انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للأميرة سلمى بناني و هي تمشي على السجادة الحمراء محاطة بحشد كبير من الحراس و العسكر ، و ظهر بالفيديو قائد الحرس الملكي يقترب منها ليسلم عليها ثم حاول تقبيل يدها، و لكن الأميرة رفضت ذلك و سحبتت يدها على الفور.

سلمى بناني أو كما تعرف باللقب الملكي الأميرة لالة سلمى، هي السيدة الأولى بالمملكة المغربية ومنذ زواجها من الملك محمد السادس، عام 2002، وهي تظهر بإطلالات تخطف الأنظار.

وتحظى الأميرة لالة سلمى باهتمام الصحافة المغربية والعالمية لالتزامها بمهامها وللباقتها وأناقتها الدائمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. هكذا بعضهن لا يحبذن القبل على كف اليد عكس الشفاه التي تثأر ومن رحيقها الحبيب يسكر !!!
    عجيب ؟!! زوجة امير مؤمنين ولا تعلم ان مد اليد لرجل غريب يحرم ؟
    ناهيك عن تقبيلها .

  2. العــــرب كل احد يمجد ديكتاتوره بطريقته، هناك من يمجد طغيان بشار الاسد و يستمتع بساديته و يقول صرمايتك يا بشار فوق راسنا و هناك من يقبل يد و كتف ملك المغرب و حرمه و من يقبل بيادة عسكر السيسي و يضعها فوق رأسه و من يمجد عسكر الجزائر القتلة و ينادي بأن يطيل الله في أعمارهم ليطول نهبهم و سرقتهم و إجرامهم و قمعهم لحرية الأمازيغ بالجزائر المغلوب على أمرهم و من يطيع بلا ضمير و لا عقل و لا فكر أصحاب العمامات السود الشيعة حتى و لو قالوا له اقتل نفسك فداء للمراقد فسيفعل ذلك دون تفكير و يحرقون أنفسهم فداء لنصر الله بتاع البرشام و من يقبل خشوم و أكتاف ملوك و سلاطين سلطنات و ممالك الخليج و من و من و من…. ماذا ننتظر من عرب لم يعلموا لحد الآن أن العزة و الكرامة من قال ربي وحده من أعبد و رزقي عليه و لن يصيبني إلا ما كتبه لي مولاي و خالقي .. و بالنسبة لتقيبل أيادي الحكام و السجود و الركوع لهم و تسميات مولاي و سيدي و لالة كلها جاءت بعد أن جاءنا ذلك الهارب من بغداد العراق المسمى إدريس الأول و ادعى بناء فاس بينما فاس بناها الأمازيغ الأحرار .و لم يأتي معه لبلادنا إلا بتلك الطقوس التي تشبه طقوس الشيعة الغريبة بس.. هذا ما نابنا منه و من عروبته و هروبه لدينا. كان يوم إسود..

  3. حيالله ب مريوم ،، بتمنى تكوني بخير

    والأفضل لتلك الشعوب وأبنائها الذوبان في العقيدة الاسلامية السماوية

    ليش احنا مش مسلمين ،،،، نحن و انتم مسلمين موحدين والحمدلله ،،

    لكن القصة ان غالبيتنا سنة و مش شيعة ،، وهذا لا يروق له

    تحياتي لكي واراكي على خير

  4. idriss el awel min elssoulala enabawiya elcharifa ya oukht majdoulin fa la nou3alik akhtaouna 3ala elajyel elssabika

  5. بعد ان جاءنا داك ادريس الاول ؟؟؟؟؟ اهكدا تتكلمين عن الشرفاء سلالة الرسول عليه السلام يا ايتها التافهو الحقودة قبح الله وجهك يا عديمة الحياء والاخلاق والدين حقدك اعمى بصيرتك واصبحتي تتطاولين حتى على الشرفاء الدين لا تساوي حتى ظفر منهم

    1. هكدا وجدكم الإدريس الاول الدي تكرهينه
      اختلفت المعبودات الوثنية عند البربر في المغرب، وتنوعت تنوعاً شديداً، فعُبدت الشمس والقمر والكواكب والسماء والنار والبحر والجبال والكهوف والغابات والأحراش والوديان والأنهار والأحجار والأصنام، كما ورد في كتاب الديانة عند الأمازيغيين للدكتور جميل حمداوي.
      مثال على العبادات الوثنية التي كانت قائمة حينذاك، ورد وصف دقيق لعبادة النار عند بعض القبائل في كتاب “الأنيس المطرب بروض القرطاس في أخبار ملوك المغرب” لابن أبي زرع. يشير الكاتب إلى أن موضع مدينة فاس الحالية، كان يحتضن معبداً لأتباع الديانة المجوسية قبل قدوم إدريس الأول، وتقول رواية ابن أبي زرع: “وقيل كان يسكن مدينة فاس قبيلتان من زناتة: زواغة وبني يزغتن وكان بنو يزغتن يسكنون بخيامهم بحومة عدوة الأندلس الآن، وكان بيت نارهم في موضع يعرف بالشيبوبة”، والمقصود ببيت النار، المعبد الذي كان يجتمع فيه الناس لعبادة النار.
      أن قبائل أخرى كانت تعبد الكبش بسوس. كان المغاربة القدامى كبقية الشعوب يعظمون الظواهر الطبيعية، ويقدسون الجن، ويقدمون القرابين، ويؤمنون بالشعوذة، ويعتقدون في بركة بعض الأشخاص( يركعون ويسجدون لهم). كل هذه الظواهر لم تستطع لا الديانة اليهودية ولا المسيحية ولا الإسلام محوها، إذ نجدها مغروسة بقوة حتى في المجتمع الحالي عند البربر . فمعبد ملك الجن شمهروش يأبى إلا أن يكون شاهداً على هذا الحضور القوي، ناهيك بتقديم القرابين من مختلف الحيوانات والتبرك بأضرحة الأولياء الصالحين. حضور الجن كذلك قوي من خلال بعض العادات المتوارثة بين الأجيال، كتجنًب سكب المياه الساخنة في مجرى المياه (التي تغضب الجن)، أو وضع سكين وبعض الملح تحت الوسادة قبل النوم للحماية من الشياطين.
      غير أن المعتقدات المجوسية لم تقتصر على عبادة الجماد والحيوانات والظواهر المحسوسة، بل تعدتها إلى عبادة آلهة لا ماديين،

      1. ، عبد الأمازيغ الإله الإغريقي أطلس، الذي اشتهر بحمل صخرة على ظهره، وعليه سميت سلسلة الجبال الشهيرة في المغرب. أما عن المصريين، فقد عبد الأمازيغ آمون رب الرياح، الذي عبده كذلك الإغريق والبونيقيون. في عداد الروايات المتداولة حول آمون، نجد واحدة تتحدث عن أصله الأمازيغي، نظراً لتقارب اسمه مع كلمة آمان (الماء بالأمازيغية)، رمز الأمان، كذلك لحضور الأمازيغية في مصر في تلك الفترة، وهو مستمر حتى الآن في واحة سيوة غرب مصر.
        ولعل أبرز إلهة أثرت على المعتقدات الأمازيغية هي الإلهة الأمازيغية تانيت، ربة الخصوبة وحامية مدينة قرطاج. فأثرها لا يزال بادياً، خصوصاً في المغرب، عبر مجموعة من الرموز، لخصها الباحث خالد كدري في مقاله “في ذكرى الإلهة-الأم المغربية: ملاحظتان ضد عمى الرموز”. الرمز الأول هو نوع من الحلي شهير جداً جنوب المغرب في سوس والصحراء يسمى تازرزيت. شكلُ هذه الحلية وتشابهها مع رمز الإلهة تانيت من جهة، ورمز الإلهة المصرية إزيس من جهة أخرى، لا يدع مجالاً للشك في دلالة هذه الحلية التي تضعها النساء حتى يومنا هذا.

        1. يا ليتك ظليتي على الهتك تانيت تعبدينها وتركعين لها وما شفنا وجهك تشتمين من جاؤوا لك بالاسلام هههه

  6. صباح الورد مريوم ..شايفتك نازلة قواص على الكل من الصبح بس والله عندك حق .عادة تمجيد الحكام و العاهات ببلادنا متوارثة الله يلعن كل منافق ومتزلف ..بس بتشمل الكل مو بس العرب
    تحياتي الك ولأم هكار

  7. اوسخ شئ عندي في الحياة ان اكون ملك او رئيس لدولة عربية او دولة نامية ، و لو فُرض علي ان اكون بذالك المنصب ، فالموت لي اهون ان اوسخ روحي و وجداني و جسدي في تلك الجريمة النكراااااااء …

    من اقولي اهم اهم

    الحياة كالممحاة ، تمسح كل شئ و تُمسح و تنتهي في الاخر …..

    تحياتي للاخوة و الاخوات و اختنا مريوم صوت موتيكارلو و اذاعة لندن و الحق ، و لاخواتنا نور و ام هكار …

    1. صوت الحق هههه أي حق تتكلم عنه يا هدا ؟؟؟ هل لانها لم تذكر الأكراد بسوء أصبحت صوت الحق ..؟؟؟ تصور معي لو أنها جاءت بصورة للاكراد وهم يسجدون لعلم إسرائيل وقالت انظروا للاكراد يسجدون لعلم إسرائيل هل ستظل على رأيك أنها صوت الحق أم ستشتمها وتقول هؤلاء لا يمثلوننا …؟؟؟ هههه يا لنفاق البشر يوزعون الالقاب وأوسمة الشرف على هواهم لو مدحتهم مدحوك وصرت صوت الحق ولو تحدت عن بلدهم أو قبيلتهم لعنوك ويالنفاق بعض الحقودات يتهمون العرب بما فيهم وفي غيرهم … وهل الاتراك عرب ؟؟؟ ألا ترين كيف كانوا يركعون للملوك ويسجدون أينك من هدا لما لم تذكرينهم أم أنه نفاقك يمنعك و لما تمجدين قومك البربر و لا تقولينا فيهم كلمة حق وتدكرين مساوئهم ؟؟؟ أهدا هو صوت الحق يا دلشاد ؟؟؟؟ تقول مجدومين أن العرب من أتوا لهم بتلك الخرافات وبالركوع و السجود وتقبيل الايادي …نعم صدقتي العرب من علموكم السجود والركوع لله فقط وليس للعبد و عليك أن تشكري الله على دلك بعد أن وجدوكم تعبدون الأوثان و تسجدون وتركعون للبشر و للكهنة والسحرة أنتم أساس الركوع للبشر ومن عندكم أتت هده العادة القبيحة اذهبوا إلى القرى البربرية النائية وسترون بأم أعينكم مادا يفعل البربر في المغرب لا زالوا في تخلفهم كأنهم في القرون الوسطى سترون كيف يقبلون الأيادي و يركعون و يجللون الخرافات … ولولا العرب جاؤوا لهم بالدين الإسلامي لرأيتهم لازالوا يعبدون الكهنة و السحرة من الأمازيغ و يعبدون الالهة إيزيس و الالهة و معبد النار شيبوبة والكبش بسوس وملك الجان شمهروش ورب الرياح امون الدي عبده الأمازيغ المصريين كدلك و لولا العرب مجيء العرب بالاسلام لهم للا زالوا على فسقهم حيث لم يكونوا يفرقون بين الحلال و الحرام . كان كل شيء مباح عندهم قبل الاسلام ……..والفاهم يفهم ……. لكن مريم لا يعجبها هدا يبدو أنا والديها لم يعلماها الدين كما ينبغي لازلت تحن للشرك و الالاهات إيزيس وتحن للمجوسية لدلك تجدها تلعن الإدريس الاول الدي أتى بالاسلام بفاس هههههه والغريب أن مريم تحب البربر لدرجة الهوس لكن لا تجد أي شخص بربري يتزوجها ؟؟؟؟ أليسوا أعظم وأرقى الشعوب على حسب قولها ؟؟؟؟ لما لا ترغب بالزواج من قومها ؟؟؟ هل لانها تعلم أنا ما تقوله عنهم ليس صحيح أم لانها غير مرغوب فيها لسلاطة لسانها و كدبه ونفاقها ؟؟؟أممم سؤال محير

      1. يا استاذ حبيب طبعا برغم توقفي عن الردود و لكن لا بأس ان اريحك بعض الشئ …

        اولا عندما اتكلم عن الدول العربية انا اقصد الاكراد و البربر و الامازيغ و التركمان و المسيحيين وووووو الخ لان كل تلك الفئات التي ذكرتها من ضمن الدول العربية و ليسوا دول مستقلة ، طبعا اتكلم عن نفسي ولا لي سلطة على الطرف الاخر …..

        ثانيا لو الاخت مريم انتقدت شخصي خص نص بالحق سوف لن ازعل منها ، مع اني عندي تحفظ على الاخت مريم لعصبيتها لقوميتها بعض الشئ …..

        انا لا يهمني لا كردي ولا غيره ، لو فاسد سوف اقول له يا فاسد يا فاشل … و شكرا

  8. والمضحك أنها تخلت حتى عن ملكها محمد السادس لينة عربي وعن زوجته و أبناء بلدها كي توهم الناس أن لا علاقة لها بما يفعلون أي أن تقبيل يد الأميرة سلمى صنعه العرب المغاربة وليس البربر وتوهمنا أنها تنتقد بلدها وهي في الحقيقة تنتقد العرب لكن البربر يا سلام عليهم ماولدتهمش ولادة كاملين الاوصاف ههههه مهزلة يا مريم مهزله انكشفت ألاعيبك … خلافاتك مع المدعو وهب خليها بعيدة عنا ….


  9. معتقدات البربر في فمعبد ملك الجن شمهروش يركعون له ويقدمون له القرابين .لما لم تتكلم مريم عن هولاء أم لانه برابرة

    1. وتقول صوت الحق ههههه أن العرب من اتوا لهم بالركوع وعبادة البشر !!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *