صدر خطاب رئيس مصر عبد الفتاح السيسي، العناوين الرئيسية بمختلف وسائل إعلام “اسرائيل”، بعدما دعا الثلاثاء لبث خطاباته عبر الإعلام الإسرائيلي، ودعوته الاحتلال منح الأمل للفلسطينيين، مقابل الأمن الفلسطيني لهم.

https://www.youtube.com/watch?v=fQcETwu3uLw

ووجه السيسي رسالة للقيادة والأحزاب الإسرائيلية بأن “يتوافقوا من أجل إيجاد حل لإقامة دولة فلسطينية”، معتبرا أن “الحل سيضمن الأمان والاستقرار لإسرائيل، وذلك على غرار الوضع مع مصر”، بحسب قوله.

وطلب السيسي من القيادة الإسرائيلية بأن تسمح ببث كلمته، حيث استقطبت انتباه وسائل الإعلام الإسرائيلية، وخلال ساعات تصدرت تصريحاته العناوين الرئيسية في مختلف وسائل الإعلام، وقال: ان “حل القضية الفلسطينية سيحقق سلاما أكثر دفئا بين الشعوب في المنطقة”، كاشفا أنه يشدد على هذه النقطة في لقاءاته مع الأشقاء العرب ورؤساء وفود الجاليات اليهودية في العالم.

الى ذلك، أشار موقع “المصدر” الإسرائيلي إلى أن “متابعين إسرائيلين أكدوا أن السيسي تلقى رسائل من زعماء أجانب مثل أوباما وميركل؛ مفادها أن توجهه للرأي العام الإسرائيلي بصورة مباشرة له تأثير أكبر من أي توجه أجنبي”.

وتعقيبا على خطاب السيسي، قال رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو؛ إن “إسرائيل مستعدة للعمل مع دول عربية من أجل التقدم نحو تحقيق اتفاقية سلام مع الفلسطينيين”، بحسب موقع “تايمز أوف إسرائيل”.

كما رحب نتنياهو بملاحظات السيسي الذي قال إنه يرى فرصة حقيقية لتحقيق اتفاقية سلام إسرائيلية فلسطينية، والتي قد تؤدي أيضا إلى تقارب في العلاقات بين مصر والكيان الاسؤائيل، بحسب الموقع.

وسارع زعيم المعارضة في “إسرائيل”، رئيس حزب “المعسكر الصهيوني”، يتسحاق هرتسوغ، إلى الإشادة بتصريحات السيسي، بقوله “إنه يظهر أن السلام ممكن.. أنا أرحب بالإعلان”.

وأضاف هرتسوغ: “هذا إعلان هام يظهر إمكانية عملية تاريخية، ومن واجبنا فحصها بصورة جدية، وإلا سنجد أنفسنا نفعل ذلك بعد الجنازة المقبلة، من المهم الاستماع إلى السيسي والنظر بجدية ومسؤولية إلى هذه الفرصة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. شر البيله ما يُضحك !!!
    انت جندي اسرائيل مُساهم بتجويع اهل غزه , وفوق هيك ما استحيت تحكه هالكلام !

  2. وازيد على تعليقي لاسرائيل
    الي يستجيبلي استجيبلو !! طبعا

  3. كلام السيسي النهاردة عن القضية الفلسطينية بيأكد كل الكلام اللى اتقال بإن التنازل عن #تيران_وصنافير مكنش مجرد تنازل عن جزيرتين، انما كان مقدمه لترتيبات جديدة بتحصل دلوقتي على اجندة سعودية.. أهمها دخول السعودية كطرف فاعل في اتفاقية كامب ديفيد ومن ثم قتل القضية الفلسطينية وانهاءها كقضية مركزية لكل العرب يستتبعه تقارب عربي إسرائيلي معلن في مواجهة ايران وده بيتطلب بالضرورة تأجيج الصراع المذهبي السني الشيعي في المنطقة وبرضه بقياده سعودية..
    لا وايه بيسجنوا الرجاله اللى بيقولوا الجزر مصرية.. #اخص
    #فرسان_هذا_العصر_هم_بعض_اللصوص
    #الحرية_لمعتقلي_الأرض
    #تيران_وصنافير_مصرية
    الناشط خالد تليمة

  4. الراجِلْ ده حُنَيّنْ و قلبه لله ، اللهم إديه على قد نيِتُه و غَمَقلو على أد زِمِتُه …….

  5. ربنا يحرقه بحق جاه النبي
    اسوأ حقبة في تاريخ مصر علي مر التاريخ
    الراجل ده رايح بينا علي فين مش عارفة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *