دعا نائب أمين مجلس الأمن الروسي، يفغيني لوكيانوف، السعودية وباقي دول الخليج إلى إدراك أنها ستكون الهدف التالي للمجموعات الإرهابية في حال انهيار الدولة في سوريا، وطالبها بـ”الصلاة” لأجل بقاء الرئيس السوري، بشار الأسد، في منصبه.

وقال لوكيانوف، في تصريح للصحفيين خلال زيارته مدينة أولان أودي الروسية إنه “ينبغي على دول منطقة الخليج وخاصة السعودية أن تصلي من أجل الرئيس بشار الأسد لأن سوريا باتت المعقل الأخير الذي يحمي أمنهم وسلامتهم وإذا ما انهارت الدولة فيها فستكون السعودية ودول الخليج الأخرى الهدف التالي لتنظيم داعش الإرهابي.”

وأضاف لوكيانوف، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية عن وسائل إعلام روسية، إن عدد السعوديين في تنظيم داعش يقترب من خمسة آلاف شخص مضيفا: “عندما ستنتهي المرحلة النشطة من المواجهة سيعودون بالطبع إلى بلدانهم ويفعلون الأمر الوحيد الذي يعرفونه وهو قتل الناس.”

وأوضح لوكيانوف أن تنظيم داعش يتصرف بطريقة مختلفة عن تنظيم القاعدة فهو لا يقوم بمجرد أعمال إرهابية ويفجر عبوات ويهرب بل يحتل أراض ويبني فيها هياكل سلطوية، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك اي بلد في مأمن من الأعمال الإرهابية التي ينفذها التنظيم.

وأكد لوكيانوف حرص روسيا على تنفيذ التزاماتها بموجب الاتفاقيات الموقعة مع سوريا بشأن توريد الأسلحة إليها وقال “إننا نورد هذه الأسلحة بموجب ما تم توقيعه في وقت سابق من عقود” على حد تعبيره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. أميرنا أبا بكر منبر الحرم فى إنتظارك !
    .
    يكفى أن إللى صور الصورة دى صورها فى الخفاء ! هل كان يستطيع أن يصورها فى العلن مثلاً ؟!
    و مش بس كده ده الجبان أو الجبانة صورها وقت صلاه، يعنى فى وقت الكُل ملهى عنه، و لو تلاحظوا هتلاقوا الحُجاج بيصلوا أمام الكعبة لا بيطوفوا !
    .
    شغل إعلام، إعلام الدواعش بيلعب حرب نفسية رخيصة. و إن شاء الله نهايتكم قريبة !

  2. بصوا للصورة كويس، الصورة إللى مكتوب عليها دُفعة جديدة من تخرج أسود الخلافة !
    تحسوهم جنود المارينز مش جنود الخلافة ! لم أرى جُندى عربى أو جهادى عربى فى بُنيان أفراد الدواعش ! تحسهم أجانب و ملابسهم أجنبية و التصوير و المُنتاج و الإخراج الرائع لضحاياهم حاجة كده معدتش على السينيمات العربية من الأساس ! و كُل أخبارهم بتعكس حالات عن القتل أو التعذيب أو بث الشر و التحريض عن العنف عن قصد و عمد و كأننا سُذّج و فى الأخر يقولولك الدولة الإسلامية فى الشام و العراق !!!

    1. مظبوط وده كان واضح جليا فى فيديو اعدام الاسرى المصريين بليبيا
      ساعتها شفت طارق العريان وهو بيعلق على الاخراج ساعتها قال ان الاخراج هوليودى بامتياز وان مستحيل يكون طاقم الاخراج عربيا والكاميرات على احدث مستوى مفيش منها فى مصر ولا اى دولة عربية
      كمان اللى اتكلم فى الفيديو واللى ادعى كذبا ان الرسول نشر الاسلام بحد السيف “يعنى اساءة متعمدة منه لنبى الاسلام ” ملامحه اصلا مش عربية بالمرة
      داعش صناعة امريكية بامتياز ومن يدافع عنها من المسلمين فهو مغفل

  3. حدثنا آدم ، حدثنا شعبة ، حدثنا عمرو بن مرة قال : سمعت عبد الرحمن بن أبي ليلى قال:
    ((كَانَ سَهْلُ بْنُ حُنَيْفٍ، وَقَيْسُ بْنُ سَعْدٍ قَاعِدَيْنِ بِالقَادِسِيَّةِ، فَمَرُّوا عَلَيْهِمَا بِجَنَازَةٍ، فَقَامَا، فَقِيلَ لَهُمَا إِنَّهَا مِنْ أَهْلِ الأَرْضِ أَيْ مِنْ أَهْلِ الذِّمَّةِ، فَقَالاَ: إِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرَّتْ بِهِ جِنَازَةٌ فَقَامَ، فَقِيلَ لَهُ: إِنَّهَا جِنَازَةُ يَهُودِيٍّ، فَقَالَ: أَلَيْسَتْ نَفْسًا” ))
    جنازة اليهودى قام لها رسول الله صل الله عليه و سلم، ولما سألوه قال لهم أليست نفساً !
    .
    هذا هو قدوتنا

  4. السلام عليكم ورحمة الله
    لا زيادة على التعليقات الثلاث لأبو ادام (حماه الرب الكريم وجعله ولداً باراً امين).

    1. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،
      كيف حالك أخى مُحايدة ؟! يارب بخير،،،
      رمضان كريم عليكى و تقبل الله منا و منكى خير الأعمال و الطاعات.

  5. الإسلام برئ من أفعال الدواعش و ده أمر مفروغ منه، بالعربى كده قدوتنا هو الرسول الكريم صل الله عليه و سلم و إحنا مُلزمين بتصرفاته و بمنهجه، أما تصرفات الدواعش إحنا كمُسلمون غير مسئولين عليها ! مش هيصة هى يعنى علشان يجيبولك واحد يربيلك لحيته و يمسكلك سيف و يعملك علم مكتوب عليه لا إله إلا الله يبقى خلاص هو ده الإسلام و هى دى أفعال الإسلام !!! بمُنتهى البساطة إحنا لينا منهج و هو الكتاب و السُنة النبوية و دول هما إللى إحنا مُلتزمين بيهم و مسئولين عنهم بخلاف ذلك لا نُبالى !!!
    ___________
    فى حاجة تانية، كلنا لاحظنا الدواعش لما بييجوا ينفذوا إعداماتهم بنلاقى القائد المسئول عن الإعدام بيلقى رسالة باللغة الإنحليزية لا العربية ! ولما سألوهم قالولك أصلنا بننقل رسالة للغرب الكافر !!!!
    و الجدير بالذكر أن كل الضحايا حتى الأن من العرب و المُسلمين لا من الغرب الكافر !!!
    بيضحكوا على مين الله يلعنهم دُنيا و أخرة !

  6. ما بدنا صلاتهم (واصلة) بدنا بس يكفوا بلاهم عنا ونحنا بألف خير من الله .. عنا كنايس وجوامع بتكفي الكرة الأرضية كلها

  7. الدواعش صناعه ايرانيه
    و هولا الفرس أخطر عدو للإسلام
    الله يحمينا و يرد كيدهم في نحرهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *