تلوح في الأفق أزمة دبلوماسية جديدة بين المغرب والجزائر على خلفية الحدود البرية المغلقة منذ عام 1994، والسبب هذه المرة لاجئون سوريون يوجدون على الحدود في “حالة انتظار”.

وفي هذا الإطار، احتجت الرباط، اليوم الثلاثاء، على الجزائر، واستدعت وزارة الخارجية السفير الجزائري بالرباط، لترحيلها اللاجئين السوريين من أراضيها إلى المغرب، بينما اعتبرت الجزائر أن “الأمر معكوس، وأن اللاجئين يوجدون فوق التراب المغربي”.sy

وفي تفاصيل القضية، أبلغت المملكة المغربية السلطات الجزائرية احتجاجها الرسمي على “عمليات الترحيل المتكررة للاجئين السوريين إلى التراب الوطني”، حسبما أفاد بيان للداخلية المغربية ورد على فرانس برس عشية الثلاثاء.

وقال البيان إن “السلطات المغربية سجلت، مؤخراً، تكرر عمليات ترحيل اللاجئين السوريين، (كما كان الشأن في السابق بالنسبة للمنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء) من قبل السلطات الجزائرية نحو التراب المغربي عبر الحدود الشرقية للمملكة”.

وأوضح البيان أن الرباط أبلغت احتجاجها للسلطات الجزائرية بخصوص “عمليات الترحيل المتكررة للاجئين السوريين إلى التراب الوطني، خلافاً لقواعد حسن الجوار التي ما فتئت تدعو إليها المملكة، معبرة في الوقت نفسه عن أسفها للوضعية المزرية لهؤلاء المهاجرين”.

ومن جانب الجزائر، فقد نفت، الجمعة الماضي، على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة خارجيتها، عمار بلاني، نفياً قاطعاً ترحيلها لرعايا سوريين يوجدون على أراضيها في اتجاه المغرب.

ومنع حرس الحدود الجزائرية في غرب البلاد على الحدود مع المغرب دخول رعايا سوريين إلى الجزائر.

وقال العقيد محمد بوعلاق في تصريح صحافي إن “حراس الحدود الجزائريين رفضوا دخول لاجئين سوريين أرادت السلطات المغربية طردهم نحو الجزائر”.

وأضاف المصدر نفسه أنه “في حال دخول اللاجئين بطريقة غير قانونية سيتم اعتقالهم”، مضيفاً أنه “عندما يعترض حرس الحدود أشخاصاً يحاولون الدخول إلى الجزائر بطريقة غير شرعية يتم توقيفهم فوراً، وتقديمهم إلى العدالة وليس طردهم إلى أراضي البلد المجاور”.

وأضاف العقيد محمد بوعلاق أن “الحقائق على الأرض مقلوبة، حيث إن هؤلاء الرعايا السوريين كانوا يتواجدون على التراب المغربي”.

وحسب الأرقام المعلنة، وبحسب جهاد فرعون، منسق رابطة السوريين الأحرار في الدول المغاربية، المقيم في العاصمة الرباط، فقد قال في وقت سابق لفرانس برس إن “عدد السوريين الذين حلوا في المغرب منذ بدء النزاع في سوريا يبلغ حوالي 2500 سوري”.

وفي الجزائر، يقدر عدد اللاجئين السوريين المقيمين بـ12 ألف لاجئ، بحسب أرقام وزارة الداخلية الجزائرية.

ولم تفتح الجزائر حدودها المغلقة مع المغرب منذ 1994 إلا مرة واحدة، وذلك في 21 فبراير 2009، لدى مرور قافلة التضامن مع غزة، التي كانت قادمة من أوروبا مروراً بالمغرب والجزائر باتجاه تونس وليبيا ومصر ثم غزة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. سواء كانو متواجدين في الجزائر او المغرب فعار عليكم عار عليكم تعليق مصيرهم
    لاحول ولا قوة الا بالله
    الله يكون معكم

  2. حيا الله الحكومات العربية —- مواقف مشرفة دائما وابدا —-فخر وعز وكرامة

  3. الغرب بمختلف لُغتهُم واطباعهم لكن ازالو الحدود ونحنُ العرب ما زلنا نُشيد الاسلاك الشائكه ونُعقد الامور للمسافرين .
    والله بنت الاجاويد دائماً على حق بما تقول .

  4. اقول لاخواني السوريين الله يمتحن صبركم بأن جعل امركم في يد الجربان …. وهم قوم شقاق ونفاق و حقاره اخلاق. ….. فصبر جميل والله المستعان ….

  5. الله لا يحوجكم لمخلوق ولا لدولة ولا رئيس
    تم ترحيل عائلات كثيرة من الجزائر الى المغرب طوعا وكراهية
    الناس على الحدود المغربية والجمعيات الله يجازيهم خير وقفوا معهم
    اللهم أفرج عنهم كل ضيق وآمنهم في أوطانهم

  6. البلدان يتقمصان دور ايطاليا و واسبانيا أو فرنسا، ويرفضان المهاجرين غير الشرعيين…خليهم ينفشوا ريشهم شوي، لكن للأسف على إخوانهم المسلمين

  7. http://youtu.be/uPpB0E2EnbA المغرب استقبل اخواننا السوريين لا أدري لما البعض يلومه سواء احسن التصرف أو لا …رغم أن دولتنا فقيرة فقلوبنا كبيرة والله ينتقم من أللي دمر بلدهم وشردهم….

  8. يا sunshine
    معلش خليك حيادية شوي و بلاش تنشري فيديوهات تتهمنا كذبا.

    المغرب منذ مدة يحاول رمي بلاويه علينا و يستفز الحكومة الجزائرية (كله بسبب موقفنا السياسي من الصحراء المغربية)!!

    -اتهام الطفل الجزائري ‘إسلام خوالد’ ظلما و حجزه بمؤسسة اعادة التأهيل و هو مجرد طفل لُفقت له التهمة بعد تخانقه مع طفل من نفس سِـنه (بينما دانييل مغتصب الاطفال يطلق سراحه و يعود لاسبانيا و الصحافي البلجيكي الذي يصوّر افلام اباحية بالمغرب ايضا تركوه يعود لبلده)

    -اتهام الجزائري خليل (المقيم بفرنسا) الذي تزوج من مغربية كانت ترقص في ملاهي دبي (أخفت عنه طبيعة عملها و ماضيها و غدرت به و كان يعمل لها اوراق الهجرة لأخذها لفرنسا بعد أن قابلها في المغرب عندما كان سائحا) فإحتجزته الشرطة المغربية بحجة صور زوجته الخليعة (فقد طلب منها ان ترجع له المهر و امضاء اوراق الطلاق و الا اخذ صورها كدليل و رفع دعوى عليها) فألبست له تهمة ابتزازها مع أنه وجد صورها في المواقع التي كانت تعمل عليها (حتى بعد أن تزوجت لم تترك مهنتها السابقة)

    -اقتحام السفارة الجزائرية بالمغرب و تمزيق العلم الجزائري و عدم توفير الامن للاماكن الدبلوماسية الجزائرية ثم استدعاء السفير الجزائري! الحكومة المغربية وراء الحادثة

    -الرباط لن تقبل بمكافحة التهريب لأنه يحقق لها أكثر من مليار دولار في العام و المخدرات

    -المغرب لا يريد تسجيل اتفاق حدوده مع الجزائر لدى الأمم المتحدة

    – الزج بالمغرب من قبل “الأطراف المشبوهة طبعا قطر” في ازمة مالي إنما الغرض منه “محاصرة الجزائر من حدودها الجنوبية”

    – دعم الفرنسي العسكري للمغرب و التي تزود المغرب بسفن حربية وتوظيف القمر الاصطناعي لمراقبة المناطق الحدودية الجزائرية
    علما أن الرباط استضافت الطائرات الأمريكية دون طيار، في أعقاب السياسة الأمريكية الجديدة الرامية إلى مراقبة المنطقة في إطار مكافحة الارهاب

    -حرس الحدود الجزائرى عندما يوقف أشخاصا بتهمة محاولة الدخول غير الشرعى إلى البلاد يعتقلهم مباشرة، ويحيلهم إلى القضاء لا يعيدهم إلى إقليم البلد الجار، اللاجئين كانو قادمين الى الجزائر و لم يُطردو منها!
    -حملة التشويه التي يقودها المغرب ضد الجزائر للأسف لم تتوقف، بل اصبحت على شكل تهديدات تلوح ضد السلامة الإقليمية للجزائر

    أخيرا نحن لا دخل لنا كشعب بالصحراء الغربية انما هي بين المغرب والمجموعة الدولية. و لا تــنجرّو خلف فرنسا ف عدو الامس للبلدين لا يمكن ان يصبح صديقا
    والله يهدي الجميع

  9. اتقي الله يا سما بلاش فتنة الله يهديكي ويغفر لكي بالمناسبة معلوماتك مغلوطة
    باين تلميها من جريدة الشروخ هههههه
    والشي المضحك بعد كل لي كاتبه بالأخير بتدعي الله يهدي بالاول تكون نيتك خالصة حتى ربنا يسمع منك

  10. أم اسراء كفى نفاقا مع بنت بلدك sunshine بالطبع ستنحازون لبلدكم!!

    لو غايتك النهي عن الفتن .. لبدأتي بالبادئ (الذي بدأ ينشر الفتن) او على الاقل لنصحتي كلينا ..
    آيا بركاونا من التـنوفيق و لا ك قلنا الحقيقة ما عجبتكمش
    لتصحيح معلوماتك الكثير من الجرائد الوطنية تعرف و تنقل الاخبار

    1. أسماء نصيحة مني لوجه الله لا نريد منكم جزاءا و لا شكورا..
      لا تقرئي جريدة الشروق الجزائرية.. فهذه الجريدة أخبارها تبعث على اليأس و الاكتئاب من كثر التلفيقات و المبالغات التي تحتويها…
      نحن نطلع على المنابر الاعلامية و لكن ليس كل ما نقرؤه نصدقه الواحد عنده مخ يقدر يستوعب به اللي يصلح و اللي ما يصلح.. !!
      و دمتي بود..

  11. لماذا يتم تعليق مصيرهم هكذا؟؟؟؟؟!!!!!!…. دعوهم يدخلون سواء كانوا عالقين على هذا الجانب أم ذاك… المهم هو أن تستضيفوهم جميعكم…افتحوا حدودكم كلكم لهؤلاء اللاجئين (((( هذا واجب إنساني)))) يا عالم إذا كانت بلاد أوربية قد فتحت أبوابها و استقبلت اللاجئين … فكيف تعاملوهم أنتم هكذا؟؟؟ ؤمال فين الشعارات بتاعت الاخوة العربية و العرب معروفون بكرم الضيافة …فليتحمل كلا البلدين مسؤوليتهما في توفير الأمن و الظروف المريحة لهؤلاء اللاجئين.. كل العرب بدون استثناء عليهم أن يتحملوا مسؤوليتهم..
    بصراحة بصراحة لم يعد يهمني من يحكم في الشام بقدر ما يهمني أن تتوقف هذه الحرب نهائيا و يعود الناس لديارهم…فالإنسان ما بيلاقي عزته و كرامته و راحته إلا في بيته!!
    و الله لا يحوجنا للعربان !!

  12. مستحيل أصدق ان السلطات الجزائرية تطرد لاجئين والى أين الى المغرب (فم الغولة) فمابالك ان كان هؤلاء اللاجئين سوريين والكل يعلم العلاقات التاريخية الي بين الجزائريين والسوريين ,اللاجئون السوريون يجولون بكل حرية في الجزائر يعملون ويتداوون في مستشفياتنا الحكومية مجانا ,كذلك هناك لاجئين يسرحون ويمرحون بكل حرية من المالي والصحراء الغربية فكيف للدولة ان تقوم بترحيل 70 فرد !!!! وهم متواجدون بالآلاف
    ولمن يريد ان يسئل عن معاملة الجزائر للاجئين فاليسأل الفلسطينيين هم ادرى
    الظاهر ان ملك المزطولين زود في معيار الحبة شوي وصار كالثور الهائج يرمي بلاه لله في سبيل الله

  13. as ma ماتنسيش فضيحة الفرنسي الذي كان يسجل الافلام الجنسية في الجزائر ولا فضيحة الزاهية دهار الجزائرية مع لاعبي الكرة العالميين ولا جزائري لودفيك لطفي الدي فتح مسجد للشواد أعود بالله….واللا ئحة طويلة….مالكم تنسونا فضائحكم وصحيح طردت الجزئر السوريين وهدا جاء على لسانهم وليس كلامنا يا عقربة…..

  14. ونقول ان الفرنسيين و الغرب عنصريين لم ارى شعوبا اكثر عنصرية من العرب

  15. لست متعوده اني اعلق في هذا الوقت
    لكن تعليقك بنت لندن يامتنكرة لأصلك استفزني ونقولك ماكانش جرب قدك انتي. على الاقل نحن معروف اصلنا ولم ننتسب لدولة غير دولتنا.
    عوض ان تنظري لحالهم كيف عالقين ادعي على اللي وصلهم لهذه الحالة وكيف اخرجوا من ارضهم.
    .لا اعرف عن اي مشكلة تتكلمون انا في المنطقة اللي اعيش فيها كثير وافدون سوريون والله اعلم ماحالهم بيننا كلشي مسهل لهم ومرحب بهم حتى فتحو كثير محلات تجارة سواء خاصة او بشراكة مع جزائريين
    وحتى في المدرسة حيث اعمل يمكن 30 او 40 سوري وسورية يدرسون تقبل ملفاتهم دون تدقيق او مشقة وربي عالم كيف تتم معاملتهم من طرف الادارة او المدرسين او زملاءهم حتى انهم يفضلون اصدقاء جزائريين اكثر من بعضهم البعض
    لكن نحن لا نتكلم كثيرا ولا نقول فعلنا وفعلنا . لكن بعض الناس كثر ت الله يهديهم

  16. سوريا و السوريين لهم الله فقط لا غير ….

    و الله يحرق بشار الاسد و ز بانيته هو من اوصل حالهم الى هذا الحد

    السوريين مرحب بهم بكل شبر بالجزائر و بكل بيت هم اخواننا و لهم في الجزائر مثل الذي لنا و هذال ليس بالجميل لانهم كانو الساباقون الى الاحتضان و عمل الخير … و انما هو الواجب الاخوي.
    و اكيد كل الشعوب العربية متعاطفة معهم بغض النظر عن بعض المواقف السلبية للحكومات الجائرة من الطرفين الجزائري و المغربي التي تريد ايضا هذه المرة ان تجعل من اخواننا السوريين ورقة استفزاز ليثيرو الشعوب ضد بعضها مرة اخرى و يخلالهم الجو لتكريس مصالحهم البائسة و مص دم شعوبهم
    و الدليل انهم لحد الان لم يعجل ولا طرف حكومي من الدولتين بحل مشكلة هؤلاء العالقين بين الحدود بالرغم من انهم ناس عزل ولا خطر وراء احتضانهم … و هناك ايضا من يسعى لاطالة اقامتهم هناك حتى يكون هذا الحدث فرقعة اعلامية لذيذة لتاجيج الفتن بين البلدين….
    ….
    …حسبنا الله و نعم الوكيل في كل الحكومات العربية…..

  17. يا للعار…واحد يطرد و الثاني يشتكي..و اﻹثنين العن من بعض …….الوضع انساني مش سياسي ..بدل ما ترحمهم من جور الزمان و تكاللب اﻻعداء…جالسين تنتتفوا ريش بعضكم………صرتم اضحوكه
    و في الحلقه اﻻخيره و حسب ما فهمت من الفيدو المنشور اعﻻه …المغرب استقبلهم …..رأيى شخصي ..ﻻ داعي لكل هذه الضجه اﻻعﻻميه ..فهذا حقهم …و واجبكم كمسلمين……..!

  18. سوريا و السوريين لهم الله فقط لا غير ….

    و الله يحرق بشار الاسد هو من اوصل حالهم الى هذا الحد

    السوريين مرحب بهم بكل شبر بالجزائر و بكل بيت هم اخواننا و لهم في الجزائر مثل الذي لنا و هذال ليس بالجميل لانهم كانو الساباقون الى الاحتضان و عمل الخير … و انما هو الواجب الاخوي.
    و اكيد كل الشعوب العربية متعاطفة معهم بغض النظر عن بعض المواقف السلبية للحكومات الجائرة من الطرفين الجزائري و المغربي التي تريد ايضا هذه المرة ان تجعل من اخواننا السوريين ورقة استفزاز ليثيرو الشعوب ضد بعضها مرة اخرى و يخلالهم الجو لتكريس مصالحهم البائسة و مص دم شعوبهم
    و الدليل انهم لحد الان لم يعجل ولا طرف حكومي من الدولتين بحل مشكلة هؤلاء العالقين بين الحدود بالرغم من انهم ناس عزل ولا خطر وراء احتضانهم … و هناك ايضا من يسعى لاطالة اقامتهم هناك حتى يكون هذا الحدث فرقعة اعلامية لذيذة لتاجيج الفتن بين البلدين….
    …حسبنا الله و نعم الوكيل في كل الحكومات العربية…..

  19. اعوذ بالله من الاعلام المغربي كيف يطلق سمومه علينا وينشر الكره والبغضاء اكثر بين الشعبين
    ايريدونها حربا أم ماذا …؟؟؟
    مش يكفي الفتنة اللي صايرة في الدول العربية ….
    فمن الامكان ان نصور لاجئون سوريين في الجزائررين وهم يمدحون الجزائر ورئيسها على الكرم
    لكن القضية ليست هنا.. !!
    القضية انسانية يتلاعب بها البعض من اجل مصالحهم …..
    انا لا اصدق لا الشروق ولا وسيلة اعلامية تزيد الطين بلة..
    انا حزينة للوضع الذي آلى اليه اخوتنا السوريين …
    فقد كانو في يوم ينعمون بالامان مثلنا لكن الدنيا دوارة ويوم ليك ويوم عليك…
    والله عار عار على كل الدول العربية والعار والخزي اكثر على بشااار السفاح المجرم الطاغية خليفة فرعون….

  20. للبابغاويين، أقول المملكة المغربية استاءت لدا الجزائر من تكرار عملية ترحال خواننا السوريين
    ( عمليات التركال تكررت اكثر من مرة) ومن قبل السوريين ترحال أفارقة الى المغرب 
    لكن المغرب لم يطرد الأفواج المرحلة، لم يطردهم!!
    بل جزاهم الله كل خير وفروا لهم الدعم الإنساني والنفسي ووفروا لهم المأكل والمشرب والأغطية والأدوية والمأوى في هذا الوقت العصيب
    وعلى راسهم جمعية الوفاء بجهة الشرق ولقد نشرت تعليق هنا على هذا الامر
    ويبقى شعار الجزائر الرنان، بزعامة الراحل بومدين. انهم مع القومية العربية و الدعم للقضية الفلسطينية وغيرها من القضايا العربية سوى حبر على ورق لم يدخل حيز التطبيق فعن اي قومية تتشدق بهاأليس الأحرى بها الوقوف مع اخوانا المسلمين السوريين وهم يعتبرون عابري سبيل ومن واجب اي شخص مسلم او دولة مد يد العون و المساعدة من باب الدين و الانسانية 
    ولا استغرب هذا الفعل الشنيع من حكومة عاتت في الارض فسادا فجنرالاتها المتحكمين في الدولة ومصير الشعب لا يقلون إجراما من بشار المجرم 
    وأتحدث هنا عن الحكومة وليس الشعب الذي لا حول له ولا قوة اثقلهم ضنك الحياة واستغلال خيراتهم في دولة المفروض بخيراتها البترولية تعيش عيشا كريما ان لم يكن رفيها
    فهم من رحلوا بالأمس القريب 130 الف ويزيد مهاجرين مغاربة مقيمين بطرق شرعية من أراضيها عنوة ففرقوا بين الزوج و زوجه ، ام وأبناءها ،الأخوة .وتفككت العائلات 
    فما بالكم الان بخواننا السوريين.
    اللهم يادا الجلال و الإكرام يا سامع الدعاء ندعوك باسماءك الحسنى ما علمنا منها وما لم نعلم وندعوك باسمك الأعظم ان فرج هم السوريين وهم كل من في ضيق وحاجة وآمن روعهم أمين 

  21. كلامي ل هذيك العيانة للي خلاتو في الصطل و جات الطل…..
    “ليس المهم أن تكون في النور كي ترى .. المهم أن يكون ما تود رؤيته موجود في النور”
    عباس محمود العقاد

  22. لا حول ولا قوة الا بالله يا اسما asma
    هل انتم ديما هكذا مشمرين على السيئة والباطل و تدافعون عنها و ما تقبلوش لي بينصحكم بنت بلدي لم تغلط لفيكي ولفي بلدك و لم تبحث عن فضايحكم في النت وتستعرضها هنا بالنقط رغم ان كلي لي اتيتي به مغلوط
    الفيديو لي بنت بلدي نشراتوه صحيح وليس تلفيق الاعلام عرضه وابحثي عنهو في النت
    انتي لوعندكي معلومات سياسية كافيا وبعد نظر ورؤياشموليا للوضع وعين محايدا كنت عرفت ان حكومة بلدك تدعم المجرم بشار بالانتقام من هؤلاء السوريين المطرودين
    وبلاش انتي بالذات تتكلمي عن النفاق وتنوفيق يا لي صرحتي باسم نورة انك عراقية و باسم اسما تقولي انك جزايرية
    وكفاكو نفاق لا اله الا الله
    يعني انا لو خشيت على Google وطلعت فضايحكم التي لا تعد يبقى سعتها انا غلبتكي
    الله يهديكي و يهدينا أجمعين انا لأدخل كثير الا على هذه الأجواء المكهربة بين أمة لا اله الا الله .

  23. طبعا كل بلد فيه دعارة و ناس سيئة لا تمثل إلا نفسها
    يا المدعو ‘mohamed’ انا ذكرت تلك المغربية و قضية الطفل الصغير لأنها متعلقة بشخصين جزائريين ظُلما لاغراض سياسية و لم أذكرها بغرض التشفي مثل ما انتَ تفعل يا عقرب سوسيوباتي.
    أما انت يا ‘ام اسراء’ انتي اصلا مغيرة اسمك و تنتقدي غيرك! تقريبا الكل هنا يغيرون اسمائهم و لو لمجرد مرة ف نورت طلبت اختيار اسم وهمي للتعليق و من بين الاسباب التي دفعتني لتغييره .. بعد سفري لمدة طويلة و رجوعي نورت لم تكن تنشر فمنها غيرت الاسم لامكاني من التعليق مجددا و منها نيو-لوك لاني زهقت من القديم و لو عندي شيء أخفيه لما اعترفت أنني انا هي نفس الشخص كما يفعل الكثيرين هنا فقناعاتي نفسها لا تتغير و ما به العراق ؟ يشرفني ان أكون عراقية ايضا لكني لم أدعي يوما اني عراقية و الاخت العراقية نوره شخص آخر ثم لا احد يغير اسمه أكثر من بعض المغربيات خصوصا على مواضيع مصر و حتى هذيك الببغاء اعرف اسمها القديم لكني سأتحفظ هههه
    أما مريم كتبت لكي رد على تعليقك منذ يومين و نورت لم تفرج عنه كان بموضوع بن فليس و ترشحه للانتخابات .. أنصحك ايضا ان لا تقرئي الجرائد المغربية الفاقدة للمصداقية .. مع العلم اني لم آتي بأي خبر من الشروق و الله على ما أقول شهيد.

  24. أم سراء كييييييييفك؟؟؟ ما صدقت لما رأيت أسمك بالصدفة هنا, ألك وحشة مابراكي كثير بنورت من وقت رحلتي ل نيويورك منذ سنيييين هههه
    يارب تكوني بخير
    يا ريت ما تنتبهي للناس التي تحب السب والشتم الله يهدي الجميع
    تحياتي ألك

  25. كيفك حبيبتي Naya ؟انا منيحة ،بالقدرة القادر عذراً تأخري علقت وماشفت ايش بعدي معجوءة اطلع هههه الشغل والولاد ماخلاو فيا جهد للنورت بس احب لما ادخل افرح بطلاتك المشرقة وتعاليقك الخفيفة الضل
    أشوفك بخير وعلى خير انتي والجميع .

  26. الاخوة في بلاد المغرب الشقيق – كل حاجة تحصل عندكم تسبوا وتشتموا العرب – طيب احنا ايش
    دخلنا بينكم – وانتم اساسا مش عرب – ليس طعنا فيكم – لكن تسمي الامور بمسمياتها الصحيحة –
    وللاسف انتم مسلمين وهذي طريقة تعاملكم مع بعض – الله يصلح اموركم –

  27. لو انك سكت لكان احسن يا ابو احمد
    فبقولك هذا أقمت الحجة على من هم امثالك من العرب!!
    و ما يدريك عن العروق التي تسكن المغرب!! الم تعلم ان فيها الكثير ممن استقر من العرب في الفتوحات و انصهرو مع اهل البلد!
    لم يدخل عقلي قط قصة العرب افضل جنس على الاطلاق بل بالافعال و الاخلاق تقاس الناس و ليس باجناسها
    كون سيد الخلق عليه الصلاة و السلام عربيا ليس مقاس لهاته البروباغندا فقد كان من عائلته ص من كان اشد عداءا له و للاسلام
    امام الخالق سبحانه و تعالى لا توجد هاته العنصرية و لا التمييز
    و حال العرب اليوم خير دليل!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *