أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الجمعة، بناءا على أمر ملكي تصنيف كل من الجماعات والتنظيمات التالية: تنظيم القاعدة، وتفرعاته مثل النصرة، وداعش، وجماعة الإخوان المسلمين، وحركة أنصار الله، وحزب الله في الداخل السعودي والحوثيين في قائمة الداخلية الأولى.

وكان اللافت أن السعودية قد استثنت حزب الله اللبناني, المشارك في القتال في الداخل السوري الى جانب النظام, من هذا الأمر الملكي.

وفيما يلي نص البيان كاملاً :

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
فاستناداً إلى الأمر الملكي الكريم رقم أ / 44 وتاريخ 3 / 4 / 1435هـ ، القاضي في الفقرة ( رابعاً ) ، بتشكيل لجنة من وزارة الداخلية ، ووزارة الخارجية ، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ، ووزارة العدل ، وديوان المظالم ، وهيئة التحقيق والادعاء العام ، تكون مهمتها إعداد قائمة ـ تحدث دوريا ـ بالتيارات والجماعات المشار إليها في الفقرة ( 2 ) من البند ( أولاً ) من الأمر الكريم ، ورفعها لاعتمادها.

فتود أن توضح وزارة الداخلية بأن اللجنة المشار إليها اجتمعت وتدارست ذلك ورفعت للمقام الكريم بأن يشمل ذلك كل مواطن سعودي أو مقيم عند القيام بأي أمر من الأمور الآتية:
1ـ الدعوة للفكر الإلحادي بأي صورة كانت ، أو التشكيك في ثوابت الدين الإسلامي التي قامت عليها هذه البلاد.

2ـكل من يخلع البيعة التي في عنقه لولاة الأمر في هذه البلاد، أو يبايع أي حزب، أو تنظيم، أو تيار، أو جماعة، أو فرد في الداخل أو الخارج.

3ـالمشاركة، أو الدعوة، أو التحريض على القتال في أماكن الصراعات بالدول الأخرى، أو الإفتاء بذلك.

4ـكل من يقوم بتأييد التنظيمات، أو الجماعات، أو التيارات، أو التجمعات، أو الأحزاب، أو إظهار الانتماء لها، أو التعاطف معها، أو الترويج لها، أو عقد اجتماعات تحت مظلتها، سواء داخل المملكة أو خارجها، ويشمل ذلك المشاركة في جميع وسائل الإعلام المسموعة، أو المقروءة، أو المرئية، ووسائل التواصل الاجتماعي بشتى أنواعها، المسموعة، أو المقروءة، أو المرئية، ومواقع الإنترنت،أو تداول مضامينها بأي صورة كانت، أو استخدام شعارات هذه الجماعات والتيارات، أو أي رموز تدل على تأييدها أو التعاطف معها.

5ـالتبرع أو الدعم، سواء كان نقدياً أو عينياً، للمنظمات، أو التيارات، أو الجماعات الإرهابية أو المتطرفة، أو إيواء من ينتمي إليها، أو يروج لها داخل المملكة أو خارجها.

6ـ الاتصال أو التواصل مع أي من الجماعات، أو التيارات، أو الأفراد المعادين للمملكة.
7ـالولاء لدولة أجنبية، أو الارتباط بها، أو التواصل معها بقصد الإساءة لوحدة واستقرار أمن المملكة وشعبها.

8ـالسعي لزعزعة النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية، أو الدعوة، أو المشاركة، أو الترويج، أو التحريض على الاعتصامات، أو المظاهرات، أو التجمعات، أو البيانات الجماعية بأي دعوى أو صورة كانت، أو كل ما يمس وحدة واستقرار المملكة بأي وسيلة كانت.

9ـحضور مؤتمرات، أو ندوات، أو تجمعات في الداخل أو الخارج تستهدف الأمن والاستقرار وإثارة الفتنة في المجتمع.

10ـالتعرض بالإساءة للدول الأخرى وقادتها.

11ـالتحريض، أو استعداء دول، أو هيئات، أو منظمات دولية ضد المملكة.

وتشير وزارة الداخلية بأنه تمت موافقة المقام الكريم على ما جاء بهذه المقترحات وصدر الأمر الكريم رقم 16820 وتاريخ 5 / 5 / 1435هـ باعتمادها، وأن يبدأ تنفيذ هذا الأمر اعتباراً من يوم الأحد 8 / 5 / 1435هـ ، الموافق 9 مارس 2014م، وأن من يخالف ذلك بأي شكل من الأشكال منذ هذا التاريخ ستتم محاسبته على كافة تجاوزاته السابقة، واللاحقة لهذا البيان، كما أمر المقام الكريم بأن يمنح كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة بأي صورة كانت مهلة إضافية، مدتها خمسة عشر يوماً اعتباراً من صدور هذا البيان لمراجعة النفس والعودة عاجلاً إلى وطنهم، سائلين الله أن يفتح على صدورهم، وأن يعودوا إلى رشدهم.

وإذا تعلن وزارة الداخلية ذلك لترفق بهذا القائمة الأولى للأحزاب، والجماعات، والتيارات التي يشملها هذا البيان وهي كل من أطلقت على نفسها مسمى :(( تنظيم القاعدة ــ تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ــ تنظيم القاعدة في اليمن ــ تنظيم القاعدة في العراق ــ داعش ــ جبهة النصرة ــ حزب الله في داخل المملكة ــ جماعة الإخوان المسلمين ـ جماعة الحوثي )). علماً بأن ذلك يشمل كل تنظيم مشابه لهذه التنظيمات، فكراً، أو قولاً، أو فعلاً، وكافة الجماعات والتيارات الواردة بقوائم مجلس الأمن والهيئات الدولية وعُرفت بالإرهاب وممارسة العنف.

وسوف تقوم الوزارة بتحديث هذه القائمة بشكل دوري وفق ما ورد في الأمر الملكي الكريم، وتهيب بالجميع التقيد التام بذلك، مؤكدة في نفس الوقت بأنه لن يكون هناك أي تساهل، أو تهاون مع أي شخص يرتكب أياً مما أشير إليه.

ونسأل الله عز وجل الهداية للجميع مستذكرين قول الحق تعالى 🙁 فمن تاب من بعد ظلمه وأصلح فإن الله يتوب عليه إن الله غفور رحيم ). هذا وبالله التوفيق أولاً وأخيراً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. ليها حق تحمى نفسها………..
    هى شايفه عندنا انصار الشعرية عاملين فى البلد ايه …!!!
    عموما السعودية مابتهزرش وفيها قطع رقاب علطول..
    تقدر بقى قطر تعمل الجزيرة مباشر الرياض ؟؟!! هههههههههه

  2. سقط القناع من وجوهكم الممسوخة يا حكومة السعوديه و الإمارات والله ما تستهلوا تحكموا في الأراضي الطيبة عملوا لكم إيه الإخوان المسلمين ولا دكتور مرسي إنسان متقي ومصلي لو كان مثلكم خمورجي كنتم إستقبلتوه إستقبال حار مثل المشين السيسي إللي طاوله كلها خمور وإكل فاخر والشعب المصري يآكل من المزابل ولكن يمهل ولا يهمل وهذا الإنقلاب عرفنا أنكم أعداء الدين الإسلامي

  3. ههههههههههههههههههههههههههه
    ماله اكل المزابل؟؟؟؟؟ دا لذيذ خالص
    اكل المزابل كله فيتامين (ز) وفيتامين (خ)
    من يتكلم عن المزابل هم المزبلون
    الله يمسيكى بالخير يا سى الموورسى ههههههههههههه

  4. أكبر وأخطر إرهاب هو إرهاب آل سعود الله لايبارك فيهم .أعراب منافقون يحبون المال حبا جماً لا هو نصرو الضعيف من الأمة ولا نهو القوي المستبد
    الله يبعدهم علينا يارب

  5. هلأ صاروا هالشوايا يصنفوا الأ ر ها ب والأ ر ها بين طيب شلون صارت وهم من يدعمون الأ ر ها ب وعدم الأستقرار بالبلاد العربية
    هالله هالله يادنيا يللي خليتي الحم ير يعرفوا بأكل الزنجبيل

    1. فعلا ليلى يا عسولة
      السعودية الله لا يكسبهم ليهم دور اساسى فى اللى بيحصل فى سوريا
      ثورة ايه اللى تخلى تل ابيب اكثر امنا من شام العروبة؟؟؟!!!
      ثورة ايه اللى تخلى السوريين اكبر عدد للاجئين فى العالم بعد ماكانت نصير ومأوى لكل لاجئى العالم
      بس عايزة اشوفك هادية ومروقه وان شاء الله ربنا حينصر سوريا على من يعاديها
      يوم مابندافع عن بلدانا ضد التدخلات والمؤامرات يقولو علينا يا بتوع بشار والسيسى ..!

      1. اهلاً مصرية وأفتخر القمر كيفك
        أنا مروقة بشوفتك وبشوفة الناس الطيبة متلك
        بدي بس أفهم فلسطين 65 سنة ينتظرون السلاح والمال لمحاربة أسرائيل وسوريا حصلت عليهم بسنة واحدة ومو كان الأفضل يدعوا الناس الجها د في فلسطين!!!
        بس الجواب هو لا يستطيعون لأنهم يهود بني خيبر فيكيف سيبعثون ناس لمقاتلة ملتهم وتحياتي لك ياقمر ….

  6. ﺃﺳﺪ ﻫﺠﻢ ﻋﻠﻰ ﻭﺍﺩﻱ كله ﺣﻤﻴﺮ
    جميع الحمير ﻫﺮﺑﻮﺍ ﺍﻻ ﻭﺍﺣﺪ .. ﺻﺎﺭ ﻳﻨﻬﻖ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻮﻑ

    ﺗﺮﺍﺟﻊ ﺍﻷﺳﺪ

    ﻭ ﺍﻟﺤﻤﺎﺭصدق نفسه بأنه اخاف الاسد ﻭ ﻟﺤﻖ ﺍﻷﺳﺪ …

    ﺍﻷﺳﺪ ﺗﺮﺍﺟﻊ اكثر واكثر
    ﺍﻟﺤﻤﺎﺭ ﺯﺍﺩﺕ ﺷﺠﺎﻋﺘﻪ ﻭ ﻃﺎﺭﺩ ﺍﻷﺳﺪ
    ﻣﻦ ﻭﺍﺩﻱ ﻟﻮﺍﺩﻱ .. ﻣﻦ ﻭﺍﺩﻱ ﻟﻮﺍﺩﻱ
    وﻓﺠﺄﻩ ﺍﻟﺤﻤﺎﺭ ﻻﻗﻰ نفسه ﺑﻴﻦ ﺃﺳﻮﺩ ﺻﺎﺭﺕ ﺗﻬﺠﻢ ﻋﻠﻴﻪ
    ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺤﻤﺎﺭ وقال لهم
    اعلم اني ميت لكن عندي سؤال
    ﺍﻷﺳﺪ ﺍﻟﺠﺒﺎﻥ ﺍﻟﻠﻲ ﻛﻨﺖ أطارده ﻛﻞ ﺍﻟﻮﻗﺖ
    لمذا لم يواجهني؟؟؟
    ﺿﺤﻚ ﺍﻷﺳﺪ وقال

    انا متراهن مع اصدقائي ان اوصل لهم الطعام دلفري ( لحد عندهم )

    ما يمكن أن نستفيده من هذا الموضوع :

    1- ﺗﺒـــﻘـﻰ ﺍﻻﺳﻮﺩ ﺍﺳﻮﺩﺍ ﻭ ﺍﻟﺤﻤﻴﺮُ ﺣﻤﻴﺮ
    2-رحم الله امرئ عرف قدر نفسه
    3-اعرف مقدار نفسك أولا
    4-لا تتسرع فى الحكم على الآخرين فقد تقع فى مشكلة
    ــ
    🙂 🙂

  7. الله يخز يهم دنيا واخره والله قلت من زمان انهم كذابين ومابيكرهو ايران لانهم بيجتمعو مع ايران وامريكا واسرائيل في الخفاء و العلن اصلا. خللي بس السعوديين اللي بيموتو في مالكهم يردو. وحطو تحت مالكهم ميت سطر لانو فعلا ال سعود مالكينهم.

  8. امر يثير الشكوك …..
    حزب الله ليس ارهابي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  9. والغريب في الامر أن السعودية اتهمت قطر بعلاقته مع حزب الله, وكان أحد الاسباب بزعمهم لسحب السفراء, ولكن يشهد الله أن الحوثيين كانوا أقرب من أهل السنة والجماعة منهم الى الروافض,ولكن بهمة آل سعود وصدام الصغير اليمني على صالح أصبحوا أعداء للسنة وتقربوا من ايران, الحوثيون كان مطلبهم حقهم في مناطقهم المنكوبة ولم يكن مطلبا طائفيا,ولكن عندما تدخلت السعودية عسكريا لقتالهم توجهوا نجو ايران, والمهزلة أن الحوثين لعبوا الطوبة بالجيش السعودي وكادوا أن يدخلوا الى السعودية ويسيطروا على مدنها, والله شاهد على أنهم يحاربون قطر فقط لوقوفه مع الحق هذه المرة, سواء كان في مصر أو سوريا, فكم سمعنا من السعودية الصراخ والعويل بتسليحهم للثورة السورية؟ فهل رأينا شيئا منهم؟ هم يسلحون فقط الجماعات التابعة لهم وللمخابرات الامريكية, والهدف منه افشال الثورة كما نرى,وكذلك محاربة المجاهدين,وبالتالي محاربة الشعب السوري, فهؤلاء الحفاة العراة العالة رعاع الشاة كما يصفهم النبي الكريم في الحديث الصحيح هم حكام الخليج,وبالأخص الامارات والسعودية, فمن يتطاول في البنيان غير امراء بني صهيون من أى ماسون السعودي وآل نهيان الماسوني؟ وهؤلاء يخافون على عروشهم من الزوال,ولكن هم زائلون وعروشهم معهم ولو بعد حين.

  10. يامنال كونك تكرهين الحكومه السعوديه فهذا شأنك !!وكونك تنتقدينهم فهذا حق مكفول لك !!
    في النهايه هم ليسوا ملائكه ..لهم سلبياتهم مثل مالهم ايجابيات !!……
    لكن الين توصل عند السعوديين والزمي حدك !!-يعني معليش -بس مين انتي عشان تقولين لنا مين المفروض نحب ومين نكْره !!ههه من جد عالم غريبه !!!
    المهم..ماراح اكثّر في الكلام معك هذي المرّه.. ولا راح ارد غلطك بغلط !..لانه -عادةً-مو من طبعي هذا اولا ..
    واكراما لانسانه اصيله وغاليه على قلبي في هذا الموقع قُدّر لك ان تكوني من نفس بلدها ثانيا!!…

  11. مناشدة إلى خادم الحرمين السعودي !

    إن الملايين من شعوب العالم تناشدكم وقف إطلاق النار الكثيف، فوراً، ضد إسرائيل، وتتودد إليكم وترجوكم أن تتوقفوا عن قصفها وتدميرها، ونود أن نلفت نظر جلالتكم إلى أن قصف إسرائيل يومياً وبهذا الشكل الكثيف والهيستيري سيؤدي

  12. مبروك صار عندكم بالموقع رغدة السورية و نجوى فؤد المصرية، قريباً امة نجوى و رغدة راح يحرروا الاقصى استنوا شي ٥٠ سنة كمان مماتعة و مقاولة، آل سعود مخنثين و الامارات كان فيها رجل واحد و مات

  13. ابو احمد كلامك صحيح ميه بالميه. اخت اماني انا ماغلطت في السعوديين, بلاش حساسية انا قلت ال سعود مالكين السعودية والكل عارف هذا الكلام. عالعموم انا اسفه لو زعلتك بس ياريت توقفي مع الحق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *