العربية- وقّعت السلطات الليبية اتفاقا مع الولايات المتحدة في طرابلس على تدريب الشرطة الليبية على إجراء التحقيقات الجنائية.

وبوجب الاتفاق الذي أبرم بين الطرفين، سيقوم عناصر من الـ”أف بي آي” بتدريب ضباط الشرطة الليبيين داخل الولايات المتحدة. ويتمحور التدريب حول جمع الأدلة وتقديم القضايا الجنائية للمحكمة، إضافة إلى مسح مواقع الجرائم والأدلة.

وفي هذا السياق، قال وزير العدل الليبي، صلاح المرغني، إن ليبيا بحاجة إلى هذا الدعم الأميركي في مجال بناء القدرات للتحقيق والتعامل مع القضايا الجنائية، خاصة وأن “ليبيا تجدد نفسها بعد 42 سنة من حكم ديكتاتوري”.

ومن جانبها، أوضحت السفيرة الأميركية لدى ليبيا، ديبورا جونز، أن تدريب الشرطة الليبية سيتم في ولاية فرجينيا، وأنه سيشمل قضايا شديدة الأهمية، منها كيفية جمع الأدلة الجنائية وقضايا الادعاء.l

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. خاصة وأن “ليبيا تجدد نفسها بعد 42 سنة من حكم ديكتاتوري”………………………………………………………………………………..
    بعد كل هذه السنوات مازال الإخوة في ليبيا لا يعرفون كيفية التحقيق في الجرائم و جمع الأدلة و مسح مكان الجريمة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! نفسي و منى عيني أفهم ماذا كان يفعل القذافي طيلة 42 سنة من حكمه، اللي ما قدر حتى يكون ضباط و محققين !!!! طبعا نسي أن يضيف هذا البند المهم إلى “كتابه الأخضر”..و هو اللي كان في كل مناسبة يحث الليبيين على قراءته: “روحوا اقرؤا الكتاب الأخضر”……طيلة 42 سنة و هم يقرؤون الكتاب الأخضر و ما تعلموا كيف يجمعون الأدلة إلى أن أتى الفرج على يد FBI …ههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *