(CNN) — تعرض رجل الدين البارز العراقي الأصل، أحمد الكبيسي، لحملة شديدة بسبب الآراء التي أبداها عبر برنامج تلفزيوني تناول فيه صحابة النبي محمد عبر قضية شائكة في الخلاف بين السنة والشيعة، محملاً معاوية بن أبي سفيان مسؤولية ما جرى “للأمة” على حد تعبيره، ما دفع مؤسسة دبي للإعلام لإصدار بيان توضحي حول القضية.
وجاء في بيان المؤسسة أنها “تفتح الباب رحبا أمام كل صاحب رأي للتعبير عن رأيه بأسلوب موضوعي يهدف في المقام الأول إلى تحقيق الفائدة للمجتمع ويراعي حماية معتقداته وقيمه وقناعاته الراسخة.”
وأضافت المؤسسة أنها “تود أن توضح” في هذا السياق أن ما ورد على لسان الداعية الشيخ أحمد الكبيسي الجمعة ضمن برنامج “وأخر متشابهات” على قناة دبي، “يعكس وجهة نظره الشخصية، وقناعته الذاتية، ولا يعبر عن رأي المؤسسة أو موقفها تجاه ذلك الشأن.”
ولفتت المؤسسة التي تديرها حكومة دبي إلى “احترامها الكامل غير المنقوص لآل البيت الكرام والصحابة رضوان الله عليهم أجمعين وكافة الرموز الإسلامية دون انتقاص لقدر أي أحد منهم،” على حد تعبيرها.
وجاء موقف الكبيسي رداً على أسئلة حول الصحابة وردته عبر اتصالات هاتفية على البرنامج فقال إن هناك أنواع من الصحابة، بعضهم أفضل من بعض، كما اعتبر أن معاوية كان من بين الذين ارتدوا عن الإسلام واعتبر أنه سبب انقسام المسلمين وأنه “شق الأمة على كرسي” في إشارة إلى صراعه على السلطة مع علي بن أبي طالب
وقال الكبيسي خلال المقابلة: “أنتم نواصب (تسمية قديمة سلبية الطابع أطلقها البعض على من يعادي عائلة النبي محمد) وروافض (تسمية قديمة سلبية الطابع أطلقها البعض على الشيعة،) هناك نواصب وروافض، والنواصب هم أنتم بتعوع معاوية الذي أمر بسب علي، وكل ما نعانيه اليوم هو بسبب معاوية.”
واعتبر الكبيسي أن لا يمكن للمرء أن يكون “موالياً لعلي ولقاتله أو للحسين (ابن علي) وقاتله؟” وقال: “اختاروا هذا أو هذا، مصيبة هذه الأمة من معاوية، كل ما نعانيه من معاوية، ويقولون له سيدنا!” وحض رجل الدين العراقي الأصل على عدم تمسك كل طائفة برأيها وإلى وحدة الرأي والموقف.
ولاقت تعليقات الكبيسي هجوماً حاداً على مواقع التواصل الاجتماعي، نظراً لشدة الخلاف التاريخي حول الأحداث التي أشار إليها، وطالب بعض المشاركين بالنقاش بوقف برنامج الداعية العراقي، وامتد النقاش ليشمل مشاركين من معظم دول المنطقة بسبب حساسية النقاش وأبعاده المذهبية بين السنة والشيعة.
وبرز على موقع “تويتر” رابط خاص لمناقشة ما أدلى به الكبيسي، وسط انتقادات قاسية ودعوات لوقف برنامجه، بينما أيده عدد آخر.
احترم الشيخ أحمد الكبيسي كثيرا ولا اريد له ان يضع نفسه في خانة الابواق الماجورة مثل القرد الضاوي او غيره لاننا اليوم بحاجة الى العقول الراجحة في هذه الامة للخروج من هذه المحنة
مفهوم “
والله لو جحا حكى كان احترمتوه “”””””””
والله سيدنا على سبب البلاء فهو من تخلى عن سيدنا عثمان وجعل قاتلية اتباعة وشيعتة وانتشرت الفتن بعهدة بسبب سؤ تصرفة وترك مدينة الرسول وذهب لاهل
النفاق فى العراق وتعارك مع سيدنا معاوية فاتح الدنيا واراد عزلة بدون سبب فهو من افتعل الفتنة وقتل الحسين احد شيعة على وهو ذى الجوشن الفارسى وكان من شيعة على رحم الله على ومعاوية ويزيد والحسين
ربنا يحشرك مع بشار وخامنئى
انت يا حسام مش انت اللي تقييم سيدنا مير المؤمنين علي بن ابي طالب واحترم نبينا محمد اذا انت مسلم وراجع نفسك قيل لا تموت وتحشر مع اللي أذوا رسول الله في اهل بيته وروح لمسجد واعلن اسلامك مرة ثانية
السلام عليكم
يا حسام أنا أتفق معك في كل شيء عن الشيعة ولكن لا تظلم سيدنا علي رضي الله عنه .ألم تعلم أن سيدنا علي رضي الله عنه أرسل ولديه الحسن والحسين لحراسة سيدنا عثمان رضي الله عنه من كل أذى و سيدنا عثمان كان يعلم أنه مقتول وهوشهيد وهي بشرى من النبي صلى الله عليه وسلم فسيدنا
رسول الله صلى الله عليه وسلم بشره بالجنة على بلوى تصيبه وإنه تقع فتنة يقتل فيها مظلوما) عثمان هو من أمر كل من كان يحرسه بالمغادرة ليواجه مصيره بنفسه وما كان يريد توريط الآخرين
بسببه
الفتنة التي قتل فيها سيدنا عثمان رضي الله عنه كان سببها اليهودي ابن سبأ الذي ذهب إلى مصر
وغيرها فأشعل قلوب هؤلاء الجهلة الذي أتوا إلى الخليفة العادل عثمان لقتله .لعنهم الله
”
المنافقين
اخرجوا الشيعة من ارض العرب والمسلميين
“وصف الشيعة بمصاصى الدماء واكلى لحوم البشر ليس بمبالغة او افتراء بل هو الواقع والحقيقة بداية بذى الجوشن قاتل الحسين والذى كان من شيعة على مرورا بالصفويين الايرانيين والقرامطة والحشاشين وهولاكو الذى لايعلم الكثير انة كان شيعى وانتهاءا بخامنئى وبشار لاهدف لهم الا القتل وسفك الدماء والتلذذ بذلك والتدمير والتخريب”
”
اى شيعى سواء شيعى يعلن ان القران محرف اولا فمبدائهم الاساسى ان الصحابة كفار ويركزون على ابو بكر وعمر وعئمان وهم من جمعوا القران بعد الرسول وحفظوة فى مصحف ومعاوية احد كتاب الوحى وبما ان هولاء كفار او حتى ليسوا بثقة فالبتالى ماجمعوة ليس صحيح وهذا هو خبثهم ولاننسى ان مثلا سيدنا ابو بكر من سماة بالصديق هو الرسول فعندما نطعن بة يكون الطعن على الرسول -وايضا سيدنا عمر كان نتيجة دعوة من الرسول لله (اللهم اعز الاسلام بأحد العمرين فأختار الله عمر بن الخطاب ليعز بة الاسلام فالطعن فية طعن فى الله لان الله هو من اختارة صاحبا للرسول -وسيدنا عثمان بشرة الرسول بأنة سيموت وهو يقرا القران وحدث هذا والسيدة عائشة ام المؤمنيين بشر بها جبريل الرسول قبل ان يتزوجها بانها زوجتك فى الدنيا والاخرة وهى طبعا اختيار لله وهناك الكثير والكثير على خبثهم ونفاقهم
كمازرع الغرب اسرائيل شوكة فى ظهر العرب زرعوا الشيعة شوكة فى ظهر الاسلام وكما سماهم القران (المنافقين )وحذر منهم فى سورة واكثر من اية فكما هم يقولون عن دينهم اساسة التقية اى يظهر شىء ويبطن شىء وهم يسيرون على خطى عبد الالة ابن سلول راس المنافقين فى عهد الرسول والذى كان يدعى الاسلام كما الشيعة ومات على ذلك وصلى علية الرسول وكفنة فى بردتة وهو من كان قد خاض سابقا فى عرض السيدة عائشة -فنذلت بعد ذلك ايات على الرسول (واللة يشهد ان المنافقين لكاذبون)وقد نهى اللة الرسول عن ان يستغفر لهم (سواء عليهم استغفرت لهم ام لم تستغفر لهم لن يغفر اللة لهم ان اللة لايهدى القوم الفاسقين )وايضا (استغفر لهم او لاتستغفر لهم ان تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر اللة لهم) وايضا (ولاتصل على احد منهم مات ابدا ولاتقم على قبرة) ومن المعروف ان من يخوض فى عرض السيدة عائشة حتى الان هم الشيعة وزادزا على ذلك قولهم ان القران ناقص والسنة كذب والصحابة كفار وخوضهم فى امهات المؤمنيين -كفانا اللة شرهم ورد كيدهم فى نحورهم
اللهم انصر اهل الشام على الشيعة المجوس اللئام …
“
انت يمكن ما قاري القران القران يقول في سورة المنافقون (( ومن اهل المدينة مردوا على النفاق )) نص صريح ان المنافقين المقصودين من اهل المدينة مش من اهل العراق الا اذا تبي نصدقك ونكذب القران ….. وما قريت ان الرسول صلى الله علي وعلى اله وصحبه يقول في علي رضى الله عنه انه بمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبي بعد الرسول ….. كيف يقول ارسول مثل هذا و وانت تقول ان سيدنا علي سبب البلاء ….. يعني انت تفهم اكثر من الرسول ….. طيب مو انت بهذا الكلام لما تتهم ان سيدنا علي سبب البلاء هذا مش قدح في الصحابة سيدنا علي صحابي ولا لا كيف تتهمة بهكذا اتهام …. انت بهذا الكلام خرجت من دين الاسلام انتبه لنفسك وتب لله قبل ان ينزل بك عذاب الله وبئس المصير
بعد مقتل الخليفة سيدنا عثمان بن عفان توجهت أنظار الناس إلى سيدنا على بن أبي طالبوطلبوا مبايعته ، أو كما يقول المودودي : (تقول الروايات الصحيحة كلها إن صحابة رسول الله وغيرهم من أهل المدينة ذهبوا إليه ، وقالوا له إنه لن يصلح حال الناس إلا بإمرة ، ولا يوجد اليوم أحق بهذا الأمر منك
مخاطبته لمبايعيه بقوله (دعوني والتمسوا غيري ، فإنا مستقبلون أمرا “له وجوه وألوان ، لا تقوم له القلوب ، ولا تثبت علىه العقول ، وإن الآفاق قد أغمت، والمحاجة قد تنكرت ، واعلموا أني إن أجبتكم ركبت بكم ما أعلم ، ولم أصغ إلى قول القائل وعتب العاتب ، وإن تركتموني فأنا كأحدكم ولعلى أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم ) .
وأمام إصرار المسلمون وافق سيدنا على بن أبي طالب على مطالبهم ، وتمت له البيعة ، واعترفت بها كافة الولايات الإسلامية فيما عدا ولاية الشام والتي كانت تحت ولاية (معاوية بن أبي سفيان )
استشهد سيدنا ( علي بن أبي طالب ) بضربة غاشمة وظالمة برأسه لسيف مسموم وهو ساجد يصلي صلاة الفجر بمسجد الكوفة بالعراق , بيدي عبد الرحمن بن ملجم ألمرادي لعنة الله( ) , وصعدت روحه الطاهرة إلي بارئها في ليلة الجمعة من الحادي والعشرين من رمضان عام 40 هجرية . بعد واقعة الإصابة بيومين . ولم يكن استشهاد سيدنا ( علي بن أبي طالب ) إلا أحد نتائج الفتنة الكبرى . ومؤامرة تم تدبيرها بين كلا من : عبد الرحمن بن ملجم ألمرادي – لقتل سيدنا ( علي بن أبي طالب ) والحجاج بن عبد الله الصريمى وهو البرك – لقتل معاوية بن أبي سفيان , وعمرو بن بكر – لقتل عمرو بن العاص , بحجة واهية آلا وهي المحافظة علي وحدة المسلمين ودمائهم , وعليه فيجب التخلص من الرؤساء الثلاثة في ليلة واحدة , ونجي من هذه المؤامرة كلا من : معاوية بن أبي سفيان( ) , وعمرو بن العاص( ) .
.
انت يا عبلة احترمي حالك وخلي المصادر المزيفة الك يا ,,,,,,,,,,,,,,,,,, ف
when we said a nabie mohamad we have to say also 3alaihi assalatu wassalam stupid
الله ينصر دينك يا حاكم دبي
وقوالك يا حاكم دبي انت وامثاللك على قول الحق واتبعاه ونصرك لسنة رسولن الكريم محمد عليه الصلاة والسلام ومن اتبعه الى يوم الدين
الكبيسي يعلم ان الحكومة في العراق شيعيه وهو يداهن منذ فترة ليست بالقصيره من اجل ان يسمحوا له بالعوده.
يا كبيسي كن شجاعا واعلن تشيعك وسوف تفتح لك الاذرع في العراق
نسال الله لك الهدايه*
[email protected] ما الك شغل بالعراق افتهمتي والشيخ يشرفك ويشرف كل مسلم وكل بلد يحل به ومو انت اللي تقييمه اذا فعلا انت مسلمة لان هذا كلام نابع من لسان ما يحب نبينا ولااهل بيته واشك انت مسلمة روحي للمولات وديحي هناك احسنلك من هذا التعليق
لَيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلَا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ ۗ مَنْ يَعْمَلْ سُوءًا يُجْزَ بِهِ وَلَا يَجِدْ لَهُ مِنْ دُونِ اللَّـهِ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا ﴿١٢٣﴾ وَمَنْ يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَـٰئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُونَ نَقِيرًا ﴿١٢٤﴾ وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّـهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا ۗ وَاتَّخَذَ اللَّـهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلًا ﴿125)النساء
وَلَا تَطْرُدِ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ ۖ مَا عَلَيْكَ مِنْ حِسَابِهِمْ مِنْ شَيْءٍ وَمَا مِنْ حِسَابِكَ عَلَيْهِمْ مِنْ شَيْءٍ فَتَطْرُدَهُمْ فَتَكُونَ مِنَ الظَّالِمِينَ ﴿٥٢﴾ الأنعام
مَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ ۖ وَمَنْ أَسَاءَ فَعَلَيْهَا ۖ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ ﴿١٥﴾الجاثية
إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ۚ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّـهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ ﴿١٥٩﴾الأنعام
خلاصة القول من عمل صالحا أو أساء من الصحابة أو من غيرهم فحسابه على الله وليس لأحد الا الله ان يحاسبه فأمرهم جميعا الى الله, فالمهم ليس ما فعل الأخرون ولكن المهم ما ذا نفعل نحن, هل أفعالنا تخولنا أن تكون وجوهنا نضرة عند لقاء الله عز وجل أم غبرة والعياذ بالله ,فحبذا لو يهتم الجميع بأنفسهم ويهتموا بما يفعلونه هم الأن والله الموفق
يا نورت انت اكثر مجلة تشجع على الطائفية وعلى الارهاب
كن كالنخيل عن الاحقاد مرتفعا بالطوب يرمى …فيعطى اطيب الثمر فهذا حال استاذنا وشيخنا الكبير العالم الجليل الشيخ احمد الكبيسى حفظه الله فدائما عين الحاقدين عليه ويقذفونه باحقادهم المسمومة وهو كعهده صابرا بحلما كبير مفوض امره للة عز وجل . وللة الامر من قبل ومن بعد ولاحول ولا قوة الا باللة
الى مختار الذي رد هلى حسام الحقيقة التي قالها حسام ليس كفر حتى يهيد اسﻻمه ﻻن اجدادك المتاسلمون الكفرة هم تلذين دفعوه الى المسير الى الحرب فالذي يجب ان يعلن اسﻻمه هو انتم ثم ان حقيقة كون علي رضي الله عنه هو الذي سمح ﻷفتانين ان يخربوا عليه اﻻمور وهذا يعود الى كونه ﻻيتمتع بقيادة ربانية فﻻ يعتبر قائئد ﻻنه يسمح للوشاة ان يعبوا اضنه بالوساوسom