أكدت مصادر رسمية في القاهرة الخميس، إصابة 13 مصرياً من مخالفي قوانين الإقامة في المملكة العربيةsaudi.policemen.jpg_-1_-1، أثناء ترحيلهم إلى مصر، نتيجة حادث تعرضت له حافلة كانت تقل عشرات الركاب، على الطريق بين مدينتي أبها وجدة، غربي المملكة.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان أصدرته في وقت متأخر من مساء الأربعاء، إن المصريين المصابين في الحادث، الذي أدى إلى انقلاب الحافلة، كانوا في طريقهم للترحيل من السعودية، وأشار البيان إلى أن الحافلة كانت تقل 47 راكباً من جنسيات مختلفة، لم يتم الإفصاح عنها على الفور.

وذكر موقع “أخبار مصر”، التابع للتلفزيون الرسمي، أن قنصل مصر العام في جدة، السفير عادل الألفي، أوفد مندوباً من القنصلية لزيارة المصابين المصريين في مستشفى “عسير” الدولي، للاطمئنان على حالاتهم، وتلقيهم الرعاية الطبية.

ولفت المصدر نفسه إلى أنه “اتضح أنهم (المصابين) جميعاً بحالة طيبة، وخرجوا من المستشفى بعد تلقيهم الإسعافات الضرورية، وتمت إعادتهم إلى مركز ترحيلات أبها.”

وأضاف أن القنصلية المصرية تجري حالياً اتصالات لإنهاء إجراءات ترحيلهم إلى مصر، كما تسعى لترحيلهم من مطار أبها مباشرة، دون الحاجة لنقلهم إلى مركز ترحيلات جدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. الحمدلله على سلامتهم هذا اولاً
    تحية و سلام للأخوان الي علقوا فوقي الاخ شامخ و الأخت زهراء
    اخت زهراء حتى امريكا و الدول الغربية ترحل من يخالف انظمتها و ليس فقط السعودية و ملايين الوافدين اكيد سيكون من بينهم نسبة مخالفة شي طبيعي

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، في امريكا لا يرحلون المخالفين فقط بل يسومونهم سوء العذاب كالمكـسيـكيين ومن ثم ينفونهم لبلدهم .
      في خبر هؤلاء المصريين المخالفين والذين يحق للدولة ترحيلهم لم يصابوا بأذى إلا بواسطة حادث سير قد يتعرض له أي شخص فلا حول ولا قوة للسلطات الأمنية فيه ، والله المستعان .

      1. نعم اخي المالكي انت صحيح مية بالمية امريكا هي الاولى في ترحيل المخالفين حتى لو تعرف تخطفهم من بيوتهم وترحلهم ولكن…..بالاثباتات واوراق اكيدة ورسمية وبعدين تشحنهم في طائرات خاصة ..!!!
        تحياتي الك واللي جالس يمك شامخ وليلتكم سعيدة انشالله

        1. أهلين بنت بغداد وليلتك أسعد .
          جالس في مقهى وقرأت كلامك وقلت للي جالس يمي كيفك يا مالك ، طالعني باستغراب وتحمد الله وتمتم بشفايفه كلام ما فهمته ، كله من وراء راسك ونظرك الضعيف .

        2. هلا بنت بغداد صباحكي الله بالخير اشلونك اختي ؟
          ههههه ابد ما يمي احد لا الاخ شامخ و لا غيره عادتي وحداني ما احب الأزعاج
          تحية لك و لأهل العراق الطيبين

    2. شامخ ههههههه الحمدلله عدت عليك على خير…………و الرجل سكت ههه حمدلله على سلامتك..!!

    3. دقيقة دقيقة اخي المالكي يعيش وحداني!!
      كيف يعني وحداني مافتهمت .. مع فريد الاطرش وحداني حعيش كده وحداني !! .. هاي محبيتها منك يااخ مالكي الحياة حلوة وهاي الدنيا بعد احلى ولو تشوفلك ونيسة معاك راح تكون جنة بعد .. اخي المالكي سمعت شنو صار بشامخ البارحة هههه الا شي كان وقع في مشكلة من وراء راسي ونظري الضعيف يقول ههههه ….. شكرا لانك رديت عليا وفرحني تعليقك والله … والله يكون معاك ويسعد ايامك انشالله

  2. ما شفت شي غريب بهالخبرية… انو يمكن اوراقهم مش شرعية وترحللو وعملو حادث عالطريق… الله يشفيهم جميعا….

  3. كلامك غير صحيح بنت بغداد في مكسيك يدخلون السجن وبعد خروجهم لايتم ترحيلهم مع أنهم غير مقيمين شرعا لكن يتم ترحيل من كثرث جرائمهم

  4. مرحبا هند
    أنا متأكدة من اللي أقوله و كلامي صحيح بالمية مية….و انا احكي في اميركا واللي شفته بعيني واللهي بالمئات يرحلوهم كل يومين طيلرة معباية….اما عن المكسيك انا لم اذكرها ولا اعرف اي شي عن المكسيك..!!

  5. السعودية عندما تقوم بترحيل من مخالفيين قوانيين الإقامة فإنهم ترحلهم بدون سجن وتعذيب
    عكس إمريكا فإنهم يتم ترحيلهم بعد السجن والتعذيب
    إذا كان في إمريكا تنفيذ عقوبة من يسوق مخمور بالسجن وعليه أن يقوم بأعمال تظييف من باب التعذيب ، فمابال من يقيم على أرضها بشكل غير قانوني ّ ! فإنه يسجن ويعذب قبل نفيهم
    والحمدلله أن السعودية تكثف جهودها في ترحيل من يقيم بشكل غيرقانوني لأنهم كثرييييين ولانريد أن نكتشفهم بعد قيام جرائم منهم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *