أعلنت الحكومة الجزائرية أنها لن تسحب سفيرها من دمشق رغم قرار الجامعة العربية، الداعى لسحب السفراء العرب من دمشق.. مؤكدة فى نفس الوقت أن قرار سحب السفير يعد مسألة سيادية لكل دولة والجزائر لن تلتزم به.
وقال عمار بلانى، الناطق الرسمى باسم وزارة الشئون الخارجية الجزائرية، فى تصريح لصحيفة “الشروق” الصادرة صباح اليوم/الأحد/ إن السفير الجزائرى بدمشق سيبقى فى عمله ولن يتم سحبه كون أن قرار الجامعة العربية الصادر، أمس، حول هذا البند يبقى يخضع لسيادة كل دولة والجزائر مستقلة فى قراراتها.


وعن تحفظ الجزائر حول قرار التعليق ثم قبولها بالإجماع العربى لتعليق عضوية سوريا.. نفى المتحدث الجزائرى أن تكون بلاده تحفظت ثم رجعت عن قرارها وقال إن الجزائر وافقت على تعليق العضوية.
وأشار إلى أن الاجتماع الذى سبق الإعلان عن القرار، والذى أمس الأول / الجمعة / بين اللجنة الخماسية كانت مسودته تنص على اتخاذ عقوبات كبيرة على دمشق لكن وبعد اجتماع اللجنة المصغرة تم دراسة المسودة وجرى حولها نقاش مطول وتعديلات كثيرة حتى خرجت بالقرار فى صيغته النهائية، مضيفًا أن عددًا من الدول داخل اللجنة كانت مع تجميد العضوية.
وأوضح بلانى أن قرار التعليق سيدخل حيز التنفيذ فى لقاء الرباط الذى سيجمع وزراء الخارجية العرب وتركيا يوم الأربعاء القادم.
وعن رفض الجزائر استقبال وفد عن المجلس الوطنى السورى المعارض وإمكانية قبول زيارته واستقباله الآن..أكد المتحدث أن المجلس لم يطلب رسميا زيارة الجزائر، كما أن الحكومة الجزائرية لا تتعامل إلا بالملموس وتساءل:”كيف نرفض زيارة وفد لم يطلب زيارتنا أصلا”.
وكان مجلس وزراء خارجية الدول العربية قد قرر أمس بأغلبية 18 دولة واعتراض لبنان واليمن وامتناع العراق عن التصويت تعليق عضوية سوريا فى الجامعة ودعوة جميع أطراف المعارضة السورية للاجتماع فى مقر الجامعة العربية فى غضون ثلاثة أيام للاتفاق على رؤية موحدة للمرحلة الانتقالية فى سوريا، وكذلك دعوة الجيش العربى السورى إلى عدم التورط فى أعمال العنف والقتل ضد المدنيين، بالإضافة إلى دعوة الدول العربية لسحب سفرائها من دمشق مع اعتبار ذلك قرارًا سياديًا لكل دولة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫61 تعليق

  1. bravoooooooooooooooo
    وين هالجامعة العرة من اللي صاير في فلسطين..ولا ظميرهم ما بيصحى غير ع ناس و ناس..جامعة العار

  2. لم و لن نسحب سفيرنا من سوريا الشقيقة و الحبيبة فغني يا قطر كما يحلو لك ليست الجزائر التي تملى عليها قرارات امريكا و اسرائيل فنحن لنا سيادتنا و قراراتنا

  3. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    خالف تعرف افهموا الموضوع ثم علقوا
    الجزائر مع الجامعة بس مش حتسحب السفير فقط

  4. الجزائر لن تفعل ذالك وكله كلام اعلام وكذب الجزائر اشرف من انها تتامر على شعب باكمله لان الجزائر بلاد الشرفاء
    الرأي والرأي الآخر oـO

  5. الجزائر بلد الشرفاء فلهادا لم تقم بهده الخطوة لان قطر العميله.ستبيع سوريا كدالك لليهود متل ما فعلت بليبيا.اصحو يا عرب والله عيب الي بيحصل لدولنا العربيه بلد بلد.

  6. شكرا اختي سوزي.والله احنا جربنا الاستعمار وضحينا بمليون ونصف المليون شهيد.فلهادا ما نتمناه لاشقاءنا العرب احدرو العملاء.

  7. انشاء الله يصحا شرفاء سوريا ويتفطنو للمامرة التي تحاك عليهم لتدخل الصلبيين.و يحلوها بينهم افضل من الاحتلال الي اتيهم بعيد الشر اصحو يا شرفاء.

  8. اصحو ياعرب لهادهي المؤامرة اللتي تحاك من امير قطر واعلامه.و الصلبيين.متى تتفطنو .قبل فوات الاوان بلداننا العربيه بخطر خربوها كلها.اشعلو الفتن والنميمة فيها و اصبحنا نتقاتل فيما بعضنا لنسهلا لهم الامور للتدخل وا الحتلال بكل سهوله.

  9. ولدينا امثله كثيرة نضرب المثل بيها شوفو الي بيحصل في العراق و افغنستان. واليمن.والبحرين وليبيا ربي يستر .عيب والله عيب.

  10. صباحك ورد أخي إلياس..هاي الجامعة المفرقة كل مرة بتثبت تورطها بخراب الدول العربية..بس إلا ما يجي يوم وهالعملاء الكلاب ينقلعو..والله اللي عم يصير مؤامرة بس المصيبة إنها مكشوفة و ما حدا لهلئ عم يقدر يوقفون عند حدن..عم يلعبو ع المكشوف و آخدينا ع الهاوية و نحنا عم نتفرج..الله يستر

  11. الحمد لله يوجدمجلة نونو لانو مافي جامعة كلمة عربية شريفه.

  12. وانت يا تونسي فشي خلقكي يهمنا رايك و راي اخواننا في تونس .على احوالنا العربيه.

  13. والله يا حبيبتي كريمة الجزائرية..بعتت تعليقي بس نورت شكلها ما عجبها تعليقي لهلئ ما أفرجت عنو..كنت عم قول إنو الجزائر أحسنت صنعا بعدم قطع العلاقات مع سورية..لأنو أغلب اللي عم يطالبو بمقاطعة سوريا هن اللي عندون علاقات مفضوحة مع إسرائيل..

  14. bonjour أخي إلياس..هاي الجامعة المفرقة كل مرة بتثبت تورطها بخراب الدول العربية..بس إلا ما يجي يوم وهالعملاء الكلاب ينقلعو..والله اللي عم يصير مؤامرة بس المصيبة إنها مكشوفة و ما حدا لهلئ عم يقدر يوقفون عند حدن..عم يلعبو ع المكشوف و آخدينا ع الهاوية و نحنا عم نتفرج..الله يستر

  15. صباحك ورد أخي إلياس..هاي الجامعة المفرقة كل مرة بتثبت تورطها بخراب الدول العربية..بس إلا ما يجي يوم وهالعملاء الكلاب ينقلعو..

  16. طيب اذا زي ما تقولوا ان الثوار عملاء ليش ما تقولوا ان الحكام برضوا عليهم العبء الاكبر في تحمل مسؤوليه ما يحدث بامكانهم ان يعملوا اصلاحات حقيقيه وينشروا العدل والمساواه بين الناس ومحاربه الفساد والفقر وسيرضى عنهم الشعب ولن تقوم ثوره اما ان تعتبروا هؤلاء الطغاه مبرئين من المسؤوليه فهذا كلام غير صحيح اصلا اكثرمشاكلنا من هالحكام الاغبياء امثال بثار وسفاح اليمن

  17. اقول ان اللي ايده بالميه مش زي اللي ايده بالنار والنار ما تحرق الا رجل واطيها لو انكم مكان المعذبين في سوريا واليمن كنت استعنتوا باي احد لينجدهم ولا تلوموا الشعب فلو ان الحكام الظلمه حاربوا الفساد والفقر ما كان حصل ما حصل من ثوره غضب فيها الشعب على الحكام اللي قاعدين في بروجهم العاجيه يعني سؤال منطقي من الذي يتحمل المسؤوليه الرئيس او المرؤوس او من يتحمل الجزء الاكبر من المسؤوليه اصلا احنا منكوبين من هالحكام الظلمه الاغبياء من امثال بثار وسفاح اليمن واتحداك يا نورت الموقره انك ما تنشري تعليقي

  18. الجزائر لن تفعل ذالك وكله كلام اعلام وكذب الجزائر اشرف من انها تتامر على شعب باكمله لان الجزائر بلاد الشرفاء
    الرأي والرأي الآخر oـ

  19. ابغى اعرف ليش الدعاء اللي ارسله تنشرونه لكن رايي ما تنشروه علشان مخالف يعني حسبي الله عليكم يا نورت وين حريه الراي مالت عليكم

  20. يعطيك الصح اخت تونس لازم نخمو بعقولنا مش بقلوبنا .وربي يطفي النار لي شعلا في دولنا العربيه.

  21. يوسفنى معارضتكم
    ما حد قال انه يحب التدخل الاجنبي فى اى دوله عربيه
    ولكن اللى بيحصل محجزه فى حق السنه اباده جماعيه واللي بتشوفوه على التليفزيون 1%من الحقيقه يا اخوه البلطجيه فى سوريا فى صبيحة العيد ذبحوا السنه وضحوا بيهم بيغتصبوا البنات ويسلخوها زي البهيائم طل الملوحي عمرها 19 سنه وبتتعذب كل دقيقه فى السجون واحد سوري بيقولى والله السجون اتملت السلطه عملت الملاعب مراكز لحجز الناس والنساء

  22. لاحول ولاقوة الا بالله الله على الظالمين وانتم يامن تنتصرون للظالمين الاتحسون بالمعذبين طيب ليه ماتلوموا الحكام الظلمة اللي قاعدين يذبحون شعوبهم ويعذبوهم لو كنتم مكان المعذبين لطلبتم المعونة من العفاريت حتى
    حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى الله راغبون
    ارسل التعليق وعندي احساس انهما ينشر

  23. حاج عهر وكفر وتلفيق واتهامات وكل واحد بيكتب اللي بيحلالو وكل واحد بيحكي والحكي بلاش ما عليه جمرك خافوا الله وحاج تتهموا الامن والنظام بأشيا ما عملها ولا بيعملها,,,انت حضرتك اللي عم تقول واحد سوري قلك انو الملاعب صارت سجون على قد ما عم يعتقلوا من الناس,,طيب رح اجي معك انا وانت تعا لسوريا وجيب اسماء الملاعب اللي موجودة بسوريا كلها ومن المصدر البدك ياه وانا مستعدة ندور سوريا كلها ووقتي كلو ع حسابك واذا بتلاقي شي من هالحكي ابصق بوشي بنص ساحة دمشق وانا عند كلامي وايميلي موجود اذا بدك راسلني,,,تاني شي مين اللي قال انوا بيوم العيد دبحوا وضحوا بالناس يعني لهدرجة الانسانية انعدمت برجال الامن ولهدرجةماعد في احساس بالبشر ولهدرجة حجم الكره والبغض ح يكون يا اخوتي كل يلي عم ينحكى لتشويه سمعة الامن والجيش والنظام السوري وكل هاد الحكي منو موجود بيكفي والله العظيم حرام عليكم خافوا الله اتقوا يوم الحساب وحاج تحكوا حكي تتناقله الناس من غير مصداقية ومن غير ما تشوفوا شي,,,انا يا اخوتي وحدة من الناس اللي انقتلت اختها من قبل المجموعات المسلحة الله لا يريحن يوم بحياتن كانت راجعة من دوامها الضهر كالعادة على طريق في حمص وراكبة سرفيس ومعها 12 راكب انخطف السرفيس وضلو 4 ايام مخطوفين وبعدين فجأة الساعة4 صباحا بيجي سرفيس على ساحة معروفة باقي من اللي كانوا فيه واحد عايش فقط خلوه يسوق السرفيس وجايب اللي كانوا معوا مدبوحين ومشلحينن تيابن وحاطينن فوق بعض وهنن عراة ومساوايين فيهن الكبائر والصغائر الله لا يدوق حدا هيك منظر وهيك احساس,,,بهالوقت كان الامن ليل نهار يبحث ويدور عليهن ,,هدول ما حدا بيشوفن بس حسبي الله ونعم الوكيل على كل مين اعتدى وقتل ,,,وانا ما عندي غير جملة وحيدة بتشفي غليلي اني قول للي ساووا هيك شكيتكم لله.

  24. سورية وأفتخر خلينا ننسى كل شي
    ليش طلاب الجامعات عم يعتقلو ووينهون وينها يمان القادري ووينها الشنواني ووينو الغزاوي وهدول كلهون اعرفهم بقا لا تبرئي السلطة كثيرا
    وروحي شوفي صفحة الحرية لطلاب كلية الطب على الفيس يوك كم طالب بس طب معتقل
    ………………………..
    تجاوز عدد معتقلي طلاب طب الأسنان في حلب, تجاوز الـ 100 طالب البعض تم توقيفه لمدة لاتتجاوز الأسبوع والبعض الآخر هاجر خارج البلد تاركاً تعليمه على أمل أن يعود في سوريا حديثة حرة لكي يستطيع إكمال تعليمه ..
    لكن الجدير بالذكر أن هنالك ستة طلاب لم نعد نسمع عنهم أي خبر
    أسماء الطلاب ولازلنا نطالب بهم ولن نتنازل عنهم مهما كلفنا ذلك من ثمن

    – الدكتور أيمن حناوي (دراسات عليا جراحة وجه وفكين) تم مداهمة عيادته وتفتيش منزله في شهر أيار ولازال معتقل, هذه المرة الثانية التي يعتقل فيها ..

    – الدكتور محمد خليلي (دراسات عليا جراحة وجه وفكين) تم إستدعائه يوم الإثنين 17-10-2011 إلى مكتب الدكتور ياسر خرمة رئيس قسم الجراحة في كلية طب الأسنان الساعة 2 الظهر , بدوره أبلغه الدكتور ياسر خرمة بضرورة مقابلة
    (أبو سليمان) مسؤول الأمن العسكري في الكلية وطلب من محمد مرافقته للفرع من أجل بعض التحقيقات ووعده بالذهاب معه إلى هناك , بعد مغادرة كلية طب الأسنان .. صديقنا محمد لم يعد حتى اليوم ..

    – الدكتور محمد الأحمد طالب ماجستير تقويم سنة ثانية في جامعة حلب أعتقل أثناء عودته من المملكة العربية السعودية على الحدود دون معرفة السبب ..

    – الدكتور أحمد منصور , تم إستدعائه لمراجعة فرع الأمن العسكري من أجل تحقيق روتيني, خرج الدكتور أحمد للمقابلة ولم يعد ..

    الدكتور منير المذيب, أعتقل على حاجز طريق حلب وهو قادم من مدينة درعا إلى كلية طب الأسنان في حلب ..

    الطالب مالك أشقر من طلاب السنة الثالثة, تم إستدعائه إلى فرع شرطة الميدان , ذهب هو ووالده وأخاه ..
    عاد والد مالك وأخاه أيضاً حاملين هاتف مالك , وتم إيقاف مالك أشقر على ذمة التحقيق ..

  25. انا ما احب افترى على حد بس اقسم بالله صاحبي السورى استشهد ابن عمه واخوه وللعلم والله هو انسان فى غاية الادب هو وعائلته يعنى مش بلطيجه ولا شبيحه والله ده كلامه

  26. القطري يتمرجل على سوريا لانها الان ضعيفة معليها ضغوط من الحبيب قبل العدو، طيب يورونا حسن نيتهم ويصدروا شي قرار رجولي في وجه الصهاينة ويسحبوا “اللادرع الخليجي ” من البحرين ويحلوا مشكلة اليمن
    الله ياخذهم أخذ عزيز مقتدر بنفاقهم وبيعهم الكلام ولف حبل المشنقة حول رقاب دول ذات سيادة وهيبة مثل ما عملوا بالعراق
    بعدين هاد التهويل زايد عن حده يعني بشار ولو يكون “حيوان” ما بيفهم مستحيل يكون بهاد الاجرام خصوصا بعد ما شاف نهاية القذافي، شوية عقل يا أولي الالباب، اما عن الاعتقالات فكمان هون باوروبا ما بيتساهلوا مع المتظاهرين وشوفوا أمريكا شنو عاملة بالمعتصمين بوال ستريت، جرحى ومعتقلين حلال عليهم الحفاظ على الامن بكل الوسائل وحرام على غيرهم؟ ازدواجية عجيبة
    احنا ضد الظلم والطغيان لكن ضد شيطنة فرد وتحميله كل فظاعات الدنيا ومسحها براسه الحكي يكون موزون، كيف ملاعب صارت معتقلات وسلخ جلود ناس واعلان الربوبية وها الخرابيط لي ما تدخل عقل
    وبالاخير كما قالت ورود الله يحمي سوريا وياخذ كل من يحاول النيل منها أيا كان

  27. هااااااي ياسمينه كيفك
    ليش الجامعه العبريه الصهيونيه ما قدرت تتوصل لقرار تفك الحصار عن غزه او حتى توقف الحرب على لبنان ليش ما قدروا ياخدو قرار يوصلو المياه للشرب بس لاطفال غزه الله ينتقم منهم امين يا رب بدهم يدمرواا سوريا لانها بلد المقاومه وما فيها سفاره اسرائليه وقاعدات اميركيه
    بالاخير لا يصح الا الصحيح والحق يعلو ولا يعلى عليه
    الرأي والرأي الآخر oـO

  28. اي حدا بيفهم شوي مش كتير لازم يتاكد انها مؤامره خبيثه من الدبب القطبيه بس يتاكدوا انو سوريا الله حاميهاااااا

  29. انتى مش مصدقه عملية الاضاحي بالسوريين اما اللى شفناه ده ايه لما يستهزء بالصلاه فى الجوامع ويتطاولوا على الذات العليه والمقابر الجماعيه والافلام لعمليات الدبح وانا بقولك ده 1% وفى الواقع اكتر 60 سنه وسوريا محكومه بالامن السوريين هنا فى الخليج ما يقدورا يتكلموا برغم انهم برا بلده السفاره كلها مخابرات

  30. من يدعي انه لايوجد شي في سوريا ولا اعتقالات ولاشي مثل الاخت سورية وافتخر يعني مثلا في المريخ يحصل اللي بنشوفه على الفضائيات
    مثلا انا اهلي لم يتعرضوا للاعتقال في اليمن وهذ لايعني انهم مع النظام ولكن حتما من يقول لا للفساد لا للفقر لا للمحسوبية ونعم للحرية والكرامة فانه اما سيعتقل ويقتل او يعذب ويصبح من المغضوب عليهم من قبل النظام

  31. يا اهل سوريا واليمن الشرفاء اوصيكم بكثرة الاستغفار وقول حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى الله راغبون

  32. والله انا بستعجب لما كنا واقفين ضد مبارك الشعوب كلها وقفت معنا برغم ان مبارك ما عمل اللى عمله الاسد ولا على عبد الله صالح ودلوقتى لما بنوقف جنب اخواننا فى سوريا بقينا عملاء وبنفترى على الاسد

  33. ما فهمنا الخلوط الي صايره هادوك قتلو والاخرين قتلو ما فهمنا الحق من الباطل.لا الله ها الا الله محمد رسول الله.

  34. سوزي سوزي الحمد لله تسلمي ميرسي على السؤال
    اما بخصوص جامعة الأنس في القاهرة يمكن كلنا بنتذكر موقفهم “الرجولي” تجاه عدوان تموز وهو “ترحيل شيعة لبنان الى جنوب العراق” لكن الله سبحانه رد كيدهم في نحورهم، وفلسطين رجالها رجال مش متشبهين بالرجال حتى يعوّلوا على مجموعة دمى تحركها امريكا، وسوريا الرهان على الشعب يكون واعي للخطر وبشار لو فعلا صاير دراكولا لهاد الدرجة ففي لي أقوى منه يقلب عاليه سافله و يروّحه برمشة عين وهو الله سبحانه الذي عينه لا تنام

  35. كده ممكن نفهم انتى بتبكى على العلوي ليه اللى سبوا الذات الالهي واستهزءو بصلاتنا ربنا يهدي

  36. مصري كلام موزون معقول
    هم يريدون ان يكونوا ملكيين اكثر من الملك نفسه
    الشيعه والايرانيين لا نلومهم لكن البقية ماذا نقول عنهم
    استودعكم الله

  37. السرقه والنهب كله ده الشعوب تتساهل فيه اما يكون بين الحاكم وشعبه دم ده اللى ماحد يسكت عليه والشعب اذا خرج لن يعود ماراح يصير اكتر من اللي صار وبعدين قرار الجامعه العربيه يخص الحكومه السوريه فقط اما اهل سوريا عرب واخواننا واحنا ما نفرط فيهم ابدا وبيهم عزنا دمشق طول عمرها بلد المال والرجال اللهم ردها الينا وافتح علينا بلاد فارس

  38. والله يا أخت كريمة معك حق..ما عاد عرفنا مين الصح و مين الغلط..لهيك ما عدت فتت على المواقع اللي بتحكي عن سوريا..و تركتها لرب الكون هو أدرى بحالها يحميها..و صارلي زمان كتير ما علقت بمواضيع سوريا..

  39. ام احمد نستودك الله الذى لا تضيع ودائعه ربنا يرجعك لينا بالسلامه
    سبحان الله ما فى موالى لفشار الاسد اللى ويتطاول على الناس ولكن لا عجب على من تطاول على خالق الناس

  40. شنو جاب ” العلوي” للكلام، نتكلم في موضوع سياسي شنو دخل الطائفة بالنص؟؟ّّ!!!!!!!!! الفساد والطغيان والجور ما عنده دين حتى تكون عنده طائفة
    ولا احد ملكي وجمهوري ولا قبلي اكثر من احد لا تنسوا انها مجرد آراااااااااااء في مجلة الكترونية

  41. الله يلطف بسوريا ولبنان وكل الدول العربية وينجيهن من الفخ اللي اميركا واسرائيل بدا توقعن فيه بحجة الربيع العربي والحكي اللي بلا طعمة
    بس والله عم استغرب انو مفهوم انو اغلب الحكام العرب هني لعبة بايد الامركان بس اللي ما عم افهمو هو كيف هالشعوب العربية ما عم تفهم شو عم بيصير
    شو لهلدرجة ما عاد عنا وعي وصرنا مسخرة قدام كل العالم ؟ عم نحرق بلادنا
    ونخلي شبابنا تنقتل كرمال شو؟!
    لو حتى حكامنا ظلام وبلا ضمير ما لازم نخلص منن بها الطرق المخزية
    خلينا نكون اكتر تحضر
    والله عم يحترق قلبي عالدول العربية واللي عم بيصير شي كتير مؤسف
    وببكي عنجد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *