رويترز- تحول اجتماع للمعارضة السورية المتشرذمة في القاهرة يوم الثلاثاء الى مشاجرات وقتال بالايدي سيثبط عزيمة زعماء غربيين يدعوون الى الوحدة ضد بشار الاسد.

وانسحبت جماعة كردية سورية من الاجتماع مثيرة فوضى وصرخات من بعض المندوبين الذين هتفوا “فضيحة.. فضيحة”. وبكت نساء بينما تبادل رجال اللطمات وسارع عاملون بالفندق الذي عقد فيه الاجتماع الى ابعاد المناضد والمقاعد مع اتساع المشاحنات.

وقال عبد العزيز عثمان من المجلس الوطني الكردي في سوريا ان الاكراد انسحبوا لان المؤتمر رفض بندا يدعو للاعتراف بالشعب الكردي. وأضاف ان هذا الامر ظالم وانهم لن يقبلوا التهميش بعد الان.

وبعد مرور 16 شهرا على بدء الانتفاضة ضد الرئيس السوري الاسد يزيد الفشل في حشد الجماعات الدينية والعرقية المتباينة وراء قيادة موحدة من صعوبة الحصول على اعتراف دولي.

وقال جواد الخطيب وهو ناشط معارض يبلغ 27 عاما ان الوضع محزن جدا وستكون له عواقب سيئة على جميع الاطراف وسيسيء للمعارضة السورية ويحبط المحتجين على الارض.

وقال دبلوماسي من الجامعة العربية التي تستضيف الاجتماع ان المعارضة “الفوضوية” غالبا حققت تقدما بالاتفاق على وثائق تتضمن مباديء لاعداد دستور جديد وتوجيه أي انتقال سياسي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. جوبر : متظاهرون يحرقون باصل للنقل الداخلي تابع لشركة ” هرشو ” الخاصة , وانباء عن حرق الباص وبداخله سائقه .

    * جديدة عرطوز : مقتل ” وليد غصن ” وهو من أخطر قيادي عصابات الحر في المنطقة .

    * معضمية الشام : عصابات الحر تستهدف سيارة يستقلها الشابين الشقيقين ” سومر وممدوح محرز ” على طريق صحنايا بجانب مطعم الفصول الأربعة , مما أدى لأستشهاد الشاب سومر , وخطف شقيقه ممدوح , الذي وجد بعد ساعات ” مذبوحا ً ” ومرميا ً بجانب منزل أهله الواقع في المعضمية

  2. مثيرة فوضى وصرخات من بعض المندوبين الذين هتفوا “فضيحة.. فضيحة”. وبكت نساء بينما تبادل رجال اللطمات وسارع عاملون بالفندق الذي عقد فيه الاجتماع الى ابعاد المناضد….
    ….
    ذكرتوني بحكايات الفايسبوك

  3. حتى يشوفوا العالم العربي والغربي هم عباره عن خونه ماجوريين ولاراح يسووا شي للبلد بس يفكروا يسرقوا ويحطوا في جيبهم وخربوا البلد الله لايوفقهم انشالله يتقاتلوا بينهم اكتر لان خربوا سوريه بلد الامن والامان حتى يعرفون العالم ان روسيا والصين على حق يعرفوهم اشويه شرذمه ولايستحقوا شي

  4. شو هالمعارضة الخائنة
    كل يوم عم بيبانوا على حقيقتهم وبالحقيقة هم عبارة عن أحجار عم يحركوهم الغرب يعني خونة
    فشو بتتصوروا يتطلع منهم هههههههههههههههههههههههههههههه

  5. أيدي بشار ونظامه الخائن الفاسد وصلت الى داخل القاهرة متمثلة في بعض المنافقين
    يمثلوا إنهم من المعارضين ولكن في حقيقة الامر هم من أذرع النظام حرصوا على إفساد الإجتماع وتخريب أي مؤتمر ..حتى تظهر صورة الشعب السوري الحر وجيشه الحر على إنهم غير متفقين دائما

    ولكن …ابشروا يا شعب سوريا الحر البطل …فقد آن الأوان …. وسيقف الشعب المصري بجيشه تحت قيادة الدكتور الرئيس محمد مرسي ….وستنتصر إرادة شعب سوريا المناضل والذي ضرب أروع الأمثلة في الصبر والصمود
    والنصر آت لا محالة بفضل الله ….ونضالكم ووقوف أبنار أرض الكنانة وباقي الشعوب الحرة معكم

  6. صدقوني ان الشعب الكردي المحتل للعراق هوا اضلم و انكس من نضام صدام و هذا ما يريدون فعله في سوريا

  7. تض ربوا من بين المعارضين شو بهاي م !
    اذا من هلق عم تتقاتلوا وانتم مافي شي بإيدكم بكره اذا استلمتوا السلطة الله لايقدر بتعملوا مذابح معناها قديش المجرم بشار مبسوط وعم يضحك من قلبه وهو شايفكم الله يخفيكم يا بق ر !
    نحنا قلناها من زمان معارضة الخارج شوية حث الة مأجورين وعملاء ولانثق فيهم كلهم جمعتهم المطامع بالسلطة من يمثل الثورة معارضة الداخل فقط الذين يعتقلون ويلاحقون ويقتلون بسبب ثورتهم وليس هؤلاء البقر !
    الله يخلصنا منهم ومن القاتل بشار بساعة واحدة ..لكم الله يا سوريين !

  8. هامممممممم جدااااااا…… من مصادر قريبة من المجرم رفعت الاسد أنه تم الاتفاق بين رفعت الاسد وابن أخيه بشار عن طريق وسيط هو الشبيح سوار الاسد ابن المجرم رفعت وتم أخذ القرار بافشال هذا المؤتمر حيث ان رفعت الاسد له علاقة جيدا بالاكراد المنافقين ويمدهم بالمال وتم اعطاء الاكراد القذرين الامر بافشال المؤتمر بامر من رفعت الاسد وبشار الاسد والمرسال بين المجرمين الشبيح سوار رفعت الاسد….. مصدر مؤكد جدا

  9. والله الشعب السوري المسكين هوى الخـــاسر …كلو لعبة على سورية…….ههههه معــارضة أيش عمو …. أذا أجو ومسكو الكـــرسي لنترحم على الأيام ….والله الشعب السوري هوى عم يدفع الثمن ……..حلو عنــــــــــــا يــــــا وكل واحد من أي بلد عربي وأوربي بحكيلي كلام فاضي أنتو مالكون عايشين ببلدنا وكل واحد بيحكي كلام بيرضيه ……. قال ربيع عربي قال ..والله هي مؤامرة مؤامـــــــرة أصحو ياسوريين أصحو….أذا الغرب بدو يعــاقب النظــام ….شودخلو الشعب ….الشعب السوري هوى عم يدفع الثمن 90%من أحنياجات المواطن السوري عليهـــا حظــــر طيب ….يا عالم انتو موبدكون تعملو حظـــر على النظـــام وقلبكــون على الشعب السوري شو دخلو الشعب السوري لتعملو عليه حظــر من دواء الى البسة وغذائيات ومشتقـــات نفطية وقطع محركات والى اخـــره ……..أنتو عم تعملو حظر على سورياوالسوريين ويوجد أناس سوريين الأسف تســـاعدكموهذا لايقبل ودمـــاء السوريين برقبة كل من أجج الفتنة وكل من دعا اليهـــا من الطـــرفين؟؟؟؟

  10. اللهم الضرب الضالمين بالضالمين وأخرج اخوننا السوريين من بين ايديهم سالمين يا رب العالمين .
    رسول الشرق قل للشرق انا على عهد العروبةِِِِِ نبقى…وأن الوحدةالكبرى ادا ما تحررت الشام سوف تبقى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *