إنتقدت الممثلة المصرية نيللي كريم بعض الفتيات اللاتي يرتدين ملابس لا تتناسب مع الحجاب على الإطلاق، حيث نشرت صورة عبر حسابها الخاص على موقع فيس بوك لفتاة ترتدي ملابس ضيقة للغاية لا تتناسب مع الحجاب الذي ترتديه.

وتظهر الشابة في الصورة بملابس ضيقة جداً بتنورة جينز قصيرة أسفلها legging برتقالي اللون ملفت للأنظار كما إرتدت من الأعلى body ضيقة جداً وتضع على راسها حجاب يكشف شعرها من الأمام.

هذه الصورة تلقت العديد من التعليقات من جمهورها، الذي أكد أن هذه الظاهرة في ازدياد مستمر، وأن الاستخدام الخاطئ للحجاب يرجع إلى إجبار الآباء بناتهم على ارتدائه دون رغبة أو اقتناع كامل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. طيب مادام تعرفون شروط الحجاب الصحيح، لماذا لا ترتدونه؟

    فهل من لاحظنا لهوه في الصلاة أن ننصحه بتصحيحها أم بالتوقف عن الصلاة نهائيا وجعلها لنا ذريعة لكي لا نصلي!!!!
    (ياأيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم )

  2. السلام عليكم ورحمة الله
    كيفك عزيزتي نور سلام
    هذه الصورة ان لم تكن على مواقع التواصل الاجتماعي للفتاة،،،كيف للفنانة هذه (عاملة حالها قديسة يعني)ان تنشرها وفيها وجه الفتاة (بغض النظر عن وضع الاخيرة وشكلها)
    على كل نور سلام رجاء (نزليلي الآيات الكريمة التي تتكلم عن الحجاب كفرض وبعض الأحاديث الشريفة،اذا كان عندك وقت…)لا احب ان أناقش او اعطي رأيي بدون حجج او أدلة ثابتة وان كنت عن نفسي أؤمن بها او أصدقها (اريد ان أتكلم بالموضوع مع ست تعلم ساعات دينية وتدرس الشريعة ووو (ولكنها للأسف تقول بان الحجاب ليس فرض البتة وهيك شغلات …

  3. ياالله شلون ذوق !!!! هي ماتشوف كرشها في المراية ؟ واللون البرتقالي يبرزه اكثر

  4. من قال أن هده محجبة !!!!!!!
    تم لما نتحجج بالاخريات اللواتي يسئن للحجاب و للمحجبات لنتهرب من فرض وواجب الحجاب الحقيقي الدي أمربه الله !!!!!!! الحجاب لم يفرضه البشر كي نتحايل ونتحجج بسوء أخلاق بعض المحجبات أو لعدم ارتدائهن الحجاب كما ينبغي فهن بشر مثلنا يخطئن ويصبن و يأثمن ويتبن ……
    لما تعتقد بعض المسلمات الغير محتجبات أن المحجبات يجب أن يكن ملائكة
    لنكن أحسن منهن ونلبس الحجاب بشكل الدي أمر به الله ورسوله الأول تم ننتقد غيرنا أما أن نتبرج و نبدي كل زينتنا تم ننتقد وحدة جاهلة بدينها ارتدت الحجاب بطريقة غلط جداً كالتي في الصورة وغيرها فهدا يسمى تناقذ ….
    كيف لنا أن ننتقد وحدة تكشف عن بعض من جسمها وشعرها ونحن نفعل نفس الشيء ….!!!!!!
    سوء تصرفات بعض المحجبات لا يعفينا من فرض الحجاب الحقيقي الدي فرضه الله في كتابه إن كنا حقاً مسلمين …..

  5. وعليكم السلام أختي محايدة، ياارب تكوني بخير انت وصغارك وكل عائلتك.
    يا أختي، ابتلينا بمتفيقهين شككوا في كل شئ حتى في النصوص القطعية الواضحة الدلالة، بهدف صرف الناس عن اتباع هذا الدين، ولكن هيهات، فالله سبحانه حافظه وراد كيدهم.
    لن أنقل لك ماكتب في تفسير آيات الحجاب، فيمكنك ايجاده بسهولة، ولكن أعلق عليها بما هو ظاهر ولا يحتاج الى تفسير.
    يقول سبحانه
    ((ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ))
    الأمر واضح -ليس لزوجات النبي فحسب- بل لجميع نساء المؤمنين، أن يلبسن جلابيب، وهي ثياب واسعة طويلة، ولم يقل(ثيابهن) والا كان كل ثوب جائز حتى الميني جيب.
    يقول البعض أن الشعر لا تجب تغطيته بسبب هذه الآية، فنقول لهم، هناك آية أخرى (( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون) )
    أمر الله سبحانه النساء بضرب الخمار على الجيوب وهي فتحة الصدر بقوله (وليضربن بخمرهن على جيوبهن)، وتتحجج كثيرات بأن المطلوب تغطية الصدر فقط دون الرأس، متناسيات أنه قرآن أنزل بلسان عربي مبين، فكلمة خمر جمع خمار وهي غطاء الرأس للمرأة، فحينما ترد هذه الكلمة فهي تغني عن المزيد من الشرح، ولاحاجة أن يقول سبحانه تغطي رأسها، لأن هذه وظيفة الخمار، ولكن أمر بتغطية الصدر بالخمار لأن نساء الجاهلية كن يغطين رؤوسهن بالخمار لكن يسدلنه على أظهرهن فجاء التوكيد على تغطية الصدر به.
    ومن هنا يكون الحجاب جلبابا بوصفه اللغوي، وخمارا يغطي الصدر، زيادة على ضرورة اخفاء الزينة كما جاء بصريح الآية السابقة ،ولا يخفى معنى الزينة عن بنات حواء، كشعر مصبوغ مصفف وماكياج وحلي وغيرها…

  6. كثيرون من محدودي الفهم يقولون أن كلمة حجاب وردت بخصوص أمهات المؤمنين فقط وليس جميع النساء، وهذا صحيح، والمقصود منه الاحتجاب عن الأعين لقوله تعلى ((وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن))
    أما الحجاب -وهو- اللباس فقد جاء بأوصافه، والعبرة بالمسميات لا بالأسماء، فيمكن أن نطلق عليه الزي الاسلامي للمرأة مثلا ولايتغير شئ.

  7. يعطيكي العافية اختي نور وسلام ..وشكراً الك ..متل ما قلتي الأيات جاءت واضحة ومحددة انها لكل المسلمات لكن بعض الناس بدهم يلتفوا على الدين ويلاقوا مبرر لعدم التزامهم بالحجاب لذلك بيفسروها على هواهم ….
    قال الله تعالى : .(.يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ ۖ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ ۚ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ….! صدق الله العظيم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *