طلب الثوار الذين يسيطرون على مدينة مصراتة المحاصرة لاول مرة تدخل قوات غربية برية في ليبيا لدعمهم، في حين اعلن سيف الاسلام القذافي نجل معمر القذافي، ان نظام والده سينتصر.
وقال نوري عبد الله عبد العاطي احد قادة الثوار في هذه المدينة الواقعة على بعد 200 كلم شرق طرابلس، مساء الثلاثاء للصحافيين ان الثوار يطالبون بارسال جنود بريطانيين وفرنسيين الى مصراتة على اساس مبادئ” انسانية واسلامية”. واضاف محذرا “اذا لم يأتوا سنموت”.

وتابع “نحن كنا (حتى الساعة) نرفض وجود اي جندي اجنبي في بلادنا، ولكن الان نحن نواجه جرائم القذافي ونطالب على اساس مبادئ انسانية واسلامية ان يأتي احد ويوقف المجزرة”.

وافاد مصور لفرانس برس ان المدينة المحاصرة كانت الثلاثاء لا تزال مسرحا لمعارك عنيفة بين الثوار وقوات القذافي.

وتعرضت المدينة للقصف من قبل قوات القذافي ودارت معارك في ضاحيتها الجنوبية الشرقية اوقعت قتيلا في صفوف الثوار بحسب احد المتمردين الذي اشار الى ان عدد القتلى في صفوف قوات القذافي يقدر بمئة.

واضاف ان “القذافي ارسل جنودا في حوالى ثلاثين سيارة مدنية الى جنوب شرق البلاد. ودارت معارك عنيفة جدا. وربما قتل 100 جندي ليبي” موضحا ان الثوار “حالفهم الحظ” وتمكنوا من مباغتة القوات النظامية.

وقال سيف الاسلام خلال مقابلة مع تلفزيون “الليبية” الرسمي “انا متفائل جدا… سننتصر… الوضع يتغير كل يوم لصالحنا”.

المصدر: أ ف ب

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. يبدو أن القصف لم يعد يجدي أي نفع أمام إصرار أسود الوغى أو الجيش الليبي المجاهد و أصبح المنبطحون يتوسلون لأسيادهم بتدخل بري والله شيء جميل أن نرى أناس شجعان و إلى هته الدرجة من الصراحة يستنجدون بالك فار بدون إستحياء فسبحان الله من أين لهم هته الوجوه الصلبة ؟ فيه الكثير ممن هم على إستعداد تام للإنبطاح ولكن الله مع الحق وسينتصر الحق ويزهق الباطل ومجلس. الغرب.. و تتعالى الرايات الخضراء وهي رايات الفتوحات فوق كل أرجاء ليبيا وستعود البسمة إلى وجوه أشقائنا وبمجد جديد ونصر مبين وسيبقى الفاتح دائما وأبدا و الكفاح مستمر

  2. الثورة الشريفة لازم تكون من اهل البلد مو من الغرب عم بتبيعو ارضكم .متل ما عمل الشريف حسين ١٩١٤ استعان بالجيوش الغربية للقضاء على العثمانيين . فساعدوه وقسمو المنطقة ال دويلات عبر معاهدة سايكس بيكو . واعطاء فلسطين لليهود عبر وعد بلفور .

  3. الله يلطف بليبيا وبجميع البلاد العربيه
    اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن
    السلام على الجميع حان وقت انصرافي

  4. لو كنتو رجال و قد حالكن حلوها لحالكن..مو النصر أو الشهادة؟؟!!! لشو يستشهد معكن فرنسي أو أمريكي..ولا بدكن هن يربحو و يقتلو معمر و تجو إنتو بعدين و تقولو والله غلبناه!!!!!يا فرحة أهاليكن فيكن ملا خونة..مانكن قد حالكن إنسحبو لشو عاملينلي فيها طرازانات..و بسببكن دمرتو ليبيا..روحو الله يلعن كل مين يستنجد بالغرب ليقتل الشعب الليبي…قال ثوار قال!!!!إي ثيران مو ثوار..

  5. إي والله يا ليال..دمرو بلدن بإسم الحرية..إذا هيك حرية بدها تجيب مستعمر جديد إي الله لا يذيقها لحدا..عن جد شي بيقهر..عيشوهم برعب..كل يوم الهاربين من ليبيا عم يزدادو و هن ولا على بالن و فوقها بدهم جيوش غربية برية..
    إي هدول خونة مو ثوار

  6. حسبي الله ونعم الوكيل علي القدافي ومن يقف الي صفه سواء في الميدان او علي صفحات الشات…….. وافضل بيت شعر يعبر عن المتحدلقون من وراء الكيبورد:
    أسد علي وفي الحروب نعامة.
    والله ان الاسود الموجودين في مصراتة هم بواسل البلد لانهم في 1911 كانوا يحاربو في الطليان مش زي عايلة القدافي اللي كانت تخدم عند الطليان واليوم التاريخ يعيد نفسه ومصراتة مازالت علي العهد اللي عاهدت به الوطن امام رب العالمين وهو الدفاع عن الارض والعرض.
    بالله عليكم حطو نفسكم مكانهم وحاكمكم مسلط عليكم السلاح ايش رح تسووا
    وفكونا من الشعارات اللي ماتنفعش الا علي صفحات الشات.

  7. soma
    والله العظيم يا سومة وقت كنا بنفس الحالة( و خليني ذكرك إنو بتونس طوال 23 سنة بحياتنا ما سمعنا صوت الرشاش غير بالمسلسلات يعني جيل كامل خلق و كبر ع السلام..ما كنا بنعرف شي إسمو لجان شعبية أو إنفلات أمني أو عصابات مسلحة كل همها تفوت ع البيوت تقتل مشان تنتقم)..يمكن حالتنا ما بتشبه حالة الليبيين..بس نحنا ما كنا نعرف الخوف..و مع هيك رفضنا أي تدخل خارجي..و على فكرة أنا أبدا مو بصف معمر و بدي ياه ينتهي بس بصراحة مو ع إيدين الفرنسيين أو الغرب عامة و بعدين يحملونا جميلتو متل جميلة العراق و غيرها..هن متل الخراب متى ما فاتو ع أرض ما بيخلو فيها غير البوم..أنا ما بعرف إذا كنت ليبية أو عربية..و إذا كنت ليبية فأكيد إلك أسبابك يللي أنا بحترمها..بس كمان أنا عطيت رأيي و يا ريت تحترميه..

  8. حسبي الله ونعم الوكيل علي كل خاين وعميل وها لتوارالله عليهم . وان شاء الله النصر للقدافي وجيشه يارب.

  9. لا اصدق ان هناك من يدافع القذافي المجرم المخرف كل العالم يعرف انه مريض وشرير وجااااهل اللهم انصر الثوار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *