العربية- قررت الجزائر خفض مستوى تمثيلها في كل الاجتماعات الرسمية والندوات الدولية والإقليمية التي ستعقد في المغرب مستقبلاً. يأتي ذلك في أعقاب الحكم المخفف الذي أصدره القضاء المغربي بحق الشاب الذي اقتحم القنصلية الجزائرية في الدار البيضاء.

وذكرت صحف جزائرية أن الحكومة طلبت في وقت سابق رسمياً تأجيل اجتماع مجلس وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي،‮ ‬الذي‮ ‬كان مقرراً نهاية نوفمبر الماضي‮، كما قاطعت اجتماعاً دولياً بالرباط حول أمن الحدود.

وكان القضاء المغربي حكم الخميس الماضي على الشاب بالحبس لشهرين مع وقف التنفيذ وغرامة بمبلغ 30 دولاراً، ما دفع الجزائر إلى الاعتراض والتأكيد على أنها لن تدع تلك الحادثة تمر مرور الكرام، بل وطالبت بإشراكها في التحقيق بحسب بيان وزارة الخارجية، وهي مطالب لم يصدر بشأنها أي رد رسمي من المغرب.algerie marroc

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. “ما دفع الجزائر إلى الاعتراض والتأكيد على أنها لن تدع تلك الحادثة تمر مرور الكرام بل وطالبت بإشراكها في التحقيق بحسب بيان وزارة الخارجية”………………………………………………………………………..ههههه ماذا أنتم فاعلون؟؟ ستبحثون عن جبهة “تعبانة خربانة” آخرى و تنصبون لها الخيام في الرمال وسط الغبار لتطالب بانفصال منطقة آخرى ؟؟؟ زوينة هاذيك إشراكها في التحقيق هههه الأمر كله يتعلق بشاب طائش انفعل و أنزل علما ((طبعا مع كامل اعتراضي على ما فعله لأنه فعل متهور و غير عقلاني))… غريب أمر بعض الناس،، فرنسا بشحمها و لحمها قتلت مليون شهيد ظلما و طغيانا و رغم ذلك فتحوا لها الأبواب للاستثمار.. و ما حد حقق معها على أفعالها.. اللهم بعض المطالب الخجولة باعتذار لن يأتي أبدااا…و رغم ذلك راضون عنها.. !! النفاق يؤدي بأصحابه إلى السكن في الدرك الأسفل،، و لو يرى الله الخير في قلوب الناس لآتاهم خيرا كثيراااااا..
    أقول لكم: ما ظل شيء ما فعلتوه و قلتوه فينا…هل ما يزال هناك شيء لم تفعلوه؟؟ لقد أصابتنا تخمة من هذه الدسائس و المؤامرات لدرجة أتمنى معها شخصيا لو أننا كنا جزيرة تحدها فقط البحار و المحيطات من كل جانب حتى نرتاح من كل هذا الصراع ..و أكاد أجزم أن ما يمنع بعض العرب من شن حرب على جيرانهم هو خوفهم من أمريكا و باقي المنظمات العالمية و ليس الله..
    ** ملاحظة: تعليقي هذا موجه لأصحاب القرار في الجزائر ((الجنرالات و العساكر)) و ليس الشعب المغلوب على أمره..!!

  2. وماذا فعلتم انتم بمن حرق العلم المغربي اثر تاءهل ا لجزاءر للمنديال ??
    الله يهدي ابشر….

  3. الجزائر تخفض مستوى تمثيلها في أي مناسبة رسمية بالمغرب
    أحسن وعلى رأي المثل الباب الي جيك منو الزطلة سدو واستريح

  4. lli tawedi7
    yemken briti te9ouli
    lbab lli jilek menno
    9are9oubi seddo we stari7
    إن الله لا يغيّر ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم
    يجب أن يكون هذا يقيننا ، فنعمل عليه

  5. احسن حل اللعب على المكشوف بدل سياسة الضرب في الخفاء و من ورا الضهر لي كانت تنتهجها الحكومة
    الجزائرية منذ استقلالها مع المغرب
    سياسية النفاق و الحرب الباردة لا تنفع في شي بل تزيد الوضع تدهورا و هذا التصرف من قبل حكومة الجزائر البوليسية سوى رقصة المذبوح بعد انتصارات المغرب الاخيرة في واشنطن و باريس و باماكو و نيجيريا
    يحتجون بتصرف فردي من شخص واحد انزل العلم على القنصلية و سكتوا عند احراق العلم المغربي
    و لله في خلقه شؤون .

  6. هااااها النظامين أسوأ من بعض لا جديد يذكر مجرد مناوشات لا أكثر ……………….الجزائر

  7. ايوا يعييييييييييييييييش الملك ديالنا ربي يحفظوا لينا…. والي ما قابس تبارك الله تعنا عينو…..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *