يبدو أنّ الأجواء لن تهدأ داخل الأكاديميا، خصوصاً بعد أن شنّ جمهور ابتسام تسكت، الطالبة المغربية في برنامج ستار أكاديمي 10، هجوماً على الطالبة الجزائرية كنزة مرسلي، مطالبين إيّاها باعتذار علني، عبر الأثير.

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=E-DNqQuFHuk

بداية المشكلة

بدأت المشكلة بعدما بثت قناة “ستار أكاديمي” حديثاً دار بين الطالبة اللبنانية ريتا والجزائرية كنزة بشأن اتصال هاتفيّ مع والدة هذه الأخيرة.

وقالت كنزة إنّ والدتها طلبت منها أن تتخلّص من الهدايا التي أرسلت من طرف عائلة المغربية ابتسام، وقالت حرفياً: “إنهم معروفون بكذا وكذا”.

وأضافت أنّها (كنزة) تفاجأت بطلب والدتها، وأنها كانت تعرف مسبقاً الأمر.

تفسيرات الجمهور

إثر ذلك، انتشرت تفسيرات الجمهور المغربي للحديث الذي دار بين ريتا وكنزة، مشيرين إلى اتّهام يوجّه إلى المغاربة بامتهان السحر والشعوذة، معتبرين أنّ ما قالته الجزائرية ووالدتها إهانة للشعب المغربي كاملاً.

وقد زادت الحدّة عندما تدخّل الجمهور الجزائري مدافعاً عن كنزة، ومستهزئاً بابتسام وجمهورها.

لكنّ الرد جاء من جمهور ابتسام بأنّ ما قالته كنزة ووالدتها مجرّد “حسد”، بسبب جمال ابتسام ونسبة التصويت التي حصلت عليها، والتي تُعتبر الأعلى خلال هذه السنة.

وممّا زاد الاتهامات حدّة بين جمهور ابتسام وجمهور كنزة الخلافات السياسية المشتعلة، التي ظهرت في الآونة الأخيرة بين الجارين على الحدود المغربية الجزائرية، بعدما أصيب مواطن من مدينة وجدة برصاصٍ، قيل إنه رصاص الجيش الجزائري.

مديرة الأكاديميا توضح

وللوقوف على حقيقة قرار الأكاديميا، أجرى موقع “سيدتي نت” الذي نقل الخبر اتصالاً بالمديرة كلوديا مرشليان، التي أوضحت أنه “لم يحصل أيّ شيء على الهواء؛ وكنزة كانت تتكلّم مع اللبنانية ريتا، من دون أن تُسمّي أو تذكر أيّ شيء له علاقة بموضوع السحر والشعوذة كما ذُكر في الإعلام.

وفي اليوم الثاني، ذهبت كنزة وابتسام وتناولا العشاء سوياً، ولا توجد أيّ مشكلات أو خلافات بينهما.

وتابعت مرشليان: “لا أحد على علم بما يجري خارج سور الأكاديميا، لا كنزة ولا ابتسام، إنّما الناس تحاول أن تقوم بفتنة، وهذا الأمر اعتدنا عليه”.

وعن إمكانية تقديم كنزة اعتذاراً إلى شعب المغرب، قالت كلوديا: “كنزة لم تقل أيّ شيء لتعتذر.

فأنا رأيت وسمعت وحقّقت، وهي لا دخل لها، بل تلقّت اتصالاً من خارج الأكاديميا (المقصود هنا اتّصال والدة كنزة)، والمنطق أن يتمّ ملاحقة الشخص، الذي اتصل، في بلده، من قبل سلطاته، في وقت لم تتكلّم كنزة عن شيء أو تذكر اسم البلد أو اسم زميلتها ابتسام، بالرغم من أنّه تمّ اقتباس جملة من أحد الأماكن، ثمّ أُثير هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتابعت: “لو أتت كنزة وأخطأت كما حصل العام الماضي مع المشتركة التونسية ليليا بن شيخة، عندما قالت ما قالته عن هيفا وهبي، لكنت أوّل من طلب لها القصاص، ووقتها تعرّضت للهجوم من قبل أهالي تونس.

وهذا العام، إذا استمرت المشتركة غادة إلى النهائيات فسأصبح صديقة للتونسيين”.

وتمنت كلوديا لو أنّ الأمور التي تحصل على مواقع التواصل الاجتماعي لا نعيرها اهتماماً كصحافة، أو نأخذها بعين الاعتبار، وقالت: “لو نريد أن نلاحق هؤلاء الذين يشنّون هجوماً على هذه المواقع، فنحن نحتاج إلى القيام بحرب عالمية رابعة”.

ورداً على مدير الأعمال اللبناني المغربي جورج حدشيتي، الذي طالب بطرد كنزة من الأكاديميا، سألت كلوديا: “أين هي الجملة التي قالت فيها كنزة إن أهل المغرب يقومون بالسحر، لكي أطردها الآن.

وأنا شاهدت الفيديو وليس فيه أيّ شيء من الذي يقال”.

وأضافت: “الإدراة شاهدت هذا الفيديو، وهناك شركة اسمها “أنديمول” هي التي تأخذ القرار، ولست أنا وحدي.

والشركة رأت الفيديو ولم يتبيّن لها أنّ كنزة قامت بشتم الشعب المغربي.

وابتسام تلقى أحسن معاملة في الأكاديميا، مثلها مثل غيرها من الطلاب، ونحن نشتغل فنّ”.

وأضافت: “أيّ إنسان يشتم أيّ أحد آخر، فإنّ إدارة “الأنديمول”، والممثلة بلارا حداد، تعقدان اجتماعاً سريعاً، ويأخذون القرار المناسب.

أمّا في حال وجود التكهنات بقصدها هذا الأمر أو ذاك، فلا يمكننا الحكم عليها ومعاقبتها”.

وختمت كلوديا بالقول: “نحن حريصون على أهل المغرب والجزائر وكلّ الشعوب العربية الأخرى”.

هذا، وطالب عشرات الآلاف من النشطاء على شبكة الإنترنت بطرد المشاركة الجزائرية من البرنامج وعدم استكمال أطواره لتطاولها على المغرب وأهله، معتبرين أنّ أيّ اعتذار منها غير مقبول، بالنظر إلى محاولتها تشويه صورة شعب معروف بعراقة تاريخه وتقاليده وكرم أهله وشرفهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. مش بتفرج على البرنامج بس بجيب البرايمات كده تخاطيف عشان اتفرج على فساتين هيلدا 🙂
    الموسم فيه اصوات حلوة عجبنى صوت شاهين من مصر فى الغنا الشعبى
    الولد غنى اغنية زحمة يا دنيا زحمة بمنتهى الروعة
    ايلى من لبنان صوته برضو حلو
    كان فيه واحد اسمه محمد حسين دا مكانة قهوة سلامة اخو شلاطه ..
    دا كان بينعر مش بيغنى
    كنزة امورة ماشاء الله بس ماسمعتهاش وهى بتغنى للاسف ولفت نظرى انها صوتت للمصرية دعاء وكان اللى معاها مش مصرى اصيلة وبنت اصول
    تحياتى لكنزة

  2. اخر مسخرة سطار أكاديمي شعوب تتطاحن فيما بينها على شو ؟ غيرة نسوان وليش جابت اعلى تصويت ؟
    ضحكتو العالم علينا و الله بسماه انتو عالم غريبه داعش تقتل فيكم وأنتو ولا على بالكن.
    والام لي تبعث بنتها لسطار أكاديمي واحد يبوسها قدام الملا والتاني .. استغفر الله شو منتظرين منها ؟ ماعندها درة إيمان قامت شعللت الغضب بين الشعوب وخلاتهن يتقاتلو
    مع احترامي للشعبين المغربي والجزائري
    بس قبل ماختم كلامي محتار ٦٠٠ هيت على موضوع في ساعتين بس
    هل هو السحر المغربي ههه

  3. يا سبحان الله
    يعني أم البنت الجزائرية خافت على بنتها من ( الشعودة و السحر )
    و ما خافت عليها من محيط الأكاديمية الي مليان مملوء با ذكور يتربصون الفرص لي هتك عرض الفتيات هناك . من المنتج إلى المخرج إلى مهندسيين صوت و إنارة و مصوريين الذكور اللذين يكشفون عورات البنات في الأكاديمية حتى وهن في المرحاض للقضاء حاجتهن أو في الحمام للإستحمام و في نومهن وووووووو إلخ
    يعني يا أم البنت الجزائرية أرسلتي بنتك إلى البقاع المقدسة للحج أو العمرة مثلا !!
    أجزم لكي يا أم البنت الجزائرية .. أنكي أرسلتي بنتكي للأكاديمية طفلةً عذراء بريئة , و سوف تعود لكي بنتاً منتهك عرضها .

  4. Je pense que la mère et la fille sont toutes les deux stupides et ignorantes. Dire qu’on est dans le XXIe siècle et qu’il y’a encore des gens qui pensent que la sorcellerie existe et qui croient à ces sornettes. Alors là, généraliser ces histoires à dormir debout à tout un pays ou un peuple est le comble de l’histoire.

  5. انا اشوف انها لما تتكلم عن شعب معروف عنه كذا وكذا في برنامج وعلى الهواء هذا التصرف قمة التبهليل والهبال بغض النظر عن اي خلافات او غيره
    لكن مايثير الاهتمام في بعض الفيديوهات انه مكتوب عنها تقول معروف بالداكشي وهو السحر هادا مصطلح جديد عليا وهي قالت ” هاداك الشي”
    وبغض النظر عن كل هذا فكل مشترك ومشتركة في ذلك البرنامج الساقط لا يشرفني شخصيا ان يمثل بلدي.
    واخيرا.. عبارة ” هذا، وطالب عشرات الآلاف من النشطاء على شبكة الإنترنت بطرد المشاركة الجزائرية…
    **روحوا انشطوا في كاش حاجة تفيد ماشي احسن وافيد.

  6. من المغاربة إلى احلى شعب الجزائر . جيراننا وأحبائنا شعب الرجولة والشهامة, حفظكم الله ورعاكم وجعل الله المحبة بيننا دائمة ابدا آمين

  7. تفاهة قمة التفاهة قال كنزة وعنزة ومش عارف شو والناس قاعدة بتحضر هيك تفاهات!!!!!!!!!

  8. stupid show using ignorant girls and supported by ignorant people with one and sole aim is to deviate these miserable people from their bitter reality to a fake world full of air promises

  9. je ne pense pas elle a dit ça et si elle l a vraiment dit 3aib 3liha ana djazayria wa nmout 3la lmrarka wa twansa rabi yahfed le grand magreb wa yba3ad 3lina char el fitan amine

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *