أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد أن ما يمس المملكة العربية السعودية الشقيقة يمس الكويت، حيث قال “إن ما يمس المملكة العربية السعودية الشقيقة يمسنا” جاء ذلك في حوار نشرته صحيفة “القبس” الكويتية.

وعن إثارة إشاعات الخطر الإيراني والتهديدات الإيرانية لدول الخليج حرص أمير الكويت على التأكيد أنه شخصيا لديه قناعة بأن القيادة الإيرانية ستتفهم المصالح الكويتية والخليجية، وستحافظ على أمن المنطقة بقدر محافظتها على مصالحها الخاصة، ولهذا فهو مطمئن لسلامة الأوضاع.

وأكد الشيخ صباح الأحمد أن الكويت بأمان، وقال “لا شيء يدعو إلى القلق، فنحن دولة مسالمة، ليس لدينا أطماع أو سياسات عدوانية، ولدينا ثقة بأن المحيط بنا من دول يقدر ويحترم رغبتنا في السلام والاطمئنان، لهذا فإن الوضع مطمئن”، رغم استدراكه أن هناك بعضاً من التدخلات من قبل بعض الدول في شؤون بعض، وهنا تمنى أمير الكويت أن يكف مثل هذا التدخل، وأن يعنى كل طرف بشأنه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. قد تكونون فعلا دوله مسالمه وليس لديها اي اطماع ..لكن هذا ليس هو الوضع بالنسبه لإيران ..فنظرتها للدول الخليجيه والعربيه ككل نظره توسعيه لتنفيذ مشروعها الصفوي .. ولتستعيد كرامة امبراطوريتها الفارسيه التي اهدرها العرب ! ولن ترتاح وتستكين الا بفرض هيمنتها على هذه الدول أو تدميرها ..
    ويجب أقلّها ان تأخذوا حذركم منهم ومن اتباعهم ..
    واتمنى ان لا يكون الأوان قد فات .

  2. اكيد في دولية تسمح بتسمية
    (عبد الحسين)سنكون ايران متفهمة بأنها دولة مسالمة …وللاسف فات الاوان…

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
      ياهلا وغلا محايده ..انا بخير ياقلبي الحمدلله ويارب تكونين بخير وصحه وسعاده وكل من تحبين..
      تحياتي لك عزيزتي

  3. اللهمّ احفظ كل الدول العربية الاسلامية من الورم السرطاني الايراني الخبيث ياربّ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *