في هجوم متزامن على المملكة العربية السعودية أطلق رئيس السلطة القضائية الإيرانية، صادق لاريجاني، وشقيقه رئيس مجلس الشورى، علي لاريجاني، حملة انتقادات ضد المملكة العربية السعودية، فرأى الأول أنها “بيضت وجه الجاهلية” في حين شببها الثاني بـ”بني أمية”، في إشارة منه إلى السلالة التي حكمت العالم الإسلامي بعد الخلفاء الراشدين، والتي للشيعة موقف مناهض لها.

ونقلت وكالة الأنباء الإيراني عن رئيس السلطة القضائية الإيرانية، صادق آملي لاريجاني قوله إن ما يحدث اليوم في اليمن “يعتبر نموذجا من الوحشية والجهالة لبعض أبناء البشر بحيث أنه يمكن القول أن ما ارتكبته الجاهلية قبل 1400عام لا يقارن بما يرتكبه اليوم النظام السعودي.”

وأضاف لاريجاني، في كلمة له أمام كبار المسؤولين القضائيين في البلاد، إن قادة النظام السعودي “بيضوا وجه الجاهلية التي كانت سائدة قبل 1400 عام” بإشارة إلى الاسم الذي يطلقه المسلمون على الفترة السابقة لانتشار الإسلام.

أما شقيقه رئيس مجلس الشورى، علي لاريجاني، فقد كان يكرر الكلام نفسه تقريبا في مستهل جلسة للمجلس الأربعاء، وفقا لوكالة “مهر” الإيرانية شبه الرسمية، إذ اتهم الرياض بأنها “تنتهج منطق الجاهلية” مضيفا أن المسؤولين السعوديين “يتبعون اليوم سياسات بني أمية” على حد زعمه.

وانتقد لاريجاني ما اعتبره تضاربا في المواقف السعودية، إذ قال إن المملكة واجهت الإخوان المسلمين في مصر في يوم من الايام والآن “تزود الإرهابيين بالمال والسلاح لقتل الشعب السوري” وفق تعبيره، في إشارة إلى المواجهات التي تخوضها المعارضة السورية مع نظام الرئيس بشار الأسد، الحليف الأكبر لإيران في المنطقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. وأين الغريب في ذلك وهم ينتمون لفكر أموي انحرافي تبناه الحنبلية والتيموية وبقية جهلاء الامة فخرج لدينا المذهب الوهابي العفن ومن تحت عباءته جاءت القاعدة وداعش ووووو وبقية التكفيرين على مر العصور !!!! فهل تعلمون ماذا حدث من وراءهم ؟
    هل تعلمون أن رجال الدين أحرقوا كل كتب إبن رشد ؟ وهل تعلم أن إبن سينا كان ملقّبا بإمام الملحدين وممن كفره إبن تيمية هل تعلمون أنّ الرّازي أعلن كفره بكلّ مذاهب شيوخ الدين وكان يسخر منهم في كلّ مجالسه ؟ وأن التّوحيدي أحرق كتبه بنفسه بسبب القهر واليأس من رجال الدين في عصره ؟ وأن المعرّي فرض السّجن على نفسه لذات السبب ؟ .. هل تعلمون أن إبن المقفّع مات مقتولاً وهو لم يتجاوز الثلاثون من عمره ؟ هل تعلم أن إخوان الصفاء كانوا لا يذكرون أسماءهم بسبب الخوف من إهدار رجال الدين لدمائهم ؟ وأن أم الجاحظ كانت تشتكي من إبنها بسبب إفراطه في طلب العلم والقراءة إلى أن مات المسكين بسبب سقوط خزانة كتبه عليه!! هل تعلمون أن ( خيرة رجال الدين ) وفي مقدمتهم الشافعي ، كانوا يعتبرون أن بعض علوم الطبيعة والكيمياء والفلسفة من المحرمات ، مثلها مثل التنجيم والضرب بالرمل والسّحر !!! هل تعلمون أن الإمام الغزالي والذهبي وإبن القيم وإبن الجوزي وإبن تيمية ، وغيرهم من ” كبار ” رجال الدين ، أفتوا بتكفير وهدر دم كل من يمتهن أنواع العلوم العقلية الّتي قد تتسبب في كفر المسلمين وإبتعادهم عن دينهم الحنيف ؟ هل تعرفون أن الغزالي الذي كفر الفلاسفة تم تكفيره هو الآخر في عهود متأخرة ؟ هل تعرفون الطّبري ؟ طبعا تعرفونه ، ومن لا يعرف الطّبري ؟! صاحب أشهر كتاب تفسير للقرآن ، وصاحب أشهر كتاب تاريخ كتبه المسلمون . هل تعلمون كيف مات الطّبري ؟ .. الطّبري مات كمداً وقهراً بعد أن رجمه الحنابلة ” وهابية زمانهم ” وإتهموه بالكفر والإلحاد بسبب إختلافه مع مذهب إبن حنبل .. الحنابلة رجموا منزله بالحجارة إلى درجة أن باب منزله لم يعد يُفتح بسبب أكوام الحجارة المتراكمة عليه .. هل تعلمون من قتل المتصوف الكبير الحلاج ؟ هل تعلمون من إغتال المفكر المصري فرج فودة ؟ هل تعلمون لماذا فر المفكر نصر حامد أبو زيد من مصر ؟ هل تعلمون أن الطبري قتل , والحلاج صلب والمعري الضرير حُبس , وسُفك دم إبن حيان , ونفي إبن المنمر , وحرقت كتب الغزالي وإبن رشد والأصفهاني وعمر الخيام , وبأن الفارابي والرازي وإبن سيناء والكندي والغزالي إضطهدوا وكفّروا وهدر دمهم , وربما لا تعلمون أن السهروردي مات مقتولاً , وقطّعوا أوصال ابن المقفع , ثم شويت أمامه ليأكل منها قبل أن يلفظ أنفاسه بأبشع أنواع التعذيب , وأن الجعد بن درهم مات مذبوحاً , وعلقوا رأس ( أحمد بن نصر ) وداروا به في الأزقة , وخنقوا ( لسان الدين بن الخطيب ) وحرقوا جثته , وكفروا ( إبن الفارض ) وطاردوه في كل مكان .. وهل تعلمون ان وهب الحسيني راح يطلع عيون الي خلف الوهابية ؟ جزاء بما فعلوا .

  2. من اكثر الدول خدمه للاسلام هي الدوله الامويه فرغم قصر عمرها مقارنه بالعباسيين الا ان فتوحاتهم الاسلاميه توازي او تتفوق على الفتوحات العباسيه ولهم خدمات جليله للاسلام ولو ان من ينتقدنهم قدم ٢٪ مما قدموه لشفعت له لكنهم كانوا حربا وسلاح غدر ضد كل ماهو اسلامي

  3. الحرب بين فريقين السعوديه وايران ولكن باراضي يمنيه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *