نتقدت السعودية اليوم، الأحد، عجز الأمم المتحدة عن القيام بما هو منتظر منها لوقف نظام (الرئيس السورى بشار) الأسد عن قتل الشعب السورى.
وقال الأمير عبد العزيز بن عبد الله، نائب وزير الخارجية رئيس وفد السعودية، فى كلمته اليوم أمام الاجتماع الوزارى العربى بالدوحة التى بثتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم، الأحد، إن “الأمم المتحدة عاجزة عن القيام بما هو منتظر منها وفقاً لميثاقها وتماشيا مع منطق العدالة، مع استمرار نظام الأسد فى مماطلاته وتسويفه وإمعانه فى سياسة القتل (الذى يمارسه ضد الشعب السورى) مستخدما كافة أنواع الأسلحة فتكا وتدميرا”.

القمة العربية
وأضاف الأمير عبد العزيز بن عبد الله، أن نظام الأسد “يساعده فى ذلك دعم متصل من بعض الأطراف الذى زادت معه حدة الأعمال العسكرية وتقلصت بسببه فرص الحل السياسى”.
ومن جهة أخرى، نددت المملكة، بالممارسات الإسرائيلية بالأراضى الفلسطينية المحتلة، التى تقوض “حل الدولتين”، وتطوّق مدينة القدس بالمستعمرات.
ودعت إلى التعامل مع قضية الصراع العربى- الإسرائيلى بأسلوب جديد مبنى على أفكار ومفاهيم غير تلك التى كانت سائدة فى الحقبة الماضية.
وقال الأمير عبدالعزيز بن عبدالله: “إن المملكة ومن منطلق حرصها على تنفيذ قرارات القمم العربية، قد أوفت بكامل التزاماتها تجاه دعم موازنة السلطة الفلسطينية، خاصة ما أقرته قمة بغداد حيال إنشاء شبكة أمان مالية عربية لدعم السلطة ومؤسساتها”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *