أعلن التلفزيون السوري الرسمي, منذ قليل, إقالة رئيس مجلس الوزراء رياض حجاب من منصبه وتكليف المهندس عمر غلونجي بتسيير أعمال الحكومة مؤقتا.

يشار الى أن العديد من المصادر كانت قد أشارت منذ صباح اليوم الى انشقاق حجاب عن نظام الأسد ولجوئه الى الأردن على أنه كان من المفترض أن يعلن خبر انشقاقه رسميا خلال الساعات المقبلة وهو ما يبدو أن النظام السوري قد أراد استباقه بأقالة حجاب من منصبه قبل اعلان انشقاقه رسميا.

وكانت المعارضة قد اعلنت يوم الأحد عن انشقاق رئيس فرع المعلومات في فرع الامن السياسي بدمشق العقيد يعرب محمد الشرع وهو ابن عم نائب الرئيس السوري فاروق الشرع. ويأتي هذا بعد سلسلة انشقاقات عن النظام السوري كان أبرزها انشقاق العميد مناف طلاس نجل وزير الدفاع السابق والسفير السوري في بغداد ورئيسة البعثة الدبلوماسية في قبرص والسفير المطرود من الإمارات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. عاشوا حياة مبرمجين على ان سوريا هى فقط الاسد وهم عبيد لا اكثر .

  2. هههههههههه..قال تمت إقالتو هههههههههههه

    كل سفير بنشق ,بيقولوا :تمت إقالته من ساعات …..و كل ضابط كبير بالجيش بينشق بيقولوا :تمت إقالته من ساعات ..

    كفى كذب و نفااااق …بشار و كلابو سااااقطين لأنهن مجرمين و سفاحين و طائفيين , و قريباً سيجروا إلى المشانق ..

    تعيشوا و تاكلوا غيرها …ههههههههههه

  3. سقط البطه سقط نظام الوحش السوري لم يبيقى امامكم يا ازلام النظام الا ايام معدوده والله سنحرم عليكم سوريا يا الايرانيين ويا حزب الشيطان وكلاب مقتضى الصدر الى مزبلة التاريخ يا حسن الشيطان

  4. لعنك الله يا بشار البطه وكل انسان يحبك ويمشي معك على القتل والاجرام

  5. كلما طال امد الصراع في سوريا سيقفز من مركب الوطن الكثير من المسئولين البعثيين المنتفعين الذي حلبوا الوطن ولم يكتشفوا ( ثورته ) الا بعد مرور 18 شهرا … مثال ضربناه بعبد الحليم خدام الذي حكم سوريا لاكثر من ثلاثين سنة ( كان رقم 2 في الدولة ) ثم ( انشق ) بدعم من ال الحريري ولعب دور المناضل مرورا بجزار حماة رفعت الاسد وليس اخرا بطلاس واولاده … وما البعثي رياض حجاب الا واحدا من هذه الزمرة المنتفعة .
    فقد هرب رياض حجاب الى الاردن بعد ان عقد صفقة مع قطر والسعودية ( صفقة مالية طبعا ) برعاية وترتيب المخابرات الاردنية … وكلما ضخت السعودية وقطر الملايين في الساحة السورية سنشهد الكثير من هذه الافلام … اذا يكفي ان نعرف – مثلا – ان مدير مكتب الزعبي – اكثر رؤساء الوزارات فسادا في سوريا – هو الان نمبر تو في المعارضة السورية او فيما يسمى بالمجلس الوطني السوري.

  6. هههههههههه..قال تمت إقالتو هههههههههههه

    كل سفير بنشق ,بيقولوا :تمت إقالته من ساعات …..و كل ضابط كبير بالجيش بينشق بيقولوا :تمت إقالته من ساعات ..

    كفى كذب و نفااااق …بشار و كلابو سااااقطين لأنهن مجرمين و سفاحين و طائفيين , و قريباً سيجروا إلى المشانق ..

    تعيشوا و تاكلوا غيرها …ههههههههههه
    copy

  7. مصادر موثوقة تؤكد رغبة وليد المعلم بالانشقاق لكن الجيش الحر لايملك القدرة الكافية على تهريب هكذا ديناصور ونصحوه بالانشقاق عمراحل

  8. اذا أسماء تنشق التلفزيون السوري راح يقول استلمت و رقة طلاقها مبارح

  9. كذب بكذب إن الذي إنشق عن النظلم هو مجسم رئيس الوزراء 🙂
    منحبكجي شغل مخو وتذاكى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *