قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز “إن الخطر الأعظم الذي يهدد أمتنا الإسلامية, توظيف الطائفية المقيتة لتحقيق أطماع سياسية دنيوية, لا علاقة لها بنصرة الدين والأمة, وإنما تستهدف العدوان على الغير والاستحواذ على حقوقه بالاستقواء والمبالغة, على نحو ما شاهدته دولة اليمن أخيراً”.
وأضاف في كلمته التي ألقاها نيابة عنه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في حفل افتتاح الدورة الـ 22 للمجمع الفقهي الإسلامي التابع لرابطة العالم الاسلامي في مقر الرابطة بمكة المكرمة “وفي مواجهة هذا الخطر, وبعد استنفدت كل السبل السليمة لرأب الصدع في اليمن الشقيق, وإيقاف العدوان على شرعية الدولة، وإعمالاً لقول الحق تبارك وتعالى: (فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللهِ)”.
وزاد “هبت المملكة العربية السعودية – ومن تضامن معها من الدول في عاصفة الحزم – لتلبية نداء الواجب في إنقاذ اليمن وشعبه الشقيق، من فئة تغولت فيها روح الطائفية فناصبت العداء لحكومة بلدها الشرعية, وعصف بأمنه واستقراره, وأخذت تلوح بتهديد دول الجوار، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية, بدعم من جهات خارجية, تسعى لتحقيق أطماعها في الهيمنة على المنطقة وزرع الفتن فيها، من دون مراعاة لما يربطها بدول هذه المنطقة وشعوبها من أخوة إسلامية, وقوانين وأعراف دولية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. بارك الله فيك ياملكه الحزم
    لايكرهك الا عديمي الاخلاق وقليلي الفهم
    سر على بركه الله والله المعين والناصر ضد اهل الباطل وانصاره

    1. يا اخ احمد كيف يسير علي بركة الله وهم يقتلون نلس منهم من يقول لا الآه الا الله،و لماذا لم ترسل عاصفة الحزم لإنقاذ القدس الشريف؟و قتال الصهاينة واعداء الاسلام؟ المرجو الرد

  2. الله يقويكم عليهم وتمسحوهم من ارض اليمن وتخلصوا اليمنيين من شرهم ….وجود اذناب ايران واتباعها بأي بلد عرب خطر على البلد وعلى مواطنيها لأنهم متل اليهود ولائهم الاول والاخير لإيران وكلنا منعرف حقد ايران وغلها على غير اتباع ملتها

  3. وهو يقاتل اهل الباطل من باعوا اوطانهم وشعوبهم واهلهم لاطراف خارجيه والملك سلمان تدخل بطلب رسمي من الرئيس الشرعي وبطلب اليمنيين انفسهم بسبب الفكر الطائفي الذي يحمله الحوثيون ضد اليمن وضد الدول الخليجيه
    اما قصه فلسطين فحرب الحوثيين خطوه في الطريق الصحيح ويكفي ان تعرف ان صلاح الدين حارب الصفويين قبل تحرير القدس وكانوا يقولون له نفس قولك وكان يرد بقوله
    لااترك ظهري مكشوفا للصفويين

  4. لن تضحكوا الا على الجهله من نفس فئتكم..اما من كان عقله متنور فلا…لن تستطيعون الكذب عليه….وهناك فوق بالاعلى رب يحاسب ويعاقب…والله ولي المومنين

  5. والله ياعلي لانضحك على احد
    واسمك على اسم على ابن ابي طالب رضي الله عنه فكن مثله لماح متبع للحق والحق ابلج وايران لايهمها العرب شيعه او سنه
    وقتل الناس بسبب بسبب الحقد الطائفي صدرته ايران وامن به امثالك

  6. عساك ذُخر للاسلام وللمسلمين ملكنا الغالي والله يكثر لهذه الأُمه من أمثالك يارب..

  7. لحد الان لم ارى نتائج ايجابيه من عملية الحزم
    لم ولن تُحسم الامور الا بالبري .

  8. عندما تتحدث العاهره عن الشرف
    يقومون بقتل الابرياء وقصف المساجد والقبور وبيوت المواطنين التي ليست اهداف عسكريه تماما كما تقوم به داعش في سوريا والعراق وفي الاخير يقول سلمان انو من اجل شعب اليمن

  9. لا أعرف من هو أكثر عهرا الشعوب العربيه والمسلمه أم حكامهم ؟
    يقول حفيد آل موردخاى بأنه لبى نداء الواجب وأين أنت عن نداء أكبر واجب وهو الاقصى ؟ عندنا عهر عجيب تعدى عهر أكبر العاهرات !
    ساعدتم بغبائكم الاطاحة بصدام وسلمتم العراق لايران وبعدها صرتم تصرخون إنها الطائفيه المقيته بالعراق وأن إيران تحكم العراق بفضل غبائكم !
    حاربتم بشار وساعدتم كل المرتزقه بالمال وبالسلاح وبعد أكثر من سنه طلب بشار الدعم من إيران وحزب الله وصرتم تصرخون إنها الطائفيه وإيران تريد أن تحكم سوريا ! وقلتم نريد أن نساعد الشعب السورى لينال حريته فساعدتم بعض المرتزقه ضد رئيسهم !
    طالب الشعب البحرينى ببعض حقوقه ولم يطالب بإزالة العائله ودخلتم بجيشكم لمساندة حاخام البحرين ضد شعبه وقلتم إنها الطائفيه وإن إيران تريد أن تحكم البحرين !
    أعنتم السيسى بكل ما تملكون للاطاحة بمرسى وقلتم نقف مع الشعب ضد الرئيس المنتخب لان الشعب يريد ذلك وحاولتم أن تدخلوا إيران والطائفيه ولكنكم فشلتم فى ذلك !
    قمتم بعدوان حلف العار ضد الشعب اليمنى فساندتم رئيس طلب الاستقاله وأحد رجالات على عبدالله صالح وقلتم لبينا نداء الرئيس عبد ربه ضد شعبه وإنها الطائفيه وإيران تريد أن تحكم اليمن لتغزو مكه والمدينه !
    لبت نداء من ضد من ؟ فتاره تلبى نداء الرئيس وتاره تلبى نداء الشعوب والعذر واحد هو الطائفيه وإيران على الرغم إن الطائفيه الحديثه هى من إختراعكم !!
    والله حتى العاهرات تستحى من عهرنا كشعوب وحكام عرب ومسلمين مع إعتذارى للعاهرات لانهن أجبرن على العهاره لكسب الرزق الحرام أما عهارتنا فليس لها أسباب سوا أنها عهاره طائفيه !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *