العربية.نت- عادت السعودية من جديد إلى تحذير مواطنيها من السفر إلى لبنان، وقالت في بيان لوزارة خارجيتها، الخميس:” نطلب من جميع المواطنين عدم السفر إلى لبنان حرصاً على سلامتهم، نظراً للأوضاع الحالية التي تمر بها المنطقة”.

وأضاف البيان:” كما تطلب وزارة الخارجية ممن يقيم في لبنان من المواطنين أو في زيارة لها الاتصال بالسفارة السعودية في بيروت لتقديم المساعدة والرعاية اللازمةlebanon airport“.

ويعد هذا التحذير هو الثاني خلال العام الحالي، إذ كان الأول في شهر يوليو/تموز الماضي، جراء عدم الاستقرار الأوضاع في لبنان، إذ أوضح بيان صادر من وزارة الخارجية حينها: “نظراً لعدم استتباب الأوضاع على الساحة اللبنانية فإن وزارة الخارجية تحذر المواطنين السعوديين من السفر إلى لبنان لحين عودة الهدوء والاستقرار”.

ويأتي ذلك بعد أن شهد الأسبوع الحالي عدة لقاءات جمعت السفير السعودي في لبنان علي عسيري مع عدداً من القيادات اللبنانية، في مقدمتهم رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، والرئيس اللبناني السابق أمين الجميل، تم من خلالها بحث الأوضاع الراهنة في المنطقة.

وكانت السعودية قدمت نهاية الشهر الماضي مذكرة احتجاج إلى الحكومة اللبنانية جراء قيام عناصر من حزب الله بإيقاف سيارة دبلوماسية تابعة للسفارة السعودية في بيروت، وتم احتجازها لساعات عدة.

وقال السفير عسيري في تصريحات صحافية: “إن هذا العمل يشكل خرقاً للأعراف الدبلوماسية واعتداءً صارخاً على الحصانة الدبلوماسية وعلى القانون في لبنان”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *