كشفت دراسة جديدة أن أغلب الرجال يجدون المرأة الذكية أقل جاذبية، بل ليس لها مكان بجانبهم.

وقالت الباحثة لورا باراك أستاذة في جامعة “بافلو” في نيويورك، لقد توصلت الدراسة إلى أن الرجال يفضلون النساء الذين هن أكثر ذكاء ولكن لا لكي يصبحن شريكات حياتهن، حيث يرونهن أقل جاذبية في هذا الصدد.

وتشير النتائج المتوصل إليها إلى المسافة النفسية بين الرجال والنساء اللواتي يتمتعن بالذكاء، والذي يلعب دوراً كبيراً من وجهة نظرهم في جعلهن أقل جاذبية.

كان الباحثون أجروا ست دراسات منفصلة شملت 650 بالغاً لتقييم وجهة نظرهم في أنماط النساء وأقربهم إلى أنماطهم وقلوبهم، وأكد ما يقرب من 87 % من المشاركين في الدراسة على أنهم لا يميلون إلى المرأة الذكية بل ويجدونها غير جذابة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. برافو نهى…

    عكس الذكاء هو الغباء .
    ..و اضن انه اغلب الرجال يتمنون ان يرتبطو بإمرأة تستطيع على الاقل استيعابهم و مشاركتهم الحياة بحلوها و مرها فأنّا يتحقق هذا و الغباء مرافقها .
    ربما قد يرفض بعض الرجال الارتباط بمرأة عاملة او بمن تفوقهم ثقافة لكن ان تكون غبية فلا اضن ان هناك رجل عاقل يتمنى ان يشيخ مع حمقاء و العكس صحيح.

  2. الرجل العربي يتمناها غبية حتى لا تكتشف حقيقته و تكون ندا له في البيت و تسأله عن كل شاردة وواردة و كما نقول بلهجتنا ((تعيق بقوالبو)) يعني تفهم الاعيبه و لا يستطيع أن يخدعها! لكن الرجل الاجنبي ينجذب للذكية لأنه يحب ذكاءها و يحترمه بل و يفتخر به.

  3. عن اي رجال يتحدثون ؟؟
    أكيد يقصدون الهبل الذين اقل عقلا من هبلاتهم ….!
    لابد لملكة العشق في بيتي تقدح ذكاءً وتشع جمالا و بهاء وأنها امراة جمعت فيها رقة كل النساء….. ومن تبقى شطفة إناء نداريهن بمزح العظماء ! حنية منا لدفع البلاء والاقتداء بالنبلاء ! عسى ان ينصلح حالهن ولا يكن من التعساء !
    لكن يبدو الدراسة موجهة ومعمولة على عينة من الرجال الغير نبهاء بل قل أغبياء ….. فهنيئا لهم كل بلهاء ، ما دام شربوا المقلب رغوا في احتساء .

  4. فعلا بالنسبة للرجل كيفما كان ..المرأة الذكية اقل جاذبية ..!!! و المرأة الذكية تعرف هاذشي لذلك تتظاهر احيانا انها عبيطة الى حين وصول مبتغاها .. يعني سواء كانت المرأة ذكية او عبيطة فهي الرابحة في الاول و الأخير … ما يقدر عليها حتى الشيطان 🙂

  5. بالعكس احبها ذكية تناقشنى وتحاورنى وتبادلنى أطراف الحديث وتعرض لى أفكارها وأعرض لها أفكارى في أى موضوع كان………………………………… الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *