أعلنت الجزائر حدادا وطنيا يستمر ثمانية ايام ابتداء من الاحد اثر وفاة زعيم الثورة الكوبية فيدل كاسترو ، بحسب بيان صدر عن رئاسة الجمهورية.

https://www.youtube.com/watch?v=mg41Fss_IV8

وجاء في البيان “قرر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة اعلان الحداد الوطني لمدة ثمانية ايام بداية من الأحد على رحيل الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو”.

ووصفت وسائل الاعلام الرسمية كاسترو بانه “صديق الجزائر الوفي”، حتى انه “ارتدى لباسا رياضيا للمنتخب الجزائري” لدى الاحتفال بعيد ميلاده التسعين. وزار كاسترو الجزائر في 1972 و1976 كما شارك في قمة دول عدم الانحياز بالجزائر في 1973.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. وداعا كاسترو … أيها الثائر الحكيم .. يا رمز الأحرار و التحرر و أسطورة الثورة و الثوار
    لا أعتقد ان زعماء عرب هذه الايام سيشاركون في جنازته، تماما مثلما لم يشاركون في جنازات شرفاء آخرين مثل نيلسون مانديلا وهوغو شافيز، لانه يشكل نقيضا لهم ويذكرهم بتخليهم عن قيم العدالة والنضال ووقوفهم ضد مصالح شعوبهم .

  2. شعوب ذليلة عم تحزن على ملحد و مجرم لا يومن حتى بوجود الله واخوانهم عم يموتوا كل يوم ولا شفنا منهم لا حزن ولا إستياء وياريت هيك بس عم يزيدوا عليهم و يحملوهم الذنب …… لا و كمان بده زعماء العرب يحضروا لجنازته هههههه !!!! ريح حالك هالملحد أمر أخوه قبل موته يحرق جثته مافي لا جنازة ولا شي لانه ملحد و حتى ديانته المسيحية تبرا منها و اعترف أنه لا يومن لا بوجود الله ولا بالانبياء هنيالك يا سيد عيد المؤمن يبعث مع من يحب…..

    تباً لهدا الزمن الاغبر ….!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    1. يا وفاء ليس الشعب هو الذي حزن على فيدال كاسترو ولكن الحكومة و لسنا بأنذال و لا يهمنا أصلا فنحن شعب المليون و نصف بطل يا وفاء

    2. الله يهديك ياوفاء تنعتين الشعب الجزائري بالذليل على أساس الشعب هو الذي أعلن الحداد وخرج للشارع يندب ويلطم حزنا على موت فيدل
      على فكرة يمكن نصف الشعب أو جله لايعلم عن موته لذا ابتعدي عن التعميم

    3. ربما ما ازعج المسماة وفاء ليس اعلان الحداد على كاسترو و انما صورة الاسطورة اللى قاهرهم حتى و هو ميت البطل هواري بومدين لاننى اراها تهلوس بتفاهات لا داع لها و اقول لها المذلول هو انتى و امثالكي الذين لا يستطعون ان يفقهو معنى البطولات و يسمونها شعارات فقط هههههه حتى يبررو عبوديتهم و تطبيعهم للاعداء الحقيقيين ( الصهاينة مثلا من يستقبلونهم بالاحضان و فاتحين لهم سفارة بالعمارة هههههه اخرسي و خليكى في التطبيع احسنلك)

      1. تعلقي كان واضح ومافي داعي لتفسيرات اخرى من خيالكم وكمان أنا ما بعمم على الشعب الجزائري إلي مثل مايا وإم رانيه… وعلى فكرة يلي اسمك كريمة أنا مابعرف مين بطلك الاسطورة إلي عم تحكي عنه ولا انتبهت لصورته لاني بكل بساطة ما بعرفه يا غبيه

  3. لو لاحظتى يا غبية المعلق عيد لم يترحم عليه بل قال وداعا لانسان هو يراه بطل و هو حر برايه و تعليقه كان على الموضوع بكل احترام اما انتى التى تدعين الحمية و الغيرة على ماذا لا اعرف تركتى الموضوع و سارعتى للتعليق على تعليقات العباد و التعميم على شعب بأكمله و نعته بالغباء …الستى انتى الغبية بتسرعكى هذا الستى انتى السيئة و الذليلة لانكى حكمتى عليه مع من سوف يحشر يوم القيامة
    قمة الغباء و التخلف و الجهل حشمتى بروحك ههههههههه لول

    1. تحية للشعب الجزائري العظيم
      يعني اذا ملحد مابصير نزعل عليه ؟؟؟؟ يكفي انهم ساند العرب وخصوصاً الفلسطينيين في المقابل أل سعود الخناااازير ( على اسا مسلمين وهم يهود في الاصل ) يقتلون العرب وينسرون الفتنة والقتل والدمار
      بهذه الحالة على من افضل نزعل على أل ك ل ب ولا على فيدل كاسترو

  4. الطيور على أشكالها تقع، فالنظام الكوبي القمعي الديكتاتوري يشبه كثيرا النظام العسكري الارهابي الجزائري..فهاهو المقبور هواري بومديان يضع يده في يد الشيوعي كاسترو الذي يقول بأن الدين مجرد أفيون للشعوب، المقبور هواري بومديان الذي قام صبيحة أحد الاعياد بطرد عائلات كثيرة و سلب ممتلكاتهم و تفريق شمل أسر عن أبنائهم و زوجاتهم و ترحيلهم صوب المغرب و سرقة أراضي و ضمها لبلده و هي بالاصل ليست أرضه بل أرض مغربية مائة بالمائة فماذا سوف تنتظر من مثل هؤلاء الديكتاتوريين؟ على كل حال هاهم هلكوا و سوف يقابلون وجه رب كريم بأفعالهم الشيطانية!! ف جهنم و بئس المصير و إن ملؤها سوف تصيح و تقول هل من مزيد ف عقبال كل الطواغيت أما يملؤها.

    1. يا مريم ماجدولين تكلمي و قولي ما شئت على رئيس أو قيادة فرئساؤونا و ملككم من طينة واحدة لكن أحذرك لا تتكلمي على شعب البطولات و الأمجاد (الشعب الجزائري) فنخن في واد و هم في واد أخر

  5. أم رانيا الجزائرية أنا لم أتحدث عن الشعب الجزائري بسوء أنا كلامي عن العسكر الارهابيين و المقبور بومديان و أفعاله، أما عن الملك المغربي فبالله عليكم هاتوا لي تعليق دافعت فيه عن محمد السادس أو ابوه خاصة و أنتم تعرفون رأيي عن الحسن الثاني الذي كان استبداديا و في عصره كانت هناك اغتيالات و اعتقالات و تعذيب و سنوات الرصاص و الجمر هذا لا يختلف عليه اثنان ابدا و لكن معروف بأن محمد السادس و الحسن الثاني لا أحد هنا يجعلهم أبطالا بل الكل يشتمهم أما طينة بومديان و بوتفليقة و كاسترو و عبد الناصر و صدام و تشافيز و حافظ الاسد و بشار الاسد فالكل عامل منهم أبطال و ثوريين و قوميين و ملائكة و ما بعرف شو، و لكن ما لا يعرفه الكثيرين أن هؤلاء ما هم إلا ديكتاتوريين و قمعيين حكموا بلدانهم بالدم و الرصاص و العنف و التسلط فكفى من أن تجعلوا منهم قدوة و مثلا أعلى فوالله ما بيستحقوا منا إلا الاحتقار و الإهمال و النسيان….لعنة الله عليهم دنيا و آخرة و جهنم و بئس المصير للقتلة!! اما شعب الجزائر فتحيتنا له و خاصة الطيبين منهم و الشرفاء و الشريفات فبارك اللهم فيهم و لهم.

  6. فديل كسترو لمن لا يعرفه جيدا فهو ابن المناضلة مايا من اصول امازيغ كناريا وبالتالي فهو امازيغي من جهة الام فلترقد روحه بسلام.

  7. دخلت ثاني صدفة لنورت و قرأت تعليق الشطيطحة ههههههههه قال شو؟ أم فيديل كاسترو أمازيغية من جزر الكناري خخخخخ ماهذه العبقرية الفذة؟ أم فيديل كاسترو تدعى Lina Ruz González ولدت في كوبا سنة 1903 و توفيت سنة 1963 زوجها يسمى: : Ángel Castro Argiz و أبناؤها هم:
    Fidel Castro, Raúl Castro, Ramón Castro Ruz, Juanita Castro, Ángela María Castro Ruz, Emma Castro, Agustina Castro

    * بالله عليك يا الشطيطحة ثقف نفسك شوي و ابعد عن النقل و النسخ من مواقع ثانية و كلام آخر يحتمل الصواب و الخطأ….
    تشاااااااااااااااااااااااااااااااااو…. الله يرحم من زار و خفف.. ههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *