(رويترز) – انتزع لاشون ميريت الفوز بسباق 400 متر في كأس القارات لألعاب القوى في مراكش يوم السبت ليفتتح فريق الامريكيتين مشوار الدفاع عن اللقب الذي فاز به قبل اربع سنوات.
وسجل العداء الامريكي 44.60 ثانية بينما جاء السعودي يوسف مسرحي في المركز الثالث وسجل 45.03 ثانية مع الفريق الآسيوي. وفازت الامريكية فرانسينا مكوروري بسباق 400 متر للسيدات.
وقال ميريت البطل الاولمبي السابق وبطل العالم حاليا “الدفاع عن لقب كأس القارات الذي فزنا به منذ اربع سنوات يمنح شعورا جيدا.”
وأضاف “حاولت تنفيذ السباق بالطريقة التي خططت لها. كلنا كنا في غاية النهم للانتصار.”
وفازت الجاميكية فيرونيكا كامبل براون قائدة فريق الامريكتين بسباق 100 متر للسيدات.
وقالت “عندما تكون في قيادة الفريق تشعر بمسؤولية كبيرة لكي تصبح مثلا للرياضيين الآخرين. أنا راضية تماما عن السباق اليوم.”
وتوجت العداءة الجاميكية الأخرى كالييس سبنسر موسمها الرائع بالفوز بسباق 400 متر حواجز لتضيف لقب كأس القارات لذهبية ألعاب الكومنولث التي نالتها في جلاسجو في وقت سابق هذا الصيف.
ولم يجد فريق الامريكتين الطريق مفتوحا في كافة سباقات السرعة إذ تفوق البريطاني جيمس داسولو على الامريكي مايك رودجرز في سباق 100 متر للرجال مسجلا 10.03 ثانية.
كما ساعد الاوكراني بوجدان بوندارنكو اوروبا على تصدر ترتيب مسابقة الفرق بانتصاره في القفز العالي التي شهدت منافسة من طراز عالمي.
وسجل بوندارنكو بطل العالم 2.37 متر في محاولته الأولى ليهزم البطل الاولمبي الروسي ايفان اوخوف والقطري معتز برشم بطل العالم داخل القاعات.
كما فاز الاوروبيون بمسابقة دفع الجلة بعدما سجل الالماني ديفيد شتورل بطل العالم مرتين 21.55 متر كما انتصر البطل الاولمبي المجري كريستيان بارس في الاطاحة بالمطرقة متفوقا بصعوبة على المصري مصطفى الجمل الذي حل ثانيا مع الفريق الافريقي.
وقدمت افريقيا اداء قويا في اليوم الأول وحققت انتصارات في سباقين من سباقات المسافات الطويلة. وفاز الكيني ايسياه كيبلانجات كويتش بسباق خمسة آلاف متر للرجال بينما انتصرت الاثيوبية جانزيبي ديبابا بطلة العالم داخل القاعات بسباق ثلاثة آلاف متر للسيدات.
وتغلب الجيبوتي عين الله سليمان على بطل العالم الكيني اسبل كيبروب في سباق 1500 متر وفاز كورنل فريدريكس بسباق 400 متر حواجز ليحقق الافارقة المزيد من الانتصارات.
وجاء الفوز الآسيوي الوحيد في اليوم الأول عن طريق الصينية لي لينج التي سجلت 4.55 متر في القفز بالزانة وهو أفضل رقم على الاطلاق يتحقق على الأراضي الافريقية.
وأنهى فريق الامريكتين اليوم الأول بانتصار في سباقي التتابع اربعة في 100 متر للرجال والسيدات ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام وراء اوروبا قبل منافسات يوم الاحد.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *