميل العسكري الامريكي علنا،بعد ان كان هو واكثراشكاله في الجيش المصري،عملاء صامتين، منذ عصر الضباط الاحرار من الاسلام والعبيد للامريكان…حتى الان أي حتى عصر السيسي!!ا

  6. من جرائم الطاغية جمال عبد الناصر /الابن المدلل والتلميذ المخلص لحسن البنا،وثمرة شجرته الخبيثة”ج1″
    ……
    1. سن سنة محاربة الاسلام وأهله واعدام العلماء، وزج المسلمين في السجون والمعتقلات،وتعذيبهم اشد انواع العذاب لا لشيء الا لقولهم ربنا الله ولا اله الا الله ولا معبود ولا سيد ولامشرع سواه….والتنكيل بمن ساعد اهالي المعتقلين ولو برغيف خبز او كلمة تعزية وتشجيع.
    2. سن سنة الترويج للفحشاء والمنكر مما ادى الى تفشى الخلاعة والمجون و الفجور فى دور السينما المصرية فظهرت افلام فاجرة تحوى مشاهد خليعة تسمى “مشاهد الفراش ” تحطم عقول الشباب المسلم وتدمر اخلاق الشباب وما زالت الافلام التى كانت فى عهده شاهدة على مدى الفجور والانحطاط الذى كان فى عهده.وهذه كانت سنة سيئة عليه وزرها ووزرمن عمل بها بعده كمرسي العياط صاحب مبادرة انتشروووا الى يوم الدين.
    3. عمل على تقسيم مصر الى مصر وسودان لان اهل السودان ضاقوا باجرامه وطغيانه.وقضى على الوحدة بين مصر وسوريا،وكان من اهم العوامل ما ذكر اعلاه عن السودان.
    4. كان اول عميل امريكي،حارب الانجليز في المنطقة وطردهم ليحل مكانهم سادته الامريكان….وكان اول من وافق على الصلح مع اليهود عندما وافق على مبادرة روجرز، وكانت هذه اول موافقة صريحة من زعيم له ثقله الشعبي،مما هيأ الاجواء للخيانات القادمة،على يد سائر مطايا الغرب وواشنطن كالسادات وعرفات وحسني ومرسي وسيسي..الخ .
    5. ً: سنَّ سنة الغدر والخيانة،والتنحية والإقصاء، والملاحقات والمطاردات، والإقامة الجبرية، والاستبداد في مصر،..واوضح مثال لهذا تمثل بجريمة الغدر باللواء محمد نجيب، للانفراد بكافة سلطات حكم مصر.
    6. سن سنة التلويث الفكري والتضليل الاعلامي ،فقد كان أول من أسس وسنّ وبذر وأباح في مصر، كافة أساليب خداع وتضليل الناس في مصر والعربي والإسلامي؛بنشر الكذب والخداع والتضليل، بما أسس لعهد خداع وتشويه وتغييب الوعي المصري والعربي؛ وذلك بالشعارات البراقة، والألفاظ الرنانة، والإعلام الفاسد المضلل، والخطب الغنائية، وخطب الشتائم التي استعان لكتابتها بالكثير من منافقي ومضللي عهده، كأمثال هيكل وغيره، بحيث بدأت عهود التنويم الفكري في مصر، ولشعب مصر..حتى إنك كنت تستمع لشعارات وأقوال ملائكية رنانة، بالرغم من تناقضها الكلِّي مع واقع الأفعال الشيطانية السائرة، كمثال مواويل الوحدة العربية التي لم تتحقق! ورمي إسرائيل ومَن وراءها في البحر/وتجوع يا سمك/ وارفع رأسك يا أخي فقد مضى عهد الاستعمار!! ومن تجرأ على رفع رأسه قطعوها له!!.. وما إلى ذلك من الأقوال والشعارات الكاذبة، التي سمعها وعاشها وحفظها جميع من عاصر تلك الحقبة الحنجورية الخادعة،والتي زرعت الخداع والتضليل إلى يومنا هذا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *