عرض الإعلامي أحمد المسلماني، مقدم برنامج “صوت القاهرة”، على فضائية تليفزيون الحياة، أمس الأربعاء، مقطع فيديو لآية الله مهدوي كني، رئيس مجلس خبراء القيادة الإيراني، يزعم أن ألبرت أينشتاين، عالم الفيزياء صاحب النظرية النسبية الشهيرة، الأميركي ذي الأصول اليهودية الألمانية، اعتنق الإسلام الشيعي واتبع مذهب “الإمام جعفر الصادق”.

الفيديو الناطق باللغة الفارسية، يظهر المرجع الديني الإيراني البارز يخاطب مجموعة من الشباب الإيراني قائلاً: “بعض الكتب الأجنبية تنقل عن أينشتاين أنه مسلم على المذهب الشيعي ومحب للإمام جعفر الصادق”.

ويعود الحديث حول “اعتناق الإسلام والمذهب الشيعي” من قبل أينشتاين إلى مراسلات ثنائية نسبتها مواقع شيعية له ولـ”آية الله بروجردي”، المرجع الشيعي الأول بإيران في ستينيات القرن الماضي، ولكن لم تنشر حتى الآن أي صورة لهذه المراسلات التي قيل عنها كانت باللغة العربية من قبل آية الله بروجردي وبالألمانية من قبل أينشتاين.

وعلق المسلماني على هذا الفيديو قائلًا: “لو أن المسلمين حاليًا لديهم حضارة وعلم لن يحتاجوا بأن يقولوا أن اينشتاين كان شيعيًا لكن بسبب ذلك قام الشيعة باختلاقي تلك القصة المفبركة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫46 تعليق

  1. what a load of bs! the man was a hardcore israelite that he left all his books and researches, even his unfinished work to the isreali university!!!

  2. لم افتح الفديو بعد لكن ربما قد مر علي من قبل
    الأمر ليس بمستبعد فأساتذة العلم واساطينه كلهم شيعة منذ أبي الاسود الدوءلي مرورا بجابر بن حيان والفارابي وابن سينا هم شيعة أصليين او كل منهم ذا هوى شيعي ! فليس غريبا ان يكون أنشتاين أحدهم ؟ وهل قامت الحضارة العربية والإسلامية إلا على أكتاف الشيعة ثم انتقلت للغرب وحتى اليوم جامعات الغرب لا تدرس في مناهجها إلا علوم أساتذة العلم الشيعة ! فضل الله يوءتيه من يشاء وهو ذو الفضل العظيم .

  3. i agree about the fact that there are so many wonderful shiite physicists and scientists, but unfortunately einstein was very pro isreal and he died a jew to the core

    1. انجليكا
      شكرًا على الإنصاف أولا
      لكن حياة أنشتاين كانت بعيدة عن الصهيونية خاصة في أواسطها ونهايتها فهو رفض ان يكون رءيسا للدولة العبرية وطالب بدولة عربية يهودية وكان يقول عن القومية اليهودية أنها مرض طفولي كما ان حرق جثمانه اشك انه كان بوصية منه إلا لمعرفتهم انه تحول عن اليهودية فابتدعوا شغلة انه أوصى بذلك او بكتبه. تكون للجامعة العبرية في القدس .

  4. انا اعتقد جان شيعي متشدد، حتى بعض الناس شافوه يعقد مجالس لطم كل سنة من يوم عاشورا..
    وجان كل سنة يترك ابحاثه ويذهب زيارة حافيا على الاقدام، ولدية زنجيل صغير يحك فيه ضهره، اقصد يضرب فيه ضهره ههه

  5. شيعي مشهور.
    كل الشيعه يعرفونه
    شيعي متشدد لاياكل لحم الارانب لان النصوص تحرمها لانها من الحشرات
    وما كان يقطع الخبز لان المرجع يمنع
    ولانه صاحب نظريات استخدمها ومنها النسبيه ليحج لكربلاء مع غزالان بابا نويل
    وكان يحب كربلاء كل يوم يزورها بس يتاخر عن الحوزات لانه كان يتمتع اول وبعدها يمشي للمرجع ويسمع منه
    ولان المراجع اصحاب علم فالسر اللي ماخبره احد ان نظريه النسبيه كانت لشيخه البرتغالي الايراني النظريه كانت مكتوبه بالايطاليه وشيخه كان مخبيها عن الكل الا عنه لانه لغات ترجمها للانجليزيه لينشرها ولاجل هيك كان يضرب ويلطم نفسه ٣ مرات في اليوم وفي الاعياد يصيروا خمسه
    عفيه عليه شيعي عالم متمكن وسمعت انه صار في اخر حياته حجه وصار معمم يفتي ومايلطم بس اتباعه يلطموا ومعظم اوقاته في هاواي من اموال الخمس ليرتاح شوي

  6. الحمد لله لو كان سني يمكن كنّا شفنا عم يأكل الأكباد ويقطع الرؤوس متل اجداده ويمكن كان مشي وراء جهاد النكاح والعرفي والمسيار وما خفي كان اعظم او يمكن كان حلل قتل الشيعي بس الحمد لله مذهبنا مذهب اخلاق ما بينزل لهيك مستوى وبعدين اذ كان حبنا لبنت رسول الله جريمه شو بيكون حبنا للي ظلمو ال بيت النبوه تكريم استحو شوي

    1. Kafi zulan li mazhabkon ta7lilil zina . nika7 al mot3a ta3zeeb al nafs al latom ta7reef il 9or2an wa a7adeeth al rasool shatem ahl al rasool wa 3onsoria 7a9ooda tashbeh om mo7amd 2al anishtayn 2al hhhhhhhh

  7. ام محمد
    ياربي ، تقول استحوا شوية في نهاية تعليقها الي كله اهانات هههههه عيني عينك..
    زين اخبار المتعه عيوني ام محمد اشو مذكرتيها؟ وعصائب الحق الي قاعد تقتل السنة وتحرقهم احياء نسيتيها؟
    ————
    يعني احنا مذهبنا ليس مذهب اخلاق؟ المذهب الي يتبعه اكثر من 95% من المسلميين ليس مذهب اخلاق؟
    المهم لا تعليق ولن ارد الشتيمة لمذهبي بشتيمة لمذهبك.
    بس احب اقول لك انه لو فعلا انت ام ولديك اولاد فيا حسافة ام بدون عقل كيف ستربي اولادها..

  8. قبل كنّا نتكلم عن تقارب الأديان والمذاهب بس الواحد من اللي عم بيصير وعم يشوف عرف انو هل الشي كلو عل الفاضي وعصائب أهل الحق ولا اللي عملو جماعه مقتدى مع انو كانت المرجعيه ضده وحاربته وحتى المالكي وقتها حاربهم بس انا معهم لانوشو رأيك كل يوم تأتي سياره مفخخه او انتحاري ونحن لا ما ألن ذنب لايمثلون المذهب السني لا لا تحمل وازره وزر اخرى وبعدين ما عم تشوف الحقد اللي على أهل البيت والتحريض بيستاهل منكم النبي محمد عليه الصلاة والسلام هل الشي لا والله لن نختبىء نحن حقنا الشرعي الدفاع عن أنفسنا وعرضنا حتى لا يسبو كاليزيديات ونساء الموصل وكل واحد يتجرء المساس بديننا وتقييمنا هؤلاء مسلمين لا هؤلاء كفار حطيتو نفسكم مكان رب العالمين

  9. اما عن أولادي منذ يومين قدمت ابنتي من الثانوية مبسوطة قالت الحمد لله نحن شيعه وقلت لماذا واستغربت فأنا لا اجر للأولاد للتعصب لانه الحياه هنا تجبرنا على التعايش مع جميع الجنسيات والأديان وحولونا الكثير من السوريون والعراقيون والفلسطينيين والحمد لله العلاقة جيده جدا المهم قالت الاستاذ سألني من اي مذهب انا فقلت شيعيه فقال لي يعني انت لست من داعش اما جميع زميلاتها وقالت طبعا لا شوهتو صورت الدين وحتى الاوربيون اصبحو يميزو بيننا لوين بعد بدكم تاخدو الدين

  10. i doubt his conversion to islam but you never know! the jews can make up endless stories that are far from reality to push their unholy agenda

  11. يكفي تشويها للاسلام مراسم عاشورا و فتاوى المعممين فالقنوات الغربية تتخذ الاسلام غرضا بسببها

  12. وعلق المسلماني على هذا الفيديو قائلًا: “لو أن المسلمين حاليًا لديهم حضارة وعلم لن يحتاجوا بأن يقولوا أن اينشتاين كان شيعيًا لكن بسبب ذلك قام الشيعة باختلاقي تلك القصة المفبركة”
    —————————————————-
    هذا يعني بان السنه ليس لديهم العلم و الحضارة .
    طالما العلم و الحضارة كان و يكون مختصا للشيعة فقط .
    الأخ وهب حسيني نسيت خوارزمي و ابو ريحان بيروني و ….

  13. المذهب الشيعي كله خرافات وكذب ودجل وخداع ومع الأسف عوام الشيعة لا يفكرون ولا يتفكرون بالأمر فكل ما يقوله الجهلاء من مراجعهم يصدقونه .

  14. سؤال إلي الشيعة:

    س1- هل سيأتي يوما نجد الشيعة يسمون أولادهم : ” عبد اينشتاين ” ؟

    س2- هل سيأتي يوما أن نجد الشيعة يحجون إلي ضريح اينشتاين ويطوفون حوله؟

    س3- هل سيأتي يوما نجد فيه الشيعة يدعون اينشتاين قائلين : ” يا اينشتاين ساعدنا ” ؟

    س4- هل سيأتي يوما نجد فيه الشيعة يلطمون على موت اينشتاين وخاصة أن الشيعة أسياد الحزن واللطم ؟

    س5- لمن كان يدفع اينشتاين خمس ماله ؟

    س6- وماذا عن زواج المتعة ؟ هل مارس اينشتاين زواج المتعة ؟

  15. نعم انشتاين البرت شيعي
    لان قريب ابي عبد الجبار عبد الله هو احد التلاميذ الاربعة المقربين من انشتاين
    وكاو يعملو في نفس المكان للبحوث والاختبارات
    روحو لكوكل او بالفيس راح تلاقو اسم عبد الجبار وهو صديق انشتاين بنفس المختبر

  16. مساء الخير أختي ميس ربي يحفضك والعائلة الكريمه : اما بخصوص الموضوع المسلمين هذي الأيام اكثر جاهلية من ابو جهل وردودهم تحسس الواحد دين الاسلام عبارة عن سحابة ظلام يخافون عليها من اي ريح تبعثرها والله لا يوجد من يسيء للإسلام اكثر من جهل المسلمين حسبنا الله ونعمه الوكيل

  17. إلي الزميلة ميس : لا عجب أن تعتقد من تعبد الكواكب والنجوم بأن اينشتاين شيعي فهل تعتقدين يا زميلتي ميس بأن من تعبد النجوم والكواكب عندها عقل حكيم تحلل فيه مثل هذه الأكاذيب والخرافات ؟!! لا طبعا فأنت يا ميس مستعدة لتصديق أي كذبة لأن عقلك تشبع بالأكاذيب والخرافات لدرجة أنك أصبحت ترين الكذب هو الصدق والصدق هو الكذب فعقلك تم برمجته على الباطل .

  18. Adam: أنت قلت ما يلي :
    (( لا يوجد من يسيء للإسلام اكثر من جهل المسلمين ))

    وأنا أقول لك ما يلي: أنا أؤيد كلامك مع تعديل بسيط ولكنه جوهري :

    (( لا يوجد من يسيء للإسلام اكثر من جهل من ينسبون أنفسهم للمسلمين ))

    ففعلا فعندما تعرض شاشات العالم الغربي لمن ينتسبون كذبا وزورا للمسلمين المشاهد التالية:

    أ- أشخاص يحملون معهم السكاكين ويبدؤون بالتطبير على رؤوسهم لغاية ما تسيل دماؤهم بوحشية وترى وجوههم تسيل منها والدماء ينتشر الدم على الأرض في منظر وحشي ففعلا هؤلاء يشوهون صورة الإسلام الحقيقي, والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : (( إِنَّ لِجَسَدِكَ عَلَيْكَ حَقًّا )) .

    ب- أشخاص يحملون زناجيل وسلاسل ثم يضربون ظهورهم بها بلا رحمة ولا هوادة لترى جلود ظهورهم مقطعا والدماء تسيل منه بمشهد بشع فهؤلاء فعلا يشوهون صورة الإسلام الحقيقي , والرسول صلى الله عليه وسلم يقول :
    (( إِنَّ لِجَسَدِكَ عَلَيْكَ حَقًّا )) .

    ج- عندما ترى أشخاص يزحفون على أربع كأنهم بهائم وحيونات بمنظر مخزي ومهين والله تعالى يقول : ” وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا. )), ففعلا هؤلاء الزاحفون كالبهائم والحيوانات يشوهون صورة الإسلام الحقيقي.

    د- عندما ترى مراجع وعلماء المذهب الشيعي الذين يشجعون عامة الشيعة على اللطم والتطبير والجلد والزحف وفي نفس الوقت لا تجد ولا ترى هؤلاء المراجع والعلماء الشيعة يقومون هم بما يطلبون من العامة القيام به فلم نشاهد مرجع شيعي يطبر على رأسه بالسكاكين أو يقطع ظهره جلدا بالزناجيل والسلاسل أو يزحف على أربع فتتجلى درجة النفاق إلا أعلى مستوى ففعلا هذا يشوه صورة الإسلام الحقيقي .

  19. الصراحة
    أنا تابعت تعليقات المعلقيين من أولها . فتكلمت أنجيليكا بأدب ثم و هب الحسيني تكلم بأدب و موضوعية . إلاّ أن جائت أم محمد بتعليقها المسموم و الحاقد و الداعي للفتنة , فبدئت تشتم السنة و أجدادنا من غير سبب . فأفسدت كل شيئ بتعليقها الأسود المشؤوم زي وجهها .

  20. الى الزميل عبد الله الصهيوني
    العقل عند من يعبد هبل والشيطان والملك طاووس
    وانتة دواك عند داعش يا اجرب
    نايم بنورت من الصبح لليل
    وتدخل بميت اسم وكل الاسماء تهاجم المصريين والشيعة وتحامي على قوميتك
    السوال ياعبد الله هل تستطيع ان تاكل الخرى وتسكت
    انا انتضر الجواب منك ..؟؟؟؟ هن كلمتين ورد غطاهن يا ادبسز يابلا اخلاق

  21. https://www.google.se/search?q=%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9+%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%AF%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%A6%D9%8A+%D8%B9%D8%A8%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D8%A7%D8%B1+%D8%B9%D8%A8%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87&biw=1366&bih=673&tbm=isch&imgil=VyD3lRc4Mj2EsM%253A%253BGnLaf16e9IdrFM%253Bhttp%25253A%25252F%25252Fwww.dorar-aliraq.net%25252Fthreads%25252F168752-%25252525D8%25252525A7%25252525D9%2525252584%25252525D8%25252525B9%25252525D8%25252525A7%25252525D9%2525252584%25252525D9%2525252585-%25252525D8%25252525A7%25252525D9%2525252584%25252525D9%2525252581%25252525D9%252525258A%25252525D8%25252525B2%25252525D9%252525258A%25252525D8%25252525A7%25252525D8%25252525A6%25252525D9%252525258A-%25252525D8%25252525A7%25252525D9%2525252584%25252525D8%25252525B9%25252525D8%25252525B1%25252525D8%25252525A7%25252525D9%2525252582%25252525D9%252525258A-%25252525D8%25252525A7%25252525D9%2525252584%25252525D8%25252525A8%25252525D8%25252525B1%25252525D9%2525252581%25252525D8%25252525B3%25252525D9%2525252588%25252525D8%25252525B1-%25252525D8%25252525B9%25252525D8%25252525A8%25252525D8%25252525AF%25252525D8%25252525A7%25252525D9%2525252584%25252525D8%25252525AC%25252525D8%25252525A8%25252525D8%25252525A7%25252525D8%25252525B1-%25252525D8%25252525B9%25252525D8%25252525A8%25252525D8%25252525AF%25252525D8%25252525A7%25252525D9%2525252584%25252525D9%2525252584%25252525D9%2525252587&source=iu&pf=m&fir=VyD3lRc4Mj2EsM%253A%252CGnLaf16e9IdrFM%252C_&usg=__cQjCqI45j1lzsIEhZ3TulTovRZ4%3D&ved=0CEAQyjc&ei=EcguVL3DG6SvygPD9IGgCg#facrc=_&imgdii=_&imgrc=VyD3lRc4Mj2EsM%253A%3BGnLaf16e9IdrFM%3Bhttps%253A%252F%252Ffbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net%252Fhphotos-ak-ash3%252F1010945_479484342134965_187129522_n.jpg%3Bhttp%253A%252F%252Fwww.dorar-aliraq.net%252Fthreads%252F168752-%2525D8%2525A7%2525D9%252584%2525D8%2525B9%2525D8%2525A7%2525D9%252584%2525D9%252585-%2525D8%2525A7%2525D9%252584%2525D9%252581%2525D9%25258A%2525D8%2525B2%2525D9%25258A%2525D8%2525A7%2525D8%2525A6%2525D9%25258A-%2525D8%2525A7%2525D9%252584%2525D8%2525B9%2525D8%2525B1%2525D8%2525A7%2525D9%252582%2525D9%25258A-%2525D8%2525A7%2525D9%252584%2525D8%2525A8%2525D8%2525B1%2525D9%252581%2525D8%2525B3%2525D9%252588%2525D8%2525B1-%2525D8%2525B9%2525D8%2525A8%2525D8%2525AF%2525D8%2525A7%2525D9%252584%2525D8%2525AC%2525D8%2525A8%2525D8%2525A7%2525D8%2525B1-%2525D8%2525B9%2525D8%2525A8%2525D8%2525AF%2525D8%2525A7%2525D9%252584%2525D9%252584%2525D9%252587%3B480%3B480

  22. اهلا ادم ولك موتني
    رحت اجيب صور الدكتور عبد الله
    طلعتلي هذة الوارث
    غزال اخوي ممكن تساعدني

  23. الاخ غزال ارجو منك مساعدتي
    ارجو ان تذهب لكوكل وتكتب .. الفيزيائي عبد الجبار عبد الله وتحضر صورتة
    الله يرضى عليك ابو فيروز

  24. مرحباً أختي ميس احنا نعرف الدكتور عبد الجبار عبد الله وكالة ناسه سمت نجم باسمه وقلدة رئيس امريكا وسام وكان عميد جامعة بغداد وهدا له أنشتاين قلم ياقوت احمر كان يوقع فيه شهادات الدكتوراه. الله يرحمه ويرظه عنه وعن طائفته تحياتي اما التخلف والجهل لا تشغلين بالك يومك جميل

  25. غزال
    أكتوبر 3, 2014 at 3:36 م
    إلاّ أن جائت أم محمد بتعليقها المسموم و الحاقد و الداعي للفتنة , فبدئت تشتم السنة و أجدادنا من غير سبب . فأفسدت كل شيئ بتعليقها الأسود المشؤوم زي وجهها .
    ———– copie
    3agooz simaha 7aye2tillha !!!! a3ozo billah

  26. زميلتي ميس: أولا: أنت قلت ما يلي : ” الى الزميل عبد الله الصهيوني ”

    وأنا أسألك: ما هذا التخبط يا ميس فمرة تقولين عبدالله العراقي ومرة تقولين عبدالله الصهيوني ؟؟ !!! انظري كيف جعلت عبادة الكواكب والنجوم عقلك متخبط ومرتبك ولا يستطيع التركيز ؟؟

    ثانيا: ميس أنت قلت ما يلي :” انتة دواك عند داعش يا اجرب ”

    وأنا أقول: لقد بدأت يا ميس بالأخطاء الإملائية التي تعكس جهلك ومستواك التعليمي البسيط الذي استغله البعض في جعلك تعبدين كواكب ونجوم بدلا من عبادة الله تعالى الذي خلقهم . مثال: انتة يتم كتابتها بهذا الشكل أنت

    ثالثا: أنت قلت يا ميس ما يلي : ” نايم بنورت من الصبح لليل ”

    وأنا أقول لك: نورت ليست بيتك لكي يكون لك سلطة عليها ولا أعتقد بأن جريدة نورت المحترمة اشتكت لك الحال يا ميس .

    رابعا: وأنت قلت ما يلي : ” وتدخل بميت اسم وكل الاسماء تهاجم المصريين والشيعة وتحامي على قوميتك ”

    وأنا أسألك الأسئلة التالية: أ- كيف عرفت بأني أدخل بمئة اسم ؟ هل عبدة الكواكب والنجوم يعلمون الغيب ؟؟ انتظر الإجابة .

    ب- ممكن أن تذكري لنا عشرة أسماء من الأسماء التي دخلت أنا بها ؟ هل تستطيعين ذلك يا ميس ؟

    ج- عندما ذكرت المصريين , فهل كنت تطمحين أن يساعدوك ويساندوك ؟

    د – أما الشيعة فاحذري من زواج المتعة عندهم فأكثر تفكير الشيعة ينحصر في هذا الأمر , فقد يكون لسانهم الحلو معك فخ تقعين فيه .

    خامسا: أنت قلت ما يلي : ” السوال ياعبد الله هل تستطيع ان تاكل الخرى وتسكت ”

    وأنا أقول للأخوة والأخوات والزملاء والزميلات في جريدة نورت ما يلي:

    انظروا إلي أخلاق ميس وإلي ألفاظها الكريهة التي تعكس أخلاقها الحقيقية . انظروا إلي أخلاق عبدة النجوم والكواكب .

    عموما يا ميس ردا على سؤالك : فالله تعالى في القرآن الكريم أمرنا أن نأكل من طيبات ما رزقنا سبحانه وتعالى , انظري يا ميس إلي نظافة وطهارة القرآن الكريم ؟ انظري إلي نظافة وطهارة الدين الإسلامي دين توحيد الله وحده لا شريك له وقارني هذا كله بعقيدة عبادة الكواكب والنجوم والخزعبلات التي جعلت منك إنسانة جاهلة وأمية ولا تعرفين حتى الكتابة بالشكل الصحيح .

    أخيرا: اسمح لي يا ميس أن أصحح بعض أخطاؤك الإملائية التي تعكس مستوى جهلك الكبير وضعف قدراتك التعليمية :

    أ- لقد كتبت يا ميس ” انا انتضر ” والصحيح ” أنا انتظر ”
    ب- لقد كتبت يا ميس ” هن كلمتين و ” والصحيح ” هما كلمتان ” .

  27. عبد الجبار عبد الله
    الدكتور عبدالجبار عبدالله …نكهة النبوغ العراقي:
    العالم العراقي عبد الجبار عبد الله … واحد من أربعة طلبة فقط في العالم تتلمذ على يد ألبرت أينشتاين
    عبد الجبار عبد الله عالم فيزياء وفلكي عراقي، وثاني رئيس لـجامعة بغداد (1959 – 1963). ولد عبد الجبار عبد الله في قلعة صالح بمحافظة العمارة جنوب العراق عام 1911 أنهى دراسته الثانوية في العراق ثم انتقل إلى بيروت والولايات المتحدة الأمريكية لتتمة دراسته الجامعية حيث حصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الطبيعية (الفيزياء) من معهد مساتشوست للتكنولوجيا MIT وهو واحد من أربعة طلبة فقط في العالم تتلمذ على يد ألبرت أينشتاين
    عند عودته للعراق شغل منصب رئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية عام 1958 قبل شغله منصب عميد جامعة بغداد الذي بقي فيه حتى عام 1963 .
    كان عبداجبار عبد الله يجيد إضافة إلى اللغتان العربية والآرامية اللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية له العديد من النظريات العلمية وخصوصاً في مجال الأنواء الجوية حيث أنه ينسب له الفضل الكبير في العديد من الأعمال الخاصة بفرع الأعاصير والزوابع من فيزياء الجو
    له العديد من المؤلفات في مجال الفيزياء والعلوم باللغة العربية. غادر العراق إلى الولايات المتحدة الأمريكية .
    قلده الرئيس الأمريكي هاري ترومان وسام “مفتاح العلم” لجهوده العلمية المتميزة. كما تقرر عام 2009م تسمية إحدى قاعات جامعة بغداد وأحد شوارع بغداد باسمه تكريماً له .
    اثبت الدكتور عبد الجبار عبدالله بأنه لم يكن عالما فحسب ،بل رجلا تربويا له استقلاليته الفكرية التي تقوم على أسس ومبادئ جوهرها الإيمان بدور العلم في تطور الحياة.ومؤكدا أهمية مواكبة التطورات العلمية المختلفة في جميع بقاع العالم ،فالشعوب إنما تتفاوت في مراتب رقيها على قدر استيعابها في الأخذ بأساليب العلم وأسبابه ،لذلك استغل فرصة غيرت الشيء الكثير في حياته ،فقد حصل على بعثة دراسية إلى أمريكا للحصول على درجة الدكتوراه في اختصاصه العلمي عام 1944.
    نال شهادة الدكتوراه في الفيزياء عام 1946،كان اختصاصه العام في الأنواء الجوية،إما اختصاصه الدقيق فهو في الانواءالحركية،وهو العلم الذي يهتم بدراسة وتفسير مايجري من ظواهر جوهرية في الغلاف الجوي من خلال تطبيق النظريات الفيزيائية عليه. ولنبوغه العلمي وابتكاره العديد من النظريات ،وخصوصا الإنذار المبكر لهبوب العواصف الهوائية التي اشتهرت بها بعض الولايات في أمريكا،إضافة إلى نظرياته في الأمواج الهوائية البحرية،بقي في أمريكا ممارسا للبحث العلمي الذي رحبت به مختلف الجهات العلمية حتى سنة 1949.
    لم يمكث في بغداد أكثر من سنتين حتى جدد رحيله إلى أمريكا عام 1952 لمتابعة أبحاثه وحضور المؤتمرات العلمية إضافة إلى الإشراف على البحوث والدراسات الفيزيائية وقد قابل العالم اينشتين هناك .الذي أهداه قلمه الشخصي للذكرى،وتقديراً لهذا العالم العراقي المبدع.لقد استطاع الدكتور خلال سبعة عشر عاما بعد حصوله على الدكتوراه حتى عام 1963 من نشر (26) بحثا باللغة الانجليزية نشرت في مختلف المجلات العلمية المتخصصة،وكانت حصيلته العلمية من الدراسات عدا أطروحته قد بلغت (33) كتابا بالعربية والانجليزية إضافة إلى مقالاته التي نشرت في مختلف المجلات العراقية والمصرية,وبسبب انجازاته العلمية الواسعة ادخل اسمه في الموسوعة الانجليزية بالعلماء(who is who science )،كما انتخب عضوا في العديد من الجمعيات العلمية العالمية مثل الجمعية الملكية البريطانية للأنواء،والجمعية الأكاديمية للعلوم في نيويورك ،وجمعية الفيزياء الأمريكية ،وغيرها.
    إما في العراق فقد شكلت أول لجنة علمية للاهتمام بشؤون الطاقة الذرية كان احد أعضائها عام 1957،وحين أعيد تشكيلها في العهد الجمهوري اشغل منصب نائب رئيس اللجنة فيها،وكذلك كان عضوا في اللجنة الوطنية لليونسكو عام 1955،وعضوا في المجلس التأسيسي لجامعة بغداد عام 1957-1958.
    أن مجمل نشاطاته وتعددها أكسبته شهرة عالمية في مجال اختصاصه،لذلك تم تعيينه كأول رئيس للجامعة في العهد الجمهوري بعد ثورة 14 تموز 1958 ،وثاني رئيس لها منذ تأسيسها عام 1956 .
    عاد الدكتور إلى نشاطه العلمي حتى عام 1969 حيث ألمت به وعكه صحية فادخل احد المستشفيات،وقد تقاطرت عليه هناك شخصيات علمية وأساتذة جامعات ورجال دولة لم يعرف معظمهم،ولم يلتق بأغلبهم،ولكن شهرته العلمية ومكانته فضلا عن سمو أخلاقه سبقته هناك،لم يمهله الأجل اثر تلك الوعكة وانطوت صفحة حياته مأسوفا عليه.

  28. زميلتي ميس: أولا: أنت قلت ما يلي : ” الى الزميل عبد الله الصهيوني ”

    وأنا أسألك: ما هذا التخبط يا ميس فمرة تقولين عبدالله العراقي ومرة تقولين عبدالله الصهيوني ؟؟ !!! انظري كيف جعلت عبادة الكواكب والنجوم عقلك متخبط ومرتبك ولا يستطيع التركيز ؟؟

    ثانيا: ميس أنت قلت ما يلي :” انتة دواك عند داعش يا اجرب ”

    وأنا أقول: لقد بدأت يا ميس بالأخطاء الإملائية التي تعكس جهلك ومستواك التعليمي البسيط الذي استغله البعض في جعلك تعبدين كواكب ونجوم بدلا من عبادة الله تعالى الذي خلقهم . مثال: انتة يتم كتابتها بهذا الشكل أنت

    ثالثا: أنت قلت يا ميس ما يلي : ” نايم بنورت من الصبح لليل ”

    وأنا أقول لك: نورت ليست بيتك لكي يكون لك سلطة عليها ولا أعتقد بأن جريدة نورت المحترمة اشتكت لك الحال يا ميس .

    رابعا: وأنت قلت ما يلي : ” وتدخل بميت اسم وكل الاسماء تهاجم المصريين والشيعة وتحامي على قوميتك ”

    وأنا أسألك الأسئلة التالية: أ- كيف عرفت بأني أدخل بمئة اسم ؟ هل عبدة الكواكب والنجوم يعلمون الغيب ؟؟ انتظر الإجابة .

    ب- ممكن أن تذكري لنا عشرة أسماء من الأسماء التي دخلت أنا بها ؟ هل تستطيعين ذلك يا ميس ؟

    ج- عندما ذكرت المصريين , فهل كنت تطمحين أن يساعدوك ويساندوك ؟

    د – أما الشيعة فاحذري من زواج المتعة عندهم فأكثر تفكير الشيعة ينحصر في هذا الأمر , فقد يكون لسانهم الحلو معك فخ تقعين فيه .

    خامسا: أنت قلت ما يلي : ” السوال ياعبد الله هل تستطيع ان تاكل الخرى وتسكت ”

    وأنا أقول للأخوة والأخوات والزملاء والزميلات في جريدة نورت ما يلي:

    انظروا إلي أخلاق ميس وإلي ألفاظها الكريهة التي تعكس أخلاقها الحقيقية . انظروا إلي أخلاق عبدة النجوم والكواكب .

    عموما يا ميس ردا على سؤالك : فالله تعالى في القرآن الكريم أمرنا أن نأكل من طيبات ما رزقنا سبحانه وتعالى , انظري يا ميس إلي نظافة وطهارة القرآن الكريم ؟ انظري إلي نظافة وطهارة الدين الإسلامي دين توحيد الله وحده لا شريك له وقارني هذا كله بعقيدة عبادة الكواكب والنجوم والخزعبلات التي جعلت منك إنسانة جاهلة وأمية ولا تعرفين حتى الكتابة بالشكل الصحيح .

    أخيرا: اسمح لي يا ميس أن أصحح بعض أخطاؤك الإملائية التي تعكس مستوى جهلك الكبير وضعف قدراتك التعليمية :

    أ- لقد كتبت يا ميس ” انا انتضر ” والصحيح ” أنا انتظر ”
    ب- لقد كتبت يا ميس ” هن كلمتين و ” والصحيح ” هما كلمتان ” .

  29. الدكتور عبدالجبار عبدالله …نكهة النبوغ العراقي:
    العالم العراقي عبد الجبار عبد الله … واحد من أربعة طلبة فقط في العالم تتلمذ على يد ألبرت أينشتاين
    عبد الجبار عبد الله عالم فيزياء وفلكي عراقي، وثاني رئيس لـجامعة بغداد (1959 – 1963). ولد عبد الجبار عبد الله في قلعة صالح بمحافظة العمارة جنوب العراق عام 1911 أنهى دراسته الثانوية في العراق ثم انتقل إلى بيروت والولايات المتحدة الأمريكية لتتمة دراسته الجامعية حيث حصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الطبيعية (الفيزياء) من معهد مساتشوست للتكنولوجيا MIT وهو واحد من أربعة طلبة فقط في العالم تتلمذ على يد ألبرت أينشتاين
    عند عودته للعراق شغل منصب رئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية عام 1958 قبل شغله منصب عميد جامعة بغداد الذي بقي فيه حتى عام 1963 .
    كان عبداجبار عبد الله يجيد إضافة إلى اللغتان العربية والآرامية اللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية له العديد من النظريات العلمية وخصوصاً في مجال الأنواء الجوية حيث أنه ينسب له الفضل الكبير في العديد من الأعمال الخاصة بفرع الأعاصير والزوابع من فيزياء الجو
    له العديد من المؤلفات في مجال الفيزياء والعلوم باللغة العربية. غادر العراق إلى الولايات المتحدة الأمريكية .
    قلده الرئيس الأمريكي هاري ترومان وسام “مفتاح العلم” لجهوده العلمية المتميزة. كما تقرر عام 2009م تسمية إحدى قاعات جامعة بغداد وأحد شوارع بغداد باسمه تكريماً له .
    اثبت الدكتور عبد الجبار عبدالله بأنه لم يكن عالما فحسب ،بل رجلا تربويا له استقلاليته الفكرية التي تقوم على أسس ومبادئ جوهرها الإيمان بدور العلم في تطور الحياة.ومؤكدا أهمية مواكبة التطورات العلمية المختلفة في جميع بقاع العالم ،فالشعوب إنما تتفاوت في مراتب رقيها على قدر استيعابها في الأخذ بأساليب العلم وأسبابه ،لذلك استغل فرصة غيرت الشيء الكثير في حياته ،فقد حصل على بعثة دراسية إلى أمريكا للحصول على درجة الدكتوراه في اختصاصه العلمي عام 1944.
    نال شهادة الدكتوراه في الفيزياء عام 1946،كان اختصاصه العام في الأنواء الجوية،إما اختصاصه الدقيق فهو في الانواءالحركية،وهو العلم الذي يهتم بدراسة وتفسير مايجري من ظواهر جوهرية في الغلاف الجوي من خلال تطبيق النظريات الفيزيائية عليه. ولنبوغه العلمي وابتكاره العديد من النظريات ،وخصوصا الإنذار المبكر لهبوب العواصف الهوائية التي اشتهرت بها بعض الولايات في أمريكا،إضافة إلى نظرياته في الأمواج الهوائية البحرية،بقي في أمريكا ممارسا للبحث العلمي الذي رحبت به مختلف الجهات العلمية حتى سنة 1949.
    نال شهادة الدكتوراه في الفيزياء عام 1946،كان اختصاصه العام في الأنواء الجوية،إما اختصاصه الدقيق فهو في الانواءالحركية،وهو العلم الذي يهتم بدراسة وتفسير مايجري من ظواهر جوهرية في الغلاف الجوي من خلال تطبيق النظريات الفيزيائية عليه. ولنبوغه العلمي وابتكاره العديد من النظريات ،وخصوصا الإنذار المبكر لهبوب العواصف الهوائية التي اشتهرت بها بعض الولايات في أمريكا،إضافة إلى نظرياته في الأمواج الهوائية البحرية،بقي في أمريكا ممارسا للبحث العلمي الذي رحبت به مختلف الجهات العلمية حتى سنة 1949.
    لم يمكث في بغداد أكثر من سنتين حتى جدد رحيله إلى أمريكا عام 1952 لمتابعة أبحاثه وحضور المؤتمرات العلمية إضافة إلى الإشراف على البحوث والدراسات الفيزيائية وقد قابل العالم اينشتين هناك .الذي أهداه قلمه الشخصي للذكرى،وتقديراً لهذا العالم العراقي المبدع.لقد استطاع الدكتور خلال سبعة عشر عاما بعد حصوله على الدكتوراه حتى عام 1963 من نشر (26) بحثا باللغة الانجليزية نشرت في مختلف المجلات العلمية المتخصصة،وكانت حصيلته العلمية من الدراسات عدا أطروحته قد بلغت (33) كتابا بالعربية والانجليزية إضافة إلى مقالاته التي نشرت في مختلف المجلات العراقية والمصرية,وبسبب انجازاته العلمية الواسعة ادخل اسمه في الموسوعة الانجليزية بالعلماء(who is who science )،كما انتخب عضوا في العديد من الجمعيات العلمية العالمية مثل الجمعية الملكية البريطانية للأنواء،والجمعية الأكاديمية للعلوم في نيويورك ،وجمعية الفيزياء الأمريكية ،وغيرها.
    إما في العراق فقد شكلت أول لجنة علمية للاهتمام بشؤون الطاقة الذرية كان احد أعضائها عام 1957،وحين أعيد تشكيلها في العهد الجمهوري اشغل منصب نائب رئيس اللجنة فيها،وكذلك كان عضوا في اللجنة الوطنية لليونسكو عام 1955،وعضوا في المجلس التأسيسي لجامعة بغداد عام 1957-1958.
    أن مجمل نشاطاته وتعددها أكسبته شهرة عالمية في مجال اختصاصه،لذلك تم تعيينه كأول رئيس للجامعة في العهد الجمهوري بعد ثورة 14 تموز 1958 ،وثاني رئيس لها منذ تأسيسها عام 1956 .
    عاد الدكتور إلى نشاطه العلمي حتى عام 1969 حيث ألمت به وعكه صحية فادخل احد المستشفيات،وقد تقاطرت عليه هناك شخصيات علمية وأساتذة جامعات ورجال دولة لم يعرف معظمهم،ولم يلتق بأغلبهم،ولكن شهرته العلمية ومكانته فضلا عن سمو أخلاقه سبقته هناك،لم يمهله الأجل اثر تلك الوعكة وانطوت صفحة حياته مأسوفا عليه.

  30. أكيد بدو يكون شيعي لأنو سفاكين الدماء ليسو منا والحمد لله قولو عالم قولو مرجع فهذه هي اخلاقنا وتربيتنا على اخلاق أهل البيت وليس كالبعض وجدتهم هند أكله كبد حمزه وحفيدها يزيد الذي قتل الامام الحسين وحمل راْسه الشريف من كربلاء الى الشام يا ريت شوي تفكرو من وين داعش جابت هل الأخلاق واللي عم برد عليي ما ارجع جاوب لأنو هيدا منبر حر وكل واحد حر يعلق على ذوقو

  31. يعني التهجم على المذهب الاخر، بحسب رأيكي هي بخانت ( كل واحد يعلق على ذوقه!!)

    انت قلتي كنتي دائما تحاولين التقرب بين المذاهب و لكن في تعليقكي الموم الاعلى، ذكرتي بان الاستاذ سأل بنتكي التي في الثانوية، ما هي مذهبكي؟؟ فقالت شيعية!!

    يعني ما قالت انا مسلم و يكفيني!! يعني البنت الله يحفظها لكي، متعلمة ان تجاوب على مذهبها من نعومت اظافرها!! والله عمري كان اربع و عشرين و كنت في اوربا، حتى عرفت مذهبي!! فوالله الى الان لم اعرف مذهبي، من المذاهب الاربعة السنية!!!

  32. إلي أم محمد: أنت قلت ما يلي : (( أكيد بدو يكون شيعي لأنو سفاكين الدماء ليسو منا ))

    وأنا أقول لك : يعني يا أم محمد كل هذه الدماء التي تسيل بسبب التطبير

    بالسكاكين وجلد الظهور بالزناجيل والسلاسل سنويا من الشيعة وتزعمين بأن

    سفاكي الدماء ليسوا منكم ؟؟!!! عجبي !!

  33. أم محمد : أنت قلت ما يلي : (( وليس كالبعض وجدتهم هند أكله كبد حمزه ))

    بغض النظر عن كذب أو صدق ما قلتيه أنت عن السيدة هند رضى الله تعالى عنها , فأنا سأسألك مجموعة أسئلة وإن لم تجيب فهذا يعني ضعف مذهبك وقلة حجتك :

    س1- عندما تم قتل حمزة وتم التمثيل بجثته بصورة بشعة , هل لطم الرسول صلى الله عليه وسلم على عمه حمزة رضى الله تعالى عنه وأخذ يبكي وينوح ويضرب رأسه بالسكاكين حزنا على عمه حمزة كما تفعلون أنتم على الحسين رضى الله تعالى عنه يا شيعة ؟

    س2- هل أحيي الرسول صلى الله عليه وسلم ذكرى استشهاد عمه حمزة سنويا وأخذ يعطي الخطب الرنانة كل سنة عن عمه حمزة ؟

    س3- هل بنى الرسول صلى الله عليه وسلم حمزويات كما بنيتم أنتم حسينيات وأخذ يبكي ويلطم ويضرب صدره حزنا على حمزة ؟؟

    س4- هل جعل الرسول صلى الله عليه وسلم من قبر حمزة ضريحا يزار سنويا أو حتى جعل المكان الذي قتل فيه حمزة له أي قدسية عنده وعند المسلمين ؟

    س4- ما هي العقوبة التي عاقب بها الرسول صلى الله عليه وسلم السيدة هند التي زعمت أنت أنها أكلت كبد حمزة بعد أن فتح الرسول صلى الله عليه وسلم مكة ؟

    انتظر الإجابة على أسئلتي .

  34. الف شكر لك اخي ابو فيروز .. وعيد اضحى مبارك عليك على اهلك وعلى كل رواد نورت
    وعسسسسسسسسى الجميع من عوادة
    الدكتور الفيزيائي عبد الجبار عبد الله هو احد اقارب ابي وهو بمثابة العم لنا
    ويا عبد الله انما لااتكلم عن فراغ ولا اكذب ولا اختلق الخبر والتاليف
    المرحوم درس وتعامل في نفس المكان او المختبر
    مع انشتاين واكيد بينهم علاقات وكلام واخذ وعطا
    وكان والدي يكلمنا عن المرحوم عبد الله وانشتاين ومراحل سفر عبد الله
    ودخولة السجن وهاي الفقرة موجودة عندنا بدل ما نراعي العلماء نسجنهم
    والان اولاد عبد الجبار التوام هم ايضا علما بالطاقة لكن امريكا ما تستغني ولا تعطيهم
    واكرر شكري للاخ ابو فيروز .. جزاك الله الف خير

  35. الى دلشاد انا قلت في الثانوية اي عمرها ١٦ سنه وهو سالها عن مذهبها وليس دينها لانه يعرفها مسلمه وانا عند ما أقول فأبني من أسبوعين أتى وسألني انا شيعي ولا سني فقلت لماذا هذا السؤال قال سألني ولد في الخارج وسألته ماذا جاوبه فقال سأسال أمي وارد عليك والولد هو ابن صديقتي الفلسطينيه وهو يرافق الان ناس من المتطرفين بعد احداث سوريا اصبحو الكل يتكلم في السياسه حتى الأولاد لم يسلمو من هذه العدوى

  36. ياخبر ! لو فعلا كان شيعي فاكيد كان يمارس التقية لأنو مات من غير ما يعترف بدينه ومذهبه.
    و في الحالة دي مايلزمناش نعرف لان قدم خدمة للبشرية بس ماقدمش حاجة للإسلام .

  37. الى عبد الله نحن نضرب أنفسنا نقتل أنفسنا هذه مشكلتنا لا نقتل ناس باسم الدين ولا نذبح ونصيح الله واكبر ولا نسبي نساء المسلمين وغير المسلمين ولا نأكل أكباد احد ولم نعتدي على ال بيت النبوه ولم نسجد لأصنام

  38. وان أينشتاين شيعيا ولا سنيا فلا يهمنا يكفينا فخرا اننا على خطى ال بيت النبوه وإذا بدكم إياه خدو بس ما تعلمو الذبح حرام

  39. إلي أم محمد : أنت لم تجيب على أسئلتي بخصوص ما قلتيه أنت عن السيدة هند رضى الله تعالى عنها وعن سيدنا حمزة رضى الله عنه , فاسمحي لي أن أكرر الأسئلة وأريد إجابات كاملة منك إن كنت فعلا على المذهب الحق الذي يعكس ما كان عليه رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم :

    أم محمد : أنت قلت ما يلي : (( وليس كالبعض وجدتهم هند أكله كبد حمزه ))

    بغض النظر عن كذب أو صدق ما قلتيه أنت عن السيدة هند رضى الله تعالى عنها , فأنا سأسألك مجموعة أسئلة وإن لم تجيب فهذا يعني ضعف مذهبك وقلة حجتك :

    س1- عندما تم قتل حمزة وتم التمثيل بجثته بصورة بشعة , هل لطم الرسول صلى الله عليه وسلم على عمه حمزة رضى الله تعالى عنه وأخذ يبكي وينوح ويضرب رأسه بالسكاكين حزنا على عمه حمزة كما تفعلون أنتم على الحسين رضى الله تعالى عنه يا شيعة ؟

    س2- هل أحيي الرسول صلى الله عليه وسلم ذكرى استشهاد عمه حمزة سنويا وأخذ يعطي الخطب الرنانة كل سنة عن عمه حمزة ؟

    س3- هل بنى الرسول صلى الله عليه وسلم حمزويات كما بنيتم أنتم حسينيات وأخذ يبكي ويلطم ويضرب صدره حزنا على حمزة ؟؟

    س4- هل جعل الرسول صلى الله عليه وسلم من قبر حمزة ضريحا يزار سنويا أو حتى جعل المكان الذي قتل فيه حمزة له أي قدسية عنده وعند المسلمين ؟

    س4- ما هي العقوبة التي عاقب بها الرسول صلى الله عليه وسلم السيدة هند التي زعمت أنت أنها أكلت كبد حمزة بعد أن فتح الرسول صلى الله عليه وسلم مكة ؟

    انتظر الإجابة على أسئلتي .

  40. لا أزال انتظر الإجابة يا أم محمد على أسئلتي التالية :

    إلي أم محمد : أنت لم تجيب على أسئلتي بخصوص ما قلتيه أنت عن السيدة هند رضى الله تعالى عنها وعن سيدنا حمزة رضى الله عنه , فاسمحي لي أن أكرر الأسئلة وأريد إجابات كاملة منك إن كنت فعلا على المذهب الحق الذي يعكس ما كان عليه رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم :

    أم محمد : أنت قلت ما يلي : (( وليس كالبعض وجدتهم هند أكله كبد حمزه ))

    بغض النظر عن كذب أو صدق ما قلتيه أنت عن السيدة هند رضى الله تعالى عنها , فأنا سأسألك مجموعة أسئلة وإن لم تجيب فهذا يعني ضعف مذهبك وقلة حجتك :

    س1- عندما تم قتل حمزة وتم التمثيل بجثته بصورة بشعة , هل لطم الرسول صلى الله عليه وسلم على عمه حمزة رضى الله تعالى عنه وأخذ يبكي وينوح ويضرب رأسه بالسكاكين حزنا على عمه حمزة كما تفعلون أنتم على الحسين رضى الله تعالى عنه يا شيعة ؟

    س2- هل أحيي الرسول صلى الله عليه وسلم ذكرى استشهاد عمه حمزة سنويا وأخذ يعطي الخطب الرنانة كل سنة عن عمه حمزة ؟

    س3- هل بنى الرسول صلى الله عليه وسلم حمزويات كما بنيتم أنتم حسينيات وأخذ يبكي ويلطم ويضرب صدره حزنا على حمزة ؟؟

    س4- هل جعل الرسول صلى الله عليه وسلم من قبر حمزة ضريحا يزار سنويا أو حتى جعل المكان الذي قتل فيه حمزة له أي قدسية عنده وعند المسلمين ؟

    س4- ما هي العقوبة التي عاقب بها الرسول صلى الله عليه وسلم السيدة هند التي زعمت أنت أنها أكلت كبد حمزة بعد أن فتح الرسول صلى الله عليه وسلم مكة ؟

    انتظر الإجابة على أسئلتي .

  41. إلي أم محمد: لماذا لم تجيب على الأسئلة إن كنت أنت على المذهب الحق ؟

    دائما يا شيعة تدخلون علينا لكي تسخروا وتلمزوا وتستهزؤوا ولكن إن سألناكم أسئلة وإن أردنا أن نتناقش معكم , توقفتم وترهبتم ولم تجيبوا ولم تتناقشوا فقط تستهزؤون وتلمزون .

    يا أم محمد : إن كنت فعلا على المذهب الحق الذي يعكس ما كان عليه رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم فأجيبي على الأسئلة التالية :

    أم محمد : أنت قلت ما يلي : (( وليس كالبعض وجدتهم هند أكله كبد حمزه ))

    بغض النظر عن كذب أو صدق ما قلتيه أنت عن السيدة هند رضى الله تعالى عنها , فأنا سأسألك مجموعة أسئلة وإن لم تجيب فهذا يعني ضعف مذهبك وقلة حجتك :

    س1- عندما تم قتل حمزة وتم التمثيل بجثته بصورة بشعة , هل لطم الرسول صلى الله عليه وسلم على عمه حمزة رضى الله تعالى عنه وأخذ يبكي وينوح ويضرب رأسه بالسكاكين حزنا على عمه حمزة كما تفعلون أنتم على الحسين رضى الله تعالى عنه يا شيعة ؟

    س2- هل أحيي الرسول صلى الله عليه وسلم ذكرى استشهاد عمه حمزة سنويا وأخذ يعطي الخطب الرنانة كل سنة عن عمه حمزة ؟

    س3- هل بنى الرسول صلى الله عليه وسلم حمزويات كما بنيتم أنتم حسينيات وأخذ يبكي ويلطم ويضرب صدره حزنا على حمزة ؟؟

    س4- هل جعل الرسول صلى الله عليه وسلم من قبر حمزة ضريحا يزار سنويا أو حتى جعل المكان الذي قتل فيه حمزة له أي قدسية عنده وعند المسلمين ؟

    س4- ما هي العقوبة التي عاقب بها الرسول صلى الله عليه وسلم السيدة هند التي زعمت أنت أنها أكلت كبد حمزة بعد أن فتح الرسول صلى الله عليه وسلم مكة ؟

    انتظر الإجابة على أسئلتي .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *