أفاد الدكتور أحمد عبد العزيز الحداد مدير إدارة الإفتاء في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، بحسب ما نقلت صحيفة البيان الإماراتية، بأن سرقة الـ “واي فاي” كسائر السرقات حرمةً، وقد تكون أكثر إثماً لما يترتب عليها من آثار على صاحب الحساب وما فيه من تعد على حقوق الملكية للشركة.

وطالب بالابتعاد عن ذلك ومخافة الله، وقال إنه على من يفعل ذلك أن ينزل نفسه منزلة صاحب الحساب إذا جاءته المسؤولية القانونية وترتب الآثار التي قد تكون أمنية أو نحوها، مشيراً إلى أن من حق صاحب الحساب أن يستدعي على السارق الجهات الرقابية حتى لا يصيبه الضرر والأذى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. بدون ان يفتى في هذا الموضوع فالمؤمن بدينه او المتعمق في مواد قانونية معينة يعي او يعرف بان مثل هكذا فعل (سرقة)هو حرام شرعاً او يعاقب عليه القانون …
    بس يا حضرة من أفتى هل عندك الإيمان الكافي والثقة بعدالة الرب ان تفتي لبلدك الإمارات بان انتشار بارات الليل والخمور تحت حكم عيلة اسلامية حرام شرعاً وسيعاقب عليه الرب !؟؟؟؟؟؟?

  2. محايدة حبيبة قلبي ،يعني الإمارات هي البلد العربي المسلم الوحيد يلي فيه بارات و علب ليلية ?!? ما كل الدول ألعربيه نفس الشي !?! حتى العربيه السعوديه “البلد الاسلامي المتشدد” ، اذا منك مصدقه اعمل بحث ع YouTube , envoyé spécial , وحلقه بعنوان Arabie saoudite , alcool et putes sous terrain ،

    1. فيه فرق بين “العلن”… والخفية
      وفي السعودية خمور… وخلاعة نعترف بذلك
      ولكنها ليست علنية
      وهذا الفرق … بين تشريع المنكر… ومنعه..
      ..
      كان من الأولى الاعتذار عن الاستشاهد بالسعودية .. بطريقة سلبية
      بدلا من استخدام اللفظ..
      فالالفاظ “تخص” قائلها.. وكل إناء بما فيه ينضح

      1. أستاذ فهد اللفظ لايخصني وانا لست قائلها بل يخص monsieur يوتيوب، أنا ارفض اسائتك لإلي
        ولحضرتك مني اجمل تحيه

        1. انا قلت ان الالفاظ تخص قائلها …فإذا monsieur هو المستخدم لها , فهو ينضح بها..

          وأما رفضك للاساءة لك .. فهذا امر حسن…
          ونحن كذلك نرفض الاساءة لنا..
          الا اذا كانت مشاعرك وحدك.. اهم من مشاعر 30 مليون ؟؟

          1. لعلمك أنا بحب السعوديه كثير ، أنا استشهدت بالسعوديه لانها بلد متشدّد دينيا كما ذكرت بتعليقي الاول .
            تقبرني السعوديه والسعوديين على راسي من فوق

  3. اعتذر عن الكلمه الغير لائقه putes , شو اعمل هيك مكتوب ب الyoutube
    وال au revoir مسك الختام

  4. كيفك نفين انشاءالله اوكي…
    نو دايماً بجيب سيرة الإمارات لأنني اكره التملق والتنافض يعني فيها مسجد الشيخ زايد مثلاً والله واسم الله رفيها والفسق متساويان …هيدا مثال بسيط جداً للتناقض..
    مثلا لبنان سوريا فيها كتير ناس وطوائف متعددة والحكم فيها مش إسلامي فلا نضعهم باللائحة …
    السعودية اكيد أصابع اليد مش متل بعضها فيها كتير شواذ بين المواطنين وو بس بضل النظام حاطط خطوط حمراء …(بدنا نقول انو هيدا بزيد الفلتان وكتر الشد بيرخي وو)بس بالمقابل نقول هو نظام ملكي إسلامي مطبق
    الإمارات نوووو يفتون بالدِّين ومساعدة المسلمين المضطهدين وووو ويطبقون احكام اسلامية في قضايا معينة فقط…
    وهكذا…ممكن ما توصلك فكرتي بوضوح صاير صعب علي التعبير العربي،بعني بدّي اعمل صفحة لتوصل الفكرة?
    بس بالاجمال مثلاً انا ضد انو أم مثلاً تعطي دروس بالشريعة ومجالس دينية وعندها بنات مثلاً مش محجبات …او بدو أولاده الشباب ما يمشوا برا الطريق وهو بروح هوليداي طق حنك وصبايا ووو….
    ونفس الشي بالدولة يلي تقول عن نفسها اسلامية وووو (يا اما شريعة بكلشي يا اما علمانية (الأحكام )…(خاصة دول الخليج ذَات الأغلبية الاسلامية )…

    1. اسجل اعتراضي على جملة:
      السعودية اكيد أصابع اليد مش متل بعضها فيها ((كتير)) شواذ بين المواطنين..

      غير مقبول هذا الوصف أنهم ((كثير)) .. فهم قلة قليلة..

  5. أنا منيحه محايده ، يا رب ما تكوني زعلتي إنتي حامل و صحتك اهم شي . تحياتي حبيبتي

  6. شواذ مش قصد الأخلاق فقط او قضايا الخمور والنساء،…
    نو شواذ كل ما هو مخالف للقانون الوضعي او الالهي
    بين المواطنين ووو(يعني غيرهم وافدين او عمال مثلاً)
    بس هيدي طريقتي بالكتابة … او ووو (المعلقين يلي بيعرفوني صاروا يعرفوا قصدي …)
    يلا بأمان الله

  7. فهد بدون لف و دواران تحت حجج واهية و فتاوي كلها بلاوي و اباحة الرزيلة بل خفاء و كيف يمكن ان تعلم النسبة قليلة طالما في الخفاء بل ممكن أكثر و بكثير مما تتوقع و تنكر. و ما وضعته نيفين لا جزء لما يحصل بالداخل و ما خفي كان أعظم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *