هو ممثل كوميدي مغربي، من مواليد العام 1936، بدأ أولى خطواته على المسرح منذ بداية الستينيات حيث اشتهر بلباسه الكوميدي الفضفاض ومظهره الطفولي.

هو الممثل ​عبد الرحيم التونسي​ المعروف بإسم “عبد الرؤوف”، الذي أعلن نجله اسامة التونسي عن تدهور حالته الصحية ونقله إلى المستشفى.

وجاء ذلك من خلال نشره صورة لوالده من على سريره داخل المستشفى، وصورة أخرى جمعتهما وعلق عليها بالقول:” دعواتكم بالشفاء العاجل للفنان عبد الرحيم التونسي و أب المغاربة قبل أن يكون والدي ،بعدما أصبحت حالته جد خطيرة و ضعف التنفس، و هو اليوم في المستشفى مند البارحة، الساعة 4:00 صباحاً”.

يشار إلى أن آخر أعمال التونسي كانت فيلم “عمي” في العام 2016.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. عبد الرحيم التونسي (أو عبد الرحيم حمادي) هو كوميدي مغربي و ليس تونسي يا نورت يا بليدة.. عرف بشخصية ”عبد الرؤوف” الكوميدية و هي شخصية البدوي البسيط و الساذج الذي يأتي من البادية من وسط فقير إلى المدينة و يتعرض لمواقف محرجة و مضحكة، هذه الشخصية أضحكت آباءنا و أجدادنا في سنوات السبعينات و الثمانينات كثيرا بعفويته و تغيير صوته الذي أتقنه لعقود طويلة. و هو كان يختار لبس الزي التونسي في أدواره و اختار لقب ”التونسي” لأنه صرح ذات يوم أنه يعشق تونس بينما هو مغربي و يعيش في الدار البيضاء …الله يشفيه و يعافيه.
    يا ريت يا نورت قبل أن تنشري أي كلام و خلص تتيقني الأول من المعلومات إن كانت صحيحة.

  2. العنوان شيء والمقال شيء آآآخر !!!
    لا أعرفه, وعلى كل حال الله يشفيه ويشفي كل مرضانا…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *