(CNN)- يقوم الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بزيارة إلى السعودية الأحد، في أول زيارة للملكة منذ توليه رئاسة الجمهورية في الثامن من يونيو/ حزيران الماضي، بحسب ما أكدت مصادر مطلعة لـCNN الخميس.
وذكرت قناة “النيل” الإخبارية أن زيارة الرئيس السيسي للمملكة سوف تستغرق يوماً واحداً، يلتقي خلالها العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في القصر الملكي بمدينة جدة الساحلية، وبحضور عدد من الأمراء وكبار المسؤولين السعوديين.
ونقلت الفضائية الرسمية عن سفير مصر في الرياض، عفيفي عبدالوهاب، قوله إن “الزيارة في غاية الأهمية لمصر والمملكة”، لافتاً إلى أنها “تأتي في توقيت غاية الدقة والحساسية، لما تمر به المنطقة من تطورات وتحديات كبيرة، تواجه الوطن العربي حالياً.”
وأضاف السفير المصري أن “الشق الواضح من الزيارة هو تقديم الشكر على موقف خادم الحرمين الشريفين وتاريخه الشجاع والمشرف بجانب مصر.. عقب ثورة 30 يونيو (حزيران 2013)، واستمرار تأييد ومساندة المملكة لمصر في هذه المرحلة المهمة.”
وشدد  الدبلوماسي المصري على أن “العمل العربي المشترك يستند على التكاتف والتضامن المصري السعودي، باعتبار أن المملكة ومصر هما جناحا الأمة العربية، وبتعاونهما وتكاتفهما يستطيعان ان يمرا بها إلى بر الأمان، خاصة في هذه الظروف”، على حد قوله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. النفعية والمصلحة هي التي تحكم سلوك حكام بلاد الاسلام …لان بينهم وبين الاسلام بعد المشرقين والمغربين !!!!
    …………………
    نداء من الاعماق :
    الى المتأسلمين الديوقراطيين المعتدلين في مصر ..
    وفي الشام وفي كل مكان من بلاد الاسلام .
    على هامش خبر.. قرار ال سلول اعتبار جماعة البنا جماعة ارهابية
    ……
    نناديكم ونقول لكم:”ولن ترضى عنكم واشنطن ولو جعلتم اجسادكم لها جسرا تمرر عليه كل مخططاتها الهادفة الى اطفاء نور الله،لتكون بلاد الاسلام كلها مزرعة للكاوبويز”.
    ولا اقول لكم اتقوا الله،فانا موقن انكم تركتم الله وراءكم ظهريا،منذ آمنتم بالنفعية دينا..ولكن اقول استعملوا عقولكم ان كان بقي لك ثمة عقول..وتذكروا انه ليس لامريكا اصدقاء اواعداء ولكن لامريكا مصالح،تجعلها تنظر للامور اليوم غير نظرتها لها بالامس،ولهذا لاتمانع على الاطلاق من اطلاق الرصاص على بغالها، اعلانا عن احتفائها بانتهاء مدة خدمتهم.
    والامثلة لا تعد ولا تحصى،ولهذا انصحكم ان تستعملوا عقولكم من جديد …فلعلكم تتذكرون ان الله حق،وان الاسلام هو الدين الوحيد الحق،فتعودون لدين الحق وتعلنون الشهادتين والتوحيد من جديد،فوالله انه لاحب الينا الف مرة ان تكونوا معنا،وتدخلوا جنة ربنا التي لا تضيق باي عدد كان،من ان تكونوا علينا اي ضد امة الاسلام..وتكونوا مع سادتكم واولياءكم في الدرك الاسفل من جهنم، التي كلما دخلها فوج منكم ومن سادتكم ، قالت هل من مزيد !!ا

  2. السيسي السعاي على باب الله .
    مايزور غير دول بترولية .( على ربي شي بريميل يجاز ربي في ديك الدار هههه)

  3. بمناسبة وصوله للسعودية،
    سيظل السيسي في عيون أمراء الخليج خادما طيعا ومطيعا ينفذ رغباتهم مقابل دولارات معدودة.
    ورغبات الأمراء هي أن تظل مصر ضعيفة ذليلة، تتسول من عندهم لتطعم شعب تُنهب أمواله وأرزاقه من بين يديه، شعب يقارب عدده المائة مليون ولكنه يبدو كالقطيع الأسير الهائم على وجهه الذي تنهشه الذئاب وتقوده الكلاب.
    يقاد إلى هاوية سحيقة من طرف عسكر يهمهم قبل كل شيء الحفاظ على ملذاتهم…
    وعلى أمن إسرائيل…التي تدمر وتقتل وهي مطمئنة إلى دعم غير مسبوق من صهاينة العرب و على رأسهم قاتل الأحرار في ساحات مصر.
    مصر التى تتذكر هذه الأيام مجازره وفضاعاته التي لم يسبقه إليها حاكم مصري منذ فرعون موسى.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *