شرع نظام الزعيم الليبي معمر القذافي بـ”بالمراوغة” بمجرد صدور قرار مجلس الامن القاضي بحظر الطيران فوق ليبيا واتخاذ ما يلزم لـ”وقف حمام الدم” ، فيما واصلت قوات القذافي زحفها نحو بنغازي رغم اعلان الحكومة الليبية وقف اطلاق النار الذي وصفه الثوار “بالخدعة”.

وواصل مرتزقة القذافي قصف مدينة مصراته وزينتان غربا بالمدفعية الثقيلة ، ما اسفر عن سقوط 25 قتيلا ، فيما سارعت فرنسا وبريطانيا وأميركا الى تحذير الزعيم الليبي بوقف التقدم نحو بنغازي والا واجه تدخلا عسكريا.

وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن إعلان ليبيا ليس كافيا وان وقف إطلاق النار الحقيقي يجب أن يتضمن سحب القذافي لقواته من معاقل الثوار في الجزء الشرقي من البلاد. موضحة ان الجهود الدولية ضد القذافي تستهدف اسقاطه لكن التحرك سيكون “خطوة بخطوة” ويبدأ بوقف العنف ضد المدنيين.

وفي باريس ، قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه ان “كل شيء جاهز” لعمل عسكري في ليبيا وان القمة المتوقعة اليوم في باريس والتي ستضم عددا كبيرا من الدول الاوروبية والاميركيين والدول العربية والافريقية ستكون فرصة اولا لتحليل التصريحات التي ادلى بها نظام القذافي للتو حول وقف لاطلاق نار واستخلاص الدروس منها”. وكان فرانسوا باروان المتحدث باسم الحكومة الفرنسية قال في وقت سابق ان فرنسا قد تبدأ العمليات العسكرية في ليبيا في غضون ساعات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. ما اشبه اليوم بالامس!!
    اسأل الله العلي العظيم ان لا تسقط ليبيا كما سقط العراق.
    هل ما يقوم به القذافي هو على مبدأ “علي وعلى اعدائي” ام انها لعبة منه لكي يسمح للغرب بالتوغل الى ليبيا.
    هل سنرى رأسا اخرى معلقة على حبل المشنقة في عيد الاضحى القادم؟؟؟
    رحمك الله يا صدام.

  2. لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم, والله الواحد مايعرف روحى يضحك والا يبكي , يضحك على هالاكاديب الاعلامية والحملة المبغضة من بعض القنوات الضالة والتي اتمناه من الله العلي القدير ان يفضح الدول التي تتبعها هذه القنوات اكثر مما هي مفضوحة. هناك شباب ليبيين يتصلوا بي هذه القنوات من باب التضليل ومن باب المزحة والضحك والله الا الكلام الي انقول فيه هذه الحقيقية بعينها. احدهم ذكر ان فيه قصف جوي كثيف على ميناء مدينة مزدة والتي تقع في جنوب مدينة طرابلس على بعد 300 كم وهي صحراوية وليس بها ميناء, والاخر ذكر للجزيرة وامثالها من القنوات ان مدينة براك التي تحد مدينة اجدابيا غربا تتعرض لي قصف مكثف من قبل قوات القذافي حيث ان هذه المدينة تقع في اقصى الجنوب وتبعد عن مدينة اجابيا مايقارب 900 كم ولم يحدث بها شي وهي امنة , وكاذب اخر ذدر ان باب العزيزية الموجود بداخله القيادة ثم تفجير من قبل طيار انتحاري وذكر اسمه , وماهي الا ساعات حتى ظهر الطيار بنفسه على القناة الليبية ليكذب هذه الاقاويل ويخزي اصحابها الجردان,وغيرها وغيرها من الاكاديب التي وصلت ليبيا الي ماهو عليه , وانشالله ربي يأخد الحق قريب بأذن الله.

  3. جنتل .. كلامك مضبوط واكيد . الرؤساء عندما يواجهون ضغوط وما يلقون طريق للخلاص ياتون بل محتل للبلد مثل ماعمل صاحبنا الله يرحمه
    قلك عليه وعلى اعدائي شوفو الجحيم والاحتلال من بعدي ..
    التاريخ يعيد نفسه سبحان الله… لذالك هم صممو الساحات ؟!!!!!!!

  4. وبعدين كل الدول الاوربيه مكانو ثاقين فيه هم قالو سوف يخدعنا ويضرب الشعب وهو رجع اليوم … اكيد مجنون ..

  5. ليبيا أرض الابتلاء
    من 1911 الي 1951 احتلال ايطالي فاشي لا يعرف الا الشنق و المعتقلات
    و انجليزي و امريكي
    من 1951 الي 1969 أفضل فترة في تاريخ ليبيا الحديث رغم الوصاية الامريكية و البريطانية(الفترة السنوسية الملك ادريس) .تماما كحال دول الخليج الان.
    من 1969 الي 17-فبراير 2011 , سنوات الضياع.بلد بدون نضام حكم و أنسب تعبير لها (الفوضي) .مشانق و مذابح و فقر و ذل و خوف للشعب. و عبط و هبل و دجل وسفه و غرور و غناء فاحش للحاكم.
    من 17 فبراير الي أمد الله يعلمه, نهر من الدماء و تدخل أجنبي مرتقب …….
    و الله يستر

  6. ثار بعض المسلمين على عثمان ين عفان رضي الله عنه و طتلبوه بالتنازل وقيل ان هناك اجندات خارجية وراء تلك الثورة…ولن نعلم الحقيقة كاملة الا اذا كتب الله لنا الزحزحة عن النار ودخول الجنة…نسال الله ذلك كل مسلم مخلص … المهم في الموضوع ان عثمان رفض ان تتدخل قوات الدولة في الموضوع وابى ان تسفك قطرة دم من مسلم في الدفاع عنه….فاين موقف عثمان هذا من مواقف حسني وزين زش والقذافي وملك ا السعودية والبحرين وغيرهم؟؟!!!!
    ويا مسلمين هل نثور لنحكم بالاسلام الذي صنع امثال عمر وعثمان ام نثور لستبدل علمانيا مثل حسني بعلماني كالبرادعي مثلا يحكمنا بدساتير الك فر الغربية الديموضراطبة الزائفة؟؟!!

  7. معمر
    عندو انفصام بالشخصيه واختلاف بالالحان والموسيقى الشعبيه
    ونهايتو اكيد قربت

  8. القنوات كلها تكذب والليبين الي يتصلوا بالقنوات هاذي يكذبوا والكميرات الي تصور في الجثث تكذب والعالم كله كذاب إلا معمر و أولاده وجماعته هما بس الي يقولوا في الحق … والله زي من يغطي في عين الشمس بالغربال
    قال حقيقة ليبيا قال
    تي والله كلنا ليبين ونعرفوا بلادنا ونعرفوا معمر المجرم شن دار قبل وشن يدير توا
    … ياحي ياقيوم القدافي يموت اليوم …

  9. فرق هائل بين صدام رحمه الله وبين مجنون ليبيا فالاول قد تاب في اخر ايامه وشرع بخطوات للاصلاح- قد تكفر عنه شيئا من جرائمه، اما هذا المجنون فيبدو انه لا يؤمن بشيء اسمه الاخرة….
    ومن وجوه الشبه بينهما ان الاول هدد الغرب كاذبا بالخلافة الاسلامية
    وهذا يهددها كاذبا بالقاعدة!!

  10. ها نحن مرة أخرى نهلل ونطلق المفرقعات ونُسمع العالم أهازيجنا ومباركتنا بتدخلٍ أجنبي سافر في شؤوننا. هل وصل بنا الذل إلى إستجداء الدول الأجنبية لكي تساعدنا على خلع أحد حكامنا؟؟؟ وأتسائل هنا، هل صفة المدني تطلق على من يحمل الرشاشات الخفيفة والمتوسطة ويتقن إستخدام مضاضات الطيران وراجمات الصواريخ؟ وإن كان هؤلاء الخونة يعتبرون نفسهم ثواراً شرفاء فكان الأجدر بهم ألا يقبلوا أيادي الأوروبيين والأمريكيين… وإن كانوا شرفاء فعلاً وشجعان حقاً فليأخذوا ما يريدون بأيديهم لا بالإستعطاف وصرخات النساء على القنوات الفضائية!! حبذا لو تتذكرون كلمة “كرامة” لا أكثر.

  11. لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
    ماذا تتوقع من القذافي الذي وصل به الجنون الى درجة ان يقترب من قول انا ربكم الاعظم (استغفر الله العظيم) ليس غريبا من شخص مجنون ان يفضل السقوط بحرب يقوم بها الغرب على ان يتنحى ويقبل ويتقبل رفض شعبه له وكما يقول المثل علي وعلى اعدائي لو ان عنده ذرة وطنية او عقل لتنحى واوقف التدخل الغربي في ليبيا الذي سيحول ليبيا الى عراق آخر نذرف له الدموع ارجو من الاخت نور ان لاتغضب للتمثل بالعراق فالعراق هي جرح مازال ينزف لكل عربي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *