تداول مغردون مقطع فيديو نشر على موقع يوتيوب يصرح فيه الشيخ حاتم العوني بأن زواج أو نكاح المتعة ليس زنا. وعبر بعض المغردين عن رفضهم لرأيه. فيما وافق البعض الاخر وبرر هذا الرأي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. ع الاقل السنه يفكرون ويناقشون والدليل هو الحجه عكس اهل المتعه لاعقل ولاتفكير ههههههه

    1. المتعه ياحلوة الحلوات عندكم وجهاد النكاح عندكم اسالي او ياابا قرون اسال بن جدو يجيبك
      ماقلنا تردد بلا تفكير اهل المتعه لاعقل لهم هههههه

      1. والله هذا طبعك ابن متعة فاكيد اهلك كلهم متمتع بهم
        والعاهرة تتمنى كل الناس مثلها عواهر
        روح اجر للسيتاني لتنال البركه
        يا متعة

  2. هالشيوخ النص كم ، كل شي بخدم غريزتهم الحيوانية فهو حلال ، تفووواااااااا على هيك رجال ، بالاصح أنصاف رجال

  3. يلا بلش يصير في بصيص أمل ان يفيقو من سباتهم ويتركو عنهم زنا المحارم واللواط ويتجهو للحلال المذكور بالقران الكريم

  4. لا و الله من اين اتيت يا تيس و من اين لك كل هذا الفقه و متى صرت شيخا يحلل و يحرم و يجتهد بما يرضي الله و الله هزلت من هب و دب صار شيخا كل من طول لحيته صار شيخ روح الله يلعنك

  5. طبعا انت عجبك الخبر والدودة الشريطية وصلت ١٥ متر فوق الحد المتوقع ! اكييييد حتى الشغل يصير علني وعالمكشوف ماكو بعد تقية عمت عينك عالهنجاسة

  6. زواج المتعة ليس زنا بل هو ألعن من الزنا لأنه يحلل حراما. لحديث علي بن أبي طالب أن الرسول صلى الله عليه وسلم حرم يوم خيبر زواج المتعة…وعلى كل الأحوال فإن زواج المتعة يتطلب كل شروط الزواج من مهر وعدة عند الطلاق وإشهار وشهود وإلحاق ما ينجم عنه من ولد بنسب أبيه ولكنه كان إلى أجل محدود، وكان اضطرارا أبيح للمسلمين الذين كانوا حديثي عهد بالإسلام كي لا يقعوا في الزنا إن هم سافروا إلى مدة طويلة مبتعدين عن زوجاتهم، وكانت العادة قبل الإسلام كما هي حال رجال اليوم أن يلجأوا للزنا فيقضوا شهوتهم كالحيوانات ثم يمضون بعد أن ألقوا نطفهم وقد تزني تلك المرأة مع رجل آخر في نفس اليوم فإن حصل حمل لم يعرف من هو والد ذلك الطفل.. وقد قال الله تعالى في سورة النساء
    ( ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات والله أعلم بإيمانكم بعضكم من بعض فانكحوهن بإذن أهلهن وآتوهن أجورهن بالمعروف محصنات غير مسافحات ولا متخذات أخدان فإذا أحصن فإن أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب ذلك لمن خشي العنت منكم وأن تصبروا خير لكم والله غفور رحيم ( 25 ) ) والعنت أي الوقوع في الزنا.. فقوله تعالى وأن تصبروا خير لكم من الزواج بالأمة مادام مملوكة لأن أطفالها وإن كان والدهم رجلا حرا إلا أنهم سيكونون مملوكين أي عبيدا لسيدها. ولو كان زواج المتعة مباحا فلماذا يوصيهم بالصبر على الزواج من عبدة وهم بامكانهم الزواج ومن الحرائر تمتعا عدد ما شاؤوا وشاء لهم الهوى داخلين خارجين طالعين نازلين ما دام فيهم حيل إلا أن يكون زواج المتعة أحل في وقت من الأوقات للضرورة ومن غير المسلمات ، لأنهم مع المسلمات أمروا بالصبر, فلما قوي الإيمان وابتدأ الإسلام بالإنتشار خارج المدينة حرمه الله ورسوله فلا يمارس على المسلمات ولأن الزواج هذا الذي تعارف الناس عليه في كل الشعوب هو الأسرة التي تكون عماد المجتمع ، ولما خلط الناس الزواج بالزنا تفككت الأسر وانحلت المجتمعات وانتشرت الأمراض التناسلية وجاء الإيدز ومن بعده سيأتي ما هو أخطر وهذا جزاء المجاهرة بالمعاصي والإسراف فيها ولقد وصلنا إلى الزواج بين المثليين وغدا يطالب الشاذون الآخرون بحقوقهم، فاستبشري يا حلوة..

    1. كيفك اخ سليم بتمنى تكون بخير ؟
      بهاي المواضيع انت الي بتسد فيها ومامون الله يذكره بالخير
      تحياتي الك يا طيب .

      1. وعليك السلام ورحمة الله وبركاته أخ عمر
        بقالك زمان غايب عسى المانع كان خيرا، وعودا حميدا أخي…وأما بالنسبة للأخ مأمون فأرجوا الله أن يكون بخير فالأخبار من سوريا وخاصة من الشمال حيث هو لا تُنبئ عن خير، عسى الله أن يزلزل بروسيا زلزالا مدمرا ويلهيم بمصائبهم عن سوريا وأهلها وزلزالا آخر أشد تدميرا في إيران يجعل منها أثرا بعد عين جزاء إجرامهم وببغيهم ليذوقوا من العذاب الأدنى قبل العذاب الأكبر يوم القيامة ، وأجو الله أن يمكننا فنجعل من جلد حسن زميرة دربكات ومن ذقنة ممسحة كنادر

  7. مابعرف اي شي غير الزواج على سنة الله و رسوله الكريم

    انا تزوجت ب هالطريقة بتمنى من ربي ان يجي اليوم اللي ولادنا يتزوجوا بنفس الطريقة

    غير هيك مابعرف اي شي ولا اريد اعرف

  8. واضح من الردود ان مافي احد فتح الفديو وسمع الشيخ اي شي يقول. الشيخ يقول المتعه كانت مباحة في وقت من الاوقات وهذا صحيح ثم حرمها الرسول … يعني عندنا في السنة حرام. كلام الشيخ صحيح واحب اضيف على كلام الشيخ ان المتعة التي اباحها الرسول مختلفة عن المتعة التي تمارسها الشيعيات لان الرسول حللها للجندي المسلم الموجود في بلاد الكفار بهدف القتال. لم يحللها للمسلمة علشان تروح تكيف كل شوية مع رجال هذه اسمها دعارة مو زواج متعة وللاسف معممين الشيعة في اليوتيوب يقولون هذه يعتبر احياء للسنة يجب على نساء المواليات التمتع . يعني ايش احياء للسنة حاشى الصحابيات ان يمارسن هذه الوساخة

  9. عادي كلام الشيخ
    قال هذا النوع من الزواج كان مباحا من قبل أما الآن فهو باطل
    و هذا ما يــتفق عليه تقريبا الجميع

  10. زواج المتعة زنى ؟ أم أنه فقط حرام ؟ أريد رأي الأئمة الأربعة في هذه المسألة؟ الرجاء الإجابة بالتفصيل وبارك الله بكم.

    الإجابــة
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
    فنكاح المتعة من الأنكحة الباطلة المحرمة بالإجماع، فلا يجوز لأحد الإقدام عليه، بل لا يجوز له الاستماع إلى شبهات من يبيحه من أهل البدع والضلال.
    وقد نقل أئمة المسلمين الإجماع على تحريم المتعة.
    قال الإمام ابن المنذر: جاء عن الأوائل الرخصة فيها، ولا أعلم اليوم أحدا يجيزها إلا بعض الرافضة، ولا معنى لقولٍ يخالف كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. اهـ.
    وقال القاضي عياض: (ثم وقع الإجماع من جميع العلماء على تحريمها إلا الروافض).
    وقال الإمام الخطابي: (تحريم المتعة كالإجماع إلا من بعض الشيعة ولا يصح على قاعدتهم في الرجوع في المختلفات إلى علي رضي الله عنه وآل بيته، فقد صح عن علي أنها نسخت، ونقل البيهقي عن جعفر بن محمد أنه سئل عن المتعة فقال: هي الزنا بعينه). اهـ.
    وقال الإمام القرطبي: (الروايات كلها متفقة على أن زمن إباحة المتعة لم يطل وأنه حرم، ثم أجمع السلف والخلف على تحريمها إلا من لا يلتفت إليه من الروافض). أهـ.

    وقد فصلنا القول في ذلك في الفتوى رقم: 485

    أما كونه زنا يجب فيه الحد فهذا حصل فيه خلاف بين أهل العلم. فذهب الجمهور إلى أن نكاح المتعة ليس بزنا ولا يجب فيه الحد، وإنما يجب فيه التعزير البليغ على فاعليه، وإنما لم يعتبر زنا لوجود شبهة العقد فيه ولثبوت بعض أحكام النكاح له من ثبوت المهر إذا دخل بها، ولحوق نسب الولد بالزوج وحرمة المصاهرة ونحو ذلك مما يفارق به الزنا.

    جاء في الموسوعة الفقهية الكويتية – اتفق الفقهاء على أنه لا شيء على الرجل في نكاح المتعة من المهر والمتعة والنفقة ما لم يدخل بالمرأة ، فإن دخل بها فلها مهر المثل وإن كان فيه مسمى عند الشافعية ورواية عن أحمد وقول عند المالكية ، لأن ذكر الأجل أثر خللا في الصداق . وذهب الحنفية إلى أنه إن دخل بها فلها الأقل مما سمى لها ومن مهر مثلها إن كان ثمة مسمى ، فإن لم يكن ثمة مسمى فلها مهر المثل بالغا ما بلغ . وذهب المالكية والحنابلة في المذهب إلى أنه يجب لها بالدخول المسمى …… واتفق الفقهاء أيضا على أنه إن جاءت المرأة بولد في نكاح المتعة لحق نسبه بالواطئ سواء اعتقده نكاحا صحيحا أو لم يعتقده ، لأن له شبهة العقد والمرأة تصير به فراشا . وتعتبر مدة النسب من وقت الدخول عند محمد من الحنفية وعليه الفتوى عند الحنفية , واتفقوا كذلك على أنه يحصل بالدخول في نكاح المتعة حرمة المصاهرة بين كل من الرجل والمرأة وبين أصولهما وفروعهما. وذهب جمهور الفقهاء الحنفية والحنابلة والمالكية على المذهب والشافعية على الصحيح إلى أنه لا حد على من تعاطى نكاح المتعة سواء كان ذلك بالنسبة للرجل أو المرأة لأن الحدود تدرأ بالشبهات والشبهة هنا هي شبهة الخلاف ، بل يعزر إن كان عالما بالتحريم لارتكابه معصية لا حد فيها ولا كفارة. انتهى.

    والذي يظهر في مقابل الصحيح عند الشافعية وقول ضعيف عند المالكية أنه إذا كانا عالمين بالتحريم فإنه زنا يوجب الحد، وبعض الفقهاء يفرق بين ما إذا عقد العقد بولي وشاهدين فلا يحد، وبين ما إذا عقد بينه وبين المرأة فحينئذ يجب الحد إذا حصل الوطء .

    جاء في الموسوعة الفقهية الكويتية: ومقابل الصحيح عند الشافعية وقول ضعيف عند المالكية أنه يجب الحد على الواطئ والموطوءة في نكاح المتعة ، لأنه ثبت نسخه. وصرح الشافعية – كما جاء في فتح المعين – بأن الحد يسقط في نكاح المتعة إذا عقد بولي وشاهدين، فإن عقد بينه وبين المرأة وجب الحد إن وطئ. انتهى.

    والله أعلم.

  11. يا ..الحلوة
    يبدو أن الغباء وأنت متلازمتان لا يفترقان أبدا لأن الذي يقرأ ولايفهم ثم يناقش بما لم يفهم ليوحي أنه فهيم هو البهيمة بعينها بل أقل فهما من البهائم…فالخمر مثلا في بداية الإسلام لم يكن محرما بل كان مباحا لأن الناس كانت تشرب الخمر بنهم إي كانوا مدمنين على الخمر ولن يتركوه كما أنت مدمنة على الغباء ولن تمتنعي عنه رغم كل عمليات التحويل التي تخضعين لها فالعلم والطب الحديث يقفان عاجزين عن تحويل البهائم إلى بشر أو زراعة عقل بشري لها. ما علينا . ولكن تدرج في النهي فنهاهم عن شربها في أوقات الصلاة وأثناء الصيام ثم حرمها بعد ذلك فأصبح حراما ولا يجوز تحليله ومن حلله فقد أثم أكثر ممن شربه مع اعترافه بأنه حرام ، إلا في حالات الضرورة القصوى فيباح بقدر الضرورة مع بقاء التحريم ومن حالات الضرورة القصوى التخدير في الجراحة وبتر الأعضاء فلم يكن هناك مخدرات أخرى ، وزواج المتعة وهو زواج بكل شروط الزواج إلا أنه محدود المدة أحله المشرع في البداية آخذا بعين الإعتبار قرب الناس من الجاهلية وأعتيادهم على الزنا في المغازي خشية أن يقعوا في الزنا أي للضرورة لأنه كان أخف الضرين إذا قورن بالزنا ، ولم يكن من بلد للمسلمين سوى المدينة ، وبالتالي فقد كان زواجا من غير مسلمة فإن لم يمنعها دين أوعرف وكن كثيرا هكذا فزواج كهذا أفضل من أن يزني بها إذا كان لا بد فاعلا أحد الأمرين .. والمشرع هنا وهو الله ما حلل شيئا كان حراما ولكنه أجازه حتى إذا ما قوي ايمانهم وعلم الله أنهم جميعهم سيمتثلون للنهي وبدأ الإسلام ينتشر خارج حدود المدينة حرمه المشرع . وبعد التحريم أصبحت ممارسته على أنه حلال ألعن من الزنا فتحليل الحرام ألعن من الحرام نفسه . فالزنا محرم بكل الأديان السماوية ومنكر بكل الأعراف فمن مارسه يعلم أنه يرتكب حراما أو منكرا وقد يتوقف عن ذلك في يوم بوازع ديني أو أخلاقي ، أما من يجعل الحرام حلالا والمنكر تحضرا وحرية شخصية فليس له من وازع ولا رادع إلا سكينة زوج أو أب أو أخ التي يزني بها أو التي يتزوجها زواج المتعة إذا أفاق أهلها من الخنزرة وعندها إذا عاش فقد يضطر إلى أن يتحول إلى الحلوة مكرها أخاك أو لنقل أختك لا بصل. يا الحلوة إذا وصلت بالقراءة إلى هنا فأرجو أن تستحضري روح المرحوم عقلك إذا كان ياما كان كان لك واحد قبل أن يقضي عليه الدود واقرأيها مرة أُخرى عسى أن يكون تعلم شيئا في عالم الأرواح وأرجو ألا يكون قد فات الأوان….التدرج في التشريع في بداية الإسلام كالتدرج في التعليم فلا يمكن أن تأتي بإنسان جاهل تعلم الأحرف الأبجدية لتوه فتعطيه كتبا للمرحلة الجامعية ثم تطلب منه أن يجتاز امتحانات الجامعة في وقت وجيز ، ولا بد من التدرج في تعليمه حتى يجتاز الامتحانات الجامعية بنجاح، وهذا ما كان مع الخمر ومع زواج المتعة ومع عقوبة الزنا .والله هو المشرع وهو العليم بالضرورات وهو المحلل وهو المحرم ، وقد أباح وحلل لابن آدم عليه السلام من الزواج من أخته لضرورة استمرار البشرية وهكذا حتى قدر أن لن تكون هناك من ضرورة لذلك أبدا حرم ذلك تحريما قاطعا باتا بكل الشرائع التي نزلت بعد انتفاء الضرورة وأصبح زواج الأخ من أخته ألعن بكثير من الزنا مع أن هذا زواج وذاك زنا، وهكذا يا حلوة فبمنطقك الأعوج فإن زواج الأخ من أخته ليس حراما لأن جدك ابن آدم قد تزوج من أخته جدتك وأن أبيك قد تزوج من أخته فولدتك فأنت ابنة زواج المحارم وورق التواليت…يبدو يا الحلوة يا متحولة أن عقلك ذهب مع الجزء المقطوع على طاولة عملية التحويل التي خضعت لها، …ياريت ياقليلي الأدب ألا تتعرضوا في هجومكم على أي واحد في هذا الموقع لآبائهم وأمهاتهم فلكم آباء وأمهات لن يسركم أن يتعرض لذكرهم بالعاطل أحد إلا إذا كان شرفكم مثل مؤخراتكم وما ينزل منها وسب آبائكم وامهاتكم لا يعني لكم شيئا …شاو ..يا حلوة وإن عدت أنت عدت أنا وبأوقح من هذا.

  12. .تقولين يا الحلوة أن المرأة التي تتزوج زواج المتعة محترمة ، إذا كان هذا هو قدر المرأة المحترمة عندك المتعة فقط ، وأن الزواج للمتعة فقط فأي سقوط هذا ، فليس من أنثى تحب أن تكون سلعة للمتعة فقط حتى الساقطات منهن يرغبن أن يكن محبوبات لذاتهن ولشخصيتهن لا لفروجهن وأجسامهن ويبحثن عن حب حقيقي لا شهواني يخبوا عندما تبدأ التجاعيد والشيب والترهل بالزحف إليهن وينطفئ ما أن تنطفأ أنوار الشهرة عنهن إن كن من المشهورات…والحب الحقيقي لا يأتي إلا بالعشرة المستمرة فكم من حب جارف انتهى بعد أشهر من الزواج ، والمودة الرحمة بين الأزواج لا تأتي في يوم ولا شهر ولا سنة من الزواج ، وزواج المتعة نزوة عابرة لاحب فيها ولا مودة ولا رحمة ولا احترام ولا مستقبل ولاأسرة ولا انتماء ولا مسؤولية ولا بناء ، كالذي يغمس يده في قدر الطعام ويلحس ما علق بأصبعه فلا يشبع فيغمسه المرة تلو الأخرى تلو الأخرى فلا أشبعه الله ولا بارك فيه ولا أصابه الخير وأصبح كالمتردد على مواخير البغاء سواء بسواء حتى يأتيه داء الإيدز باذن الله فيهلك ويهلك معه مجتمعه الذي حلل ما حرم الله وطز فيك وبكل ذلك الإحترام التي ادعيتيه للمرأة التي تتخذ من فرجها سلعة ومتعة لمن هب ودب ودفع فنفع واستنفع…

    1. دق المي وهي مي ، يا سلام على الرد المفحم ، المرأة هي التي تشتري الرجل في زواج المتعة عندكم ودخلك هو مثل الزواج المتعارف عليه لما عندكم قد تفوقتم حتى على الغرب وبإطار ديني من دينكم الهرتك فالمرأة هي يللي بتستمتع بالرجل ، ههههه من هيك بشوف الرجال الشيعة ماشيين فاصعين أرجلهم بسبب الشعر العامودي ، واسميتموه شعر عامودي بدينكم هذا، تورية جميلة ، جيلة جدا، يعني جددتم في الدين وفي اللغة أيضا. سيروا ونحن من ورائكم وشعرنا العامودي في…….. الخدمة

    2. لك انت اشكد فطير لا شغل ولا مشغلة وخلقك خلق المطي حتى تكتب على هذا الموضوع بهذه الكتابات التافهة

  13. دينكم عنصري يعني فوق المشي البطال كمان عنصريين .. ايش هالدين الرهيب! والله الهنود اشرف منكم ونحبهم والانتماء لهم يشرفنا. عمرك شفتي هندية تسترزق بنصفها السفلي؟ مستحيل لكن في من العرب من يسودون الوجه

  14. المواضيع التي تعجب ابن
    المتعة المتحول و الساقطات
    بنات بلده اللي يساندوه
    واللي يحبون المتعة
    تفووووو اوسخ وانذل
    ع را ق ….يات

    1. يا عااااهات نورت المتنكرة خلوا عدكم ذرة شجاعة وأكتبوا بأسماءكم !
      مع انو اعرف بلدك ووساخته بس ماراح أكون وس خة مثلك وأضع بذمتي اعراض الناس كلمة وحدة الله يبليك بعرضك وشرفك
      ياقليل الحياء
      تفوووو يا اوسخ وانذل متنكر (…)
      تصبح على شر وهم وغم

  15. السلام عليكم
    الأخت جداوية عذراً على تدخلي . ولكن أنا جزم بأنه هناك هنديات يسترزقن بنصفهن السفلي ,
    شاهدي الدعارة في الهند في هذا الفيديو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *