قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اليوم الأحد، إن دولًا عربية “شيطانية خائنة” تدعم الإرهاب في بلاده محذرًا من “وصول الشر إليها” كما وصل لغيرها في السابق.

وأعلن المالكي في خطاب ألقاه في مدينة الناصرية (350 كلم جنوب بغداد) أن “المنطقة فيها إرهاب والعراق هو الهدف لبعض الدول التي تدعم الإرهاب وتدعم الشر”.

وأضاف “لكن هذا الشر بدأ يتسع وسيصل إلى نفس هذه الدول، كما وصل إلى غيرها في السابق” دون تسمية لتلك الدول، لكن مسئولين عراقيين دائما ما يوجهون الاتهام إلى السعودية وقطر في دعم الإرهاب في العراق.

وأكد المالكي أن “العالم اتحد معنا في موقف قل نظيره في مواجهة الإرهاب، حيث وقف مجلس الأمن والاتحاد الأوربي والدول العربية أغلبها، إلا بعض الدول الشيطانية الخائنة”.

وأعرب مجلس الأمن الدولي في العاشر من الشهر الجاري، عن دعمه للحكومة العراقية في كفاحها لاستعادة السيطرة على عدد من المناطق بالقرب من بغداد والتي كانت سقطت بايدي اسلاميين مرتبطين بالقاعدة.

ويواجه العراق موجة عنف غير مسبوق، فيما يخوض الجيش العراقي مواجهات يومية منذ نحو ثلاثة اسابيع ضد تنيظم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” الذي فرض سيطرته على مدينة الفلوجة واحياء من مدينة الرمادي، كلاهما غرب بغداد.

واضاف المالكي أن “الارهاب يكاد يتسع اكثر اذا لم يتحد العالم، لمواجهة هذا الشر، مشيرا الى أن “انطلاقة توحد العالم في مواجهة الارهاب بدأت من العراق نحن نفتخر في ذلك”.

وأعرب المالكي عن رغبته بوضع “خبرتنا وقدرتنا أمام العالم في ملاحقة الارهاب، في كل الدول الشقيقة والصديقة لأن الأرهاب إرهاب عالمي”.

واكد رئيس الورزاء أن “الارهاب أصبح ظاهرة كونية عمقها في هذه المنطقة التي اصبحت هدفا لاعداء هذا الشعب”.

لكنه أعرب عن ثقته في أن “يسطر العراقيون الملاحم في ملاحقة الارهاب والارهابيين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. أولهم المملكة العبرية اليهودية يقيادة الخنز ير عبدالله اليهودي…

  2. مع الاسف المواطن العراقي اصبح العوبة بيد دول الجوار ايران والسعودية وتركيا ولا حول ولا قوة الله بالله

  3. يا اخت ليلى
    هو الخنزير بالاول ونسيتي بشار الكلب وعلى رأسهم الشيطان الاكبر ايران اللي الهالكي نفسه عميل ليهم ، ما ادري لماذا ما تولي يا مالكي الى المكان اللي جيت من عنده حتى نرتاح منك الله ينتقم منك ياظالم.

    1. يا عراقيه …
      اسئلج بالله .. ان تعطيني رئيس او مسؤل عراقي بين الاكراد والعرب مش عميل ..
      من شمال العراق الى جنوبه ..
      او تعطيني قائد عربي مش عميل ..
      الكل .. موضفين لتنفيد مخططات امريكا واسرائيل ..
      صح لو لا ..
      تحياتي يا بنت بلادي ..
      ولكم تحياتي يا حياتي ..
      ..

  4. هذا المعتوه يحذر العالم من الارهاب ونسى هو اقدم ارهابي استخدم السيارات المفخخة والانتحاريين وقتل العراقيين نصره لايران المجوسية ..

  5. كل هذه الأراء تصب في خانة واحدة هي : الخلاف ( بل العداء ) الطائفي يا ربي متى ينتهي هذا الخلاف الطائفي
    شيعي – سني … سني – شيعي
    ببساطة شديدة لماذا لا نفتش عن نقاط التلاقي ؟
    والمعذرة على هذه الأفكار الساذجة ( Naivety )

    المغترب! … سابقاً … من دمشق .

  6. إذا كل البشر حكوا عن الإرهاب انتى يا هالكي أول واحد لازم يسد بوزه لأنك أول من أدخل الإرهابيين على العراق بعد سقوط بغداد ومليشيات بدر وبقية مليشيات القتل والتفجير اللي جاء بهم من إيران تشهد عليك
    وتاني إرهابي أدخل المليشيات هو حليفك بشار المجرم اللي متحالف معه واللي هلأ كتير من العراقيين عم يدافعوا عنه وعن نظامه !
    ربنا يهلكك أنت وبشار وكل الإرهابيين بيوم واحد خلي العراق وسوريا يرتاحوا من حقارتكم !

  7. العراق من جنوبها الى شمالها عشائرية بامتياز، يعني المالكي (بياع المسابح) عنده عشيرته و ناسه فهم لا يرضون بتنازل عن الحكم لغيرهم لان يعتبرون نفسهم اصحاب المشيخة العراقية و لو ذهبت منه فيكون هناك شيخ عشيرة ثانية تحكمهم…

    يعني الهالكي ال ك ل ب لا يمتلك قلب و هو و حاشيته يقولون للناس البسطاء لو تركنا الحكم لغيرنا سوف ياتي حزب البعث و السنة ثانية و يغلقوا الحسينيات و ساحات اللطم و نكون اسوء من قبل!! والله هذا بشهادة صديق لي طيار شيعي…

  8. والله حاربيكم ابو السبح
    لو داعش القاعدية نازلة تفطيع وذبح وتفجيرات بالعراقيين
    ولازم هو يسكت يتكتف ويباوع لعيونكم
    استمر يالمالكي اثرم الارهابيين المحرمين
    لكن لاتقترب من المدن والمدنيين اسحبو الجرذان للصحراء خارج المدن
    وهناك ادفنوهم هل الانجاس
    حما الله جيشنا وشعبنا وناسنا جميعها

  9. يا الاخ الكريم
    لو قلنا ما موجد بلا موجود مو بس عدنا بالعراق بجميع العالم بس شي عن شي يختلف واحد عالثاني يختلف هذا الكلب لا عند دين ولا قلب هو السبب الرئيسي للطائفية للعراق وخاصة من يحس انه البساط يتحرك من تحت رجله يقوم بتفاهات لا معنى لها ونحن بغنى عنها وثاني شي هو شمسوي للعراق وخاصة لاهل بغداد والسط والجنوب غير الانفجارات وسفك الدماء يا اخي العزيز هو كونترول ايراني في العرااااق.
    تحياتي لك يا ابن بلادي العراق الحبيب

    1. اهلا عزيزتنا ..عراقيه ..
      وصلت كتابتك والحمد لله على سلامتها ..
      اولا .. اتمنى عليكي بشكل اخوي ان لا تكون هناك الفاظ خشنه ( ك ل ب ) لانني لا احبها بلسان المرأءه ..
      ثانيا الموضوع ..
      تاكدي يا عراقيه .. كل ما يحصل مرسوم ومخطط له من قبل امريكا وحتى توقيت حرب الانبار هده وغيرها .. فجميع رؤساء الدول لهم روؤساء اجانب فوق روؤسهم لا يتحركوا ابدا بغير اذنهم من الاجانب ومهما يكن الشي بسيط .. فكيف بالمالكي وهو بالعراق المحتل وموضف عندهم ..
      ..
      اقول لكي .. كثير من الساسه العراقيين اعرفهم شخصيا .. وكنت معهم فاعمالهم الحقيقيه قبل ان يدخلوا السلطه مضحكه فمنهم من يبيع الجرايد ومنهم من يشتغل بخدمة الجامع والمطبخ ومنهم من يعمل بمحلات بيع الهدايا ولكن هم دخلو الساحه السياسيه باول الانقلاب وجاؤ مع امريكا واعطتهم اماكن على انهم من سياسيين العراق وهم يعرفوا بانهم لا فهم لهم ولكن وقعوا على ما تريده امريكا فهده هي اللعبه ..
      تحياتي ..
      ..

    2. اعطيكي مثال اخر ..
      تصوري جهاز كشف السلاح او المتفجرات .. وهو اريل بسيط يشبه المسدس في ايادي شرطة المفارز
      تم كشف هدا الجهاز على انه لا يعمل ابدا وقد قامت الحكومه البريطانيه بمعاقبة بائعه البريطاني وتعرض لحكم السجن والغرامه والحكومه العراقيه تعرف هدا وللحين متمسكين به لا يريدون تغييره رغم مرور القنابل والمتفجرات التي لا يكشفها الجهاز .. ولا يردون شراء غيره وقد تقدمنا باقتراح بان يكون هناك بوابات كاشفه للمتفجرات وتفجرها عن بعد دون ان تكون هناك ازمه بالشوارع من قبل التفتيش وقد رفضت الحكومه العراقيه هدا .. وما هو الا امر من امريكا ..
      ..

  10. نورت حيرتيني ليش ما تنزل تعليقاتي اضل اكتب وبالتالي مااشوف على الصفحة
    جاوبتك اخ كريم بس ما نزلت اجاوبك ثاني بعدين

  11. ولا يهمك .. يا عراقيه ..
    فاهمك بدون ما تحكي .. قلبي احساسي ..
    هي لغة العيون ..
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    تحياتي ..
    ..

  12. ضليت ارسل ما شفت التعليق نازل
    شنو قصدك اخ كريم وليش هاالضحك ضحكنا معاك اذا في خبر حلو !!!!!

  13. ولكي مثال اخر يا عراقيه .. اصيله .
    زرت احدى المراكز المهمه بالعراق واثناء جلوسي اطلعوني على افلام للارهابيين وما يعمله الارهابيه ضد الشعب العراقي دون ان يراها احد قبلي حتى الرئيس نفسه .. فصعقت والم اتمالك نفسي وبداءت بالبكاء لما رأيته ولحسن الحظ كانت الغرفه ضلماء .. واخبروني بانه هناك ٧٠٠ ارهابي بهدا المستوى وان الرئيس يرفض التوقيع على اعدامهم وهم ياكلون ويشربون وبافضل حال ..
    وهو امر من الجهات العليا ..
    ..

  14. الاخ كريم
    اود اقوللك انا ما احب هذه الكلماتومو من طبعي لانها مو خشنة بل لا تقال بس هذا الشخص نفسه يستحق هذا مع احترامي لك من كثر الضيم والقهر اللي نشوف يوميا على شاشات التلفزة ووسائل الإعلام من قتل ودمار وانفجارات من يوم استلامه الكرسي لحد الآن وما كفاه لك هذا يقوم يقتل الشعب بعضه ببعض ظلم والله ظلم اي كان بغض النظر عن انه شيعي وحتى إذا كان سني او كردي او …… عانينا الكثير ما صدقدقنا خلصنا من المقبور صدام ان الاوان لنرتاح ونتهنى بالعراق كلنا كاخوة مع بعضنا البعض.
    تحياتي

    1. صدقيني .. يا عراقيه ..
      اعرف انها ليست لغتكي بالكلام فكنت اقرأء لكي واعجبت باخلاقك وطيبتك فحاولت ان احافظ على صورتك واسلوبك لتنبيهكي .. ومثل ما قلتي هو .. الالم لا اكثر ..
      الله يفرجها علينا جميعا وعلى كل البشر ..
      تحياتي .. واعتزازي ..
      ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *