فرانس برس- وجهت الأمم المتحدة، الجمعة 7 يونيو/ حزيران، نداء لجمع 5.2 مليار دولار (3.9 مليار يورو) حتى ديسمبر/ كانون الأول في رقم قياسي تاريخي، لمساعدة أكثر من عشرة ملايين سوري أي قرابة نصف عدد سكان سوريا، تضرروا جراء النزاع في بلادهم.

ويعد هذا المبلغ هو أكبر نداء لجمع التبرعات توجهه الأمم المتحدة على الإطلاق من دون احتساب مرحلة إعادة الإعمار بفارق كبير أمام العراق والسودان وأفغانستان وباكستان وحتى الزلزال المدمر في هايتي في 2010 والتسونامي الذي ضرب المحيط الهندي في 2004.

والأموال المطلوبة تعادل احتياجات حوالي 100 منظمة إنسانية، والأمم المتحدة التي طلبت في كانون الأول/ديسمبر 1.5 مليار دولار لسوريا، لا تملك في الوقت الحاضر سوى مليار واحد.refugee

ومن أصل 5.2 مليار دولار مطلوبة لتغطية مجمل العام، ستذهب حوالى 3.81 مليار دولار لمساعدة نحو 3.45 ملايين لاجئ، وستسمح 1.4 مليار دولار للأمم المتحدة بمساعدة حتى 6.8 ملايين سوري بقوا في بلادهم (بينهم 4.25 مليون نازح).

وفي الوقت الحالي، فإن حوالي أربعة ملايين شخص بحاجة إلى مساعدة إنسانية في سوريا، وتعتبر المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن حوالي 1.6 مليون سوري فروا من بلادهم إلى الدول الخمس المجاورة في المنطقة.

وتتوقع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أن يرتفع عدد اللاجئين إلى 3.45 مليون (بينهم مليون في لبنان ومليون في الأردن ومليون في تركيا و350 ألفا في العراق و100 ألف في مصر) في نهاية 2013.

وقال مساعد المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي أمير عبدالله إن “الأرقام المقدمة في هذه الخطة مذهلة، إنها مأساة لسوريا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الأمم المتحدة بتجمع تبرعات للسوريـين ,
    طبيعى من اللى عمله فيهم بشار دمر بيوتهم وشردهم وخد فلوسهم أشترى بيها سلاح يضربهم بيه ..

  2. يارب يالله يالله يالله
    انتقم لنا من بشار و أعوانه وحزب الشيطان وأعوانه يالله.
    اللهم يا هازم الاحزاب ويا مجرى السحاب يا رب الارباب
    اسالك ان تدمر نظام بشار واعوانه اعداءنا واعداؤك وتشتت شملهم وان تفرق جمعم
    اللهم اصبهم بالداء السقيم وبالوباء العقيم
    اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تبقى منهم على الارض احدا.
    اللهم اجعل لبشار واعوانه يومايدمرون فيه شر مدمر ويمزقون شر ممزق ابعث عليهم طير الأبابيل ترميهم بحجارة من سجيل اللهم كما هزمت عاد و ثمود وفرعون وقوم لوط اهزم اعوان بشار المتغطرسين
    اللهم دمرهم وابدهم ولا تبقي منهم احدا وانصرنا عليهم ووحد صفوفنا ضدهم واهلك كل من ساعدهم ووقف معهم , يارب العالمين

  3. اللهم صب على بشار وجنوده وشبيحته العذاب صبا ،و أخسف بهم الأرض خسفا وأنزل عليهم من السماء كسفاً ، وخذهم بالصيحة وأرسل عليهم حاصبا ..

    اللهم إنّا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم، فابطل مفعول أسلحتهم وأسقط طائراتهم ، واغرق سفنهم و دمر ممتلكاتهم وأرنا فيهم يوماً أسوداً ..

    اللهم عجل بشديد سخطك على بشار وأعوانه

    اللهم عجل بشديد سخطك على بشار وأعوانه

    اللهم عجل بشديد سخطك على بشار وأعوانه
    اللهم سكن فيهم ما تحرك وحرك فيهم ما سكن واجعلهم اللهم يتمنون الموت ولا يموتون
    واغفر لنا تقصيرنا في نصرتهم
    اللهم آمين

  4. اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة اللهم كن مع الشعب السوري أطفاله و نسائه و شيوخه و شبابه اللهم نسألك بقلب خاشع و عين دامعة ارحمهم ارحمهم ارحمهم يا رب.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *