اتهمت السعودية إيران بالوقوف وراء الصواريخ البالستية التي أطلقها الحوثيون على المملكة وأدت إلى مقتل شخص، مهددة بالرد على إيران “في الوقت والمكان المناسبين”.

وقال المتحدث باسم التحالف العسكري الذي تقوده الرياض في اليمن العقيد الركن تركي المالكي في مؤتمر صحافي: “الصواريخ إيرانية”، مضيفا أن المملكة “تحتفظ بحق الرد على إيران في الوقت والمكان المناسبين”.

وعرض التحالف العربي لدعم الشرعية في ليمن، خلال مؤتمر صحافي بالرياض، أدلة حول تهريب إيران صواريخ لميليشيات الحوثي.

وقال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، إن اليمن عانى من تدخلات إيران ودعمها لميليشيات الحوثي الانقلابية، معتبراً أن امتلاك ميليشيات الحوثي الإرهابية لصواريخ باليستية تطور خطير.

واعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي 7 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون، الأحد، من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وعرض المتحدث صاروخاً إيرانياً هربته طهران إلى الميليشيات الانقلابية، وتم ضبطه في اليمن، وظهرت عليه كتابة بالفارسية. وأوضح أن التحالف تمكن من ضبط شحنة صواريخ إيرانية في اليمن من نوع “صياد” وحال دون إطلاقها.

ودعا المالكي مجلس الأمن لمحاسبة إيران على خرقها القانون الدولي. وأشار المتحدث بيده إلى صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على الرياض وقال إنه “إيراني من نوع قيام”.

واعتبر المالكي أن العالم يواجه خطر دعم الميليشيات والمنظمات الإرهابية والجريمة المنظمة بالصواريخ الباليستية.

وقال إن إيران استهدفت العاصمة الرياض، وفيها 8 ملايين مدني. وأوضح أن معظم الصواريخ، ومنها ما استهدف مكة المكرمة، تأتي من صعدة ومن شمال عمران، معقل ميليشيات الحوثي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ياريت لو السعوديه يطلعوا رجاله ويردوا على ايران لكن بشرط ان السعوديه ترد بايدي سعوديه أي ان الجيش السعودي وحده هو الذي يرد دون الاستعانه بأحد مثل ماعمل سنة 1980 وجعل العراق كبش الفداء وسنة 2011 جعل سوريا كبش الفداء اما في اليمن حدث ولا حرج اعملوها ياال سعود وياسعوديه وخليكوا رجاله اثبتوا ذلك بالفعل ليس بالكلام

  2. يا ريت تدخلو اليمن بري على الاقل تعرف وين تصوب سلاحك وتتلاشى الاطفال بدل الكبس على الازرار وضرب عشوائي وقتل الاطفال .
    عاصفة الحزم قال ! عاصفة الازرار وانت الصادق
    اما ايران محتله 3 جُزر من الامارات تفضلو حرروهُم او عاملو ايران بالمثل واحتلو جزيره منها عشان نودعكُم
    ====
    كلام الاعلام السعودي والقرموطي بصفقة الدجاج بالوقت الحالي قمت ما يُضحكُني
    لا في اعلامي سعودي يقول عن البغل ابن سلمان يوم كان بلندن وهو ماشي ( الهواء يُداعب بشت الامير ) فعلاً هلا بالخميس
    ومسؤول سعودي ينتقد نووي ايران ويوم سألوه عن نووي اسرائيل قال انه بيد عقلانيه ( يقصد اسرائيل )
    يخرب بيت ابوكي يا ايفانكا مفعولك اقوى من التحاميل !

  3. https://youtu.be/H3lr64u0m4s

    جيش لايسجد الا لله ليس بحاجة الى رائي رافضي او شخص محب للروافض . اما الدخول لليمن فليس بحاجة الى ذلك لان الشرعية في اليمن تحارب الحوثي بدعم دول التحالف .

  4. التحالف لايضرب المدنيين وهذا معروف ولكن كره بعض الناس للسعوديه اعمى قلبه وكنا قيل
    وعين الرضى عن كل عيب كليلة ولكن عين السخط تبدي المساويا.

  5. لا وانت الصادق جيشك يسجد للملك ولال سعود ليس فقط الجيش انت يااحمد حتى بالنيت لا تسترجي ان تفتح فمك بكلمه من خوفك اليس هذه هي العبوديه بعينها وكما قلت سابقا انت اخلاقك شبه اخلاق ملكك تعطي الحق لبفسك التدخل في الروافض ولا يحق لنا ان نتدخل في اموركم ليش ياناصبي هل انتم مستثنى ب|ألا ولا لانه عندكم رز وبعدين ضحكتني بالجيش السعودي والشرعيه شرعية ايه ياراجل مهو العبد كان مستقيل وال سعود رجعوا وعملوا دميه بأيديهم

  6. مرحبا يافتحي

    انت اخر شخص يتكلم عن التبعية ?
    ياراجل انت رِجل مع ايران ورِجل في العراق وقلبك مع السرداب ???
    اما التدخل في شئونكم فانا والله لايهني الروافض لكن انتم حقدكم اعمى قلوبكم بتعليمات ايران فلا انتم في منزلة الايرانيين لانهم ينبذونكم ولا انتممع العرب لان حقدكم اشغلكم ويكفي حال العراق منذ استلمه الروافض وانت اعرف مني بحالكم
    اما الشرعية فهادي منتخب بطريقة شرعية واليمن لن يقبلكم بسبب تخاريفكم

  7. الجيش السعودي لم ينجح حتى في حرب ضد بلد فقير معدم الذي هو اليمن فما بالهم بقوة عظمى مثل ايران الجيش السعودي جيش من الدجاج الابيض جبان وضعيف يكثر من الكلام الفاضي

  8. ياريت تقدروا تعملوها لكن للاسف انحرفت بوصلتكم عن ايران والقضاء على شرها وتحولتوا لمحاربة المسلمين بكل مكان لهيك ربنا ما رح يوفقكم ..ببداية الحرب على الانجاس الحوثيين كنتوا ماشيين بخطى ثابتة وعم تحققوا انجازات والكل متأمل فيكم لكن لما سلمتوا الراية لشيطان الخمارات ابن زايدودولة الشر الامارات ودخل يعمل فتن واقتتال بين اليمنيين ومحاولة تقسيم اليمن الله خيبكم وانتكستوا لأ وصار الحوثي الجبان تقوا شوكته ويقصفكم بصواريخ كمان ..خيبة قوية

  9. الحمد لله ان الأمور في يد الله وليس بيد عبدالله ياشيخه اتقي الله بما تكتبي يانور تتمني الموت للحوثي وبنفس الوقت تنتقدي بشار لانه يقتل السوريين هل السوريين بشر والحوثيين حيوانات اليس الكل سواسيا عند الله وانتي بأي حق تحكمي ان الحوثي ليس له الحق ان يدافع عن حقه في هذه الحرب الظالمه وكيف عرفتي ان السوريين لهم الحق ان يثوروا على بشار اتقي الله يالي عامله نفسك مؤمنه منطقكي نفس منطق ودين الوهابيه يعطون لنفسهم الحق في التصرف بكل العباد وهم يعتبرون نفسهم على حق وغيرهم على خطأ لانهم على غير سير خطهم ولذا لن تفلحوا ولن تنتصروا وتبقوا خلف البشر وبعدين الحوثي ليس بمجرم بل هو جزء من منظومة المجتمع اليمني وله الحق ان يطالب بحقه وان يعامل معامله البشر اتقي الله يانور

  10. بشو بدي اتقي الله يا فتحي ليكون الحوثي ملاك بريئ طاهر ما قتل ولا ظلم حدا ! ليش شو بيفرق عن بشار بالله ؟؟واي حق اللي عم تحكي عنه واحد دخل احتل صنعاء وعدة مدن وداخل يقتل و يستحل الحكم بالقوة شو بيكون حمامة سلام ؟
    اماانه السوريين الهم حق يثوروا على حكم ظالم فألهم مليون حق ما فيه انسان بالعالم عنده ضمير والا وبيعرف المقبور حافظ شو عمل بالسوريين ومن بعده ابنه الملعون ..ضلوا الناس يتظاهروا 6 شهور كاملة بشهادة هالملعون بشار سلميا وهو يقابلهم بالقتل والاعتقال والتعذيب لحد ما الناس انفجرت
    اما الحوثي ما حدا سمع عنه انه كان معارض سلمي والحكومة ظلمته .كانوا هو وابوه عم يتقاتلوا مع مقبور اليمن طالح سنيين وبعدها عملوا مصالحة ولا هدنة مع الحكومة ما بعرف ..
    وبعدها فجأة تناسوا خلافهم وقتالهم السابق معه ووضعوا ايديهم بإيده وانقلبوا على الحكومة حتى يحتلوا اليمن وياخدوا الحكم ؟؟
    وما حدا انكر ولا انا قلت مرة انه ما الهم حق انه يعيشوا بكرامة واحترام وينالوا حقوقهم متل اي مواطن يمني وما حدا بيقدر ينكر هالشي ومن حقهم يعيشوا كبشر .. لكن انهم وهم اقلية بدهم بالقوة والسلاح والقتل يحكموا اليمنيين و يصيروا اداة بيد ايران هي حتى اليمنيين نفسهم ما بيقبلوها ..
    وبعدين ما فهمت شو يعني عاملة حالي مؤمنة وليش لاعمل حالي مؤمنة حتى الناس تصفقلي مثلا ولا حتى يقولوا ما شاء الله شو تقية ما بتذكر اني مرة ادعيت اني شيخة وقلت قال الله وقال الرسول حتى مثل عليك وعلى غيرك اني مؤمنة ..الله هو اللي بيعلم خفايا وحقيقة كل انسان ذا مؤمن ولا عديم ايمان .. انت اللي خليك حقاني واحكي كلمة الحق حتى ولو على نفسك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *