في تصريحٍ أثار الشكوك حول حقيقة وجدية التقارب المصري السعودي، رفضت مصر ما دعت إليه الرياض وأنقرة من استعدادٍ لخوض حرب برية في سوريا بقيادة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

https://www.youtube.com/watch?v=2iXYUhHI02s

وزير الخارجية المصري سامح شكري اعتبر أن الحلَّ العسكري في سوريا أثبت خلال السنوات الماضية عدم جدواه، وأن الحلول السلمية هي المثلى.

الوزير المصري في مقابلة مع ديتشه فيلله في إطار تعليقه على اقتراح سعودي بإرسال قوات برية إلى سوريا، قال إن العمل من خلال الأمم المتحدة والمبعوث الدولي هو الوسيلة المثلى لتحقيق وحدة سوريا.

وفي رده على ما أعلنه وزير الخارجية المصري قال الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي، إن الموقف الرسمي لمصر معروف بتأييد التدخل الروسي في سوريا، وأن هناك تقارب بين النظام في مصر وبشار الأسد، مشيراً إلى أن رد الوزير سامح شكري يتوافق مع السياسة التي تعلنها القاهرة.

خاشقجي قال في مداخلة هاتفية مع “قناة الجزيرة”، إن السعودية تتمنى موقفاً أفضل من مصر يتوافق مع السياسات السعودية في المنطقة، مؤكداً حرص الرياض على كسب الأصدقاء.

وأضاف أتمنى ألا تأتى لحظة تكون فيها مصر مضطرة للاختيار بين تأييد السعودية أو روسيا في المحافل الدولية.

وتساءل خاشقجي عن عدم إدراك القاهرة وبعض المثقفين المصريين لحجم خطر إيران في سوريا، والذي يسبب إضعاف الأمن القومي المصري والسعودي على السواء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. لا خذلت السوريين يافندم … راحت اكياس الرز هباء يالله هذا نصر لمرسي الذي نصرتم عليه السيسي وان كنت انا اكرة الاخوان لكنهم افضل بكثير من هذا الزفت

  2. هذا دليل ان الحكومات العربية قرقوزات وسياسة الحكومة السعودية العميلة يقفون ضد الاخوان في مصر ويدعمونهم في سوريا

  3. لأ يا عزيزتي الجداوية غير ما خذلوا السوريين لأنه نحن مو متوقعين نصرتهم اصلاً .
    .وبالعكس نحن اكتر الناس فرحانيين انه السيسي ما رح يتدخل لأنه صرنا منعرف منيح اذا بده يتدخل هو او الامارات فرح يكون لصالح ايران وروسيا لأنه هالتنين اي شي فيه صالح الشعوب والمسلمين هنن ضده على طول الخط وكان اصلا ً هالخبيث عم يبعت سلاح بالسر لبشارون النجس متله
    …هنن خذلوا دول الخليج والسعودية اللي بعتتله رز بالمليارات ودعمت انقلابه مرة باليمن ومرة بسوريا
    السيسي نسخة عن بشارون ولو صار لاقدر الله بمصر انه انشق عليه حدا من الجيش متل بشارون ليعمل متله واكتر

  4. ما زالت السعوديه وتركيا يبحثان على جيش عربي او باكستاني ليخوض الحرب البريه نيابتاً عنهُم .

  5. بعد ما تدخلت روسيا بسوريا على ارض الواقع , امريكا بعظمتها انسحبت انسحاب تكتيكي , وانتو يا عرب جايين بالحلقه الاخيره تتفلسفو , وينكم من اول الثوره لما كانت الامور عايمه ؟.؟

    1. الفلسطيني بدو يدعس عراسك وراس الي خلفوكي بس انت قولي ان شاء الله .
      سلام يا قمر

  6. بكرا بيجيبو شي جيش من الغابون لأنهم غير قادرين على القتال على الارض فهم ليس لديهم خبره عمليه على ارض الواقع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *