أعلن وزير الداخلية الجزائري، السبت، أن اجتماعاً سيعقد، غداً الأحد، برئاسة الوزير الأول عبدالمالك سلال وعدد من الوزراء ومصالح الأمن لمحاربة ظاهرة اختطاف الأطفال.

وهذا هو أول رد فعل رسمي من الحكومة تجاه ظاهرة شغلت الجزائريين على مدار ثلاث سنوات ولا تزال، ويأتي عقب مقتل طفلين في قسنطينة شرق البلاد، قتلهما مجرمان بدم بارد.

وأوضح ولد قابلية للصحافة خلال الزيارة التي رافق فيها الوزير الأول عبدالمالك سلال إلى ولاية بشار الصحراوية للصحافيين قائلاً: “هذه المسألة تقلقنا بشكل كبير، على الرغم من أن عدة قضايا من هذا النوع عولجت من قبل مصالح الأمن”.j

وأعلن ولد قابلية أن الاجتماع سيكون مع وزراء وممثلي القطاعات المعنية من أجل بحث مختلف الجوانب العملية للوقاية ومكافحة هذا النوع من الإجرام، لا سيما مصالح الأمن والدرك الوطني، التي قال إنها تتوافر على الوسائل الكفيلة بمجابهة هذا النوع من الإجرام.

وقال الوزير، الذي كان قلل قبل شهرين من حقيقة ظاهرة اختطاف الأطفال بأن 80 من البلاغات بشأنها وهمية، إن هذا اللقاء سيبحث مختلف العوامل النفسية للوقاية ومكافحة هذا النوع من الإجرام، كما أضاف السيد ولد قابلية.

وكانت حادثة اختطاف وقتل الطفلين هارون وإبراهيم بقسنطينة شرق العاصمة الجزائر، فجّرت موجة من الغضب عبر الجزائر، حيث تعالت الأصوات لتطالب بحماية الأطفال وبالقصاص من قتلة الأطفال بتفعيل تنفيذ حكم الإعدام المُجمّد قانوناً.

وسجلت الجزائر السنة الماضية فقط 286 حالة اختطاف أطفال قتل فيها أكثر من عشرة أطفال، ما جعل الرأي العام الوطني يستنفر من أجل دق ناقوس الخطر وحماية الأطفال، لكن الحكومة لم تحرّك ساكناً بما يردع الفاعلين، وبقيت تحركاتها هامشية دون فعالية، ما أدى إلى تفاقم الظاهرة بشكل رهيب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. كلام فارغ. اشد العقوبات هو الإعدام والإعدام لا ينفد عندنا نتيجة الإملاءات الأجنبية لأن بلادنا على زعم بعض المسؤولين لها “التزامات دولية” أي أن المسؤول عندنا ألغى شرع الله تلبية لمطالب خارجية دون علم الشعب لأن الشعب لا قيمة له عندهم. ليس لأحد الحق في إلغاء شرع الله على أرض المسلمين رئيسا كان أو غيره والعار والخزي لمن تجرأ أن يضع بصمته لإلغاء أو تعليق هذه العقوبة

  2. روحي يابلادي رووحي بالسلامة…
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم


  3. بين أردوغان طيب الله فاله و بوتفليقة طيب الله جنانه
    * ذكرت وسائل الإعلام التركية بأن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان قدم للرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى خلال استقباله في ال 6 من مارس السابق بأنقرة هدية تذكارية كان الغرض منها إحراجه وتذكيره بفضل تركيا على بلاده.
    وقالت وسائل الإعلام إن أردوغان أراد من وراء هذه الهدية أن يلقن ساركوزى درسا فى كيفية التعامل مع الأمم الكبيرة بعد أن رفض أن يقوم بزيارة رسمية لتركيا كرئيس لفرنسا، واختار أن يزورها كرئيس لمجموعة العشرين وأن تكون مدة الزيارة قصيرة جدا لا تتجاوز 6 ساعات ما أثار استياء تركيا فضلا عن استيائها أصلا من موقفه الرافض لانضمامها إلى عضوية الاتحاد الأوروبي.
    وأشارت إلى أن هدية أردوغان كانت عبارة عن رسالة كتبها السلطان العثماني سليمان القانونى عام 1526، ردا على رسالة استغاثة بعث بها فرنسيس الأول ملك فرنسا عندما وقع أسيرا في يد الأسبان يطلب العون من الدولة العثمانية، يطمئنه فيها بأنه سيخلصه من الأسر، وبالفعل أرسل إليه قوة عسكرية حررته من الأسر.
    —————————-
    وهذا نص رساله السلطان العثماني ..
    * الله * العلي * المعطي * المغني * المعين *
    بعناية حضرة عزة الله جّلت قدرته وعلت كلمته ، وبمعجزات سيد زمرة الأنبياء ، وقدوة فرقة الأصفياء محمد المصطفى صلى الله عليه وسلم الكثيرة البركات ، وبمؤازرة قدس أرواح حماية الأربعة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضوان الله تعالى عليهم أجمعين ، وجميع أولياء الله .
    أنا سلطان السلاطين وبرهان الخواقين ، أنا متوج الملوك ظلّ الله في الأرضين ، أنا سلطان البحر الأبيض والبحر الأسود والبحر الأحمر والأناضول والروملّي وقرمان الروم ، وولاية ذي القدرية ، وديار بكر وكردستان وأذربيجان والعجم والشام ومصر ومكة والمدينة والقدس وجميع ديار العرب والعجم وبلاد المجر والقيصر وبلاد أخرى كثيرة افتتحتها يد جلالتي بسيف الظفر ولله الحمد والله أكبر.
    أنا السلطان سليمان بن السلطان سليم بن السلطان بايزيد .
    إلى فرنسيس ملك ولاية فرنسا .
    وصل إلى أعتاب ملجأ السلاطين المكتوب الذي أرسلتموه مع تابعكم ( فرانقبان ) ، وأعلمنا أن عدوكم أستولى على بلادكم ، وأنكم الآن محبوسون ، وتستدعون من هذا الجانب مدد العناية بخصوص خلاصكم ، وكل ما قلتموه عرض على أعتاب سرير سدتنا الملوكانية ، وأحاط به علمي الشريف على وجه التفصيل ، فصار بتمامه معلوما . فلا عجب من حبس الملوك وضيقهم ، فكن منشرح الصدر ، و لا تكن مشغول الخاطر . فإننا فاتحون البلاد الصعبة والقلاع المحصنّة وهازمون أعدائنا ، وإن خيولنا ليلا ونهارا مسروجة ، وسيوفنا مسلولة ، فالحقّ سبحانه وتعالى ييسر الخير بإرادته ومشيئته . وأما باقي الأحوال والأخبار تفهمونها من تابعكم المذكور ، فليكن معلومكم هذا .
    تحريرا في أوائل شهر آخر الربيعين سنة 932 من الهجرة النبوية الشريفة 1525 من الميلاد
    بمقام دار السلطنة العلية
    القسطنطينية المحروسة المحمية
    ——————————–
    ذكرت وسائل الإعلام الجزائرية بأن رئيس الجمهورية الجزائري بوتفليقة قد قدم للرئيس الفرنسى هولاند و عشيقته خلال استقباله في ال 20 من ديسمبر بالجزائر العاصمة هدية تذكارية كان الغرض منها تذكيره بفضل فرنسا على بلاده.
    و ذكرت وسائل الاعلام ان الهدية كانت تتمثل في حصانين بربريين + مفتاج مدينة الجزائر + استقبال شعبي + قبلات حارة على يد كل من هولاند و عشيقته … كان المراد بها تذكير فرنسا بفضلها على الجزائر و اعتذار النظام الجزائري عن سنوات الفوضى و الارهاب التي تسبب فيها بعض الخارجين عن القانون و الفلاقة في الحقبة الممتدة ما بين 54 و 62
    و قالت ايضا ان كلفة ايواء الصحفيين الفرنسيين المرافقين لهولاند فقط قد جاوزت ال 20 مليار سنتيم جزائري و هو مبلغ بسيط جدا اذا ما قورن بالتكاليف الاخرى
    و قد صرح مدلسي بما يلي :
    “إنها زيارة كبيرة يمكن وصفها في يومها الثاني بالناجحة إذا ما تم تقييمها من حيث حفاوة الإستقبال الشعبي الذي حظي به الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند و نوعية المحادثات التي أجراها مع الرئيس بوتفليقة”.
    و اعتبر رئيس الدبلوماسية الجزائرية أن “البعد الشعبي” لهذه الزيارة والإتفاقات الموقعة بين البلدين و تصريح هولاند (الحقيقة حول الفترة الإستعمارية) خلال الندوة الصحفية تشير بشكل جلي أننا “لم نعد نقتصر على الخطابات بل نريد القيام بأعمال ملموسة” و “أننا في طريقنا إلى التوجه نحو مستقبل أفضل”.
    ………………………………
    و للقارئ حرية المقارنة و التعليق
    تعليقي الخاص : تبا لقد هرمنا
    copy from my freind FB page.

    1. تعليقي الخاص : تبا لقد هرمنا……………….I like

      روحي يابلادي رووحي بالسلامة…
      thanks bob_dz

  4. الله يحمي اطفال الجزائر وكل اطفال العالم يعني هي من اكبر الجرائم

  5. الله يرحمك يا هارون وابراهيم كل الجزائر بكت عليكم بدل الدموع دم :'(

  6. الله يرحمك يا هارون وابراهيم كل الجزائر بكت عليكم بدل الدموع دم :’(
    copy

  7. ان لله وان اليه راجعون … قد انسانا هذا الخبر العظيم محمد الدرة الذي استشهد في فلسطين … وتلك التي هزت مرسط بتبسة والطفلة بالعاصمة …. يا ترى لماذا قتلا??… من القاتلا??… هل هو انسان ?? هل هو حيوان ?? لو كنت انا القاضي لقتلتهما بيدايا وقدمتهما للكلاب البرية… لان هذان لا دين ولاانسانية عندهم ولا يعرفون حتى معنى براءة طفل وطفلة …. اللهم ارحمهما واجعلهما في جنات الخلد والنعيم  اللهم ارزق اهلهم الصبر

    ان لم ينفد فيهم القصاص الاعدام فعلى اهل الضحايا ان ياخدو قصاصهم بيديهم بقتل اعز شخص عند المجرمين لى يعرفو حرارة قتل الاطفالنا القتل بلقتل ولبادئ اضلم

  8. الجزائر كلها حزينه عليهم و خاصة هذا الحي الله يصبر اهلهم الله يرحمهم
    سكان هذا الحي يريدون تطبيق الاعدام

  9. ====……..سيأتي زمانٌ على أمتي لا يعرف فيه القاتل لِمَ قَتَل، ولا المقتول فيمَ قُتِل…….=====
    صدق رسول الله
    الشعب يطالب بتطبيق شرع الله و القصاص في ساحة عامة
    حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير

  10. سلام  عليكم 
    انا  قريت  مقبيل  ارتيكل  في  جريدة 
    قالك  بلي  دوقاتيك  كاين  عصابة  تخطف  البنات  و  النساء 
    في  الطرق  السريعة و يستعملون  حيلة  عجيبة 
    و هي  انهم  يوقفون  سيارتهم  على  جنب  الطريق  السيار 
    و يضعون  دمية  صغيرة  تشبه  طفل  صغير  امام  مقود  السيارة 
    فاذا  توقفت  امرءة  بسيارتها  و  ذهبت  لكي  ترى  امر  ذالك  الطفل  الذي  هو  اصلا  دمية  
    تخرج  العصابة  و  تخطف  البنت او  المرءة  تلك  !!
    انصحكم  اخواتي  توخي  الحذر  

  11. اكيد فيه حاجه مستخبيه الامن الجزائري اكيد راح يكشفها انشاء الله

    1. امين خويا الحكومه هي الي عملتها؟
      درك اتشوف كي يتحزملهم وباذن الله باذن الله الامن يقضي عليهم

      1. نعم الحكومة هي السبب في كثرة المجرمين يقتل يدي 5 سنين سجن و يخرج و كل مناسبة العفو العام

        1. بصراحا انا مع الاعدام لو يطبقوها و الله ما تزيد تشوف هذالاجزام

  12. لا حول ولا قوة إلا بالله ..الله يرحمهم وسكنهم جنات الخلد ويرزق أهلهم الصبر… منظر يقشعر منه البدن …

  13. لاحول ولا قوة الا بالله العظيم
    الله يرحمهم ويصر اهلهم على ما ابتلاهم

  14. طاب هى الجزاير فيها جرايم زى دى ليه؟؟
    احنا اللى عايشين فى الهم ده من سرقه وخطف بقالنا سنتين لحد مابقينا نقول ياريتك ماكنتى يا ثورة !!
    ع العموم انا لله وانا اليه راجعون
    الظاهر العيشة بقت تخنق فى كل حتة !
    ربنا يصلح الحال

    1. أهلا شيرين
      الجزائر فيها الجرائم هذه لأن لا وجود للقانون فيها و العقوبات فيها غير صارمة هل رأيت دولة في العالم تعاقب القاتل بالسجن خمس سنوات !!

  15. السجن  في الجزائر  هو  عبارة  عن  فندق  ٥  نجوم 
    موسيقى  رياضة   و انترنت   و  دراسة   و  اكل  سليم  غير  مغشوش  
    و  زيارات  مطولة  من  الاقارب    وووووو  
    و هذا  كله  لارضاء  الاتحاد  الاروبي     الذي  انتقد  السجون  في  الجزائر 
    والله   لعظيم   حتى  في  بلدان  الاتحاد  الاوروبي    السجون   اكثر  صرامة  من  الجزائر  و  زنزانات  سجون  فرنسا  عبارة  عن غرفة  ٥في ٥  و  يحطون  فيها  ٦  مساجين   بمرحاض  واحد  و  مكشوف   
    لهذا  السبب  كثرت  الجرائم  يا  دكتورة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *