قال الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله أن حزبه يمتلك ما يعادل “قنبلة نووية ضدّ إسرائيل”.

https://www.youtube.com/watch?v=DPlv_BwsRS8

وقصد نصر الله في أقواله حاويات غاز الأمونيا الكبيرة الموجودة في المنطقة الصناعية في خليج حيفا، وهي المنطقة الواقعة في متناول صواريخ حزب الله: “خبراء بإسرائيل يعتقدون أن سكان حيفا يخشون هجوما قاتلا على حاويات الأمونيا، التي تحتوي على أكثر من ‏15‏ ألف طن من الغاز، والتي ستؤدي إلى موت آلآف السكان، الشعور هناك صعب جدا والحكومة الإسرائيلية تهمل ‏800‏ ألف شخص”، قال نصر الله، مشيرا إلى أن “هذا الأمر كقنبلة نووية تماما، أي أن لبنان اليوم يمتلك قنبلة نووية، وأن أي صاروخ ينزل بهذه الحاويات هو أشبه بقنبلة نووية‎”‎‏.

أثارت أقوال نصر الله عاصفة في إسرائيل، وذلك عندما صادق الخبراء على أقواله. أجرى البروفسور عاموس نوتاع من التخنيون، وهو من قادة الصراع ضد حاويات الأمونيا، مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلية وقال: “إن نصر الله صادق في أقواله”، وإنه يجب أخذ أقواله على محمل الجد وإخلاء الحاويات فورا. وقالت عضوة كنيست من المعارضة إن: “نصر الله يعرف أن الدولة تحاول إخفاء حاوية الأمونيا والتي هي بمثابة قنبلة موقوتة”.

وقد أثنى ممثلون عن منظمات للحفاظ على البيئة على الفرصة لطرح الموضوع على جدول الأعمال العام، بعد صراع دام لسنوات لإبعاد الحاويات من خليج حيفا، ولكنه لم ينجح. ويقول مسؤولون في منظمة Greenpeace أن هذا السيناريو أصبحا محتملا”. وكذلك يقول مسؤولون في منظمة أخرى إن “حقيقة أن الحاوية في منطقة خليج حيفا لم تنفجر حتى الآن هي أعجوبة فحسب”. وافق وزير حماية البيئة، آفي غباي، على تلك الأقوال وقال إن حاويات الأمونيا تشكل حقا ضررا، وإن الوزارة تعمل على نقلها إلى جنوب البلاد.

وكما “شكر” رئيس بلدية حيفا، يونا ياهف، أيضًا نصر الله لمساعدته على طرح الموضوع الهام والمثير للقلق على جدول الأعمال”، وأضاف قائلا: “رغم أن هذه الأقوال ترد من شخصية مرعوبة وتختبئ في ملجأ تحت الأرض”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. بكلامه هذا جعل اليهود يأخذون الاحتياطات اللازمه ويكوا اكثر حرصا على سلامتهم من صواريخه التي ستنهال على هيفا وما بعدها ..
    قالها صبحي الطفيلي الامين السابق لحزباله ..بأن تنظيم حزباله يعمل على حماية امن اسرائيل ..
    ماكذب والله .

    1. ايضا هناصدق رئيس يلدية حيفا وهو الكذوب في وصفه لوضع سيد المقاومه ..

      … أن هذه الأقوال ترد من شخصية مرعوبة وتختبئ في ملجأ تحت الأرض”.

  2. حزبه يمتلك ما يعادل قنبله نووية هههههههه مافي شي يعادل نووي
    فيه يا عندك نووي يا ماعندكش

  3. محشش وانت او انتِ مثله
    جرذ متخفي خاين قاتل وفوق هذا كاذب مثلك
    وكما قال ابن تيميه حمار لليهود وهذا الخبر خير دليل

  4. دخل الله لخلقك ما اطيبك يا سيد
    وينن النعاج يسمعو هيدا إذا بيسمعوا
    ولا مش فاضيين عم يلحقو يشربوا بول الحمير يا حميرههههههههههه
    شو بدك يطلع من آمة اتراكها بيشربوا حليب الحمير وسعادينها بيشربولو بولو
    ناقصهن تيسنة

  5. مجرد فرقعه اعلامية،
    لو كان يستطيع ان يمس هذه الخزانات
    لما قال عنها،
    لكنه يعلم تمام العلم ان حماية موقع
    صغير مثل خزانات الامونيا امر وارد
    و ماأكد 100%
    باي درع مضاض للصواريخ فالمساحة المطلوب حمايتها صغيرة جدا

  6. بيكفي بس تطلع الكل يقعد يشوفك اللي بيكرهك قبل اللي بيحبك وعدوك قبل صديقك وهذا ان دل فهو يدل على الحكمه اللتي تتمتع بها وأنهم يأخذون كلامك وكل كلمه تنطق بها على محمل الجد ويعرفون انك قد كل كلمه تقولها

  7. من السيء ان تختبئ ببلدك تحت الارض متوعداً بزلزة اسرائيل , شيئ مش لطيف

  8. يا نورت ما بتعرفوا انه هالدجال اللي فوق ارهابي وسكروا كل الحسابات على الفيس اللي حاطين صورة وجهه الأسود لذلك لا بقيتوا تفرجونا هالخلقة الشيطانية مرة تانية ..
    .قلنا من كم يوم انه مو من السهل انه يفطس وهي طالع يعوي وينبح متل أسياده بس سمع انه فيه قوات عربية بدها تدخل على سوريا .
    .بتعطيهم ايران الاشارة وبيبتدي النباح بكل مكان والتزمير ..منيح اللي نبه اخوته الصهاينة مشان يشيلوا حاويات الغاز مشان ما ينضروا …الله ياخد هالسحنة اي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *