أعلنت القوات المسلحة الأردنية، الاثنين، مقتل شخصين حاولا اجتياز الحدود الأردنية من سوريا، برصاص قوات حرس الحدود.
ونقل بيان عن مصدر عسكري قوله إن “مراقبات أمامية لقوات حرس الحدود الأردني شاهدت شخصين يحاولان اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”، الأحد، الساعة 18:45 بتوقيت غرينيتش.
وأضاف: “إثر ذلك تعاملت جماعة رد الفعل السريع في قوات حرس الحدود مع الموقف بقوة وحزم وطبقت قواعد الاشتباك المتبعة في مثل هذه الحالات، مما أدى إلى مقتل المتسللين”، حسب ما أوضحت وكالة فرانس برس.
وأكد المصدر أن القوات المسلحة “لا ولن تتهاون في التعامل بأقصى درجات القوة مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن وباستخدام جميع الأسلحة والمعدات والوسائل المتاحة”.
وعزز الاردن الرقابة على حدوده مع سوريا التي تمتد لأكثر من 370 كلم منذ بدء النزاع فيها في مارس 2011، واعتقلت السلطات عشرات الأشخاص الذين حاولوا عبورها بشكل غير قانوني وحاكمت عددا منهم.
وتستضيف المملكة أكثر من 680 ألف لاجئ سوري منهم نحو 80 ألفا في مخيم الزعتري في محافظة المفرق شمال المملكة قرب الحدود مع سوريا.
وكانت قوات حرس الحدود الأردني دمرت قبل أسبوع 4 سيارات، اثنتان منها حاولتا اجتياز الحدود قادمتين من سوريا، وضبطت كمية من المخدرات والأسلحة بإحداها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. برافو عليكم أنكم لم تسمحوا لهم بالدخول إلى اراضيكم
    طيب ليش عم تسمحوا للأ ر ها بيين الدخول لسوريا عبرة اراضيكم ولا الأمر ليس بأيدكم ولاتستطعوا مخالفة الأوامر….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *