(CNN) — تبنى تنظيم القاعدة في العراق سلسلة تفجيرات ضربت أنحاء متفرقة من البلاد، الثلاثاء، وأوقعت أكثر من 60 قتيلاً وأدت إلى جرح نحو 200، في هجمات تزامنت مع الذكرى العاشرة للغزو الأمريكي للعراق .

وفي الأثناء، لقي شخصان مصرعهما وأصيب خمسة آخرون في انفجار سيارة ملغومة في ساحة “ميسلون” جنوب شرقي العاصمة بغداد، الأربعاء.

وجاء إعلان (دولة العراق الإسلامية) على موقع على شبكة الانترنت تستخدمه الجماعات المسلحة، وهدد البيان بشن مزيد من الهجمات ردا على ما قال إنه مواصلة “إعدام أهل السنة في العراق.”

في غضون ذلك، أدان مارتن كوبلر، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق موجة الهجمات بالسيارات المفخخة وإطلاق النيران قائلاً في بيان: ” إن الأبرياء الذين كانوا يمارسون حياتهم اليومية يتعرضون مرة أخرى لهجمات وحشية لا يوجد أي مبرر لها.”Gal.iraq.attacks.waves.jpg_-1_-1

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الله لا يوريكم الجنة الموعودين فيها من قبل أميركم قاتله الله
    على هذه الحال كان رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام لم يكن. ليوثق اي هدن او اتفاقات مع أعدائه
    كان فقط ارسل جيشا وذبح الرجال واغتصب النساء وقتل الاطفال فقط لأنهم لا يمشون على سنته الحميدة (اكيد حاشى لله ان افكر هكذا برسولي وحبيبي عليه السلام والصلاة)
    ولكن هذا ما يظنه من يتكلم بالدين ويدعي الإسلام كالقاعدة وذيولها في سوريا

  2. القاعدة الارهابية السفلة والمجرمين
    وكلكم خريجين سجون ومنحرفين
    شو لقيتو بالعراق هل يوجد امريكي واحد بين الضحايا لليلة امس
    انتم الاجرام يمش بدمائكم ياشواذ
    وكل هذا حسد وغيرة
    انتم لاتحبون ان ترو البلد يد واحدة
    لانكم بصراحة ناس كفرة
    تفو عليكم وعلى مرباكم
    خربتو البدان بعمليلكم ياسفاحين
    الله يرحم شهدائنا ويشفي جرحانا

  3. النظام القطرى و السعودى ورجال الاعمال المشبوهين هناك اصحاب الفكر التكفيرى الذين يرون في المذاهب الأخرى والاديان كفار لا يستحقون العيش لعنة الله عليكم الى متى سيدفع العراق ثمن العملاء ………………الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *