العربية.نت- عبر مصدر رسمي في وزارة الخارجية السعودية، اليوم الجمعة، عن استغرابه من تعليق قسم الصحافة والإعلام بوزارة الخارجية الروسية الصادر يوم الثلاثاء الماضي، والذي أقحم فيه اسم المملكة العربية السعودية في محاولة للي الحقائق ولوم المملكة على وقوفها إلى جانب الشعب السوري ضد العدوان البشع الذي يتعرض له على يد النظام السوري الجائر الذي لم يتورع عن استخدام أعتى العتاد العسكري المخصص للحروب ممثلا في الدبابات والمدافع والطائرات الحربية، بل حتى استخدام السلاح الكيمياوي المحرم والمجرم، وفي انتهاك واضح لكل الأعراف والقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية.saoud el fayssal

وقال المصدر إنه في ظل الحقائق الدامغة والواضحة للعيان، فإن ما يثير الاستغراب والدهشة هو استمرار مناصرة روسيا للنظام السوري المجرم، بل التصدي لكل الحلول السياسية التي سعى إلى الاضطلاع بها مجلس الأمن، واستمرار هذا الدعم حتى في ظل محاولات النظام إفشال الحل السياسي لمؤتمر “جنيف 2” وحرفه عن مساره وأهدافه الرامية إلى تشكيل هيئة انتقالية للحكم تنهي الأزمة السورية.

وأضاف أن هذا الدعم المستمر كان ولا يزال أحد الأسباب الرئيسية لتشجيع نظام دمشق في التمادي في غيه وطغيانه، وإبقاء الأزمة السورية مشتعلة للعام الثالث على التوالي دون بارقة أمل لحلها، أو إنهاء أحد أكبر الأزمات والمعاناة الإنسانية في تاريخنا المعاصر.

وختم المصدر تصريحه بالقول إنه في ظل خيبة الأمل من العجز الدولي عن حل الأزمة فإن مناصرة روسيا للنظام السوري أثارت الكثير من التساؤلات، وبدون شك أفقدها الكثير من التعاطف من قبل الشعوب العربية لشعورها بالخذلان الشديد تجاهها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫43 تعليق

  1. وقال المصدر إنه في ظل الحقائق الدامغة والواضحة للعيان، فإن ما يثير الاستغراب والدهشة هو استمرار مناصرة روسيا للنظام السوري المجرم، بل التصدي لكل الحلول السياسية التي سعى إلى الاضطلاع بها مجلس الأمن، واستمرار هذا الدعم حتى في ظل محاولات النظام إفشال الحل السياسي لمؤتمر “جنيف 2″ وحرفه عن مساره وأهدافه الرامية إلى تشكيل هيئة انتقالية للحكم تنهي الأزمة السورية.

    وأضاف أن هذا الدعم المستمر كان ولا يزال أحد الأسباب الرئيسية لتشجيع نظام دمشق في التمادي في غيه وطغيانه، وإبقاء الأزمة السورية مشتعلة للعام الثالث على التوالي دون بارقة أمل لحلها، أو إنهاء أحد أكبر الأزمات والمعاناة الإنسانية في تاريخنا المعاصر.

    ——————
    فعلا لولا دعم ايران وروسيا لانتهت الازمه

  2. ليش روسيا شايفتكم ياخنا زير ومابعرف ليش بس يحطوا خبر عن بني خيبر بحطوا صورة هالهزاز الخنز ير

  3. صح كلامك لولا المجوس الإيرانيين وأتباعهم من مليشيات الخيانة والغدر من حالش وأوباش العراق وروسيا كان هالمجرم سقط من زمان كتير …هنن رغم هالدعم وما عم يقدوا يدخلوا المدن إلا ما يحولوها لأنقاض فكيف لو كان بلاه …يارب ضربة من عندك لروسيا ومجوس إيران تمسحهم فيها عن وجه الأرض عن قريب يارب

  4. أغبياء أو عملاء للإستعمار والصهيونية … بل الإثنين معاً…!!!
    المغترب!…سابقاً… من دمشق العروبة

  5. ليه يانهى تكرهي دول الخليج ؟
    بصراحه اتعجب !
    ليلى (لها من اسمها نصيب ) ماهمنتى للامانه
    لكن انت اشعر انك مؤدبه وخلوقه ولست بنت شوارع

  6. احمد في فبراير 28, 2014 9:24 م
    رغم إنك بدأت تتأثر بأسلوب الأوباش لكن حارد عليك
    عندما حضرت موضوعي عن مشروع السد الأثيوبي لاحظت معلومة أدهشتني يا احمد
    السعودية كانت من أهم ممولين مشروع النهضة أو السد الأثيوبي الذي إذا تم بناؤه سيكون كارثة على مصر

  7. نهى مستحيل السعوديه تضر مصر استحاله
    مصر بالنسبه للخليجيين الاخ الاكبر والاخ المحبوب
    اطمئني لن اجاري الاوباش
    تحياتي

  8. تم الاطلاع والتعليق ولكن يبدو أن تعليقنا لا يعجب جماعة نورت فتحجبه

    المغترب! … سابقاً … من دمشق العروبة.

  9. له له له معقولة العرب يبطلوا يتعاطفوا مع روسيا؟؟ مستحيل!!
    لأنه دميمي الوجه واللسان (يلي قلبوا الكاف لـ جيم) طال عمرج ما لهم غنى عن الروسيات ولوووو

  10. نهى و ليلى اتقوا الله في نفسكم

    السعوديه و دول الخليج الآن محتضنه نص الشعب العربي و عايشين فيها بأحسن حال و امان و لهم و عليهم ما على الشعب الخليجي
    أولادهم يدرسوا بالمجان و يتعالجوا بالمجان و حتى الجامعات فتحت أبوابها لهم

    بس ماادري ليش هذا الحقد الدفين ،، صفوا نياتكم و طهروا قلوبكم حتى تقدروا تكملوا حياتكم براحه

  11. أخ احمد
    دع الوقائع تتكلم هناك الكثير مما اتعبني أثناء تحضيري هذا الموضوع الضخم بمعنى على دفعات عندما وصلت لدور السعودية فيه فوجئت بأنها من الممولين لكنها تراجعت عند وصول الإخوان للحكم ٠٠وغني عن القول ان الصهيونية تقف وراءه لأهداف لا تخفى على أحد
    لقد تركت وقتها الموضوع لأنه أتعبني نفسياً خصوصاً بعد ان قرأت عن تراجع الدور العربي هناك و التغلغل الصهيوني في إفريقيا
    بإذن الله سأعود الى هذا الموضوع لأنه في غاية الأهمية لكل عربي مسلم

  12. Astrology
    كيفك يا مغترب .. أنا ما بعرفك بس شفت تعليقك عجبني
    تؤبشني الشام وأهلها (أهلها الأصليين طبعاً مو المستشومين) هههههههه

  13. الخاين هو اللي بيقتل شعبه وبيشردهم وبيهدم مدن كاملة وبيستعين بحثالة البشر وأنجسهم يقاتلوا معه حتى يبقى على كرسيه ..وهي ثورة شعبية وليست حرب حتى توصف المعارضة بالخيانة …ليش هاجمتنا إسرائيل ولا دولة معادية وبشورتنا عم يردهم ..هنن قصفوا مواقع بسوريا وحلقوا فوق قصره لهالجبان وما تجرأ يرد وقال عبارته الخالدة …نحتفظ بحق الرد في الزمن والمكان المناسبيين ..قصده لما الديك بيبيض ساعتها بيرد عليهم …..حتى اللي موصوفين إرهابيين من داعش والنصرة هو اللي أطلقهم من سجونه حتى يوهم العالم انه حرب على الإرهاب …كانت حجته بالأول المقاومة وهلأ الحرب على الإرهاب هه وسلملي على الحروب اللي خاضها هالجبان !!

  14. ست أم عمر
    مع أني ما دخلني بالحديث، بس اسمحيلي جاوبك إذا ما فيها تطفل مني على حديث مالي فيه
    بس على سيرة السعودية فيها كتير عرب (والشيء بالشيء يذكر)
    فتقتيلي جروحاتي على بلدي .. سوريا كمان طوووول عمرها فاتحة أبوابها للكل لبنانية وفلسطينية وعراقية وبمرحلة معينة كويتية (أيام الاجتياح) ومع هيك ما طلعها حظ من حدا، مو بس هيك، كلهم طالعوا أنيابهم وطلع دمهم الأزرق والشاطر يلي بده يطعنها شوفة عينك

  15. في وقت الحروب لا يوجد معارضة … بل خونة
    ******
    هذا الكلام صحيح عندما تكون الحرب ضد عدو خارجي .. أما عندما تكون الحرب على البلد ومدنها وشعبها فمن يقوم بها هو الخائن ..

  16. Someone تعليقك بجنن برافو ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ياحرام شو ظالمينهم لبني خيبر والله بزعلو ا ولح قول معلومة واحدة إذا أي عربي بدو يروح للسعودية لازم يبيع يللي فوقه ويللي تحته ليأمن فيزا لعندهم هي غير المعاملة الو سخة من الكفيل شو بدي قول لقول سفل الطنجرة واضح مليان شحواااار

  17. ام عمر شكرا لتعليقك
    قلتي الحقيقه
    فعلا دول الخليج تقدم كل دعم لكل العالم العربي بلا استثناء .
    بل لكل العالم ومع ذلك بعض العرب يحقد على الخليجيين رغم ان كل دخله من الخليج

  18. الحميير السوريين اللي هنا ناسين ان السعودية و الخليج طول عمرها فاتحة ابوابها للكل و عايشين فيها باستقرار من سنين طويلة و لو حكامهم بهم خير ما تركوا دولهم و عاشوا بالخليج و الحين يوم الناس طلعت على الحكومه و تبي تسقطها يتهمون الخليج بالخراب و الدمار !!!
    الدمار كله من المجرم بشار و شبيحته اللي خلى عاليها و اطيها و باقي في حميير يدعمونه داهية تاخذكم

  19. م عمر في فبراير 28, 2014 9:51 م
    لقد ذكرت واقعة في كلامي تأكدي منها و لكل حادث حديث

  20. غي نقطة حابة وضحها (بالنيابة عني وكل السوريين يلي بيحكوا ضد السعودية إذا ما عندهم مانع)
    نحنا وقت منحكي ع السعودية عم نحكي على حكامها وأصحاب الشأن والمسؤولين فيها، أكيد ما نحكي ضد الشعب. أصلاً شو بدنا بالشعب نحنا أو حتى شو عرفنا فيهم!!
    بس متل ما قالت ليلى .. كانوا الشباب يبيعوا ما فوقهم وتحتهم ليحصلوا على فيزا مشان، مو حباً بالغربة بس كرمال يأمنوا متطلبات الحياة .. اليوم حكام السعودية قصف الله أعمارهم هبط عليهم الكرم وصاروا يدفعوا لتسليح الإرهابيين بسوريا ؟؟؟ وين كان كرمهم وقت كان الشب السوري يموت ألف موتة لحتى يلاقي شغل ببلدهم ؟؟
    ولا ما بيطلع كرمهم إلا على شغلتين: لإشعال نار الفتنة بين الشعب السوري ، والبذخ على ملذاتهم التي حرمها الدين ؟؟؟؟
    إن شاء الله الأموال السعودية المخصصة لتسليح الإرهابيين في سوريا تتحول لحطب يأكل أجسامهم العفنة في نار جهنم آميييين

  21. Nardeen
    السوريين بالذات واللبنانيين عايشين في السعوديه عيشه رفاهيه
    ماوجدوها ببلادهم ومع ذلك يسبون ويشتمون

  22. Nardeen شوي شوي ليطقلك شي عرق
    أنت أنتظري بشار ليجي يفعسكم كلكم وقصدي عالحيو ا نات أمثالك ههههههههه
    لا عاد تنبحي بدي نام ماشي

  23. أبو إسماعيل: دول خليجية مولت سد النهضة ل«تعطيش مصر»
    محيط نشر في محيط يوم 29 – 05 – 2013

    أكد حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب الراية السلفي، إن إثيوبيا عرضت الأراضي الموجودة حول سد النهضة للاستثمار، وتقدّم لذلك عدد من دول الخليج مثل قطر والإمارات والسعودية، والتي دفعت أموالا طائلة – على حد قوله – مشيرًا إلى أن ذلك أمرًا مؤسفًا بسبب خطورة المشروع على مصر وأمنها المائي، وما قد يسببه من تعطيش لمصر وشبعها.
    وأشار أبو إسماعيل، خلال اتصال هاتفي لبرنامج «البلد اليوم» الذى يعرض على قناة «صدى البلد»، إلى ضرورة تكاتف كافة القوى السياسية فى الدولة من أجل الوقوف يد واحدة ضد العدوان على الأمن القومي المصري.
    وكانت أثيوبيا أعلنت بدأها رسميًا في تحويل مجرى النيل الأزرق، تمهيدًا لاستكمال مراحب بناء سد النهضة.

  24. Nardeen أنت عم تشوفيه للخنز ير يللي فوق شلون بهز راسه هو وعم يتفلسف نحنا منسميه الهزاز ههههههههههه وأكيد أنتو بتسموه أبو راس متل الحرباية هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  25. احمد في فبراير 28, 2014 10:16 م
    noha في فبراير 28, 2014 10:27 م رد

    أبو إسماعيل: دول خليجية مولت سد النهضة ل«تعطيش مصر»
    محيط نشر في محيط يوم 29 – 05 – 2013

    أكد حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب الراية السلفي، إن إثيوبيا عرضت الأراضي الموجودة حول سد النهضة للاستثمار، وتقدّم لذلك عدد من دول الخليج مثل قطر والإمارات والسعودية، والتي دفعت أموالا طائلة – على حد قوله – مشيرًا إلى أن ذلك أمرًا مؤسفًا بسبب خطورة المشروع على مصر وأمنها المائي، وما قد يسببه من تعطيش لمصر وشبعها.
    وأشار أبو إسماعيل، خلال اتصال هاتفي لبرنامج «البلد اليوم» الذى يعرض على قناة «صدى البلد»، إلى ضرورة تكاتف كافة القوى السياسية فى الدولة من أجل الوقوف يد واحدة ضد العدوان على الأمن القومي المصري.
    وكانت أثيوبيا أعلنت بدأها رسميًا في تحويل مجرى النيل الأزرق، تمهيدًا لاستكمال مراحب بناء سد النهضة.

  26. للاسف نهى انت متحامله على السعوديه حكومه وشعبا ولديك قناعات غير حقيقيه

  27. اللعبة الحقيقة بين الدول العظمى امريكا , الصين, روسيا, اوربا. اما حكوماتنا فهم مجرد ادوات ولولا موقعنا الجغرافي و النفط لكنا ناكل اوراق الشجر. المهم حكوماتنا ال …. وقعو ووافقو على عقود و اوراق تودي ابوهم في داه ية لو خالفوها. وفجاة قررت امريكا تعطي لايران وحزب الله هيبة وسلطة. قامو عملو تمثيلة حرب جنوب لبنان ووصلوهم للسما. فغارو حكامنا و قالو لامريكا ولو هيك يا امريكا!! قالتلهم امريكا مالكم دخل روحو كلو تب ن. (ااخ تعبت). المهم هالحين حكامنا من جهة و ايران و حزب الالت من جهة اخرى بيبوسو رج لين امريكا و اسرائيل من تحت الطاولة. وامريكا نفسها تخلص ع لثنين بس اللي ماسكها انو الفيلم لسة ما خلص. .

  28. و ان شاء الله مفكر انه السعودية مسؤولة عن توظيف و توفير الحياة الرغيدة للسوريين ؟؟
    صدق حمااار هذا الكلام تذلف تقوله لحكومتك الفاشلة هذي كلها مسئوليتها اللي ما قدرت على مدار 40 سنة توفر لكم ربع احتياجاتكم قصف الله عمرك انت و بشار النعجة بيوم واحد و ابغى اعرف انت بأي بلد مشرد و قاعد تنبح منه لو حكومتكم فيها خير ما كنتوا محذوفين بكل بلد لكن صدق من قال عومه مأكولة و مذومة

  29. هيدا الحوار مع الأسف كان بلا طعمه و كل واحد عم يردد متل الببغاء كلماته
    إتهموني إني بكره دول الخليج و قدمت الدليل الذي يجعلني أدين بعض تصرفات قادة الخليج لكن و يا للغرابة شو ما حكيت عنادهم لا يتغير كان من المنطقي بحث هالحجة هل هي صحيحة أم لا لكن البعض عاطفه على الحل لذلك قررت عدم الحوار مع اي كان لأنه أحياناً بعض الحوارات تكون تضييع وقت و سبب لوجع الراس فبلاها افضل و أسلم

  30. لو انا منك اكتب رأي مثل ماحب والي يعجبوا اهلاً وسهلاً ولي ميعجبوا يركَع راسه بباب نورت

  31. ام عمر:
    أولادهم يدرسوا بالمجان و يتعالجوا بالمجان و حتى الجامعات فتحت أبوابها لهم !!!!!! من وين جايبة هذا الكلام يا ام عمر انا كنت عايشة بلسعودية الجامعات اصلا ما بيدخلها اجانب مو بس مش مجانية و المعالجة ليست بالمجان. انتي عن اي دولة تتكلمين???? وبعدين اللي يقوللي يخدمو الحجاج بقلة ايوه يخدموهم غصب ومن غير زعل. معاك علم كم يكلف الحج من خارج السعودية??? الحج من امريكا يكلف حوالي عشر الاف دولار للشخص الواحد!!

  32. لولا تدخل السعودية و قطر بشؤون سوريا لما تدمرت
    البعض يا أهبل .. يا يستهبل .. ألم تتدخل السعودية و تموّل الانقلاب (التغيير او رفض نتائج الثورة) في مصر؟
    و من أصلا يهتم لما تقوله الحكومة السعودية! نختصر الطريق و نسمع كلام أمريكا.

  33. manal في مارس 1, 2014 4:37 ص
    يا اخت منال كلام أم عمر حالياً بسبب الأزمة السوريه صح لذلك قلت أعلاه السعوديه نص ملاك و نص شيطان

  34. هلا حبيبتي عليا
    انا بخير والحمد
    انتي كيفك يارب تكوني بخير

  35. أنا عمري ما تعاطفت مع هذه الدولة المارقة و الراعية للطغاة الديكتاتوريين.. و أستغرب لمن يفعل !!!!!!
    يكفي أن نستذكر ما فعلته من إجرام ضد الأفغان و الشيشان و مساندتها للصرب المجرمين ضد البوسنة و الهرسك..!!!!!
    اما السعودية فليست مخولة إطلاقا على إعطاء دروس في الديمقراطية التي تفتقر إليها أيضا !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *