صدقت محكمة الاستئناف بمكة المكرمة، على تطبيق حد الغيلة بحق مواطن سعودي خمسيني، أقدم على قتل أبنائه الثلاثة نحراً بالسكين العام الماضي، انتقاماً من والدتهم.

وبحسب ما أوردته صحيفة “الوطن” السعودية، نقلاً عن مصدر قضائي، فإن المواطن منفصل عن أم أولاده، التي تركتهم له، ليعيشون معه في منزل أسرته، وهم ابنتان الأولى عمرها 3 أعوام، والثانية عمرها 4 أعوام، وولد عمره 6 سنوات.

وأوضح المصدر، أن أوراق القضية تشير إلى أن الأب طلب من أحد أشقائه أخذ الأطفال الثلاثة معه، وإلا سيقتلهم، ولكن عم الأطفال لم يكن يتصور أن أبيهم سينفذ تهديده، فتركهم بالمنزل، فقام الأب بجلب سكين من المطبخ، وجذب الطفل ونحره، ثم نحر الطفلة، ثم شقيقتها.

وبيّن المصدر أن الجاني، وبعدما فصل رؤوس الأطفال عن أجسادهم، أبلغ الشرطة التي حضرت للموقع لتجد جثث الأطفال غارقة في الدماء، مشيراً إلى أن الجاني برر فعلته برغبته في الانتقام من والدتهم لكي لا تراهم مرة أخرى.

ولفت المصدر إلى أن المحكمة أحالت المتهم إلى مستشفى الصحة النفسية، للتأكد من خلوه من أي مرض، إلا أن التقرير الصادر عن المستشفى، أثبت خلوه من أي مرض نفسي، وأنه في كامل الأهلية، ونظراً لبشاعة ما قام به المتهم واستناداً إلى تقرير المستشفى، أصدرت المحكمة حكماً يقضي بقتله غيلة، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. الله يلعنك دنيا واخرة مجرم وحقير ان شاء الله ينحروك ويقطعوك ويرموك للك لاب .. و جهنم الحمرا انت وامثالك تكون آخرتك يا نص ونص يا مريض نفسيا ملعون الى يوم الدين تفووووووو عليك..الله يخرب بيتك يا حيوان وفاسق العما بعيونك

  2. لا حول ولا قوة الا بالله
    الناس عّم تفقد الإيمان واليقين بالله بطريقة سريعة الانتشار بينهم.
    يا الهي فعلاًصرنا على مشارف النهاية .

  3. لخاطر كلام صديقتي لتيفا الحلوة قفلنا ع المسلسلات
    لا تواخذوني طولت عليكم في تعليقاتي

  4. الله يعزك وينورك حبيبتي دنيا عاملة ايه مع الصيام.سوف احكي ليك حكاية اليوم ذهبت الى المسجد لصلاة الجمعة لاول مرة هنا في باريس اصلي الجمعة في المسجد والله ثم والله حاجة تفرح القلب كان مليان على آخره بالنساء وما افرحني اكثر البنات لساتهم صغار 14 و15 سنة ومتحجبين وجايين يصلو الجمعة وفيهم كل هذا الايمان انا لما كنت في سنهم حتى القبلة لا اعرف موقعها الله يكثر من الدين الاسلامي ويهدينا ويهديكم لطاعة الله ورسوله تحياتي لكل من بالصفحة.

  5. نسيت دنيا تعرف اتكلم في ايه اليوم في صلاة الجمعة تكلم على الدين يجلسون في المقاهي وعلى الشيشا والناس قاعدة تصلي في المساجد وتكلم على الذين يجلسون امام التلفزيون لمشاهدة المسلسلات حتى السحور فقلت في نفسي انا كنت منهم في ايام الجاهلية فاستغفرت ربي في دخلي الله يهدينا اجمع ويقدرنا نعطي هذا الشهر حقه ونعوض ما فاتنا منه لانه 30 يوم فقط في السنة.

  6. اهلين بحبيبات قلبي بلو ولتيفا انتم اللي منورين نورت ياحلوات..أحبك يا نادية بنت العراق الغالي ……… مابعرف ليش انا اليوم مبسوطة وطايرة من الفرح …. هو اكيد هذا الشهر الفضيل المبارك مفرحني ينعاد ع الجميع بالخير والبركة والسعادة والامان خاصة اللي يمرون بهذه الاوقات الصعبة الله يحفظ اليمن سوريا العراق لبنان ولتيفا من المغرب الغالي مصر وجميع البلدان العربية الاسلامية ……..اركم على خير حبيباتي

  7. الله يسعد ايامك كلها ويخليها فرح ومتشفيش حاجة وحشة ابدا ابدا ابدا

  8. لاحول ولا قوة الا بالله .. الله يصبر امهم ويربط على قلبها ..
    .
    شاميه .. الغيله هي الاغتيال والقتل بالتحايل والخديعه كونه والدهم و مؤتمن على حياتهم .. وحد الغيله هو حد الحرابه ولا عفو فيه ..
    اتمنى اكون افدتك في تساؤلك..
    .
    دنيا .. كل عام وانتي بخير يارب وللجميع هنا ..
    بالراحه عزيزتي ..صحيح الخبر مؤلم لكن مافيه شي يستحق انك تجرحين صيامك عشانه وتكتبين مثل هالكلام !
    وهالشخص رح ياخذ جزاءه اللي يستحقه بإذن الله.. وأسأل الله ان يصبر قلب امهم ويشفّعها فيهم ..

    ورمضان مبارك للجميع

    1. كتبت وتندمت يااماني لكن والله قلبي حرقني ع الاولاد كيف نحرهم .. والام تطلع روحها في حملها واكيد في التربية الى ان يكبروا ….. الله يرحم جميع الاطفال وموتى المسلمين .. رمضان كريم عزيزتي وكل عام انت واهلك وبلدك بخير.

    2. يسعد أوقاتك أماني
      وشكراً على المعلومة 🙂 بس شو هي “حد الحرابه” معلش تحمليني ولا مرة سمعت فيهم ، بس بعرف أنه الحد هو تطبيق العقوبة (إذا مالي غلطانة)؟
      وينعاد عليكي رمضان بالخير

      1. واوقاتك اسعد يارب ..
        العفو عزيزتي ..والله يعيد رمضان ع الجميع بالخير والامن والايمان ..
        حد الحرابه هو كما في الايه الكريمه ” انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله أن يُقتّلوا او يُصلّبوا أو تُقطّع ايديهم وأرجلهم من خلاف أو يُنفوا من الارض ..ذلك لهم خزيٌ في الدنيا ولهم في الاخرة عذابٌ عظيم “

      2. وتطبيق العقوبه يختلف من جُرم الى اخر فقد يكون بالحد مثل الحرابه والزنا وغيرها اوبالقصاص اوبالتعزير والتعزير هو عقوبه للجرائم التي لم ينزل بها نص قرآني وتكون بقدير القاضي .

        1. شكراً للعزيزة أماني على المعلومات المفصلة يلي بتدل على كرمك 🙂

  9. مساء الخير أُخْت أماني ، كل عام و أنتِ و عائلتك و بلدك بخير . تحياتي لكِ و لأمونة و أريج و أم هكار و مُحايدة الأُخت imi و الأُخت لطيفة .

    1. هلا وغلا سنفوره .. يسعد صباحك وكل اوقاتك عزيزتي
      وكل عام وانتي واهلك ووطنك بخير وصحه وسلام يارب
      تحياتي لك

  10. مساء الانوار سنفورة كيفك وكيف الصحة رمضان مبارك عليك وعلى كل افراد العيلة وعلى اخواننا الفلسطينيين جميعا ادخله الله عليكم بالصحة والعافية والفرج لكم ولاخواننا بسوريا ايضا ورمضان كريم اختي اماني ايضا وجعله مغفرة للذنوب.

    1. تقبّل الله منا و مِنكُم الطاعات أعتقد أنك قلتِ أنك مُسافرة فأتمنى لكِ سفرة سعيدة و عودة ميمونة إن شاء الله أُختي لطيفة 🙂

  11. يا ربي خبر موجع الأطفال اكبرهم ست سنوات بس ؟؟؟!!! افصلوا راس هاذ الداعشي وريحوا العالم منه !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *