العربية – أعلن الجيش الأميركي أن طائرات الدول المشاركة في التحالف نفذت فقط 10% من مجموع الغارات الجوية على مواقع المتطرفين في العراق وسوريا، بينما نفذ الطيران الأميركي 90% من الغارات.

أميركا: نفذنا 90% من غارات التحالف في سوريا والعراق

وذكرت مصادر في الجيش الأميركي أن الطائرات الأميركية نفذت نحو 1800 غارة جوية، في حين نفذت طائرات الدول الأوروبية والعربية نحو 200 غارة ضد المتطرفين في العراق وسوريا.

كما أعلنت الولايات المتحدة الأميركية أنها استخدمت للمرة الأولى طائرات مروحية في هجماتها ضد المتطرفين في العراق.

وقالت القيادة المركزية للقوات الأميركية في الشرق الأوسط إنها استخدمت طائرات هليكوبتر ضد المتطرفين ومواقعهم قرب الفلوجة.

وأضافت القيادة أنها المرة الأولى التي تستخدم فيها الطائرات المروحية من طراز “أباتشي” لدعم عمليات القوات العراقية على الأرض.

من جانبه، أعلن الجيش الأسترالي تنفيذ طائرات الـ”سوبر هورنيت اف-18″ مهمة اعتراض وإسناد جوي فوق شمال العراق دون استخدام ذخيرتها في العملية.

وقالت وزارة الدفاع الهولندية إن مقاتلاتها من طراز “إف-16” حلقت فوق العراق للمرة الأولى.

من جانبها، قامت مقاتلة “إف-16” بلجيكية بأولى غاراتها فوق العراق، وهي واحدة من ست مقاتلات وضعتها بروكسل بتصرف التحالف الدولي.

في هذه الأثناء، تستمر المعارك على الأرض بين الجيش العراقي والشرطة المحلية والعشائر من جهة، والمتطرفين من جهة أخرى، خاصة في هيت حيث طالب مجلس محافظة الأنبار بالدعم والإسناد.

وقالت مصادر إن المتطرفين يحاصرون مركز شرطة هيت من أربعة محاور. وقتل 18 متطرفاً في اشتباكات مع القوات الأمنية بمنطقة السجر شمال الفلوجة.

وفي صلاح الدين، وقعت اشتباكات بين قوات الأمن والعشائر مع التنظيم المتطرف في قضاء بلد جنوب تكريت دون معرفة خسائر الطرفين.

أما في ديالى، فقد قتل مفتي التنظيم المتطرف واثنين من معاونيه أثناء اشتباكات في تلال حمرين شمال شرق بعقوبة.

المصادر قالت إن خمسة متطرفين قتلوا على يد البيشمركة في قضاء داقوق، وأربعة آخرين في منطقة بعشيقة شمال شرق نينوى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. لا افهم نفذتم وفعلتم ووو
    ومبارح فقط خبر التهديد من سلطة القضاء الداعشية بحق أساتذة ودكاترة عراقيين …
    يعني ارض الواقع ليست بسهلة أبداً
    وحضرتكم عم تضربوهم من هون وهونيك وحضرتهم عم يدخلوا أكثر واكثر في الأراضي اللبنانية .
    زمن مذل …

  2. بيكفي يا محايده إعطائهم خبر قبل شهرين بضربهم واي يوم !!!!!!!!!!!!!!
    الا يكفي ان يتحصنوا ويغيروا مواقعهم ..
    إنشاءالله رح تكون مقبرتهم لبنان رغم إستخفاف البعض بقدراته المتواضعه ..
    بيكفي توحيد الصف ودعم الجيش هيدا اكبر إنجاز وقوه ..
    الله يحمي لبنان
    تركت سلام بازقه نورت وعايدت الكل بس الظاهر الكل طافش وبصراحه ما بينلاموا ..
    تحياتي لك وكل عام وانتي والعائله بخير ..

  3. لطالما كانت الدعاية السياسيّة أو البروباغندا عنصرًا مهمًا في السيطرة خلال الحروب، لذا يعتمد تنظيم الدولة الإسلامية في حروبه الحالية، إن كان في سوريا أو العراق، على البروباغندا والسيطرة النفسية للتمدّد أكثر. -لذلك نشهد مناطق تدخل عليها داعش من دون مقاومة..
    ضرورة الوحدة الوطنية في لبنان، خصوصًا في مواجهة بروباغندا داعش التخويفية “تماسكنا الوطني وإجماعنا على كلمة واحدة وهدف موحد، كلها سلاح في وجه داعش، فوحدتنا وثباتنا وإيماننا بوطننا كلها تقف سدًا منيعًا في وجه كل الأساليب الشيطانية التي تقوم بها داعش”. –

    ويجب أن نتعالى عن السياسة، لنكون يدًا واحدة وصفًا موحدًا في مواجهة أي إرهاب أو ترهيب أو بروباغندا تخويف. فالوحدة الوطنية.. هي القوة والإيمان الثابت الذي يجعلنا ننتصر على حتى أكبر من داعش.
    البروباغندا دائمًا تنتصر على البيئة الضعيفة، على البيئة المتخاذلة والمشرذمة، فقد إستطاعت أن تنتصر في سوريا مع وجود الحرب فيها، والأحداث الدامية، كان هناك نزاع بين قسم من الشعب والنظام، استطاعت أن تدخل من هذه الثغرة، والنيل من المقاومة السورية، وكانت الأرض خصبة ومزعزعة، ولا قواعد ثابتة فيها، حيث نمت هناك وترعرعت، ودخلت إلى العراق أيضًا، لأن البيئة حاضنة والأرض مهيأة لها، واستفادت من الانقسام المذهبي ومن سياسة نوري المالكي، التي كان يهمّش فيها فئة كبيرة من العراقيين، من هنا يجب الاستفادة من أخطاء غيرنا، ومن نقاط الضعف التي استطاعت داعش أن تخرقها، لتحصين أنفسنا وتخطي الأمور..

    أن بروباغندا التفريق بين السنة والشيعة هي التي بنت عليها داعش كل آمالها، وعاشت عليها، وقد دخلت من باب أن السنّة مظلومون والشيعة ظالمون، وداعش لم تنصف أحدًا، ولم تميز أحدًا، فهي تذبح الجميع، ولا توفر أحدًا، من هنا يجب القيام بإغلاق باب الفتنة السنية الشيعية كي لا تمتد إلينا أكثر..

    أن مواجهة بروباغندا كهذه يجب أن يكون من خلال تعاون دولي على جميع المستويات، في البداية تعاون مجلس الأمن، وكذلك من خلال الإعلام، الذي يجب أن يتعاطى مع الموضوع بقسوة، من خلال عدم تمرير فظائع داعش بهدف التخويف والرعب، وكذلك عسكريًا.
    كما أن البروباغندا منذ عهد أدولف هتلز وغوبلز كانت تسيطر في الحروب، حيث قام غوبلز ببروباغندا هائلة، استطاعت تثبيت حكم هتلر، وتنظيم داعش من خلال أوساط تتقبل فكرة التشدد وجد أرضية خصبة له في العراق وسوريا. و أن داعش توظف بروباغندا التفريق بين السنة والشيعة لمصلحتها..
    منقول

  4. نفذتم سوياً 2000 طلعه جويه ضد داعش ولكن داعش ما زال يحتل ويُسيطر على ارض الواقع !! كيف ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *