https://www.youtube.com/watch?v=WILcp-pMFKY

توفي 25 شخصاً وأصيب 107 آخرون في حريق شبّ فجر اليوم الخميس في مستشفى جازان العام.

وقد باشرت 21 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف من الدفاع المدني مدعومة بفرق أمنية وإسعافية وخدمية إطفاء حريق شب في مستشفى جازان العام في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، الرائد يحيى القحطاني، أن غرفة القيادة والسيطرة تلقت بلاغاً في تمام الساعة الثانية وعشر دقائق عن وقوع حادث حريق بمستشفى جازان العام بالدور الأول بقسم العناية المركزة والنساء الولادة والحضانة، وتم انتقال 4 فرق من مدينة جيزان، وتم دعمها بـ17 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف وسلالم من كافة إدارات ومراكز المنطقة، بالإضافة إلى جميع الجهات الإسعافية والأمنية والخدمية التي شاركت في الحادث، حيث قامت الفرق بعملية إخلاء للموقع والسيطرة على الحادث.

وأشار إلى أنه تم نقل الحالات المصابة للمستشفيات الخاصة والعامة في المنطقة، وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب.

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. لا حول ولا قوة الا بالله ….الله يرحمهم ويجعل مثواهم الجنة ويصبر اهلهم موتة الحرق موتة فظيعة الله لا يكتبها على حدا و يجيرنا من نار جهنم ويغفرلنا …تحياتي للغالية اماني واخونا احمد وتعازينا الهم ولكل السعوديين

  2. إليكم هذه الفتوى :
    سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : ” من مات من رجال الدفاع المدني، حيث احترق بالنار وهو يحاول إطفاءها هل يعتبر من الشهداء؟ ”

    فأجاب الشيخ بن عثيمين رحمة الله تعالى عليه: ” كل من مات بحريق وهو مسلم فإنه من الشهداء؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( الحريق شهيد ) لكن ما نقول: فلان شهيد؛ لأنه مات بالحرق، ما ندري، لكن على سبيل العموم ” .

    انتهت فتوى بن عثيمين رحمة الله تعالى عليه .

    فأسأل الله تعالى أن يشافي المحروقين ويتقبل من ماتوا شهداء عنده , آمين يا رب العالمين .

  3. الله أمه لا شماته لو كان المحروقين من غير البدو الوهابيه كان شفنا كيف الأجلاف يشمتون بموت الناس وعبارات الى جهنم تملأ الأفق كل الناس الي نتفق معهم والي نختلف معاهم عدهم ذوق ورحمه وانسانيه الا البدو والوهابية المعفنين

    1. مو كل انسان بيموت بيستحق الرحمة ..القتلة والمجرمين والخونة من جماعتكم بيستحقوا اللعنات كل طالع شمس و انتوا بالذات اتباع ايران اخر ناس بيحقلها تحكي عن العفانة والأجلاف وقساوة القلب لأنكم سبقتوا الكل فيها حتى الصهاينة …

  4. لاحول ولاقوة الا بالله نحسبهم شهداء عند الله بإذنه
    تحية لأختي الغالية نور ومنال وأخي عربي مسلم

  5. لا حول و لا قوة إلا بالله ، الله يرحمهُم و يُصبّر أهاليهُم . تعازينا لأماني و أحمد و لكافة السعوديين .

  6. إلى الزميلSAY : أولا: أنت كتبت العبارة التالية :” الله أمه لا شماته ” والصحيح أنها تكتبت هكذا ” اللهم لا شماتة ” .

    ثانيا: أنت قلت ما يلي: ” كل الناس الي نتفق معهم والي نختلف معاهم عدهم ذوق ورحمه وانسانيه الا البدو والوهابية المعفنين ” .

    وأنا أقول لك: ولماذا تختلف مع ناس عندهم أدلة من القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة على صدق كلامهم ؟ فهل تخالف من أجل المخالفة فقط ؟

    مثال: أنت قلت بأن الأعراب منافقين وأنا سألتك إن كنت تقصد كل الأعراب أم بعضهم وطلبت منك دليل على صدق كلامك ولغاية الآن لم تجب على سؤالي ولم تجلب لي دليلا على صدق كلامك فلو كنت تخالفني فلماذا لا تجيب على سؤالي لكي نتناقش مع بعض ؟ فهل أن تخالف الناس لمجرد المخالفة ومن الباب الكبر والعناد فقط ؟؟

    رابعا: كلامك يناقض نفسه فأنت قلت ما يلي : ” الا البدو والوهابية المعفنين ”
    وأنا أقول لك: ها أنت تناقض نفسك بنفسك فبمجرد أنك اختلفت معهم شتمتهم وقلت عنهم معفنيين , أليس هذا تناقض في كلامك ؟ إذن أنت مثلهم لو صدق كلامك عنهم , أليس كذلك ؟

  7. لاحول ولا قوة إلا بالله ..الله يرحمهم ويغفر لهم ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ..إنا لله وإنا اليه راجعون..

    الغاليات نور الشام منال وسنفوره جزاكن الله خيرا ولا أراكن الله مكروها فيمن تحبون ..
    العزيزات مايا وأريج الجزائر جزاكن الله خيرا.

  8. الله يرحمهم و يصبر ذويهم .. لاحول ولا قوة الا بالله

    تعازينا ل العزيزة أماني

  9. لعنة الله على ايران وبشار وال سعود وكل قاتل ومجرم انتي غلطانه يا نور الحاقدة الناس الي تموت بلا ذنب او بالحوادث تستحق الرحمه منين ما يكونو الوهابيه يلعنون مين كان اذا ما كانو وهابي معفن

  10. انا ما جبت سيرة الناس اللي عم تموت بالحوادث وبلا ذنب وشمتت بموتتهم شو ما كان دينهم .. الا ايران و من يساند اجرامها في بلادنا من اي ملة كانت بظن كلامي واضح
    و اي انا حاقدة على جماعتكم الخونة اللي احتلوا بلادنا وكل مين بيساندهم ليش المفروض احملهم المحبة واتمنالهم الخير وهنن عم يقتلونا !

  11. دخلك مين جماعتنا الخونة المسيح الفنانين المزارعين المهاجرين مين يعني الي نسكر ونغني مش فاهم عليك

  12. كل مين بيساند او بيدافع عن بشارون الملعون و ايران بالذات او مجرميها من اي بلد او روسيا او بيتعاطف معهم هدول جماعتكم عرفتهم هلأ !

  13. رحمة الله عيهم وجعل الجنو مثواهم
    قرات في النيت هذا الحريق كان صاروخ سقط في مستشفى جازان والحكومة السعودية تنفي هذا الشيئ لكي لايقوم عليها الشعب والله اعلم
    على كل حال الله يصبر أهالي المتوفين
    وأعزي الأخت اماني والأخ احمد …..

    1. جزاك الله خير ليلى ولا أراك الله مكروها في بلدك واهله ..
      بالنسبه للي قلتيه فهو بعيد كل البعد عن الحقيقه ..ومثل هذه الاخبار لا نعتمد فيها على المصادر الحكوميه فهي تنتقل كما النار في الهشيم في مواقع التواصل الاجتماعي ناهيك عن المعارف والاصدقاء المتواجدين على خط النار وفي جيزان تحديدا وغيرها من المنطق الحدوديه.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *