ودعت المتسابقة الفلسطينية نادين خطيب برنامج اراب ايدول “Arab Idol” بعد أن حصلت على أقل نسبة تصويت، لم تأهلها للمرحلة المقبلة من البرنامج.

داليا سعيد ومهند حسين تأهلا بدورهما للمرحلة المقبلة من برنامج اراب ايدول بعد أن انقذهما الجمهور، بينما لم يسعف الحظ المتسابقة نادين خطيب.

وبعد أن أعلن الفنان أحمد فهمي مقدم اراب ايدول على خروج المتسابقة نادين خطيب من البرنامج، وساد الحزن على وجوه الجميع في الاستوديو خاصة لجنة التحكيم. وكانت نادين خطيب سيتم استبعادها من برنامج اراب ايدول في بدايته، إلا أن الفنانة أحلام انقذتها لتمنحها فرصة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. أنتُنَّ مَثَلٌ قـد تندَّرَ أن يُرى
    أنتُنَّ مدرسَـةٌ وجـامعةٌ لـنا
    أنتُنَّ زادٌ للحـياةِ مُحَرِّكٌ
    أنتُنَّ نورٌ في الطَّـريقِ إذا سـجا
    أنتُنَّ شَـمْعٌ تحترقْنَ لأجْـلِنـا
    من أجلِ إكـمالِ المسـيرةِ للمُنى
    أنتُنَّ دفْـقٌ للدِّمـاءِ بِعِـرْقِنا
    أنتُنَّ بلسـمُ للجِـراحِ وللأسـى
    ====================
    جميل أنها خرجت فالفلسطينيات التي قيل فيهن الشعر أعلاه لا يُغنين سوى بالسلاح ….
    !!

    1. تصحيح : اللواتي قيل فيهن و ليس التي قيل فيهن و من المُمكن كتابة اللاتي و لكن سيبويه في كتابه يُرجح اللواتي و كذلك المُعجم الوسيط يرجح اللواتي و لا يُمكن إستخدام اللائي في هذه الحالة …… آسفة على الخطأ الكتابي !
      !!

  2. بل يا أمة الله لا يقال لا اللواتي ولا التي لانه
    جمع المؤنث في الاسم الموصول له صيغتان: اللاتي واللاء. فتقول: جاء النساء اللاتي قمن، ورأيت النساء اللائي قمن قال الله تعالى: وَاللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ [النساء:15] وقال تعالى: وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ [الطلاق:4]
    و
    اما الفرق بين اللاتي واللواتي واللائي
    قيل ان لفظة اللاتي تاتي مع النساء اللاتي يمتلكن شجاعة واقدام ( وليس بينهن فلسطينيات ) .. اما اللائي مع النساء اللائي لا يمتلكن شجاعة واقدام ولسان حالهن العجز كبعض الإماء الخوانع ……..

    نلاحظ أن القرآن الكريم لا يستعمل ( اللائي ) إلا في حالتي الظهار والطلاق والمفارقة ، أما ( اللاتي ) فتستعمل في غير تلك الأحوال :

    1 – قال الله تعالى : { مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ وَمَا جَعَلَ أَزْوَاجَكُمُ اللائِي تُظَاهِرُونَ مِنْهُنَّ أُمَّهَاتِكُمْ } [ الأحزاب : 4 ]

    2 – وقوله : { الَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِنْكُمْ مِنْ نِسَائِهِمْ مَا هُنَّ أُمَّهَاتِهِمْ إِنْ أُمَّهَاتُهُمْ إِلَّا اللائِي وَلَدْنَهُمْ } [ المجادلة : 2 ]

    3 – وقوله : { وَاللائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُولاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا } [ الطلاق : 4 ]

    الآيات السابقة ( اللائي ) بالهمز وهي آيات تتحدث عن الظهار والطلاق والمفارقة .

    في حين قال في غير تلك الأحوال :

    1 – { وَاللاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِنْكُمْ } [ النساء :15 ]

    2 – { ارْجِعْ إِلَى رَبِّكَ فَاسْأَلْهُ مَا بَالُ النِّسْوَةِ اللاتِي قَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ إِنَّ رَبِّي بِكَيْدِهِنَّ عَلِيمٌ } [ يوسف : 50 ]

    3 _ { وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ } [ النور : 60 ]
    وأما اللواتي فاستعمالها في غير القرآن الكريم. فسبحان الله العظيم وبحمده.
    __________________
    التوقيع
    ألا لا يستحيي أحدكم إذا لم يعلم أن يتعلّمَ ، وإذا سُئل عمّا يعلمُ أن يستيقِنَ ممَّا كان تعلّم ، وإذا سُئل عمّا لاَ يعلم أن يقولَ : لا أعلم .

  3. يُصحّحون لنا و قبل أن نجيبهم نقول لا يتساوى لؤلؤ المحار الذي يَسْكُن البحار باللؤلؤ الإصطناعي الذي يبيعُهُ التُجار ….. ثم نقول أعرب الجُملة تعرف صحتها !
    !!

  4. وا عروبتاه ……!
    وأنى يكون لؤلو محار في القفار ؟! وكيف يعرب من الكلام المستعجم ؟
    وكيف تعرش كرمة قد تعنقد حصرمها حموضة ؟
    اللواتي ؟ شتيمة لا يستعملنها الا من فيهن من مسيس الخبالة اثر .

  5. و ما علينا ممن كانوا حاقدين و من الإعراب غير مُتمكنين فقصوا و لصقوا و هُم غير مُدركين و نَحْنُ لهم كُنَّا و سنبقى مُعلمين …
    !!

  6. وكان إعراب اسم الإشارة من عصي العلم ويحتاج لفهم ؟؟؟!!!
    هذا لو كانت أقلها اتت به على صح الكلام وما يتطابق مع جزالة كتاب الله وبيانه ….
    مستعجمة تبحث عن اعراب في غير سياقه ؟؟!!!
    ولنا الحق ان نقص ونلزق ما نراه من صائب علمنا المنشور في غير هذا الموقع المشكور …
    وكما نقول بالبلدي خليكي متنيلة بلهجتك ( المحلية ) بدل استعمالك الفصحى العربية على ان تبتعدي عن شتم مصر واهلها فهم المعلمين لا غير .

  7. هلا شيخنا المعلم

    لافرق بينهما اللائي واللاتي من حيث اللغه اللهم الا رغبتك في استخدامهما سياسيا ?
    واذا لم تكن الشجاعه ممن يحارب اليهود فمن هو الشجاع اذا؟
    واخر العنقود اصابت في كلامها عن ان الاعراب هو الحكم
    وهنا. استاذ دكتور عراقي يبين. استخدام القران الكريم للكلمتين

    تحياتي يامعلم
    ولاتبخل علينا بلطا ئفك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *