(CNN)—خلص تقرير شمل 25 دولة وفّرت معلومات عن مقاتلين يحملون جنسياتها في سوريا إلى أنّ فنلندا هي أكثر دولة مصدرة للمسلحين إلى سوريا.
وفي الوقت الذي تقوم فيه دول العالم باتخاذ إجراءات من شأنها الحد من تدفق الأشخاص الراغبين بالانضمام إلى القتال على الأراضي السورية، قال التقرير إنّه سعى إلى إعداد رسومات بيانية تعطي فكرة عن الوضع وهنا نقدم لكم صورة توضح أكثر الدول العربية التي خرج منها مسلحون إلى سوريا.
وتوضح أرقام الخريطة المأخوذة من الإحصاءات الرسمية للدول بحسب مركز “بوي” للأبحاث، أن أكثر الدول التي خرج منها مقاتلون إلى سوريا هي تونس حيث وصل عددهم إلى ثلاثة آلاف، ثم المملكة العربية السعودية التي خرج منها 2500 شخص، تليها المغرب بـ1500 شخص.
على الصعيد الدولي تبرز عدديا روسيا التي خرج منها أكثر من 800 شخص للقتال على الأراضي السورية ثم فرنسا التي خرج منها أكثر من 700 شخص، لكن بحساب النسبة والتناسب ونظرا لأنّ فنلندا تضمّ 42 ألف مسلم يوجد منهم 30 في سوريا فإنّ فنلندا تأتي في المركز الأول.
علما أنّ التقرير لم يشمل جميع الدول وإنما شمل دولا تتوفر عنها أو وفّرت هي تقارير موثوقة حول عدد مقاتليها في سوريا وبالتالي فقد غابت عدة دول عن خلاصاته

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. إذا ما كتبتوا داعش بتكتبوا المقاتلون الاجانب !!!!!!
    ما رح نخلص من اخبارهم مثل ما خلَصوا عليهم بآمرلي ..
    ومن اي بلد كانوا مش فارقه معنا …
    الله يخلصنا منهم ومن اخبارهم عن قريب قادر يا رب ..

  2. حتى فنلدا العروسة الجميلة بلد الامن ولامان بلد الجمال بكل ماتعنيه الكلمة واللذي يعد من الاماكن العشرة في العالم اماناً للعيش فيها في حالة نشوب الحرب العالمية الثالثة لم يعد كذلك بفضل دولة الاسلام التي اينما يحلون تحل الكوارث والدمار . اكثرية المسلمين في هذا البلد هم من المغاربة والصوماليين والاكراد واغلبيتهم عايشين على الاعانات ، المخابرات والشرطة الفنلندية مستنفرة على غلطة منهم حتى قبل فترة راقبو صوماليين في المسجد وهم يتشاورون للقيام بعملية ارهابية تخريبية في البلد وتم القاء القبض عليهم وسحب جنسياتهم وارسالهم الى بلدانهم . Hyvä suomi

  3. اللهم انصر المجاهدين االمخلصين لرفع كلمة الاسلام …على كل اعدائهم من المنافقين المتاسلمين …ثم انصرهم على اعدائهم من الكافرين ..لان المنافقين اخبث واخطر!!

  4. الهم دمر داعش اينما وجد !!
    ورجع الامن والامان الى سوريا وكل البلدان .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *