كشف مصدر دبلوماسي أوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل عن فصول مواجهة بين الاستخبارات الجزائرية والمغربية داخل منظمات وهيئات الاتحاد الأوربي، وذلك بحسب ما ورد في صحيفة “الخبر” المغربية الخميس 25 أبريل/نيسان.

الاتحاد الأوروبي
وأكد المصدر أن الطرفين يستعينان في المواجهة المشتعلة بينهما بمجموعات الضغط المنتشرة بمختلف هيئات ومؤسسات الاتحاد الأوروبي من أجل تمرير القرارات أو إفشال المشاريع التي يتقدم بها الطرف الآخر.
وضرب المصدر المثل بما حدث خلال رفض البرلمان الأوروبي التصويت لصالح اتفاقية الصيد البحري التي كان متوقعاً التوقيع عليها بين المغرب والاتحاد الأوروبي في وقت سابق.
وأضاف المصدر نفسه أن الجزائر تستعين بصحافيين يعملون داخل الاتحاد الأوروبي لجمع معلومات حول المشاريع التي تهم المغرب وتناقشها مؤسسات الاتحاد من أجل العمل على تعبئة البرلمانيين الأوربيين ضدها، وفقاً للصحيفة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. يجب على الاتحاد الأوربي و الأمم المتحدة و حتى الجامعة العربية ((رغم أن هذه الاخيرة مافيهاش فايدة)) إرسال بعثات إلى مخيمات العبودية في تندوف لأن هناك ممارسات لاإنسانية تصل لحد ”الرق” !!!!!!!!!!!!!!! و قد سبق لفيلم وثائقي استرالي تم عرضه قبل سنتين تقريبا أن تطرق لظاهرة الرق و العبودية في مخيمات تندوق…..رق و نخاسة في القرن 21 …يا للهول !!!!!!!! جبهة البوليساريو تقوم كذلك بإرسال أطفال قاصرين إلى كوبا لدى فيديل كاسترو الشيوعي التعبان المخرف المنهك…قال ايه من أجل العلم و التعلم…على أساس أن كوبا رائدة ثورة تكنولوجية و علمية في العالم هههههههههههههه أما الغاية من ذلك فهو تدريبهم على حمل السلاح ((قاصرين و يحملون أسلحة)) أين هيئات حماية حقوق الطفل من هذا؟؟؟؟؟ و كذلك تعليمهم أبجديات الفكر الشيوعي الغابر و البائد الذي لم يصمد حتى في عقر داره..و من غير ما ننسى المتاجرة في المساعدات الإنسانية التي تقدمها لهم الهيئات الدولية و إعادة بيعها في الاسواق..و قمع شباب المخيمات و عدم السماح لهم بإبداء أي رأي حول مستقبلهم و معاناتهم التي طالت في مخيمات الغبار هناك في تندوف..
    و لهذا من هذا المنبر أطالب بمراقبة ما يحدث هناك لأنه يعارض الإنسانية و ضد حقوق الإنسان..
    و كل هذا أمام مرآى و مسمع من جنرالات و عسكر البلد الذي يؤويهم…و لكن لا خير فيهم…فقد سبق لهم كذلك أن قتلوا الآلاف في التسعينات بدون رحمة.. باختصار هذه الأفعال تصدر من (( خارجون عن القانون))..!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. uff uff hadchi kamel
    la hawla wala 9owata illa be lahhe
    kay 9olo nass zman la rebe7ti rirre 7it machafek khok
    yala hawel

  3. مقال مضحك صراحة دائما تحاولون اظهار الجزائر بصفة الشيطان يا ودي مارانا سامعين بحتى واحد اهروا حتى تشبعوا

  4. andraka dariko
    chadi gataa sabato
    nrouh natghada chtitha sardine we nwali
    mery salfili haba krass nssit ma chrtitch mokbil fi souk el fellah taa carrefoure
    gadwa nrajahal
    merci

  5. صباح الخير جبتيها يا ستار
    ربما كل اخبار الفتنة مؤخرا عن البلدين هي السبيل لضرب عصفورين بحجر في مسلسل الربيع العربي الذي فشل بزعزعة الثورة المزعومة هناك

    طريف ان تكون مريــــــــــــــم ديما السباقة للتعليق عن مثل هاته المواضيع و الغريب أن الموضوع لم يتكلم عن الرق ابدا وان كانو يعانون الرق فلما اللجوء الى تندوف؟؟

    1. صباحك سعيد اسما ….. الخلافات السياسية بين البلدين فيها كثير من الغموض و المغالطات و الأكاذيب و التاويلات لي ينقلها الإعلام السيئ في كلتا البلدين….
      و كلا الطرفين متشبث برأيه و يقول هو الصح ….
      علينا نحن شعب البلدين ان لا ننساق الى الفتنة ووالتفرقة و ضرب كل ما يجمعنا عرض الحائط لأجل قضية معلقة من سنين … فلو كان الهجوم في المنتديات و الجرائد و من خلف حواسبنا يحل المسالة لكانت تحلت من زمان..
      و تحيااااتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *